ايهما افضل كاوتش ميشلان ام بريدجستون؟ وما الفرق ما بين إطار بوتينزا RE050 و PILOT SPORT 4؟ فنظرًا لأن اختيار الإطار المناسب لسيارتك من الأمور التي تقي من الحوادث والمشكلات التي قد تواجهها في هيكل السيارة بسبب ردائة الإطار، ففيما يلي نعرض لك مقارنة ما بين أبرز الأنواع العالمية للإطارات عبر موقعنا سوبر بابا.

ايهما افضل كاوتش ميشلان ام بريدجستون

تعد إطارات السيارات أحد أهم أجزاء السيارة والتي لا بد من اختيارها على أن تكون مناسبة لموديلها والطرق التي تسير فيها حتى، فإن جودة الإطار عليها عامل كبير في زيادة عامل الأمان والتقليل من احتمالية إجراء الحوادث أو ما شابه.

أما عن طلب إطارات السيارات فإنه يختلف من بلد لآخر حسب الشركة المصنعة، وهناك أنواع معينة من الإطارات يتمتع صنعها بالجودة العالية عالميًا، وفيما يلي نتناول مقارنة ما بين أحد أبرز أنواع الإطارات إجابةً عن سؤال ايهما افضل كاوتش ميشلان ام بريدجستون:

وجه المقارنةكاوتش ميشلانكاوتش بريدجستون
المناطق المناسبةالسباقات العالمية والظروف البيئية المختلفةالمناطق الحارة كالسودان، الجزائر ومصر
البلد المصنعةفرنسيةيابانية
الجودةعاليةعالية

في الواقع لا يمكن أن يتم التحديد ايهما افضل كاوتش ميشلان ام بريدجستون حيث إن كلا الإطارين قد أُجري عليه اختبارات تنافسية على مسافات طويلة، وقد أدى كلًا منهما الاختبار بجدارة.

إلا أن فئة من الناس تقول إن بريدجستون هي الأفضل والأكثر خبرة في عالم الإطارات ولهذا قد شهدت الارتفاع في نسبة المبيعات التي وصلت إلى قيمة أعلى من 22 مليون دولار بعام 2019 أما عن أنواع الإطارات التي تقدمها فهي أنواع كثيرة.

اقرأ أيضًا: صوت يختفي عند الضغط على الدبرياج

بريدجستون إطاراتها مناسبة للبيئة

إكمالًا لعرض إجابة سؤال ايهما افضل كاوتش ميشلان ام بريدجستون فمن الجدير بالذكر التنويه أن إطارات بريدجستون تعد رائدة في شركات صناعة الإطارات نظرًا لأنها توفر الأداء الحديث والمبتكر، كما أنها صديقة للبيئة وتوفر الكفاءة الجيدة لاستهلاك الوقود الأقل.

سعر كاوتش ميشلان أقل أم بريدجستون

في حالة الرغبة للإجابة عن سؤال ايهما افضل كاوتش ميشلان ام بريدجستون من حيث السعر فمن الجدير بالذكر أن كلا الشركتين توفر الإطارات بأسعار عالية مقابل الشركات الأخرى أي لا يمكن إجراء مقارنة بينهما.

الجدير بالذكر أن لديهما السبب لكي يتم زيادة الأسعار بذلك الشكل، حيث إنهما يوفران الإطارات عالية الجودة والتي تدوم لوقت طويل ولها أداء بسيطرة جيدة بالإضافة إلى أن الإطارات فعالة باستهلاك وقود أقل.

بريجستون بوتينزا RE050 أم ميشلان PILOT SPORT 4

بوتينزا RE050PILOT SPORT 4
تتحمل ظروف الحرارة الصيفية ومواسم الأمطار الشديدةيتميز بالكفاءة العالية ويقلل من مقاومة التدحرج
صوت الإطار هادئيحسن من كفاءة استهلاك الوقود
يتيح نمط المداس الاتجاهييأتي مع واقي للحواف العميقة
أفضل أثناء الانعطاف بسرعةمزود بنمط مداس فورمولا إي
مصنوع من طبقة من الهيكليقلل احتمالية التعرض لخطر الانزلاق المائي

بعد التعرف على المقارنة العامة ما بين كاوتش ميشلان وبريدجستون فمن الجدير بالذكر عرض الاختلاف بين أفضل أنواع إطارات الركاب من كلتا الشركتين فيما يلي:

بعد التعرف على مزايا كلا من الإطارين المخصصين لإطارات الركاب فمن الجدير بالذكر أن كلاهما إطارات رائعة، ولا يمكننا تحديد الفائز في تلك المقارنة فإنه يكون ظلمًا لجودة الآخر.

فكلا من الإطارين مصمم بجودة عالية وله مزايا يمكن لأي صاحب سيارة أن يتتوق لامتلاكها، ولكن بالنسبة لخبيري السيارات فإن إطار PILOT من ميشلان هنا هو ما يكون الأنسب، وذلك لأنه مصمم حديثًا عن بوتينزا وهو ما يجعله مناسب مع السيارات الحديثة فقط ليس إلا.

اقرأ أيضًا: معدل استهلاك بنزين سيارة شاهين 1600 CC

الفرق ما بين BRIDGESTON ALENZA 001  و MICHELIN PILOT SPORT 4 SUV

هنا نتطرق إلى توضيح مقارنة ما بين مزايا أبرز أنواع الكاوتش المقدم من بريدجستون وميشلان، فإن سيارات الدفع الرباعي الحديث أصبحت آلات تحتاج إلى الإطارات المناسبة مع البيئة والتي توفر استهلاك الوقود:

BRIDGESTON ALENZAPILOT SPORT 4 SUV
مناسبة في الظروف الرطبة والجافةمناسب للطرق الوعرة والظروف الرطبة والجافة
تصميمها جذاب وفريدتقلل مسافة الكبح
تقلل من مخاطر الانزلاق المائيهيكلها مكون من غلاف بوليستر عالي الكثافة
مصممة بميزة التشتت السريع للمياهمتينة ومقاومة للثقوب
مسؤولة عن مقاومة الحرارة الشديدةتأتي مع واقي جنط عميق
تقلل من كفاءة الوقود المستهلكمناسبة بالأخص للأسطح الرطبة
الانعطاف بسرعة عاليةمصممة بشكل فريد ومثالي
الثبات والاستجابة الفورية للتوجيهمقاومة للتلف المبكر

بعد التعرف على مقارنة ما بين أبرز أنواع الإطارات المقدمة من بريدجستون وميشلان فمن الجدير بالذكر التنويه أن كلا من الإطارين مثالي لأصحاب سيارات الدفع الرباعي، والشيء الوحيد المختلف بينهما هو العلامة التجارية.

أفضل إطارات بريدجستون Bridgestone للسيارات

بعد التعرف على المزايا ما بين أفضل إطارات بريجستون وميشلان والتفضيل ما بين تلك العلامتين التجاريتين، فإليك فيما يلي أفضل أنواع السيارات المقدمة من بريدجستون:

للركاب الشتوية السياحيةجميع المواسمالشاحنات
ECOPIA EP422 PLUSبليزاك BLIZZAK WS70تورانزا TURANZA EL400-02دايلر Dueler H / L AlenzaDUELER H/T 684 II
ECOPIA EP20بليزاكبليزاك DM-V2ايكوبيا ECOPIA EP422ديورافيز DURAVIS M700 HDDUELER H/T 684 II
BLIZZAK DM-V1بليزاك BLIZZAK WS80تورانزا TURANZA SERENITY PLUSDUELER H/L — شاحنة خفيفدايلر DUELER H / L ALENZA PLUS
BLIZZAK DM-V2بليزاك BLIZZAK LM-25 RFTتورانزا TURANZA ER33تورانزا TURANZA EL42DURAVIS R238

أفضل إطارات ميشلان michelin

بعد التعرف على أنه لا فارق كبير ما بين إطارات ميشلان وبريدجستون في الجودة أو الأنواع حتى، فإليك فيما يلي أفضل الإطارات المصممة من ميشلان لأنواع السيارات المختلفة:

الشتويةجميع المواسمالصيفية
Latitude® Alpin® LA2CrossClimate®24x4 Diamaris®
X-ICE® SNOWCrossClimate® سيارات الدفع الرباعيPilot® Exalto® PE2™
Latitude® Alpin®Defender® T + HPilot® Sport 4 SUV
Pilot® Alpin® PA4™Pilot® Sport All Season 4Latitude Sport
X-ICE® SNOWPremier® LTX®Energy™ Saver
Pilot® Alpin® 5™ SUVEnergy™ Saver A/SPilot® Sport Cup 2 R
X-Ice® Xi3XPS® TractionPilot® Sport 4

إطارات بريللي أم بريدجستون

إن إطارات بريللي تمتاز بالجودة العالية ومناسبة لكل من المركبات الخفيفة، الكبيرة، الصغيرة أو سباقات السيارات، ومن الجدير بالذكر أنها تقل بنسبة بسيطة عن جودة بريدجستون لكنها مناسبة تمامًا بالنسبة لسعرها عن بريدجستون، حيث إنها أقل وإنتاج ألماني أي أن جودتها جيدة جدًا وفي متناول اليد.

إطارات هانكوك أم ميشلان

إن إطارات هانكوك من أرخص أسعار الإطارات في السوق ولكنها تمتاز بالجودة العالية، كما أن منها أنواع مناسبة لجميع أنواع المركبات سواء كانت رياضية أم عادية، وهي كورية الصنع أي أن جودتها لا يمكن أن تكون قليلة ولكن من الجدير بالذكر أن عمر تلك الإطارات هو ما يكون قليل حيث يلزم أن يتم تغييرها كل عام ونصف.

اقرأ أيضًا: أفضل موديلات السيارة الشاهين

المتاجر المعتمدة لإطارات بريدجستون

من الواجب الذكر أن موقع بريدجستون الإلكتروني يتيح إمكانية التعرف على مواقع تواجد الفروع المعتمدة من الشركة لعدم التعرض لشراء أي من الإطارات قليلة الجودة أو السيئة، وتجنب محاولات الاحتيال؛ وللدخول لرابط الفروع بالشكل المباشر انقر هنــــــــا. 

إن كلًا من كاوتش ميشلان وبريدجستون من أنواع الإطارات التي تتيح امتلاك إطار سيارة متين وجودته عالية، فينصح باختيار ما يروق لك فإن البحث عن اختلاف أو محاولة التفضيل أشبه بالمستحيل ما بين أفضل علامتين تجاريتين في العالم.