تجربتي مع زيت جدايل من عبد الصمد القرشي

تجربتي مع زيت جدايل من عبد الصمد القرشي ساعدتني في التخلص من عيوب شعري التي كانت تلازمني مهما استخدمت منتجات عناية بالشعر، فحتى الزيوت الطبيعية التي قد قمت باستخدامها لم تجدي نفعًا وحدها مع مشكلتيّ التساقط والهيشان، لذا فيما يلي عبر موقع سوبر بابا أشاركنّ تجربة قد كانت بمثابة كنز لي.

مشكلتي مع التقصف والهيشان

إن التقصف الذي عانيت منه في شعري بوقت من الأوقات قد كان بمثابة المشكلات التي من المستحيل علاجها بالنسبة لي، حيث إن حالة الشعرة الصحية كانت سيئة وهزيلة، وذلك ما قد اقترب أن يجعلني أمر بحالة فقدان الثقة في النفس، ولكن لحسن حظي قد قررت الدنيا أن تترك لي الأمل وتسحب اليأس.

فذات مرة وأنا جالسة أتصفح مواقع السوشيال ميديا الموثوقة بالنسبة لي قرأت عن زيت الجدايل، ولا أخفيكم سرًا إن الأمر لم يجذب انتباهي في البداية نظرًا لما مررت به من تجربة لعدة زيوت أخرى في مختلف الأوقات.

لكن لا أعلم لما تلك المرة قد شعرت أنه من الممكن تجربته، ومن الممكن أن يؤثر في نعومة شعري، فوقًا لبعض التجارب التي سمعت عنها من بعض الأقارب، الأصدقاء ومواقع التواصل الاجتماعي علمت أن زيت جدايل واحد من الزيوت الطبيعية والتي لا ضرر فيها، لذا قررت أن أشارككم تجربتي مع زيت جدايل من عبد الصمد القرشي، مع التنويه أنه يمكن استخدامه للرجال كذلك.

أنواع زيت جدايل

أثناء بحثي قد وجدت أن هناك أكثر من نوع لزيت الجدايل، وكل منها له التأثير الخاص به على الشعر، وما قرأته من الفوائد قد زاد من فضولي لاستخدام ذلك الزيت.

فقد جربت هذا المنتج وذاك ولم أجد نفعًا، فلا مانع من تجربة واحد جديد طالما كانت التجارب تقر أنه جيد، ولكن دعوني أعرض لكم هنا فوائد الثلاثة قبل التطرق للحديث عن الفوائد التي حظيت بها من تجربتي مع زيت جدايل من عبد الصمد القرشي:

1- زيت جدايل الأحمر

أحد أشهر الزيوت من عبد الصمد القرشي هو الجدايل الأحمر، حيث إن تركيبته تمتاز بقدرتها على الزيادة من قوة الشعر والتحسين من لمعانه وحيويته، وفيما يلي أتناول مكوناته:

  • زيت اللوز.
  • زيت الخروع.
  • زيت الخردل.
  • زيت السمسم.
  • زيت الزيتون.
  • زيت جوز الهند.
  • مع بعض الأعشاب النادرة.

اقرأ أيضًا: زيت الخروع يطول الشعر في كم يوم

2- زيت جدايل البنفسجي

من ضمن الأنواع لزيوت الجدايل هو ذو اللون البنفجسي، والذي يفيد في زيادة قوة الشعر والتخلص من التلف والتقصف، مع قدرته الهائلة على علاج مشكلة الهيشان حيث إنه مزيج ما بين المكونات التالية:

  • زيت الخروع.
  • زيت الزنجبيل.
  • زيت السمسم.
  • ورق اللورا.
  • زيت اللوز.
  • زيت جوز الهند.

الجدير بالذكر أن ذلك النوع يساهم بدوره في علاج مشكلة زيادة القشرة في فروة الرأس.

3- زيت جدايل الأخضر

من ضمن أنواع زيت جدايل الممتازة هي ذات اللون الأخضر، وهو مثالي لكي يتم التقليل من التساقط والحد من تلف الشعر، حيث يقوي من بصيلة الشعر ويعزز من نموها، ويحد من التأثير السلبي للشامبوهات الكيميائية التي تتركب من المواد المسببة لتلف الشعر.

4- زيت جدايل الأزرق

من ضمن الأنواع من زيت جدايل هو ذو العبوة الزرقاء اللون، وهو مثالي في تغذية الشعر والزيادة من إمداده بمضادات الأكسدة، الزيوت الأساسية بالإضافة إلى الأعشاب النادرة التي تعمل على التعزيز من قوة البصيلة وتوفير الغذاء المناسب لها، مما يعطيه المظهر اللامع والصحي.

جدايل حمام زيت وليس للتصفيف

من الأمور التي اختلطت عليّ في بدايات تجربتي مع زيت جدايل من عبد الصمد القرشي هي أنني ظننت أنه من الزيوت الممكن استخدامها لأجل تصفيف الشعر، ولكن مع وضعي إياه وجدت أن القوام الخاص به كثيف للغاية وثقيل.

مما جعلني أبحث عن طريقة الاستخدام التي سوف أتناولها معكم فيما يلي وتوضح أنه للحصول على النتيجة الفعالة منه يتم وضعه كحمام زيت وليس للتصفيف.

طريقة استخدامي لزيت جدايل

هنا أتناول معكنّ وفقًا لتجربتي مع زيت جدايل من عبد الصمد القرشي الخطوات التي ساعدتني في الحصول على الشعر الناعم، اللامع والصحي مع الاستمرار على زيت جدايل، وبالطبع ترغبن في معرفة أي من الأنواع استخدمت.

قد اخترت زيت جدايل الذي ينعم ويقوي من الشعر، فإن مشكلة الهيشان مع التقصف وضعف النمو كانوا متلازمين معي نظير استخدام عدد كبير من المنتجات التي ساهمت بدورها في إتلاف مظهر شعري، فاخترت جدايل ذو اللون البنفسجي، وفيما يلي أتناول معكنّ طريقة استخدامه بالضبط:

  1. قد قمت بتوزيع قطرات الزيت على فروة رأسي والشعر في حركات دائرية لمدة تتراوح ما بين 5 – 10 دقائق.
  2. حرصت أن يكون الزيت قد تغلغل في فروة الرأس بالشكل الجيد وفي كل الخصلات.
  3. قمت بلف شعري كما نصحتني صديقتي الخبيرة في عالم التجميل، ببونيه الذي يدفئ الشعر “يمكن استخدام فوطة ساخنة كما نصحت الفتيات” ولكن البونيه يعد أسهل.
  4. تركت الزيت على شعري لمدة ساعتين.
  5. غسلت شعري بالشكل الجيد بواسطة الشامبو الطبي الجديد الخاص بي.

تلك الطريقة في الغالب هي ما سوف تستخدميها بالضبط مع كل أنواع زيت جدايل، فإن حمام الزيت لا يختلف حتى إن قمت باستخدام نوع آخر من الزيوت، ويُرجى التنويه على عدم تركه على الشعر لفترة أطول من السالفة الذكر لتجنب أي من الآثار السلبية له على الفروة.

الجدير بالذكر أن الاستمرار هو ما أحدث فارقًا كبيرًا بالنسبة لي، فإن الأمر نظرًا لما كان عليه من سوء قد تمت ملاحظته بكل سهولة من قبل الأهل والأصدقاء.

استخدمت جدايل من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع فقط، ولا تعد تلك المرات كثيرة على النتيجة المذهلة التي من الممكن أن ترينها في شعرك، فاتركِ الكسل قليلًا أو الخوف الزائد على الشعر ولا تترددي في استخدامه بتلك الطريقة للحصول على الشعر الناعم، اللامع أو الطويل.

شعر ناعم ولامع وصحي مع زيت جدايل

بالاستمرار على استخدام حمام زيت جديل لشعري لمدة شهر في الأسبوع مرتين أو ثلاث مرات، قد بدأ الأمر يختلف مع شعري، لم تظهر النتيجة بالطبع بسهولة في المرات الأولى ولكنني علمت بأنها سوف تكون مُرضية لما رأيته من سهولة في تصفيف الشعر من المرة الأولى.

من ثم لم أتوقع حتى وقتنا الحالي أن يكون لجدايل ذلك التأثير السحري على شعري، فالأمر كان مستحيلًا بالنسبة لي بالفعل لما كنت أتعرض له من تساقط وهيشان وحالة شعر مذرية، لذا اسمحن لي أن أعرض لكنّ الفوائد التي حصلت عليها من تجربتي مع زيت جدايل من عبد الصمد القرشي:

  • التركيبة الخاصة بجدايل لا تحتوي على أي من المواد الضارة بالشعر، فجميع المكونات طبيعية وزيوت وأعشاب.
  • بالنسبة للتقصف فقد أصبح قليلًا بشكل كبير خاصةً من القُصة.
  • الاستمرار في استخدام جدايل قد قلل من نسبة التجاعيد أو على الأقل شكلها الغير مصفف.
  • الهيشان أصبح أقل باستخدامه.
  • قد لاحظت التقليل من نسبة التساقط للشعر.
  • أصبحت القشرة في فروة رأسي أقل.

تجربة أختي مع زيت جدايل الأحمر

من تجربتي مع زيت جدايل من عبد الصمد القرشي قد أصبح مطلب عائلي في أي جلسة بأن يعلموا ما هو الزيت الذي حقق تلك النتائج المبهرة على شعري، ولكن دعوني هنا أخبركم عن تجربة أخرى قريبة مني وهي الخاصة بأختي، والتي اختارت أن تجرب زيت جدايل الأحمر بدلًا من البنفسجي.

فقد كان حلمها هو إطالة شعرها فمنذ سنتين وهي تجرب الكثير من الزيوت الطبيعية التي تساعد في تقوية فروة الرأس وبصيلات الشعر لأجل الوصول إلى المظهر المثالي والحيوي، ولكن بالطبع لم تكن النتيجة مُرضية بالنسبة لها نظرًا لأن شعرها خفيف وقصير الطول.

لكن بعد تجربة زين جدايل ذو اللون الأحمر قد أصبح شعرها أكثر حيوية، ولم تختلف طريقة استخدامها له كثيرًا عن طريقتي فقد كانت تضعه كذلك على شعرها كحمام زيت، ولكن دعوني أعد لكم فوائده على شعرها:

  • أصبح شعرها شكله أكثر كثافة عما سبق.
  • خصلات الشعر كانت أكثر لمعانًا ونعومة على الرغم من أنه غير متخصص في التنعيم.
  • ساعد في تعزيز قوة شعرها مما قلل التساقط.
  • عزز من التقليل من الترسبات الدهنية التي كانت في فروة رأسها.

احذري من زيوت جدايل المقلدة

نظرًا لكثرة المواقع الإلكترونية التي تبيع منتجات العناية بالشعر والبشرة فقد كنت سأتعرض لمشكلة شراء زيت جدايل المقلد وليس الأصلي، وذلك ما لم أتمكن من معرفته سوى برؤيتي للمنتج الأصلي في محل أشتري منه دومًا، لذا رأيت أنه من واجبي النصح بعدم شراء زيت جدايل سوى من المواقع الإلكترونية الموثوقة أو المحلات التجارية المتخصصة، وفيما يلي نتناول الفرق ما بين زيت جدايل الأصلي والتقليد:

  • الأصلي يمتاز بوجود العلامة المائية الخاصة بشركة عبد الصمد القرشي، ويكون لونها فضي.
  • سعر المنتج الأصلي غالي ولا يتواجد بالأقل من الأسعار المعروضة.
  • العلامة الأصلية الخاصة بالمنتج مطبوع عليها أنه صنع في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: علاج التهاب بصيلات الشعر طبيعيًا

سعر زيت جدايل

إن سعر زيت جدايل مرتفع بعض الشيء ولكن نظرًا لأنه مكون من زيوت طبيعية ونتيجته مبهرة فإنه يستحق التجربة، وقد اشتريته بمبلغ 400 جنيهًا مصريًا، ولكن فيما يلي أعرض لكنّ أسعار زيت جدايل بأنواعه المختلفة:

النوع السعر بالجنيه المصري
زيت جدايل الأزرق 515
زيت جدايل الأحمر 495
زيت جدايل الأخضر 495

تجربتي مع زيت جدايل من عبد الصمد القرشي قد كانت مثالية وتستحق، ولهذا أنصح باستخدام النوع المناسب لمشكلة شعرك، مع الانتظام على استخدامه لأجل الحصول على الشعر الصحي والحيوي الذي يليق بكِ.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا