دعاء قيام الليل للزواج

ما هو دعاء قيام الليل للزواج؟ وما هي طريقة صلاة قيام الليل؟ من منا لا يحب التقرب من ربه والتضرع إليه، فمن الجدير بالذكر أن دعاء قيام الليل هو من أكثر الأشياء التي يُمكنك القيام بها للتقرب من ربك، وذلك لأنه من النادر أن تعثر على شخص يترك النوم ويذهب لصلاة قيام الليل، والآن سنعرض لكم دعاء قيام الليل للزواج من خلال موقع سوبر بابا.

دعاء قيام الليل للزواج

الدعاء هو أفضل أنواع العبادات بشكل عام، وذلك لأن الصلاة والدعاء هما كحلقة وصل بين العبد وربه، حيث يُعد اعتراف من العبد على أنه ضعيف وفقير أمام عظمة وجلال وقدرة الله سبحانه وتعالى، لذا سنعرض لكم الآن دعاء قيام الليل للزواج من خلال النقاط التالية:

  • اللهم يا ميسر حال جميع خلقك، يسر لي أيامي وعجل في زواجي، إنني قد رفعت يدي إليك يا إلهي فلا تُردني خائبًا وحزينًا، بل قل لدعائي كن فيكون كما أتمنى يا رب الكون.
  • أسألك يا الله أن تمنحني الزوج الصالح والتقي حتى نكون في الحياة وفي عبادتك يا كريم، وأرجو أن تُعجل من لقائي به يا الله.
  • اللهم إني أسألك بعظيم فضلك وجلال سلطانك أن تمنعني عن ارتكاب الحرام، وأن ترزقني بزوجة صالحة جميلة تتقيك فيني، وتكون شريكة لحياتي.
  • الله يا بديع السماوات والأرض، قل لحاجتي انقضي، فتنقضي يا كريم، فإني قد كنت أرغب في الزواج من فلان، فإذا كان خيرًا لي فعجل يا الله من اجتماعنا على خير، وإذا كان شرًا لي أو أنا شرًا له فاصرفه عني واصرفني عنه، فإنك العالم بالغيب يا ذو الجلال والإكرام.

أفضل دعاء للزواج في قيام الليل

يُعد قيام الليل من أفضل الأوقات التي يُمكننا التضرع فيها إلى بارئنا بالدعاء، فهذا الوقت يكون الدعاء فيه مُستجاب بفضل الله، والآن سنعرض لكم دعاء قيام الليل للزواج من خلال النقاط التالية:

  • اللهم إني أسألك أن تجمع بيني وبين فلانه على خير، وأرجو منك يا اللهي أن تجعلها قرة عيني وأن تجعلها لي مُطيعة وصالحة يا كريم.
  • اجعل بيننا المودّة والرحمة والسكن.. فأنت على كل شي قدير.. يا من قلت لشيء كن فيكون.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.. وقنا عذاب النار وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. اللهم يا مطّلعًا على جميع حالاتنا اقض عنّا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك أن ترزقني بالزوج الصالح في القريب العاجل يا الله.
  • اللهم عجل في زواجي يا كريم.
  • اللهم زوجني من شخص صالح أكون له خير مُعين، ويكون لي قرة عيني وديني ودنياي، وأرجوك يا ربي أن يكون هذا الشخص على قدر من التدين حتى يكون لي خير مُعين في ديني قبل أمور دنياي.
  • اللهم إني أسألك أن ترزقني بزوجة ترضاها لي وترضيني لها، وأتوسل إليك يا خالقي أن تضع في قلبي القبول لها وتضعني في قلبها يا الله فأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم ارزقني بزوج صالح.. تقي.. هني.. عاشقٍ لله ورسوله.. ناجح في حياته.. أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرّة عيني وقلبي.
  • اللهم إنّي أسألك زوجًا صالحًا ممن ترضاه من الرجال عندك، وممن تقر به عيناي وعيناه تقربي.. اللهمّ اشرح صدور أولاد آدم وبنات حواء اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبّه وترضاه.

اقرأ أيضًا: دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين

دعاء للزواج من شخص مُعين في قيام الليل

عندما يجتمع شخصان على الحب، فإنهما يأملا أن يُكلل هذه العلاقة نهاية سعيدة وهي الزواج حتى يتمكنا من إكمال حياتهما مع بعضهما البعض، لذلك سنعرض لكم الآن أفضل دعاء للزواج من شخص مُعين في قيام الليل من خلال النقاط التالية

  • اللهم إن فلان خيرًا لي في ديني ودنيتي ومعاشي، وأنا خيرًا له، فأرجوك يا إلهي أن تجمع بيننا على خير وأن تُبارك لنا في حياتنا، فأنا لا يقدر على جمع النفوس إلا أنت يا كريم.
  • اللهم أصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي هي معاشي، وأصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، واجعل لي في الحياة خير مُعين يا الله، فإذا كان فلان هو المُعين لي في الدنيا، فأرجو أن تجمعني به في أقرب وقت يا كريم.
  • اللهم إني أحب فلانة، وأرغب في الزواج منها، فإذا كانت خيرًا لي في دنياي وديني ومعاشي فأجمع بيننا على خير يا كريم، وسهل لنا جميع أمورنا القادمة حتى نجتمع على خير وسعادة.
  • اللهم إنك أنت السميع العليم، الذي يعلم ما تخفيه الصدور، فاللهم إني أسألك بعظيم وجهك الكريم وجلال سلطانك، أن ترزقني بالزوج الصالح في أقرب وقت ممكن، وإن كان فلان خيرًا لي، فأجمعني به على خير يا كريم.
  • اللّهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، ولك الحمد أنت قيم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن أنت الحق، ووعدك الحق، وقولك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق.

اقرأ أيضًا: دعاء نزول المطر والرعد والبرق وشدة الرياح

أدعية للزواج

الزواج هو استقرار للجنسين، فعندما يشرع الشخص في الزواج يكون عليه اختيار الشخص الذي يأتمنه على حياته وماله ونفسه، لذا نرى أن الشخص عندما يرغب الزواج يكون عليه التفكير مطولًا قبل البدء في أخذ خطوة ناحيته، لذلك علينا تكثيف الدعاء في هذه الحالة، والآن سنعرض لكم بعض أدعية الزواج في قيام الليل من خلال النقاط التالية:

  • اللهم يا دليل الحائرين، أتوسل إليك أن تدلني على ما هو خيرًا لي، فأنك أنت العليم الخبير.
  • اللهم إني أسألك بفضلك وعظيم سلطانك، ان تمنحني الزوج المناسب الذي ترضاه لي خُلقًا ودينًا وكل شيء يا الله، فقد رفعت يدي غليك من حيرتي وقلة حيلتي يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يا أرحمن الراحمين أسألك من عطائك الذي لا مانع له ومن كرمك الذي لا حد له أن ترزقني زوجاً عفيفاً من عبادك الصالحين، يكون رحيماً ورؤوفاً بي وكريماً لا يمنع عني مال ولا رحمة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم من أسمائك الحسنى أن ترزقني بالزوجة الصالحة التي أتمكن من الوثوق فيها على ديني وحياتي ونفسي، وأن تكون لي قرة عيني، وأن تجعلني لها خير زوج وخير مُعين.
  • اللهم إني أرغب في الزواج، فقدر لي من النساء أعفهم، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقًا، وأكثرهم بركة، وقدر لي يا الله من الخير كله في الدنيا والآخرة، فأنت على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا: دعاء السفر اللهم أنت الصاحب في السفر

كيفية أداء صلاة قيام الليل

بعد أن عرضنا لكم دعاء قيام الليل للزواج، فمن الجدير بالذكر أنه يجوز قول الأدعية السابق ذكرها دون صلاة، ولكن من المستحب قولها بعد الصلاة مباشرةً، لذلك وجب علينا أن نعرض لكم طريقة أداء صلاة قيام الليل من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب علينا أن نحسن الوضوء بالطريقة التي نتوضأ بها في الصلوات الخمس العادية.
  2. من ثم علينا أن نشرع لتوجيه نيتنا إلى أداء صلاة قيام الليل.
  3. بعد ذلك يجب العلم أنه لم يتم تحديد عدد ركعات صلاة قيام الليل، بل قال عنها الرسول الكريم- صلى الله عليه وسلم:” صَلاةُ اللَّيْلِ مَثْنَى مَثْنَى، فإذا رَأَيْتَ أنَّ الصُّبْحَ يُدْرِكُكَ فأوْتِرْ بواحِدَةٍ. فقِيلَ لاِبْنِ عُمَرَ: ما مَثْنَى مَثْنَى؟ قالَ: أنْ تُسَلِّمَ في كُلِّ رَكْعَتَيْنِ”، وقالت السيدة عائشة- رضي الله عنها وأرضاها عن الرسول:

“كانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ يُصَلِّي فِيما بيْنَ أَنْ يَفْرُغَ مِن صَلَاةِ العِشَاءِ، وَهي الَّتي يَدْعُو النَّاسُ العَتَمَةَ، إلى الفَجْرِ، إحْدَى عَشْرَةَ رَكْعَةً، يُسَلِّمُ بيْنَ كُلِّ رَكْعَتَيْنِ، وَيُوتِرُ بوَاحِدَةٍ، فَإِذَا سَكَتَ المُؤَذِّنُ مِن صَلَاةِ الفَجْرِ، وَتَبَيَّنَ له الفَجْرُ، وَجَاءَهُ المُؤَذِّنُ، قَامَ فَرَكَعَ رَكْعَتَيْنِ خَفِيفَتَيْنِ، ثُمَّ اضْطَجَعَ علَى شِقِّهِ الأيْمَنِ، حتَّى يَأْتِيَهُ المُؤَذِّنُ لِلإِقَامَةِ”.

  1. لذلك علينا صلاتها كما وضح الرسول الكريم في حديثه الشريف، بالإضافة إلى أنه يُمكننا قول الأدعية السابق ذكرها بعد الانتهاء من الصلاة.

يُعد أفضل دعاء للزواج هو الدعاء الذي نقوله في صلاة قيام الليل، وذلك لأن هذه الصلاة هي من أقرب الصلوات إلى الله عز وجل، لأن نبيه الكريم كان دائمًا ما يُؤديها.

التعليقات متوقفه