أحسن لاعب في العالم هو من حصد الكُرة الذهبية، بعدما تكلل موسمه بالنجاح واستطاع الظهور بأفضل أداء، ليقود فريقُه إلى منصات التتويج، وذاتِه إلى حصد الألقاب الفردية، وهو ما يُقدمه لكُم موقع سوبر بابا.

أحسن لاعب في العالم 2022

شهد الموسم الماضي ظهور العديد من اللاعبين بأفضل أداء عما سبقه من المواسم، لاسيمًا اللاعبين الشباب الذين استطاعوا أن يكونوا من الركائز الأساسية للفريق الأول.

كان موسم كروي مُثير، يتسابق فيه لاعبين كُثُر على الصعيد الفردي، والمحلي، والدولي للفوز باللقب الغالي “البالون دور”، مما أحدث اشتباك بين المُتابعين فيمن هو أحسن لاعب في العالم 2022

في الحفل العالمي من مجلة ترانس فوتبول في 17/10/2022، حصل كريم بن زيمة على الكُرة الذهبية، ليكون هو أفضل لاعب في العالم حاليًا.

اقرأ أيضًا: أسرع هدف في العالم

أفضل 10 لاعبين في العالم 2022

للعام السابق، أعلنت فرانس فوتبول على أن تحديد أفضل اللاعبين في العالم سيتم بناءً على أداء اللاعب الفردي وليس الجماعي، ويتم الاختيار بتصويت الصحفيين في أول 100 دولة فقط وفقًا لتصنيف الفيفا للمُنتخبات.

فكانت النتيجة عادِلة كثيرًا، لذا كان كريم بن زيمة هو أحسن لاعب في العالم للعام الحالي، ليستتبعه مجموعة من اللاعبين الكِبار الذين أدوا أداء مُمتاز في موسم كروي مُمتع.

1- كريم بن زيمة Karim Benzema

أحسن لاعب في العالم 2022

أحسن لاعب في العالم هو المُهاجم الفرنسي.. صاحب الأربعة والثلاثون عامًا، جاء متفوقًا على 29 مُرشحًا للفوز بالبالون دور، فقد قدم بن زيمة أداءً رائعًا هذا الموسم، كان ركيزة أساسية في تحقيق القلعة البيضاء عِدة مُسابقات.

حصد كريم على لقب هدافي دوري أبطال أوروبا بواقع رصيد 15 هدفًا، وبفارق هدفين فقط عن البولندي ليفاندوفسكي.. الوصيف في الترتيب برصيد 13 هدفًا، وأنهى الموسم بحصد عِدة ألقاب.

  • التتويج بلقب السوبر الإسباني.
  • الفوز بلقب الدوري الإسباني.
  • حصد لقب دوري أبطال أوروبا.

2- ساديو ماني Sadio Mané

أحسن لاعب في العالم 2022

حصل السنغالي ساديو ماني على المركز الثاني بترتيب قائمة الكُرة الذهبية لعام 2022، جناح نادي بايرن ميونخ الحالي، وليفربول السابق، والذي قدم موسم كروي مُمتاز على الصعيدين فرديًا وجماعيًا.

اشتهر ماني بمرونته وقدرته الهائلة على إنهاء الهجمات، علاوةً على سرعته والتي تُساعده على مراوغة مُدافعي الخصوم، وفتك شباك عدد كبير من الخصوم، ويُعد من أفضل المُهاجمين في العالم.

كان لماني دور بارز في وصول فريقُه إلى منصات التتويج، ولاسيما مُنتخب بلادُه الذي استطاع وهو قائد له الذهاب إلى كأس العالم في قطر بعد سحق المُنتخب المصري في مُباراة الإياب.. كان موسم ماني حافلًا بالإنجازات.

  • حصل على كأس السوبر الألماني.
  • كأس الرابطة الإنجليزية.
  • كأس الاتحاد الإنجليزي.
  • حقق بطولة كأس الأمم الأفريقية.
  • تأهل مع منتخب بلاده لكأس العالم قطر 2022
  • أفضل لاعب في أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه.

3-  كيفين دي بروين Kevin De Bruyne

أحسن لاعب في العالم 2022

احتل دي بروين اللاعب البلجيكي لمانشستر سيتي المركز الثالث في ترتيب الكُرة الذهبية لهذا العام، وعلى الرغم من عدم مُساهمته في أهداف كثيرة هذا الموسم، إلا أن أسلوب لعبُه جعل العديد من الوسائل الإعلامية صنفوه على أنه أفضل لاعبي أوروبا.

فقيل فيه أنه: “دي بروين؟ هو لاعب كُرة قدم كامل”، ومسيرته حافلة بالإنجازات، واستطاع لهذا الموسم تحقيق لقب أكثر من مرر تمريرات حاسمة في البريميرليغ بواقع 9 مرات، علاوةً على أفضل لاعب في موسم 2021/2022 للمرة الثانية في تاريخُه.. وقاد الفريق للتتويج بطلًا للدوري الإنجليزي المُمتاز، للمرة العشرون في تاريخُه.

4- روبرت ليفاندوفسكي Robert Lewandowski

أحسن لاعب في العالم 2022

واحدًا من أفضل المُهاجمين في العالم، احتل المركز الرابع في ترتيب قائمة البالون دور، والعام السابق احتل المركز الثاني خلف الأسطورة الأرجنتينية ميسي.

لاعب بايرن ميونخ السابق، وبرشلونة الحالي، فتاك شباك الخصوم الحقيقي، يمتلك القدرة على مراوغة المُدافعين وفك التكتُل الدفاعي، كان من الركائز الأساسية في أن تنال البايرن المكانة الكبيرة.

حتى قد وصل بالنادي إلى الفوز بكأس العالم للأندية، البطولة الأعرق والأغلى على الإطلاق، وعلى الرغم من أن موسمه 2022 لم يكن الأفضل إلا أنه نال هذا المركز بجدارة.

سجل 50 هدفًا في 47 مباراة “35 في الدوري الألماني، 13 في دوري أبطال أوروبا، 2 في كأس السوبر الأوروبي”.

اقرأ أيضًا: أسرع هاتريك في العالم

5- محمد صلاح Mohamed Salah

أحسن لاعب في العالم 2022

الفرعون المصري في الدوري الإنجليزي، الجناح الأيمن والركيزة الأساسية في صفوف الريدز، واحدًا من أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، احتل المركز الخامس في قائمة الكُرة الذهبية.

قدم موسم جيد للغاية، وهو الأفضل له خلال مسيرتهِ، كاد أن يقود فريقُه إلى التتويج بالدوري الإنجليزي ولكن استطاع مانشستر سيتي الفوز في الدقائق الأخيرة من اقتراب صافرة النهائية.

كان سببًا أساسيًا في وصول الريدز إلى نهائي دوري الأبطال، ولكن لم يُحالفه الحظ، فقد خسر أمام الريال ليُعانق هو اللقب الغالي، فقد كان جيدًا للغاية حتى توقع الكثير أنه يستحق المركز الثاني.

  • أفضل لاعب في ليفربول.
  • جائزة الحذاء الذهبي.
  • أفضل لاعب في إنجلترا من رابطة الكتاب والنقاد.
  • حقق كأس الدرع الخيرية.
  • أفضل هدف في الدوري.
  • أفضل لاعب في الدوري من رابطة المحترفين.

6- كيليان امبابي Kylian Mbappé

أحسن لاعب في العالم 2022

المُهاجم الفرنسي الذي يقع في المركز السادس، الذي خطف الأضواء بشكل فردي خلال موسمه مع باريس سان جيرمان، على الرغم من عدم فوز النادي ببطولات سوى الدوري الفرنسي، لكنه استطاع تسجيل 36 هدف، ومرر 26 كُرة حاسمة في كافة المُسابقات المُشاركة.

7- تيبو كورتوا Thibaut Courtois

أحسن لاعب في العالم 2022

الحارس البلجيكي المُعجزة، من كان سببًا في تتويج الفريق الملكي بدوري الأبطال بتصدياتُه المُذهلة، على الرغم من قدرة مُهاجمي ليفربول على فك التكتُل الدفاعي، إلا أن كورتوا كان يقف صامدًا مُصيدًا لحراسة مرماه.

هو من أفضل حُراس المرمى في العالم، إن لم يكُن هو الأفضل لهذا العام بجدارة، على الرغم من وقوعُه في المركز السابع، إلا أن المُتابعين رأوا استحقاقُه مركزًا أفضل لِما قدمه من موسم مُثير وحصد ألقاب مُتعددة.

  • الدوري الإسباني.
  • دوري أبطال أوروبا.
  • كأس السوبر الإسباني.
  • أفضل حارس مرمى في العالم متفوقًا على كافة الحُراس الجيدين في العالم.

8- فينيسيوس جونيور Vinícius Júnior

أحسن لاعب في العالم 2022

ملك مراوغات موسم 2022 من دوري أبطال أوروبا، وأحد أهم وأفضل الركائز الأساسية في صعود الفريق الملكي منصات التتويج، الجناح البرازيلي الذي احتل المركز الثامن في قائمة أفضل لاعبين في العالم.

9- لوكا مودريتش Luka Modrić

أحسن لاعب في العالم 2022

الموسيقار الكرواتي، أفضل لاعبي خط الوسط في جيلُه، وأعظم لاعبي كُرة كرواتي على مدار التاريخ، فلم تنجب كرواتيا موهبة فذة مثل لوكا، يُجيد اللعب في خط الوسط هجومي أو دفاعي.

قاد لوكا مُنتخب بلاده إلى بلوغ بطولة، علاوةً على إحراز جائزة أفضل لاعب في العالم باستفتاء الفيفا، ونال المركز التاسع في قائمة أفضل لاعبي العالم 2022

اقرأ أيضًا: أصغر لاعب شارك في كأس العالم

10- آرلينغ هالاند Erling Haaland

أحسن لاعب في العالم 2022

لاعب بوروسيا دورتموند السابق، ومانشستر سيتي الحالي، اللاعب النرويجي فتاك الشباك، يُعرف على أنه هدافًا مُذهلًا، سريع، وأدائُه الرياضي وقوتهِ.. فهو من أفضل المُهاجمين عالميًا.

على الرغم من صِغر سن هالاند إلا أن هذا لم يعيقُه على تحقيق إنجازات كثيرة، ولهذا لقبه المُعجبين بـ “ترمنايتور”، وهو شخصية قاتلة توحي بأن هالاند قاتل مُدافعي الخصوم.

موسم هالاند كان حافلًا بأهداف كثيرة، قدم أداء مُثير، فكان محط أنظار عُشاق الساحرة المُستديرة في كافة أنحاء العالم، ومازال مُستمر في تحقيق المزيد في الدوري الإنجليزي.

شهد الموسم الرياضي الماضي ظهور مواهب كثيرة، وإبداع اللاعبين الكِبار ليرى عُشاق الساحرة المُستديرة أنه أفضل موسم كروي مُثير، بالاستعادة لمواسم مُنافسة ميسي ورونالدو.