أحسن مشروع صغير في الإمارات يعتمد على موهبتك وما لديك من الأموال، فمن جهة الربح إن كل مشروع في دبي بإمكانك جني نسبة ربح مضمونة منه نظرًا لأنها من أكثر الدول العربية التي تملك نسبة إقبال عالية من السياح والزوار بمختلف الجنسيات.

لكن على الصعيد الآخر لا بد من التنويه على ضرورة دراسة جدوى أي مشروع مما سوف أعرض بعضهم على موقع سوبر بابا لأجل ضمان العائد المادي الأكبر.

أحسن مشروع صغير في الإمارات

إن الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول التي يمكنك بدء مشروعك الصغير فيها، حيث إنها تتألف من ولايات مختلفة وبها ثمانية مدن يأتي إليها السياح والمقيمين من كل بلدان العالم، وهو ما يجعلها مكان استثماري مثالي لعمل تجاري جديد، ولهذا فيما يلي نعرض لك أحسن مشروع صغير في الإمارات يمكنك بدئه:

1- شركة سياحة

إن المواطنين الإمارتيين دائمًا ما يتوجهون إلى استغلال الإجازات الصيفية أو السنوية الخاصة بهم بالسفر إلى شرق آسيا أو أوروبا، وبالطبع أول ما يتجهون إليه هي شركات السياحة لأنها توفر الوقت والمجهود، لذلك فإن إنشاء شركة سياحة يعد أحسن مشروع صغير في الإمارات.

فابدأ في دراسة جدواه لفهم مدى إمكانية تنفيذه على أرض الواقع بالنسبة لك، وتختص تلك الشركات في عمل حجوزات الفنادق والطيران، كما أنها توفر المرشدين لاستقبال العملاء في المطارات والمرافقة أثناء الرحلة للتعريف بالبلد ومعالمها التي يزورونها توفيرًا لسبل الراحة.

اقرأ أيضًا: مشروع صغير وناجح وغير مكلف للبنات

2- التصوير الفوتوغرافي

في حالة كان لديك موهبة التصوير والقدرة على التقاط أجمل الصور والمشاهد الطبيعية أو اللقطات الساحرة للناس فبإمكانك شراء كاميرا عالية الجودة DSLR والحرص على التدرب الجيد قبل الإعلان عن نفسك، ومن ثم إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي ووضع أجمل اللقطات الخاصة بك ونشرها.

3- بيع الزهور

من ضمن المشروعات الصغرى المثالية هو بيع الزهور المناسبة لكل المناسبات، فإن الإمارتيين لا يكتفون بشرائها في عيد الحب فقط كما هو شائع في البلاد العربية الأخرى، ولكنهم يحبون اقتناء الورود حتى في أعياد الميلاد وغيرها من المناسبات الكثيرة.

لذا فإن إنشاء مشروع بيع زهور بأشكال مختلفة ولفات جديدة وفريدة من نوعها من شأنه زيادة نسبة الربح لك في دبي، ومن الخدمات المميزة التي يمكنك تقديمها هي التوصيل إلى المنازل أو المكان الذي يرغب به العميل، فهي تتيح جذب قاعدة عريضة من الزبائن.

4- مدون فيديو vlogger

من ضمن الأعمال التجارية في دبي والتي لا تحتاج استثمار هي العمل كمدون فيديو، فيمكن الاستفادة وتحقيق الربح الكبير من كونك قادر على أن تكون مقدم محتوى جيد على مواقع التواصل الاجتماعي، فبحضورك أمام الكاميرا ومدى قربك من الناس تتمكن من تحقيق الأرباح الكبرى من خلال عرض المنتجات كإعلان لعدد المتابعين الكبير لديك.

5- استئجار الشقة

في حالة امتلاك شقة سكنية أو استوديو في دبي فبإمكانك إنشاء أحسن مشروع صغير في الإمارات، حيث إن هناك فرصة ذهبية فيها لكسب نسبة ربح عالية بالشكل الشهري وذلك من خلال عرض الشقة أو الاستوديو للبيع.

فيتراوح السعر الخاص بإيجار الشقة بالشهر ما بين 30 – 50 دولار حسب موقعها فمن الممكن أن يزداد السعر في حالة كانت بموقع مميز في دبي، والجدير بالذكر أن الأمر لن يتطلب الكثير من الجهد فإن دبي من المدن التي يزورها عدد كبير من الزوار والسائحين ويكون الطلب على العقارات فيها متزايد.

اقرأ أيضًا: كم إنتاج الإمارات من النفط

6- محل اكسسوارات سيارات

واحد من ضمن المشاريع في قائمة أحسن مشروع صغير في الإمارات هو محل اكسسوارات السيارات، فإن دبي من الدول التي يكثر فيها شراء السيارات من المواطنين، لأنها أرخص ومن الممكن الحصول عليها لكل من في الوظائف الاعتيادية كالموظفين، المحامين، التسويق أو البيع.

لهذا يعد بيع اكسسوارات السيارات من ضمن المشاريع الهامة والجيدة التي يمكنك الاستثمار فيها، فهي من الأمور التي يلجأ لها فئة كبيرة من الشباب لأجل زيادة تحسين المظهر العام الخاص بالسيارة.

7- متجر ملابس

واحد من ضمن الطرق التي يمكنك بها الاستثمار في دبي والبدء في تأسيس مشروعك الخاص هي فتح متجر لبيع الملابس، حيث إن الجميع لا يلجأ في الإمارات إلى دبي مول أو مول أبو ظبي لأجل شراء مستلزماتهم وذلك نظرًا لارتفاع أسعاره.

لذا فمن الممكن لإنشائك لمحل تبيع به الملابس ذات الجودة الجيدة والأشكال العصرية والمناسبة لجميع الأذواق أن تكسب الأموال في وقت قليل، وهذا بالفعل ما هو منتشر في دبي.

8- سمسار أعمال

إن التطور في سوق B2B بات كبيرًا جدًا وذلك ما ساهم في زيادة نجاح أعمال السمسرة، حيث إن الأعمال التجارية الجديدة تفتح في كل دولة بالغالب، وذلك ما يحتاج إلى الكثير من الخدمات، أما عن الأعمال القائمة بالفعل فهي تكون في حاجة إلى زيادة نسبة العملاء، وذلك ما يجعلهم في حاجة إلى طرف آخر لأجل بيع العمل التجاري أو زيادة شهرته، وهذا ما يعد فرصة جيدة لفتح مشروع سمسار أعمال.

9- مخبز صغير

من ضمن السمات الخاصة بسكان دبي أنهم يحبون الاحتفال بكل المناسبات التي يمرون بها سواء كانت أعياد ميلاد، احتفالات دينية أو حتى النجاح، لذا يعد الكعك وأي نوع من المخبوزات مناسب تمامًا كمظهر احتفال بأي منها.

لذا فمن الممكن إنشاء مخبز صغير ليكون مشروعك والبدء في فتح خدمة التوصيل للمنازل قبل أن يتم افتتاح المخبز نفسه من الأمور التي تساهم بشكل كبير في التحسين من نسبة إقبال الناس على مخبزك، لذا فلا تتردد في البدء بدراسة جدوى ذلك المشروع.

10- فتح مقهى

يعد أحسن مشروع صغير في الإمارات حيث إنه من ضمن المشروعات مضمونة الربح، فبإمكانك إن كان لديك 50.000 درهم إماراتي أن تبدأ في دراسة جدواه فالأمر يستحق.

حيث إن دبي من أكثر الدول التي يكثر فيها الزوار والسائحين، كما أن مواطنيها يحبون المقاهي والجلوس فيها لتناول ألذ المشروبات والأطعمة، ولهذا فإن كان مقهاك يقدم الأنواع المختلفة التي تناسب جميع الأذواق فالأمر سيكون مربح.

11- طعام المنزل

واحد من ضمن قائمة أحسن مشروع صغير في الإمارات هو بيع الطعام الجاهز من المنزل، فعلى الرغم من أن ذلك المشروع من الأعمال البسيطة والغير مكلفة إلا أنه يحقق الربح الهائل في حالة تم التسويق بالشكل الجيد.

فإن أغلب الذين يعملون في أي من المشروعات أو المصانع يحتاجون في فترة الغداء لتناول الوجبات اللذيذة والأطعمة الطازجة، وذلك ما يجعلهم يطلبون الطعام منك بدلًا من المطاعم ذات الأسعار الباهظة.

كما أن ربات المنزل في الاحتفالات أو المناسبات تحتاج إلى أن يكون لديها ما يكفي من الطعام الذي لا تقوى في أغلب الوقت أن تقوم بإعداده بمفردها، لذلك تلجأ إلى البحث عمن يوفر لها كذلك ذلك الغرض وهو ما يجعله من المشروعات المربحة.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع مطعم بروست pdf

12- رعاية الأطفال

واحد من ضمن المشروعات التي تنجح بنسبة كبيرة في الإمارات هو رعاية الأطفال حيث إن أغلب الموظفين أو الموظفات تكون مكاتبهم بعيدة عن أماكن منازلهم، ولذا يكونون في حاجة إلى ترك أولادهم بمكان آمن لرعاية الطفل.

لذا فادرس جدوى إنشاء حضانة أو مركز لرعاية الأطفال لحين قدوم الأهل، واحرص أن يكون مكتملًا من جهة الأمان ويقدم الخدمات المميزة للأهل حتى تحقق الدخل المادي الكبير ونسبة الربح الجيدة.

بإمكانك إنشاء عدة مشروعات في دبي نظرًا لأنها من الدول التي يكثر فيها نسبة المقيمين والسائحين مما يجعل من المشروعات السياحية أو الخدمات التي تقدم لهم ناجحة وتحقق العائد بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى المشروعات التي يحتاجها مواطنيها نفسهم.