أرخص طريقة للشحن من الصين تساعد على توفير التكاليف المخصصة لنقل البضائع من هذه الدولة، الأمر الذي يسهل عملية الاستيراد من الصين بسهولة كبيرة، حيث إن اختيار شركة الشحن المناسبة تيسر عملية النقل، وتحد من الوقوع في عقبات تتسبب في زيادة تكلفة الشحن على العميل، وسنعرض لكم من خلال موقع سوبر بابا هذه الطرق.

أرخص طريقة للشحن من الصين

إن شركات الشحن تقوم بتوفير خدمة تعد من أرخص طريقة للشحن من الصين؛ وهي خدمة تجميع الشحنة من قبل أكثر من مورد بالصين، وذلك حتى يتم تجميع الطلبات مع بعضها البعض.

يتم وصولهم في الوقت نفسه من الصين إلى الدولة التي يقوم المستورد بالاستثمار فيها، وذلك لكيلا يتم إرسالها بشكل متفرق في أوقات متفرقة، الأمر الذي يزيد من تكلفة الشحن بشكل كبير.

كما أن التعامل مع الشركات المتخصصة في تجميع الشحنات من ضمن أرخص طريقة للشحن من الصين، وهي الطريقة التي يُفضلها الكثير من المستوردين، لذا يجب اختيار شركة شحن جيدة تقدم عروض متميزة للمستوردين، ويُمكن القول إن أرخص طريقة للشحن من الصين هي الشحن البحري، ولكنها تأخذ وقتًا طويلًا.

اقرأ أيضًا: أسعار الشحن البحري

طريقة تجميع الشحنات بشركات الشحن الصينية

هناك العديد من شركات الشحن الموجودة بالصين التي حققت شهرة واسعة دونًا عن غيرها من الشركات، ومن الممكن أن يقوم المستورد بتجميع الشحنة الخاصة بهمن خلال طريقة بسيطة، وهي تتمثل في الخطوات الآتية:

  1. إرسال البيانات المطلوبة عن طريقة الدخول إلى موقع الشركة الإلكتروني.
  2. وبعد ذلك ترسل الشركة عنوان في مقرها بالصين؛ ليتم إرسال الشحنات التي يرغب العميل بتجميعها عليه.
  3. يقوم بتدوين رقم الخزانة الخانة به؛ حتى يتم وضع الشحنات الخاصة به فيها، بعد ذلك تقوم الشركة بإخبار المورد بموعد وصول الشحنات إلى خزانته بالشركة.
  4. في النهاية تقوم الشركة بإرسال هذه الشحنات لبلد المستورد.

أبرز شركات الشحن في الصين

يوجد عدد كبير من شركات الشحن البارزة المعروفة في الصين، وهذه الشركات تساعد على الوصول إلى أرخص طريقة للشحن من الصين، وسوف نتعرف عليها من خلال السطور التالية:

1- شركة MYCN

تعمل هذه الشركة السعودية على تقديم خدمة تجميع الشحنات وشحنها من الصين إلى جميع الدول العربية، خصوصًا المملكة العربية السعودية، حيث نشأت هذه الشركة في عام 2013م، ويُمكن التعامل معها من خلال الدفع بالفيزا كارد والماستر كارد.

كما تعد هذه الشركة من الشركات التي تعمل عن طريق نظام الباقات عن طريق 4 فئات متنوعة وهم يتمثلون فيما يلي:

  • باقة اشتراك برونزية مجانية محدودة الخدمات.
  • باقات اشتراك فضية.
  • باقات بلاتينية.
  • باقات ذهبية.

2- شركة شيب تاو

أما عن هذه الشركة فهي تعد من أفضل الشركات التي تقدم خدمة تجميع الشحنة بأرخص سعر، فهي لا تعمل على تجميع الشحنات للمستورد فقط، بل توفر أيضًا تاريخ يضمنها له ويجعل العملاء يقدرون على الثقة بها.

هذه الشركة تتواجد في مدينة شينزين بالصين، وهي تعد من أبرز الشركات التي قدرت على الصمود لأعوام عديدة؛ بسبب عملها الجاد، كما أن هذه الشركة تمتاز بالعديد من المزايا التي جاءت على النحو الآتي:

  • تقدم للمستورد إمكانية فتح حساب والحصول على عنوان صيني بشكل مجاني من دون رسوم لمدى الحياة.
  • تقوم الشركة بالاحتفاظ بالشحنة لمدة شهرين بشكل مجاني، وذلك من خلال خدمة تصوير الشحنات المجانية.
  • تقبل هذه الشركة الدفع من خلال خدمة PayPal، الأمر الذي يجعلها أرخص طريقة للشحن من الصين.
  • تقدم أفضل أسعار الشحن عن طريق البريد العادي، وأيضًا توفر شحن البريد السريع من خلال شركة DHL وبعض الشركات الأخرى.

اقرأ أيضًا: شركات الشحن من مصر للسعودية

3- شركة ارامكس شوب أند شوب

أما عن هذه الشركة فهي تقوم بتجميع الشحنات والعمل على تكرار الشحن من الصين عن طريق خاصية شوب أند شوب فلكس، والتي تقوم بتفضيل خدمة البريد السريع، وتأتي الرسوم المستحقة لهذه الخدمة 119 دولار بشكل سنوي.

كما تعمل هذه الخدمة على توفير الكثير من المزايا والعروض الخاصة بخدمات الشحن، الأمر الذي يجعلها من أفضل الخيارات المختصة بالشحن المتكرر، بالإضافة إلى أنها تقوم بهذه الخدمات عن طريق دفع اشتراك مقدر بـ 45 دولارًا.

أنواع الشحن من الصين

إن الشحن من دولة الصين يمكن تقسيمه إلى نوعين، هما: شحن جوي وشحن بحري، وسوف نتعرف على هذان النوعان بكل تفاصيلهما من خلال الفقرة التالية:

1- الشحن البحري

إن الشحن البحري من أكثر أنواع الشحن المميزة التي لها العديد من المزايا التي توفرها لعملائها، ويُمكن تقسيم هذا النوع من الشحن لثلاث أنواع، يتم تصنيفهما وفقًا لحجم الشحنة المجمعة، ونعرضهم لكم فيما يلي:

  • الشحن بالحاوية: إن تكلفة الشحن للحاوية بالعشرون قدم أو الأربعون قدم، أو التي تصنف مروحية أو هاي كوبك أو تبريد، يتم تحديده من قبل مكاتب الشحن (الفور واردر) أو شركات الشحن الأصلية.
  • الشحن بالباخرة: يتم حجز الباخرة للتجار الكبار بأكملها، وهي غالبًا ما تصل لـ 300 حاوية تقريبًا، وهذه الطريقة تعتبر من أرخص طرق الشحن البحرية.
  • الشحن بالطرد: هذا النوع جزء من الحاوية، وهو يسمى LCL، الذي يعتبر اختصار لجملة “الشحن الجزئي في الحاوية”.

2- الشحن الجوي

أما عن هذه الطريقة تمتاز بالسرعة في وصول الشحنات من الصين إلى بلد المستورد، حيث تعمل شركات الشحن الجوي على تحديد مكان لاستلام البضائع والقيام بتسليمها بالطريقة التي يُطلق عليها “Door to Door”، ولكنها تعد من أنواع الشحن باهظ الثمن بالمقارنة بأنواع الشحن الأخرى.

كما يعد هذا النوع من الشحن يتم توفيره من قبل شركات الطيران التي تقوم بتسليم البضائع في المطار أو عن طريق المكاتب الرئيسية للشركات.

كم تبلغ تكلفة الشحن من الصين؟

إن تحديد تكلفة الشحن يكون عن طريق تحديد سعر المنتج مع احتساب الرسوم الجمركية وأيضًا قيمة رسوم شركات الشحن، فإن حدث أي خلل في هذه الحسبة، فأنه من الممكن أن يتم تأجيل موعد الاستلام، ومن المسموح أن يتم إنهاء الإجراءات في خلال أسبوع واحد إلى 10 أيام في بعض الشركات.

بعد هذه المدة التي تم تحديدها يتم البدء احتساب الأرضيات وفقًا للقوانين عن طريق قيام الشركة بفرض غرامة قد تصل لخمسون دولارًا لليوم الواحد، وفي بعض الشركات يتم فرض حوالي 100 دولار لليوم الواحد.

بالإضافة إلى أنه قيام وكلاء الشحن بتحديد فترة سماح، على أن يقوم المستورد بدفع غرامة في حالة التأخير باليوم، وهذا التأخير قد ينتج عنه تأخير الحصول على بوليصة التأمين.

اقرأ أيضًا: سعر شحن الكيلو في dhl

كيفية حساب تكلفة المنتج على المستورد

هناك بعض العوامل المحددة التي يُمكن من خلالها أن يتعرف المستورد على حساب المنتج، وسوف نتعرف الآن على مجموعة من أهم العوامل التي تأتي كما يلي:

  • تكلفة الشحن الدولي سواء جويًا أو بحريًا.
  • رسوم ضريبة المبيعات.
  • مصاريف العرض على الجهات الرقابية في حال استدعت البضائع هذا الإجراء.
  • رسوم شهادات التي تتمثل في: (الجودة – الصحة – التبخير)، وحساب تكلفة توثيقها
  • قيمة الضريبة الجمركية.
  • رسوم شراء المنتج
  • العمولات البنكية ونموذج 4.
  • قيمة رسوم التفريغ وإذن التسليم.
  • سداد المصاريف الإدارية.
  • تكلفة إرفاق الوثائق بالبريد.
  • مصاريف الشحن المحلي.
  • الرسوم المفروضة على المخلص الجمركي.

أرخص طريقة للشحن من الصين هي اختيار شركة جيدة للشحن، على أن تكون سعرها مناسب، وخدماتها جيدة، وتوفر تأمين عالي للبضائع.