من هو أسرع لاعب في العالم؟ وإلى أين نادي يلعب؟ السرعة في الوقت الحالي في كرة القدم مطلوبة بشكل كبير جدًا، فإذا كان لديك السرعة وتلعب في أي مركز فأنت مطلوب بشكل كبير، وذلك لأنها سوف تساعد في القيام بأدوار المركز بسرعة فائقة ما يجعل الأمور أيسر، لذلك سوف يبرز سوبر بابا قائمة أسرع اللاعبين في العالم.

أسرع لاعب في العالم

كرة القدم في السنوات الحالية اختلفت كثيرًا عن ذي قبل، ففي الماضي كان الاعتماد على المهارة فقط لذلك عندما كان يصل اللاعب إلى سن الثلاثين في أغلب الأحيان يعتزل، لكن في الوقت الحالي أصبح الأمر مختلف كثيرًا، فاللاعب يرغب في الاستمرار في الملاعب لأطول وقت ممكن.

هذا يتطلب قوة وسرعة كبيرة، فأصبح هناك الكثير من اللاعبين الذين يمتازون بذلك، مما يجعل الجماهير تسأل من هو أسرع لاعب في العالم؟ الإجابة في أغلب الأحيان تميل إلى النجم المفضل فمثلًا محبين كريستيانو سيقولون إنه الأسرع في العالم مع العلم أنه الآن لم يعد ذلك، ومحبي ميسي نفس الأمر أو أي نجم آخر، إذًا كيف سنعرف أسرع لاعب في العالم؟

الأمور يتم احتسابها من خلال معدل سرعة الركض بالنسبة للاعب، والأسرع في الوقت الحالي هو أنطونيو روديجير مدافع ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى وجود العديد من اللاعبين الأخرين والذين سنتعرف عليهم في السطور الآتية.

اقرأ أيضًا: أحسن لاعب في العالم 

1- أنطونيو روديجير (ريال مدريد)

أسرع لاعب في العالم

قبل عامين قد لا يلاحظ أحد أن هناك مدافع يسمى بهذا الاسم، فالذي فعله روديجير خلال العامين السابقين لا يسمى إلا بالإنجاز، فتحت قيادة توماس توخيل أصبح أنطونيو من القطع الذهبية في نادي تشيلسي التي جعلته يفوز بدوري أبطال أوروبا أمام أقوى الفرق دون استقبال أهداف كثيرة، وهذا ما جعل ريال مدريد التوجه للتعاقد معه في صفقة انتقال حر في مطلع هذا الموسم.

يمتاز روديجير بالطول والصلابة الموجودة في العديد من المدافعين، ولكن الذي يمتاز به هو سرعته الفائقة، والتي وصلت إلى 36.7 كم في الساعة، وتم تسجيله حتى الآن كأسرع لاعب في العالم.

2- ميخاليو مودريك (شختار دونستيك)

أسرع لاعب في العالم

قد لا يعرف الكثير من المشجعين من هو ميخاليو وذلك لأنه يلعب في نادي شختار والذي لا يهتم الكثير بالتعرف على لاعبيه كثيرًا، ولكن صاحب الـ 21 عامًا أبرز الكثير من المهارات في مجموعات دوري الأبطال وبالتحديد أمام ريال مدريد فقد أدى أداءً رائعًا.

من خلاله سوف يتهافت كبار أوروبا للحصول على توقيعه في أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى مهارة ميخاليو الفائقة إلى أنه سريع وهذا مطلوب جدًا، فهو كان الأسرع في دور المجموعات بدوري الأبطال بسرعة وصلت إلى 36.6 كم في الساعة، ليحتل المركز الثاني في ترتيب الأسرع في العالم.

3- عثمان ديمبيلي (برشلونة)

أسرع لاعب في العالم

على الرغم من المستوى المتدني في أغلب المباريات التي لعبها في الموسم الماضي، والقليل من الموسم الحالي إلا أنه مازال من الأوراق الأساسية التي يعتمد عليها تشافي هيرنانديز، فاللاعب صاحب الـ 25 عامًا يمتلك سرعة كبيرة جدًا تجعله يقوم بالاختراق بكل سهولة، لذلك فهو مصنف من أسرع لاعبي العالم بسرعة وصلت إلى 36.6 كم/ س.

لكن على الرغم من ذلك لم يستطيع إنقاذ فريقه من الخسارة في دوري الأبطال والوصول إلى ملحق الدوري الأوروبي فهل يعود إلى المستوى المعروف عنه أمام مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي؟

4- أداما تراوري (ولفرهامبتون)

أسرع لاعب في العالم

على الرغم من المستوى السيء الذي قدمه اللاعب عندما ذهب للإعارة في برشلونة إلا أنه كان يمتاز هناك بالسرعة والقوة الكبيرة التي لا توجد في الكثير من اللاعبين، فعادةً ما تقلل العضلات سرعة اللاعب بشكل نسبي، ولكن مع أداما كان الأمر مختلفًا تمامًا.

فعلى الرغم من قوته إلى أنه في المركز الرابع في قائمة الأسرع في العالم، إذ وصلت سرعة النجم الإسباني إلى 36.6 كم/ س، مما جعل الجميع تطلق عليه اسم الوحش الذي لا يهاب أي مدافع، لما له من قوة وسرعة كبيرة.

اقرأ أيضًا: من هو أفضل لاعب في العالم حاليًا

5- محمد صلاح (ليفربول)

أسرع لاعب في العالم

لا توجد قائمة تحدد اللاعبين الأسرع في العالم ولا يوجد فيها النجم المصري محمد صلاح، فمن أهم مميزاته السرعة، فهي التي تساعده على الاختراق والمرور من المدافعين بكل سهولة والوصول إلى المرمى، وهذا يجعله يسجل العديد من الأهداف الرائعة التي لا يمكن نسيانها.

فمن منا لا يتذكر هدفه في اليونايتد في موسم 2020 عندما استلم الكرة من أليسون في الدقائق الأخيرة وبسرعته الكبيرة ووصل إلى المرمى ووضع الكرة في الشباك، لذلك يصنف مو صلاح من أسرع اللاعبين في العالم حيث وصلت سرعته إلى 36.6 كم في الساعة متفوقًا على العديد من النجوم الكبار.

6- داروين نونيز (ليفربول)

أسرع لاعب في العالم

المهاجم الأورغوياني المنتقل حديثًا إلى ليفربول الإنجليزي في صفقة تخطت المئة مليون جنيه إسترليني يعتبر من أسرع اللاعبين في الوقت الحالي، وهذا يجعله من المهاجمين المميزين جدًا على الرغم من عدم إثبات نفسه بالشكل الكامل مع الريدز من الناحية التهديفية، ولكن في المجمل يقدم أداء مرضي ومريح لباقي اللاعبين.

هذا بسبب مهاراته وسرعته الكبيرة والتي جعلت البعض يقول إنه حطم الرقم القياسي الذي سجله كايل والكر الظهير الأيمن لمانشستر سيتي كأسرع لاعب في الدوري الإنجليزي بسرعة وصلت إلى 37.802 كم/ ساعة، والذي وصل إليه أمام تشيلسي في يونيو 2020، فيقال إن نونيز حطم هذا الرقم أمام ويست هام هذا الموسم ووصل إلى 38 كم/ ساعة.

لكن سرعان ما خرج مسؤولون في الدوري الإنجليزي لينفوا هذه الإشاعة، حيث قالوا إن سرعة نونيز وصلت إلى 36.5 كم/ ساعة، وهي ما جعلته في المركز السادس في قائمة أسرع لاعب في العالم.

7- أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان)

أسرع لاعب في العالم

يعتبر المغربي أشرف حكيمي أحد أفضل الأظهرة في العالم والذي يلعب في النادي الباريسي، فمنذ أن كان يلعب في الميرنغى ريال مدريد مرورًا بحقبة بروسيا دورتموند وإنتر وصولًا إلى باريس كان حكيمي يمتاز بالسرعة الفائقة والتي جعلته من أسرع لاعبي العالم، وهذا جعله دور الهجومي لا يقتصر على إرسال العرضيات المتقنة إلى منطقة الجزاء.

بل أصبح هو المحول الهجومي المرتد الذي ينقل الكرة بكل سرعة من الدفاع إلى الهجوم في بضع ثوانً، ووصل صاحب الـ 23 عامًا إلى 36.48 كم/ ساعة ليكون بين اللاعبين الأسرع في العالم.

8- فيديريكو فالفيردي (ريال مدريد)

أسرع لاعب في العالم

يقال عنه مزيج بين الوسط التاريخي لريال مدريد كروس ومودريتش وكاسيميرو، وذلك لأنه يستطيع أن يشغل أي مكان في وسط الميدان وحتى على الأطراف أو الأظهرة في الدفاع، وهذا لوجود العديد من المميزات التي يمتلكها النجم الأورغوياني ومن أهمها القوة والسرعة الفائقة، والتي جعلته صاحب العديد من اللحظات الحاسمة في الموسم التاريخي السابق للميرنغى.

منذ ذلك الوقت لم يتوقف قطار نجم الوسط فمع بدايات هذا الموسم وهو يضرب الخصوم بتسديدات صاروخية تمزق الشباك وسرعة فائقة تجعله يتحول من الدفاع إلى الهجوم في فترة زمنية قصيرة للغاية، وقد وصلت سرعته هذا الموسم إلى 36.3 كم/ ساعة ليكون ضمن أسرع لاعبي العالم في الوقت الحالي.

9- ألفونسو ديفيز (بايرن ميونخ)

أسرع لاعب في العالم

النجم الكندي جعل بايرن ميونخ يشعر بالراحة الشديدة تجاه مركز الظهير الأيسر، وذلك لما يقدمه مع الفريق على مدار السنوات القليلة الماضية، وبالتحديد في عام 2020 الذي حقق فيه الفريق السداسية للمرة الأولى في تاريخه، وكان لديفيز دور هام وكبير في ذلك.

إذ أظهر موهبته الكبيرة أمام كبار أوروبا مثل برشلونة وباريس سان جيرمان وغيرهم، فالبعض يقول إن موهبته فريدة فهناك الكثير من الأظهرة التي تمتلك المهارة ولكنها تفتقر للسرعة، والبعض يمتلك القدرات الدفاعية ويتناسى الهجومية والعكس صحيح.

لكن ألفونسو يمتلك جميع هذه المقاومات وهذا كله بسبب السرعة الكبيرة التي تساعده في التحول من الدفاع إلى الهجوم والعكس بكل سهولة، فقد وصلت سرعته إلى 36.2 كم/ ساعة ليحتل المركز التاسع في ترتيب الأسرع في العالم.

10- إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي)

أسرع لاعب في العالم

الدبابة النرويجية إيرلينج هالاند الذي يعتبر أفضل مهاجم في الوقت الحالي لتسجيله العديد من الأهداف التي تفوق المباريات التي لعبها بكثير، وهذا يجعل الجميع يتساءل كيف للاعب مثله لم يتخطى الـ 23 عام من عمره ويصل لهذا المستوى الذي نراه من لاعبين الآن تخطوا سن الثلاثين، هنا نعود لما ذكرناه في البداية أن كرة القدم الآن لا تعتمد على المهارة فقط بل القوة البدنية والسرعة أيضًا.

لذلك فإيرلينج هالاند هو القطعة الذهبية التي تستطيع إكمال أي من منظومة، فهو لديه من الموهبة التي تساعده على تسجيل الأهداف من أي مكان، والقوة التي تجعله يصمد إلى النهاية، والسرعة الكبيرة التي تجعله يصل إلى المكان الصحيح في وقت قصير جدًا فقد وصلت سرعته إلى 36.2 كم/ ساعة.

11- كيليان إمبابي (باريس سان جيرمان)

أسرع لاعب في العالم

النجم الفرنسي الذي ذاع صيته منذ أن كان في موناكو في عمر الـ 17 عام حديث العالم الآن بسبب ما قدمه مع باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى رفضه لريال مدريد في آخر اللحظات ما جعله في البعض المشاكل الآن والتي تهدد مستقبله، وعلى الرغم من ذلك إلى أن خليفة تيري هنري في الملاعب الفرنسية لم يرحم فمازال يسجل العديد من الأهداف بالإضافة إلى الصناعة أيضًا.

هذا بسبب الموهبة التي يمتلكها بكل تأكيد، ولكن هناك عوامل قوية أخرى مثل القوة البدنية والسرعة التي يمتاز بها منذ أن كان ناشئ، فأصبح من أسرع لاعبي العالم في الوقت الحالي بسرعة وصلت إلى 36.08 كم/ ساعة.

اقرأ أيضًا: هل ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم

12- فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)

أسرع لاعب في العالم

النجم البرازيلي الذي يعتبر أحد الأعمدة الأساسية في كتيبة كارلو أنشيلوتي يعتبر من أسرع اللاعبين في الوقت الحالي بسرعة تصل إلى 35.1 كم/ ساعة، وهي التي تساعده في المرور بكل سهولة من المدافعين والوصول إلى المرمى لدك الشباك، كما يمتاز فيني بالمهارة التي تجعله يمر بشكل لا يتوقع أحد، لذلك يلقبه البعض بنيمار الجديد.

أسرع لاعب في العالم يتم احتسابها من خلال المسافة التي قطعها في مباراة معينة وبالتالي يكون هو الأسرع حتى يأتي لاعب آخر يكسر هذا الرقم.