أسرع هاتريك في العالم له رقم قياسي يصعب كسره، فلك أن تتخيل كم أن تسجيل هاتريك غاية في السرعة، لذلك يجب علينا أن ننحني احترامًا لصاحب هذا الإنجاز العظيم، ذاك الذي لم يبلغه إلا بشق الأنفس، والذي سنتعرف عليه من خلال موقع سوبر بابا.

أسرع هاتريك في العالم

الهاتريك هو حدث مهم جدًا لأي لاعب، وهو عبارة عن إحراز 3 أهداف في مباراة واحدة، وكلما أحرز اللاعب الهاتريك في فترة أقصر كلما كان الرقم قياسيًا أكثر وصاحب أسرع هاتريك في العالم هو اللاعب أليكس تورا الذي استطاع أن يسجل الهاتريك في دقيقة و10 ثوان فقط.

رقم اللاعب أليكس تورا كأسرع هاتريك في التاريخ لا يمكن تحطيمه؛ وذلك لأنه دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتم تسجيل هذا الهاتريك في مباراة روسون سبرينج ضد نادي وين جارنز في دوري الهواة البريطاني، وكانت تلك المباراة عام 28 إبريل 2013.

قائمة الهاتريك الأسرع في التاريخ

بعد التعرف على صاحب أسرع هاتريك في العالم، كان من الضروري التعرف على بقية القائمة، فهناك الكثير من الأرقام القياسية التي تحققت وتمكنت من إبهارنا جميعًا، فيما يلي هذه القائمة كاملةً:

اللاعب سرعة الهاتريك الحدث
ماجنوس أرفيدسون دقيقة و29 ثانية الدوري السويدي
تومي روز دقيقة و30 ثانية الدوري الأسكتلندي
إدواردو ماجليوني دقيقة و 5 ثانية الدوري الأرجنتيني
عبد الحميد بسيوني دقيقة و57 ثانية تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم
جيمي أوكونور دقيقتان و13 ثانية الدوري الإيرلندي
جيمس هايتر دقيقتان و20 ثانية دوري الدرجة الثانية الإنجليزية
أندي لوك دقيقتان و20 ثانية كأس الاتحاد الإنجليزي
إيان سانت جون دقيقتان و30 ثانية كأس الرابطة الأسكتلندية
ساديو ماني دقيقتان و56 ثانية الدوري الإنجليزي الممتاز

أسرع هاتريك في كأس العالم

إن كأس العالم من أكبر البطولات العالمية التي يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتسجيل في بطولة هاتريك لأمرٌ جلل، لذا يفخر به كل اللاعبين، فما بالك بأسرع هاتريك في تاريخ كأس العالم، والذي كان مُسجله اللاعب بيرت باتيتود في بطولة كأس العالم بنسختها الأولى عام 1930 عندما أقيمت البطولة في الأوروجواي.

هناك الكثير من الأرقام القياسية التي سُجلت في الهاتريك بكأس العالم، فيوجد 4 لاعبين فقط هم من تمكنوا من تسجيل هاتريك مرتين في المونديال، ألا وهم ساندرو كوتشيس وجاست فونتين وجابريال باتيستوتا وكذلك جيرد مولر.

أمّا اللاعب الوحيد الذي تمكن من تسجيل ميجا هاتريك “5 أهداف” في مباراة واحدة بكأس العالم هو اللاعب أوليج سالينكو وكان ذلك في بطولة كأس العالم 1994 التي أقيمت في أمريكا، بالإضافة إلى اللاعب إرنست فيلينو فيسكي الذي تمكن من تسجيل سوبر هاتريك “4 أهداف” في مباراة واحدة في كأس العالم وكان ذلك عام 1938 م.

أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا من أهم البطولات القارية التي تجمع كبار الفِرق الأوروبية، وتسجيل الهاتريك في مثل هذه البطولة بمثابة إنجاز كبير لأي لاعب، وتم تسجيل هذه الإحصائية باسم النجم المصري محمد صلاح، عندما سجل هاتريك في 6 دقائق و12 ثانية.

بعد أن حل الملك المصري كبديل في الدقيقة 68 في لقاء ليفربول ورينجرز في منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2022، تمكن من تسجيل هدفًا في الدقيقة 75 من عمر اللقاء، وتلى هذا الهدف هدفين في الدقيقة 80 والدقيقة 81 ليحرز أسرع هدف في تاريخ البطولة الأعظم في أوروبا.

فأصبح متصدر قائمة أسرع اللاعبين تسجيلًا للهاتريك في تاريخ منافسات دوري الأبطال وجاءت القائمة محتوية 7 لاعبين آخرين تمكنوا من تسجيل هاتريك في دقائق قليلة.

  • لويز أدريانو: جاء في المركز الثامن في هذه القائمة وتمكن من تسجيل الهاتريك في 13 دقيقة في شباك نادي باتي بوريسوف، وانتهت لصالح نادي شاختار الأوكراني بنتيجة 7-1 وكان ذلك عام 2014.
  • روبرت ليفاندوفسكي: استمر البولندي ليفاندوفسكي في تحطيم الأرقام القياسية فقد تمكن من احتلال المركز السابع والسادس في قائمة أسرع هاتريك في العالم في دوري الأبطال، حيث سجل ليفا الهاتريك في غضون 12 دقيقة فقط، ومرة أخرى في غضون 11 دقيقة.
  • كريستيانو رونالدو: أسطورة كرة القدم والهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا الذي تمكن من تسجيل هاتريك خلال 11 دقيقة فقط في مباراة ريال مدريد ضد نادي مالمو السويدي.
  • رحيم ستيرلينج: تمكن النجم الإنجليزي من تسجيل هاتريك خلال مشاركته مع نادي مانشستر سيتي ضد فريق أتالانتا في 11 دقيقة فقط ليكون في المركز الرابع في قائمة الأسرع في تاريخ دوري أبطال أوروبا.
  • مايك نيويل: لاعب نادي بلاك بيرن والذي تمكن من إحراز الهاتريك في 9 دقائق فقط في شباك نادي روزنبورج وكان ذلك في عام 1995.
  • بافتيمبي جويز: لاعب نادي ليون الفرنسي السابق واللاعب الحالي لنادي جالطة سراي، والذي تمكن من تسجيل هاتريك في 8 دقائق فقط خلال مباراة فريقه ضد دينامو زغرب في منافسات دوري أبطال أوروبا عام 2011

الهاتريك هو إنجاز عظيم لا يمكن لأي لاعب أن يحرزه، وتسجيل أسرع هاتريك في العالم هو أمر إعجازي، لذلك تُقدر الجماهير اللاعبين ذوي هذه الأرقام القياسية.