أسرع هدف في العالم رقم قياسي قد يتمكن اللاعبين الأساطير فقط من تحقيقه، وذلك لأن الأهداف دومًا ما تتطلب وقتًا لكي يتم التحضير لها والبدء في تنفيذ أفكار المدرب الخططية، لذلك سنتعرف من خلال موقع سوبر بابا على صاحب الرقم القياسي كأسرع هدف في التاريخ.

أسرع هدف في العالم

كثير من الأرقام القياسية تحققت في كُرة القدم مُتعلقة بسرعة الأهداف، فنرى أن الجماهير يهتمون بأسرع هدف في العالم أو أسرع هاتريك في التاريخ، مثل هذه الإحصائيات يهتم بها الاتحاد الدولي لكرة القدم دومًا، ويدّون ويُعترَف بها حسب ما إذا كانت البطولة هامة أم للهواة.

أتى أسرع هدف في التاريخ في عام 2004 للإنجليزي مارك بوروس بعد 2.58 ثانية فقط، في دوري الهواة الإنجليزي المعترف به من قِبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا: أسرع هاتريك في العالم

قائمة أسرع الأهداف في العالم

كان أسرع هدف في العالم لمارك بوروس في مباراة كاويز سبورتس وإيستلي، جاء بعد هذا الرقم القياسي أهداف سريعة كثيرة سُجِلَت ضمن قائمة أسرع الأهداف في العالم، والتي شملت أكثر من 7 لاعبين.

  • كارلوس ألميدا: صاحب ثاني أسرع هدف في التاريخ، عندما سجل هدفه بعد 3 ثواني فقط من صافرة انطلاق المباراة في عام 2011 في أحد مباريات دوري الدرجة الرابعة البرتغالية، “مباراة أوليفيرا دو أوسبيتال ضد أتليتكا دي أرجانيل”.
  • فريد: البرازيلي مُهاجم منتخب السامبا السابق واحد من أهم اللاعبين في قائمة أسرع هدف في العالم؛ لأنه سجل هدف بعد 3.17 ثانية فقط، وكان ذلك عام 2003 في مباراة أميركا مينيرو وفيلانوفا.
  • كولين كوبرثوايت: واحد من أصحاب أسرع هدف في التاريخ، فقد سجل هدفًا بعد مرور 3.55 ثانية فقط، كان في مباراة بارو وكيتيرنج تاون في دوري الهواة الإنجليزي عام 1979م.
  • داميان موري: الدولي الأسترالي الذي تمكن من تسجيل هدفًا في غضون 3.69 ثانية فقط ليضع اسمه في قائمة الأسرع في التاريخ، وكان ذلك في مباراة فريق أديلايد سيتي ضد سيدني في الدوري الأسترالي.
  • جاريث موريس: ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي تمكن جاريث من تسجيل واحد من أسرع الأهداف في التاريخ والبطولة، كان بعد مرور 4 ثواني فقط في مباراة أشتون يونايتد ضد سكيلمر سدايل.
  • رومان فويناوروفسكي: متساويًا مع جاريث موريس، فقط تمكن من تسجيل هدفًا بعد 4 ثواني فقط في عام 2008م، خلال المباراة بين فريقي كريمتلبيتسيا وفينيكس ليتشوفيتس.
  • جوستافو راميريث: تمكن اللاعب المكسيكي من تسجيل هدف في عام 2014م، بعد 4 ثواني فقط من انطلاق صافرة المباراة، وكان في المباراة التي جمعت بين مينيروس دي زاكاتيكاس وكلوب نيكاكسا.
  • كارلوس دانتون سيباكويرثيا: تمكن اللاعب من تحقيق رقم قياسي في ذلك الوقت بعد أن سجل هدفًا في الثانية الخامسة من بداية اللقاء، في عام 1979م، في الدوري الأرجنتيني الممتاز في المباراة التي جمعت بين فريق خيمناسيا إي إسجريما لا بلاتا ضد فريق هوراكان.
  • مالكوم ماكدونالد: الدولي الإنجليزي الذي لعب مع منتخب إنجلترا بين عامي 1972 و1975م، تمكن من تسجيل أسرع هدف في تاريخ نادي نيوكاسل، بعد أن أحرز هدفًا في الثانية الخامسة من مباراة نادي نيوكاسل مع منافسهِ سان جونستون.

اقرأ أيضًا: كم عدد أهداف ميسي في كأس العالم

أسرع الأهداف الدولية في التاريخ

إن الأهداف الدولية دومًا ما تكون أصعب من الأهداف مع الأندية؛ لأن المباريات الدولية أصعب على المستوى التنافسي، وعددها أقل مقارنةً بالمباريات المحلية، لذلك فإن تسجيل أسرع هدف في العالم في المباريات الدولية يعتبر من أهم الأرقام القياسية.

لوكاس بودولسكي في عام 2013م تمكن لاعب المنتخب الألماني من تسجيل أسرع هدف في تاريخ اللقاءات الدولية، كان في مباراة الإكوادور الودية، وجاء بعد مرور فقط 6 ثواني.
كريستيان بينتيكي الدولي البلجيكي الذي تمكن من تسجيل ثاني أسرع هدف دولي، في مرمى منتخب جبل طارق بعد أن مر فقط على انطلاق المباراة 8.1 ثانية.
ديفيد جواليتيري لاعب منتخب سان مارينو الذي تمكن من تسجيل ثالث أسرع الأهداف الدولية في التاريخ بعد 8.3 ثواني، وكان في مباراة منتخبُه ضد منتخب إنجلترا في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 1994م.
بأول أونوتشو في المباراة الودية التي جمعت النسور النيجيرية مع منتخب مصر تمكن اللاعب من تسجيل هدفًا بعد مرور 9 ثواني فقط، وكان ذلك في عام 2019م.
هاكان شوكور لاعب المُنتخب التركي الذي تمكن من تسجيل هدفًا في مرمى المنتخب الكوري الجنوبي بعد مرور 11 ثانية فقط من بداية اللقاء.
دييجو سوزا كان ذلك في أحد المباريات الودية التي جمعت المنتخب البرازيلي مع المنتخب الأسترالي، وفيها تمكن دييجو من تسجيل هدفًا بعد مرور 12 ثانية فقط.
أليكس مورجان اللاعبة الأمريكية التي تمكنت من تسجيل واحد من ضمن قائمة أسرع هدف في العالم، وكان ذلك عام 2016م، بعدما سجلت الهدف بعد مرور 12 ثانية فقط.
إي إم فايجايان المهاجم الهندي الذي تمكن من تسجيل هدف بعد مرور 12 ثانية على بداية اللقاء وكان ذلك في مرمى المنتخب الباكستاني في دورة الألعاب الآسيوية عام 1999م.
نيمار دا سيلفا الأسطورة البرازيلية الذي تمكن من تسجيل هدف في مرمى منتخب الهندوراس بعد مرور 14 ثانية، كان ذلك في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016م.

اقرأ أيضًا: من هو أفضل حارس بالعالم

أسرع هدف في تاريخ كأس العالم

المونديال من أهم البطولات في تاريخ كرة القدم؛ لأنه يجمع أقوى المنتخبات التي تنافس على اللقب بقوة، ونظرًا لهذه المنافسة المحتدمة بين المنتخبات فإن تسجيل الأهداف في حد ذاته من أصعب الأمور، ما بالك بتسجيل أسرع هدف في تاريخ كأس العالم؟ على الرغم من ذلك.. هُناك قائمة بالأهداف الأسرع في تاريخ البطولة تحتوي على 10 لاعبين.

  • التركي هاكان شاكور: تمكن من تسجيل أسرع هدف في تاريخ كأس العالم خلال 11 ثانية فقط من بداية اللقاء، في مباراة تحديد المركز الثالث ضد منتخب كوريا الجنوبية.
  • فافكلاف ماسك: صاحب ثاني أسرع هدف في تاريخ كأس العالم، وذلك بعد أن سجل هدفًا بعد مرور 16 ثانية فقط، كان في مباراة تشيكوسلوفاكيا ضد المنتخب المكسيكي.
  • إرنست لينر: اللاعب الألماني تمكن من هز شباك المنتخب النمساوي في كأس العالم 1934م، بعد أن مر فقط على بداية المباراة 25 ثانية فقط.
  • بريان روبسون: تمكن من تسجيل هدفًا بعد مرور 27 ثانية فقط في كأس العالم 1982م، في مباراة منتخب إنجلترا مع منتخب فرنسا في دور المجموعات.
  • الأمريكي كلينت ديمبسي: تمكن من تسجيل هدفًا في كأس العالم 2014م بعد مرور 29 ثانية فقط، وكان ذلك ضمن مُنافسات دور المجموعات ضد منتخب غانا.
  • إيميلي فينانتي: أحرز هدفًا سريعًا في كأس العالم 1938م، فقط احتاج فقط لـ 35 ثانية حتى يحرز أولى أهداف اللقاء، في مباراة المنتخب الفرنسي مع منتخب بلجيكا.
  • السويدي آرني نبرد: تمكن من تسجيل واحد من أسرع أهداف كأس العالم بعد 35 ثانية فقط وكان ذلك في كأس العالم 1938م، في مباراة المنتخب السويدي مع منتخب فرنسا.
  • برنار لاكومب: الفرنسي صاحب أسرع هدف في كأس العالم 1978م، بعد 37 ثانية فقط وكان ذلك أمام المنتخب الإيطالي.
  • الفرنسي فلوريان ألبرت: في كأس العالم 1962 تمكن من تسجيل هدفًا رائعًا بعد أن مر 50 ثانية على انطلاق اللقاء، وكان في شباك المنتخب البلغاري.
  • الروماني إدلبرت ديسو: تساوى مع اللاعب ألبرت في نفس الرقم القياسي فكلاهما سجلا هدفًا بعد مرور 50 ثانية، وكان هدف ديسو في شباك منتخب بيرو في نسخة كأس العالم 1934م.
  • الدنماركي ماتياس يورجنسن: استطاع في كأس العالم 2018م، أن يسجل هدفًا من أسرع أهداف المونديال فكان بعد 57 ثانية فقط.. في شباك المنتخب الكرواتي.

إن تسجيل أسرع هدف في العالم أمر له شأن كبير، ويعتبر رقمًا قياسيًا يصعب تحطيمُه، بالأخص إذا سُجِل الهدف في ثواني معدودة، لذلك علينا توجيه كامل التقدير لصاحب هذا الرقم القياسي.