أغرب عادات للزواج قد تصيبك بالاشمئزاز حول العالم مختلفة ويمكن مشاهدتها في العديد من دول العالم، فكما نعلم أن الزواج من الأشياء المهمة جدًا والتي لا تخلو أي دولة من حدوثها، لكن تختلف العادات والتقاليد الخاصة بالزواج من دولة لأخرى، ومن خلال موقع سوبر بابا سوف نتعرف إلى أغرب هذه العادات.

أغرب عادات للزواج قد تصيبك بالاشمئزاز حول العالم

الجدير بالذكر أن كل بلد تملك عادات وتقاليد يقوم بها أهل العروسين وأصدقائهم، ولكن هناك بعض الدول التي تقوم بعمل بعض العادات الغريبة التي يمكن أن تشعرك بالاشمئزاز عند معرفتها، وفي الفقرات التالية سوف نتعرف إلى مجموعة من هذه العادات:

1- ضرب العريس بالأسماك الميتة

بالرغم من أن العالم يشهد تقدمًا كبيرًا والشعوب تزداد علمًا، إلا أن هناك بعض البلدان يقومون بأغرب العادات خاصة في الزواج، ففي كوريا الجنوبية يعمل أصدقاء العريس على ربطه ثم يقومون برميه بالأسماك الميتة، حيث إنهم يعتقدون أنه بذلك يكون جاهزًا للزواج.

اقرأ أيضًا: العوامل المؤثرة في مناخ المملكة العربية السعودية الموقع الفلكي والموقع الجغرافي

2- الزواج من شجرة

تتبعًا لذكر أغرب عادات للزواج قد تصيبك بالاشمئزاز حول العالم، ففي دولة الهند هناك اعتقادًا غريبًا أن الفتيات اللاتي تمت ولادتهن في فترة ما، يكونن مصابات بلعنة، وهذه اللعنة تتمثل في أن أزواجهن سوف يموتون في سن صغير، وإن الطريقة التي يمكنها أن تحل هذه اللعنة، هي أن تتزوج الفتاة من شجرة، وبعد ذلك عليها أن تقطعها، من ثم تستطيع أن تتزوج من رجل.

3- استحمام العريس بالدهان

كذلك من العادات التي تثير الاشمئزاز أنه في اسكتلندا يقوم أصدقاء العريس بربطه في شجرة، ويستحم العريس بالدهان الخاص بالحائط.

4- إحضار العروسين 25 ذنب فأر

في جزيرة جاوة يقدم العروسان 25 ذنب فأر حتى يحصلان على تصريح الزواج، وذلك من أجل أن يتخلصان من الفئران التي تؤذي المحاصيل.

5- كسر المراحيض

في ألمانيا يقوم أهل كل من العريس والعروس بتكسير المراحيض والمرايات وكذلك الصحون الموجودة في المنزل الخاص بالعروسين يوم الزفاف، وهذه تعتبر طريقة للتهنئة لهم، وبعد ذلك يقوم العروسان بتنظيف ما تم تكسيره حتى يكون ذلك من الذكريات الجميلة لديهم.

6- تلويث العروس

يقوم الأصدقاء والأقارب لكل من العروسين في اسكتلندا بوضع خليط من القاذورات داخل دلو، يحتوي على الصلصة الفاسدة والحليب الفاسد والأطعمة والأسماك الميتة والطين والبيض الفاسد، بعد ذلك يرمون العروس به، كما يقومون بربطها في شجرة لمدة ليلة كاملة مع منعها من الأكل والشرب، اعتقادًا منهم أنها بذلك إذا تحملت ما يفعلونه فهي تستطيع تحمل الزواج.

7- البصق على العروس

في نطاق ذكر أغرب عادات للزواج قد تصيبك بالاشمئزاز حول العالم، ففي كينيا يقوم الأب بالبصق على ابنته العروس على منطقة الرأس، وذلك من أجل مباركتها، ثم بعد ذلك لا بد أن تغادر المكان دون أن تنظر خلفها حتى لا تصيبها لعنة وتتحول إلى حجر.

8- تبول الطفل الذكر على فراش العروسين

في العراق هناك عادة يتم اتباعها في الزواج وهي أن يقوم طفل ولد بالتبول على سرير الزوجين يوم الزفاف، وذلك اعتقادًا منهم أنها بذلك سوف تنجب طفل ذكرًا، كما تعتبر من العادات الغريبة في العراق أن الفتاة التي تريد الزواج لا بد أن تكتب اسمها على حذاء العروس.

9- صبغ أسنان العروس باللون الأسود

في نطاق عرض أغرب عادات للزواج قد تصيبك بالاشمئزاز حول العالم، فإنه في اندونيسيا هناك عادة غريبة أن تقوم العروس بتلوين أسنانها باللون الأسود، كما يجب عليها أن تغسل أقدام زوجها في حفلة الزفاف، وذلك حتى تثبت أن قادرة على خدمته مدى الحياة، كما أن العروس ممنوع أن تلمس الأرض بأقدامها بعد الزفاف، لذلك فيحملها الأب حتى يوصلها إلى منزل الزوجية.

اقرأ أيضًا: صفات غريبة موجودة في الجسم

10- قهوة بالملح

في تركيا يقوم عند موافقة أهل العروس على خطبة ابنتهم من الشاب المتقدم لخطبتها، فإنها تقدم القهوة للعريس بعض أن تضع فيها كمية من الملح، فإذا رأت منه أنه يشربها دون أن يظهر أي مظهر من مظاهر الزعل أو الضيق، فإن ذلك دليل على أن طباعه حسنة وهادئة ويستطيع أن يتحمل تعب الحياة ومشاقها.

11- عدم دخول الحمام لمدة 3 أيام

في جزيرة تيكونج لا بد أن يلتزم كل من العروسين بعدم دخول الحمام لمدة ثلاثة أيام، وذلك اعتقادًا أن هذا الزواج سوف يكون ناجحًا وسوف تكون حياتهما مليئة بالسعادة والحظ الوافر، ويتم مراقبة كل من العروسين من قبل الأهل والرفاق حتى يتأكدوا من عدم دخولهم الحمام، ويتمكن العروسان من فعل هذا الأمر من خلال تناولهما كمية قليلة من الأكل.

12- رائحة الزوجة

هناك بعض العادات الغريبة والتي تثير الاشمئزاز في الإسكيمو، حيث إنه شرطًا أساسيًا أن يشم الزوج رائحة البنت التي من المفترض أنه يريد أن يتزوجها، فإذا لم تعجبه رائحتها يرفض زواجها.

13- ركض المعرس  

في سياق ذكر أغرب عادات للزواج قد تصيبك بالاشمئزاز حول العالم، ففي دولة الإمارات هناك عادة غريبة يقومون بها قبل الزواج، فيعتبر من شروط الزواج أن يجري العريس نحو منزل العروس وهو يخلع ملابسه في حين أن يقوم أصدقائه بالجري خلفه حتى يمسكون به.

14- القتال من أجل الزواج

في نطاق ذكر أغرب عادات للزواج قد تصيبك بالاشمئزاز حول العالم، ففي موباسا إذا تقدم أكثر من شخص لكي يتزوجان من نفس الفتاة، فإنهم يتقاتلون والذي يعيش هو من يتزوجها، ففي ذلك دليل على قوته.

15- وضع العروس في الصندوق

كذلك من العادات الغريبة التي يقوم بها الشعب الصيني، أن العريس لا يرى العروس فقط أهلها هم من يراهم، فيقوم أهلها بتزيينها ووضعها داخل صندوق كبير، ويغلقون الصندوق بالمفتاح، ويحملون الصندوق إلى خارج القرية ويتم مقابلة الزوج في مكانٍ ما، ويفتح الزوج الصندوق ليجد العروس فإذا لم تعجبه يجعلها تعود مع أهلها، لكن إذا أعجبته، يقوم بأخذها معه إلى المنزل.

16- البكاء المخطط

الجدير بالذكر أن الصين تحمل الكثير من العادات الغريبة عن الزواج، قبل الزواج بشهر لا بد أن تبكي العروس لمدة ساعة كل يوم، وبعدها بعشرة أيام تقوم الأم والجدة بهذا الفعل أيضًا، وهكذا حتى إذا جاء ميعاد الزفاف تكون العائلة كلها تقوم بهذا الفعل، وهذا التقليد يعتبر من التقاليد الأساسية في الزواج.

17- ضرب العريس على قدميه

في صدد الحديث عن أغرب عادات للزواج قد تصيبك بالاشمئزاز حول العالم، نتحدث عن العادات الغريبة في الزواج الخاصة بدولة كوريا أن أصدقاء العريس يقومون بضربه بواسطة عصاة الصيد على قدميه في أول يوم زواجه.

بالرغم من التطور والتقدم الحادث في العالم بأكمله، إلا أن هناك من يتمسك بالعادات والتقاليد الغريبة التي لا تمثل شيء إلا الجهل، كما أنها قد تضر بصحة العروسين بشكل مباشر، فلا ننصح أبدًا باتباع هذه العادات الغريبة.