أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة تم تصنيعها من مكونات آمنة لتمنحه نتيجة فعالة في أقصر وقت ممكن، فالكثيرات من السيدات تعانين من تساقط الشعر وتأخر نموه؛ نتيجة لنقص مجموعة من الفيتامينات بسبب وجود مشاكل في التغذية، مما يسبب الإزعاج لهن، ومن خلال موقع سوبر بابا يتسنى لنا معرفة أفضل أنواع الحبوب لتطويل الشعر وأهم فوائدها.

أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة

تعمل حبوب تطويل الشعر على تعزيز صحة الشعر وتقوية بصيلاته وحمايته من أي أضرار خارجية يمكن أن تؤثر عليه بالسلب، وفيما يلي قائمة بأفضل أنواع الحبوب لتطويل الشعر بسرعة.

اقرأ أيضًا: افضل مكمل غذائي للشعر

1- حبوب ناتشر ميد بيوتين Nature Made Biotin

أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة

هي عبارة عن كبسولات هلامية قابلة للذوبان في الماء، تعرف أيضًا باسم فيتامين ب 7، لها دور كبير في تعزيز نمو الشعر ومنعه من التساقط، علاوةً على دورها في تقوية الأظافر وصحة الجلد.

تحتوي زجاجة المنتج على 120 كبسولة، علمًا بأن الجرعة الموصى بها هي كبسولة واحدة يوميًا وهو ما يكفي لمدة 120 يومًا.

من الجدير بالذكر أن هذا المنتج يحتوي على البيوتين فقط، بخلاف بعض المنتجات الأخرى التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات المتنوعة، كما أنه منتج غير نباتي فمن الضروري استشارة الطبيب المختص أولًا.

2- حبوب هيرفنتي (Hairfinity)

أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة

تعتبر حبوب هيرفنتي من أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة، فهي تغذي الشعر والأظافر بشكل سريع، كما أنها تمنعه من التساقط وتمنحه الإشراقة والحيوية المطلوبة في وقت قصير.

تحتوي العبوة على 60 كبسولة، أما عن الجرعة الموصى بها فهي 2 كبسولة يوميًا على معدة فارغة، ومن الجدير بالذكر أن تبدأي في ملاحظة النتائج بعد مرور أول شهر من الاستخدام.

3- حبوب ناترول بيوتين Natrol Biotin))

أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة

يندرج هذا المنتج ضمن منتجات العناية بالشعر الأكثر مبيعًا، ومن أهم مميزاته أنه يعزز إنتاج الطاقة ويعمل على بناء خلايا الشعر وتغذيتها من الجذور وحتى الأطراف.

أشارت كل الإحصائيات التي أجريت لهذا المنتج على الكثير من المستخدمين له أن فعاليته مضمونة وأكيدة في فترة وجيزة، إلا أن البعض عانى من ظهور حب الشباب ويمكن أن يرجع هذا إلى الإفراط في الاستخدام.

4- حبوب هير أنيو HairAnew))

أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة

يعمل هذا المنتج على تحسين الشعر والبشرة والأظافر؛ لاحتوائه على تركيبة فعالة من العناصر المغذية والمقوية للشعر تصل إلى إحدى عشر مكونً يعمل على تنشيط بصيلات الشعر مثل عشب البحر وخلاصة البامبو، والتي لا توجد في منتجات الشعر الأخرى مما جعله من أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة.

تتيح الشركة المُصنعة إمكانية استرداد الأموال مرة أخرى إذا كانت النتائج غير مرضية وهذا يدل على ثقة الشركة في فعالية المنتج.

5- فيتامينات Sugar Bear Hair Vitamins

أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة

هي فيتامينات لنمو الشعر تتكون من مجموعة فيتامينات أساسية مفيدة للشعر مثل البيوتين، وحمض الفوليك، وفيتامين د.. يتميز هذا المنتج أنه قابل للمضغ فما عليكِ عزيزتي سوى مضغ 2 قطعة من الفيتامينات وبلعهما يوميًا؛ للحصول على أفضل النتائج من أجل شعر مثالي.

6- حبوب برايورين لتطويل الشعر Priorin))

أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة

 يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المعالجة لتساقط الشعر والأظافر، فهو غني بالأحماض الأمينية والكالسيوم الذي يحفز نمو الشعر ويمنعه من التساقط.

علاوةً على احتوائه على الكثير من المكونات الطبيعية التي جعلتهم من أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة وهي مادة السيستين، زيت جنين القمح، حبوب الدخن، فانيلين.

أما عن الجرعة المُوصى بها فهي من كبسولتين إلى 3 كبسولات يوميًا بعد الأكل مع استشارة الطبيب المختص.

7- حبوب فاست جرو Fast Grow))

أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة

 هى حبوب غنية بالفيتامينات مثل فيتامين B6 , B 12 وفيتامين ”E” كما أنها تحتوى على الزنك وحمض الفوليك، وغيرها من العناصر الأخرى التي تضمن القوة واللمعان والكثافة لشعرك.

من أهم ما تتميز به هذه الحبوب كونها أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة أنها تظهر نتائج إيجابية في علاج تساقط الشعر وتقصفه ونموه بعد مرور شهر من الاستخدام.. يتم تناول 3 كبسولات يوميًا مع شرب كمية كبيرة من الماء.

8- حبوب بانتوجار Pantogar))

أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة

تتضمن الكثير من المواد الفعالة لتنمية الشعر وتقوية بصيلاته ومنها فيتامين ”B” و”D” ومادة بانتوثينات الكالسيوم التي تعمل على تعزيز عملية الأيض، وبالتالي فهي تعمل على إعادة نمو الشعر مرة أخرى وزيادة نموه.

تتميز حبوب بانتوجار أنها يمكن استخدامها من قِبل السيدات الحوامل ولكن تحت إشراف الطبيب، حيث يتم تناول 3 كبسولات يوميًا للبالغين، ويمكن الحصول على أفضل النتائج بعد مرور من 3 إلى 6 أشهر.

9- Ritual Essential for women Multivitamin

أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة

يعد هذا المنتج غير مُخصص لتطويل الشعر ولكنه يقوم بدور فعال في هذا الأمر، إلى جانب العديد من الوظائف الأخرى التي تساعد في أداء الوظائف الحيوية للجسم.

فهو يحتوي على أهم الفيتامينات الأساسية لحماية الشعر ونموه بشكل أفضل مثل: فيتامين د وأوميجا 3 وأهم ما يتميز به أنه خالي من الجلوتين.

10- حبوب هير سكين أند نيلز Hair, Skin and Nails Gummies))

أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة

 حظيّ هذا المنتج على شهرة واسعة وإقبال الكثيرين على شرائه مما جعله واحدًا من أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة، بالإضافة إلى دوره في الحصول على بشرة براقة وأظافر قوية.

أهم ما يتميز به المنتج أنه خالي من السكر الإضافي، وتعد واحدة من ضمن سلبياته أنه يحتوي على فول الصويا والألوان الصناعية أيضًا، علمًا بأن الجرعة الموصى بها له هي 3 كبسولات يوميًا في نفس الوقت.

متى يظهر مفعول الحبوب؟

من الجدير بالذكر أنك يجب أن تكون على دراية تامة أنه لا يوجد أي منتج لتطويل الشعر يمكن أن يحقق النتيجة المرجوة قبل مرور شهرين على أقل تقدير، وذلك من خلال الاستخدام المنتظم.

ذلك في حالة لم يكن المستخدم لديه قصور هرمونية أو طبية بأي شكل من الأشكال، أما بحلول الشهر السادس تظهر النتيجة المرجوة ويصبح الشعر أكثر كثافةً وأقل سقوطًا.

اقرأ أيضًا: فوائد فوليك أسيد للشعر

طرق طبيعية لنمو الشعر سريعًا

يمكن اتباع بعض الوصفات الطبية الطبيعية والتي تعمل على زيادة نمو الشعر؛ لتمتعها بالخصائص الطبيعية المضادة للالتهاب والعناصر الغذائية الضرورية لحماية الشعر وبصيلاته ضد التلف.

1- هلام الصبار

يتمتع الصبار بخصائص مهدئة ومضادة للالتهاب التي تقوم بدورها في علاج مشاكل تساقط الشعر وتوقف نموه، بالإضافة إلى إمكانية هلام الصبار في فتح بصيلات الشعر وحمايته من القشرة.

2- زيت جوز الهند

يحتوي على الأحماض الأمينية التي تعمل على اختراق جذع الشعر، ويساعد على تقليل فقدان البروتين بالشعر، وبالتالي تعزيز نمو الشعر ومنعه من التساقط.

يتم وضع زيت جوز الهند على الشعر قبل الغسل إذا كان الشعر دهنيًا ويُترك طوال الليل، أما إذا كان الشعر جاف فيوضع الزيت بعد الانتهاء من غسل الشعر.

3- زيت السمك

يتكون من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على تحسين نمو الشعر وقوة بصيلاته من الداخل؛ لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والبروتينات، علاوةً على تحسين وظائف البصيلات.

4– بذور اليقطين

تعمل على زيادة نمو الشعر وفقًا للأبحاث والدراسات التي طُبقت على العديد من الأشخاص، وتعمل بذور اليقطين على معالجة الصلع الوراثي الذي يعاني منه الكثيرون.

5- زيت الحشيش

يعمل زيت الحشيش على تنظيف فروة الرأس ضد الدهون والشوائب والتي تمنع التغذية من الوصول إلى فروة الرأس؛ وذلك لاحتوائه على المادة الفعالة التي تسمى THC التي تقوم بمهمة التنظيف.

يعالج زيت الحشيش التقصيف علاوةً على الشيب ويزيد من كثافة الشعر 15: 25% ويزيد طول الشعر بمعدل 3: 5 سم وتظهر النتيجة منذ أول شهر، حيث يُمكن استخدام زيت الحشيش كماسك للشعر بوضعه من الجذور حتى الأطراف من مدة ساعة إلى ساعتين مرتين في الأسبوع.

6- زيت الزيتون

يعد من أشهر الزيوت المستخدمة للعناية بالشعر، فهو يحتوي على العديد من المكونات التي تعزز صحة الشعر، وتعمل على تقوية البصيلات ومنعها من التقصف والتلف.

يمكن استخدام زيت الزيتون كماسك للشعر مرة أسبوعيًا للشعر الجاف ومرة شهريًا للشعر الدهني، أو يمكن استخدامه كمرطب بعد الاستحمام علاوةً على إمكانية إضافة زيت اللوز إليه للحصول على أفضل النتائج.

أهم الفيتامينات والمعادن لتطويل الشعر

تحتوي حبوب تطويل الشعر على العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز نمو الشعر، والتي يُمكن تناول الأطعمة الغذائية الغنية بها عوضًا عن شراء أفضل حبوب لتطويل الشعر بسرعة.

1- فيتامين ب

يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء، ويعمل على نقل الأكسجين والعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر إلى فروة الرأس، لذلك يوصى بفيتامين ب في حالة من يعاني من بهتان الشعر وقشرة الرأس، وهو يتوفر في الحبوب الكاملة واللوز واللحوم والبيض والأسماك والبذور.

2- عنصر البيوتين

من أهم الفيتامينات للشعر، يعرف باسم فيتامين ب 7 يمكن تناوله في شكل مكملات غذائية، فهو يساعد على تحسين نمو الشعر والتقليل من سقوطه، بالإضافة إلى دوره في تحسين مستوى البروتين لمن يعاني من نقصه.

3- معدن الزنك

ينصح بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك، فهو ضروري للعديد من العمليات البيولوجية، بالرغم من أنه يتم تناوله بنسب ضئيلة جدًا.

فهو يعالج مشكلة تساقط الشعر ويساعد على نموه علاوةً على علاج مشكلة حب الشباب ويمكن الحصول عليه من المصادر الطبيعية أيضًا فهو يوجد في البقوليات بأنواعها، والشيكولاتة الداكنة، والمكسرات، والفواكه كالمشمش والبطيخ والجوافة، والخضروات كالبامية والبازلاء والبروكلي.

4- عنصر الحديد

يؤثر نقص الحديد بشكل مباشر على الشعر فهو يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يؤدي إلى جفاف الشعر ومن ثم تساقطه.

من الجدير بالذكر أنه يتم قياس مستوى الحديد قبل تناول حبوب الشعر التي تحتوي على الحديد؛ لأن الإفراط في الحديد للجسم يؤدي إلى الكثير من الأضرار، فمن الأفضل تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على الحديد.

تتمثل هذه الأطعمة في الخضروات الورقية كالسبانخ، والمكسرات كالبندق واللوز والكاجو، والبذور، واللحوم الحمراء.

5- فيتامين ج

من أهم فوائد هذا الفيتامين أنه يعمل على إنتاج الكولاجين، الذي يساعد في تقوية الشعر وتطويله بشكل أسرع، علاوةً على حماية البصيلات من التساقط.. تحتوي الكثير من الأطعمة على فيتامين ج وهي البرتقال، والفلفل الأحمر، والأخضر، والفراولة، والبروكلي.

6- فيتامين هـ

لا تخلو أي حبوب للشعر من فيتامين هـ، فهو واحد من أهم مضادات الأكسدة التي تمنع أضرار الجذور الحرة للشعر، يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين هـ وهي الأفوكادو وبذور عباد الشمس واللوز والسبانخ.

7- دهون أوميجا 3

تعمل على معالجة فروة الرأس وبالتالي تطويل الشعر بشكل أسرع، ويمكن العثور على دهون أوميجا 3 في المزيد من الأطعمة مثل: الجوز والأسماك والمأكولات البحرية وزيت أو بذور الكتان.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع حبوب الزنك للشعر

بعض النصائح لتطويل الشعر سريعًا

إلى جانب تناول حبوب تطويل الشعر واتباع الوصفات الطبيعية، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها من أجل تسريع نمو الشعر.

  • تناول وجبات الإفطار بانتظام فهو يعد من أهم الوجبات اليومية على الإطلاق؛ حيث إنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة لتعزيز الصحة العامة بما فيها المحافظة على صحة الشعر وتقوية بصيلاته.
  • الحرص على تناول المكملات الغذائية في المواعيد المخصصة لها، مع تجنب التعرض لأي ضغوطات يمكن أن تسبب تساقط للشعر.
  • تناول الأسماك والبروتينات لأنها لها دور كبير في إمداد الجسم بالفيتامينات اللازمة لصحة الشعر وقوته.
  • تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية؛ لأنها تؤثر على الشعر بالسلب وتؤدي إلى توقف نموه وتساقطه.
  • تناول كميات كافية من الماء يوميًا لتعزيز نمو الشعر سريعًا.
  • تدليك فروة الرأس لتحفيز البصيلات واستعادة نموه مرة أخرى.
  • قص الأطراف أيضًا من النصائح المهمة التي تساعدك على نمو الشعر سريعًا، والتخلص من النهايات المتقصفة إلى الأبد.
  • تجنبي استخدام مواد الصبغة والتبييض بالإضافة إلى المواد الكيميائية والعلاجات التي يمكن أن تسبب ضرر لفروة الرأس.

تعتبر العناية بفروة الرأس من أهم النصائح التي تؤدي إلى نمو شعر أسرع، لأنك سوف تضمنين تدفق الدم والمواد المغذية بسهولة إلى بصيلات الشعر، وبالتالي فتوقف سقوطه وزيادة طوله سيصبح أسهل.