أفضل كلاب الحراسة للمنزل تُعد الاختبار المناسب لحماية منزلك وممتلكاتك من اللصوص، فبجانب شهرة الكلاب بوفائهم الشديد لصاحبهم إلا أن كلاب الحراسة أيضًا يتسمون بالقوة الجسدية والشجاعة الكبيرة عندما يتم الاعتداء على ممتلكات صاحبهم أو مسه بسوء، لذلك فسوف نعرض لكم عبر موقع سوبر بابا أفضل كلاب الحراسة للمنزل.

أفضل كلاب الحراسة للمنزل

بالحديث عن أفضل كلاب الحراسة للمنزل تجدر الإشارة إلى وجود أكثر من نوع مميز من كلاب الحراسة، وسوف نعرض لكم تلك الأنواع كما بالنحو التالي:

1- كلب الممسحة komondor dog

أفضل كلاب الحراسة للمنزل

يُعد كلب الممسحة من أفضل كلاب الحراسة للمنزل، فبجانب مظهره الظريف ووفائه الشديد لصاحبه إلا أنه يتميز بالشجاعة الكبير والحجم الهائل.

كما أنه يتسم بالكبرياء الشديد لذلك يُنصح بتربيته من الصغر على الطاعة، بالإضافة إلى أنه يُعد من أفضل أنواع الكلاب التي يمكن استخدامها لحراسة الأغنام.

2-  كلب البولي Puli Dogs

أفضل كلاب الحراسة للمنزل

كلب البولي له العديد من الفصائل والأنواع، وهو يُعد من أفضل أنواع كلاب حراسة المنزل، وهذا لأنه يتسم بالذكاء والتحفز ضد أي متطفل يقترب من صاحبه أو ممتلكاته، كما أنه يتمتع بطاقة ونشاط هائلين، لذلك يُنصح بأخذه في جولة تمشية أو جري لإخراج تلك الطاقة.

3– كلب الروت فايلر أو وايلر Rottweiler Dog

أفضل كلاب الحراسة للمنزل

هو كلب حراسة ألماني الأصل، كما أنه منحدر من سلالة كلاب الدروف التي كان يتم تربيتها في الإمبراطورية الرومانية القديمة، والتي كانت ترافق الجنود في حروبهم لحراسة متاعهم وخيامهم بسبب قوتها وذكائها الشديد.

فورث حفيدها الروت فايلر عنها هذا الذكاء والبأس إلى جانب وفائه الشديد لصاحبه، يمكن استخدامه لحراسة المنزل والأغنام من المتطفلين، لكنه قد يعاني من صعوبة التأقلم مع البشر غير صاحبه.

فقد يكون رد فعله عنيفًا بعض الشيء إذا اقترب منه أحد، ولكن مع التدريب ومرور الوقت سوف يعتاد على الأشخاص المحيطين به ويتألف معهم.

4- كلب الراعي الألماني German Shepherd

أفضل كلاب الحراسة للمنزل

يُعد كلب الراعي الألماني أو الجيرمن شيفرد أشهر أنواع كلاب الحراسة للمنزل والماشية، فالموطن الأصلي لهذا الكلب المميز هو ألمانيا ونلاحظ هذا من خلال اسم الراعي الألماني، وتستخدمه قوات الشرطة والجيش بسبب قدرته العالية على التتبع.

كما أنه من أكثر أنواع الكلاب وفاءً لصاحبها وتتميز بسرعة بديهتها وذكائها الحاد، مما يجعل من تربيتها أمرًا سهلًا جدًا، كما أنه كلب ودود يحب قضاء وقت ممتع مع صاحبه، بالإضافة إلى شجاعته وقوته الكبيرة في الحالات الطارئة، فيمكن استخدامه لحماية الأغنام والماشية والتصدي للمتطفلين.

5- كلب الدرواس Bull mastiff dog

أفضل كلاب الحراسة للمنزل

هو من أنواع الكلاب المميزة التي تم استخدامها في الصيد والحراسة، وهي ناتج سلالة هجينة من كلاب البول دوغ وكلاب الدرواس، وموطنه الأصلي هو بريطانيا العظمى، ويتميز هذا النوع من الكلاب بالشخصية القوية لذلك يُفضل تربيته في سن مبكرة.

يتمتع أيضًا بالشجاعة والقوة الشديدتين في حال اعتداء شخص متطفل على ممتلكات صاحبه، لذلك يمكن استخدامه في حراسة المنزل والأغنام، فضلًا عن ذكائه وطبيعته الودودة تجاه صاحبه وأسرته ويحب الأطفال، كما أنه يتسم بالبنية الجسدية الصلبة التي تمكنه من التصدي لأي معتدِ.

6- كلب الشناوتزر العملاق Schnauzers giant dog

أفضل كلاب الحراسة للمنزل

هو كلب ألماني المنشـأ ويُعد من أفضل كلاب الحراسة للمنزل وهذا بسبب قوته الجسدية وحجمه الكبير ونشاطه المفرط والشخصية المستقلة، لذلك يُفضل تربيته منذ الصغر لتدريبه على الطاعة حتى يكون أحد أفضل كلاب الحراسة، كما أنه يتسم أيضًا بشدة وفائه لصاحبه، وطبعه الودود تجاه الأطفال.

7- كلب الدوبر مان Doberman Dogs

أفضل كلاب الحراسة للمنزل

أثبتت الدراسات أن كلب الدوبر مان يُعد من أذكى أنواع الكلاب، حيث يأتي في المرتبة الخامسة ضمن أذكى سلالات الكلاب في العالم، كما أنه يتصف بالكبرياء والفخر وسرعة البديهة والوفاء لصاحبه وطاعته، فضلًا عن ذلك بتميزة ببنية جسدية قوية ويُعد من أسرع أنواع الكلاب.

مما يجعل من هروب المتطفل على منزل صاحبه أو ممتلكاته أمرًا لا أمل فيه، كما أنه يتسم بسرعة تأقلمه مع من حوله فهو ودود تجاه أسرة صاحبه وبخاصة الأطفال، لذلك يُعد اختيارًا ممتازً لحراسة المنزل والأغنام.

8- كلب الكوفاز Kuvasz Dog

أفضل كلاب الحراسة للمنزل

هو أحد أفضل أنواع كلاب الحراسة، كما تعود نشأة هذا الكلب إلى المجر، فكانوا يستخدمونه في الصيد وحراسة الممتلكات والماشية والحراسة الشخصية، يتسم هذا الكلب بالذكاء والشخصية المستقلة والمنطوية بعض الشيء، كما أنه يتسم بالقوة الجسدية.

فلا يغرنك مظهره اللطيف فهو شرس جدًا عندما يعتدِ أي متطفل على صاحبه أو ممتلكاته، كما أنه ودود جدًا تجاه الأطفال ويمكن أن يكون صديقًا للعائلة بجانب حراسته للمنزل والماشية.

يجدر الذكر بأن هذا الكلب يحتاج للتدريب الجيد والعطف من سن مبكرة بسبب طبيعته الانطوائية التي تتلاشي تدريجيًا بالتدريب وحسن التربية.

9- كلب روديسيا (زيمبابوي حاليًا) ريدج باك Rhodesian Ridgeback dog

أفضل كلاب الحراسة للمنزل

هذا الكلب يُطلق عليه اسم الأسد الإفريقي، وهذا يرجع لشجاعته الكبيرة في ملاحقة الأسود والصيد، فهو يتسم بالسرعة الفائقة والقوة الجسدية، وسُمي بالريدج باك بسبب وجود ما يشبه الوحمة على ظهره، وهي علامة مميزة لهذا الكلب.

كما أنه يُعد من الكلاب الهادئة، لذلك إذا كان يكثر من النباح فعلى صاحبه أن يعرف بأن هذا إنذار لحدوث شيء ما أو اقتراب متطفل من المنزل، كما يتمتع بالشخصية المستقلة.

فضلًا عن شدة وفائه لصاحبه وطبعه الودود نحو الأسرة والأطفال، لذلك يمكن اعتباره خيارًا ممتازًا لحماية منزلك وعائلتك من المتطفلين واللصوص.

10- كلب ستافوردشاير  Staffordshire Dog

أفضل كلاب الحراسة للمنزل

تعود تسمية كلب ستافوردشاير إلى منشأه وهو مقاطعة ستافوردشاير والأطراف الشمالية من برمنجهام ويُعد حفيدًا للبول دوغ، فيجدر بالذكر أنه لا يوجد له إلا سلالتين وهما: البريطانية والأمريكية، فيتمثل الفرق بينهما في كون السلالة الأمريكية أطول وأثقل وزنًا.

فكانوا يستخدمونه في الأصل في الصيد والقتال بسبب طبيعته الشرسة والعنيفة، لذلك يُنصح بتربيته في سن مبكرة على الصبر وضبط ردود الأفعال، حيث إنه يميل للعنف والتحفز بشكل كبير وقد يؤذي الأطفال.

لكن بالرغم من طبيعته العنيفة إلا أنه صديق وفي جدًا لصاحبه وأسرته إذا تمت تربيته بشكل جيد من قبل مربِّي يتمتع بشخصية قوية.

11- كلب الماستيف التيبتي Tibetan Mastiff

أفضل كلاب الحراسة للمنزل

يعود أصل هذا الكلب إلى تسميته بالماستيف التيبتي نسبة إلى هضبة التبت بآسيا، ويُطلق عليه أسد الكلاب بسبب قوته الجسدية وحجمه الهائل وشعره الكثيف في الرأس مثل الأسد، فهو أضخم كلب في العالم وأكثرها قوة، فهو في المرتبة الأولى من حيث القوة وبعده يأتي كلب البيتبول.

كان يتم استخدامه في إقليم التبت بآسيا في الصيد وحماية الممتلكات والماشية، فهو يتسم بالذكاء والشخصية القوية والعنيدة، لذلك يُنصح بتربيته منذ الصغر على الطاعة من قبل مالك قوي الشخصية حتى يستطيع التحكم بهذا الكلب الفخور.

لكنه حساس بعض الشيء تجاه غضب مالكه، فقد ينزعج من صراخ المالك في وجه طفله أو تشاجره مع زوجته، كما أنه لا يحب أن يتركه صاحبه بمفرده لفترات طويلة فيظل ينبح في حال تركه خارج المنزل لمدة طويلة دون رعايته، لكن بالرغم من ذلك فهو كلب حراسة قوي وصديق وفي جدًا للعائلة.

12- كلب الأوفتشاركا أو الراعي القوقازي caucasian shepherd

أفضل كلاب الحراسة للمنزل

هي كلب يعود منشأه إلى روسيا، وينتشر في بلاد شمال وجنوب القوقاز، مثل: تركيا وأرمينيا وأذربيجان وتركيا، ويُعد من أفضل كلاب الحراسة للمنزل، حيث إنه يتسم بضخامة جسمه وقوته الكبيرة وطبيعته العدوانية الشرسة تجاه المتطفلين.

لذلك كان يتم استخدامه في الصيد وحماية الممتلكات والماشية، كما أنه يتسم بالوفاء الشديد لصاحبه ومستعد للموت من أجله، لكنه صعب التربية بعض الشيء بسبب حجمه الكبير وطبيعته الشرسة وشخصيته القوية، لذلك يحتاج إلى مالك متمرس ذي شخصية قوية.

حيث إنه هذا الكلب يتسم بالكبرياء والفخر وإذا شعر بأن صاحبه لا يستطيع السيطرة عليه فلن يطيعه، فضلًا عن ذلك فهو يتسم بالذكاء الشديد وسرعة البديهة، بالإضافة إلى تعامله المقبول مع الأطفال.

13- الكلب الدانماركي الضخم GREAT DAN DOG

أفضل كلاب الحراسة للمنزل

يُعد هذا الكلب من أطول وأضخم الكلاب في العالم، يعود أصله إلى الدانمارك، وكان يُستخدم في صيد الغزلان والخنازير البرية، يتميز بالقوة الجسدية الهائلة، فبالرغم من جسده الثقيل إلا أنه يتسم بالخفة والسرعة.

كما أنه بالرغم من حجمه الكبير ومظهره المهيب إلا أنه ودود جدًا تجاه صاحبه وعائلته ويحب قضاء الوقت الممتع معهم، لكن هذا إذا تمت تربيته منذ الصغر بشكل جيد ومتوازن حيث إنه طبيعته يميل إلى العدائية بعض الشيء.

أفضل كلاب الحراسة للمنزل متعددة، منها ما يسهل تدريبه ومنها ما يحتاج تدريبه شخصًا متمرسًا قوي الشخصية، كما أنها تُعد الخيار الممتاز لصد المتطفلين واللصوص.