أفضل مشروب لتقوية النظر يمكنك تحضيره في المنزل بكل سهولة دون الحاجة إلى تناول الفيتامينات أو الطرق الطبية، حيث إن الطبيعة مليئة بالمنتجات التي تساعدك في تعزيز صحتك.. لكننا دائمًا ما نلجأ إلى الأدوية والطرق الكيميائية، لذا نعرض لك فيما يلي أفضل مشروب لتقوية النظر عبر موقع سوبر بابا.

أفضل مشروب لتقوية النظر

أفضل مشروب لتقوية النظر

قد يبدو لك الأمر في البداية مجرد مقال تقرأه على الإنترنت غير مفيد أو ضعيف المعلومات، ولكن التجربة قد تجعلك تغير رأيك، فناهينا عن أن إعادة تقوية النظر تحتاج إلى عملية الليزك أو ارتداء النظارات الطبية، إلا أن هناك بعض من المشروبات والأطعمة التي تجعل من صحة الجسم أفضل.

فبالتأكيد تعلم أن هناك بعض من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لكي يصبح في صحة أقوى، وتجعل من كل عضو فيه يؤدي وظائفه على أكمل وجه، لذلك فيما يلي نعرض لك قائمة أفضل مشروب لتقوية النظر:

1ـ عصير الجزر والبنجر والتفاح

يحتوي ذلك المشروب على ثلاثة أطعمة تحتوي في مكوناتها الطبيعية على العناصر الغذائية التي تزيد من قوة النظر، فالجزر يحتوي على الكاروتين وهو المصدر الهام لفيتامين أ الهام لصحة العينين، بينما يتكون البنجر من اللوتين والزياكسانثين وهما من العناصر التي تدعم صحة الشبكية والبقعة.

كما أن التفاح من الفواكه الغنية بالبيوفلافونويد الذي يعمل على تعزيز الرؤية، إذًا فذلك العصير أفضل مشروب لتقوية النظر لديك، ولا تحتاج لتحضيره سوى لحبة من البنجر وتفاح مقشر مع ثلاث جزرات وزنجبيل، وتتمثل طريقة التحضير فيما يلي:

  1. قم بوضع البنجر والتفاح مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج والجزر في الوعاء الخاص بالخلاط الكهربائي.
  2. امزج المكونات بالشكل الجيد في الخلاط..
  3. قم بتصفية الخليط باستخدام ملعقة لكي يتم إخراج العصارة من الشوائب.
  4. تخلص من اللب وصب العصير في أكواب.
  5. تناول العصير أو يمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة.

اقرأ أيضًاما هو الفيتامين الذي يساعد على تقوية النظر

2ـ عصير السبانخ والبروكلي

أحد أفضل المشروبات لتقوية النظر لديك هو مزيج السبانخ والبروكلي، حيث إن الخضراوات الورقية تكون غنية بنسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وذلك ما يعزز من صحة النظر.

كما أنها تحتوي على عنصري اللوتين والزياكسانثين كما البنجر، وهو ما يعمل على امتصاص الضوء الأزرق الذي قد يكون ضار لشبكية العين، ويمكنك أن تقوم بتحضير ذلك العصير بالخطوات البسيطة التالية:

  1. ضعي كوب من السبانخ مع مقدار من البروكلي في الخلاط الكهربائي.
  2. امزجي المكونات بالشكل الجيد.
  3. صفي الخليط وتناول المشروب بمقدار كوب في اليوم للحصول على النتيجة المطلوبة.
  4. يمكنك أن تقومي بتحلية العصير بواسطة ملعقة من العسل الأبيض.

3ـ عصير التوت

من ضمن المشروبات المفيدة لصحة النظر هي عصير التوت، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز الرؤية وتقاوم الإجهاد التأكسدي.

لذلك الأمر غاية في الأهمية لصحة العين، ويمكنك تحضيره بسهولة من خلال وضع كمية من التوت في الخلاط الكهربائي والتحلية بواسطة سكر دايت أو العسل حسب الرغبة.

4ـ عصير البرتقال

أفضل مشروب لتقوية النظر لديك هو عصير البرتقال الطازج، فهو من الفواكه الغنية بفيتامين سي وذلك ما يجعله هام لصحة العيون وتعزيز الأوعية الدموية المتواجدة فيها، كما أنه يحمي العين من الأمراض التي قد تظهر فيها مع التقدم في العمر.

كما أن البرتقال يحتوي على حمض الفوليك وهو ما يجعله مفيد بشكل كبير في حالة كانت المرأة حامل، فهو يعزز من صحتها وصحة جنينها في آنٍ واحد، ويمكنك تناول عصير البرتقال بالعصر اليدوي أو بواسطة الخلاط الكهربائي، ولا يُفضل أن يضاف إليه السكر.

5ـ عصير الموز

من ضمن المشروبات التي تمد الجسم بمادة ألفا وبيتا كاروتين هو عصير الموز، وذلك ما يجعله هام لصحة العين حيث يتم تحويل تلك المادة في الجسم إلى فيتامين أ.

بالتالي يعزز من صحة النظر لديك، ويمكن إضافة الحليب إلى الموز في الخلاط الكهربائي وملعقة من العسل للحصول على القيمة الغذائية المثلى والطعم اللذيذ.

اقرأ أيضًاكبسولات لتقوية النظر للأطفال

6ـ عصير الطماطم

قد يثير انتباهك أن الطماطم من العصائر التي تساعد في حمايتك من مشكلة العمى الليلي، حيث إنها تمد الجسم بالليكوبين وهو الكاروتينويد الذي يعمل على التقليل من مشاكل الرؤية التي قد تصيبك، ويمكنك تحضير عصير الطماطم باتباع الخطوات التالية:

  1. قطع 4 حبات من الطماطم وضعهم في الخلاط الكهربائي.
  2. أضف نصف كوب من الماء البارد
  3. أضف مكعبات الثلج حسب الرغبة
  4. ضع ملعقتين كبيرتين من السكر إلى الخليط.
  5. امزجه بالشكل الجيد وقدمه.

7ـ عصير الصبار

قد يفاجئك العلم أن هناك عصير صبار! ولكنه من أفضل المشروبات لتقوية النظر حيث يحتوي على فيتامينات هامة للجسم كفيتامين أ، ب، سي، إي وهي ما تعمل كجذور حرة، كما أنه مصدر غني بالمعادن كالماغنيسيوم، الزنك والسلينيوم وكل تلك العناصر هامة لصحة الرؤية.

طريقة تحضير عصير الصبار

لكي تقوم بتحضير عصير الصبار لإمداد الجسم بالفوائد العامة له وللنظر بالشكل الخاص تحتاج إلى أوراق الصبار، مع عصير ليمون أو برتقال أو الجريب فروت، ومن ثم عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتقشير أوراق الصبار وتخلص من تلك القشور والطبقة التي يكون لونها أصفر.
  2. ضع ملعقتين من هلام الصبار في الخلاط الكهربائي.
  3. أضف إلى الهلام كوب من الليمون أو عصير البرتقال حسب رغبتك.
  4. امزج المكونات بالشكل الجيد.
  5. يمكنك تناول العصير الآن.

اقرأ أيضًاعلاج ضعف النظر في أسبوع

8ـ ماء جوز الهند

أحد المشروبات المفيدة لتقوية النظر هي ماء جوز الهند، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات، المعادن والأحماض الأمينية المفيدة لصحة النظر والجسم بالشكل العام.

9ـ ماء الليمون

الليمون مصدر غني باللوتين والزياكسانثين وهو ما يعمل على تعزيز صحة العين والتخلص من مشكلة التنكس البقعي أو الإعتام في عدسة العين، لذلك فإن تناول ماء الليمون مصدر هام بفيتامين سي.

10ـ منتجات الألبان

الحليب مصدر غني بفيتامين أ والعناصر الهامة لصحة الجسم، كالزنك وغيره وذلك ما يعمل على تعزيز صحة العين، حيث يعمل على تعزيز صحة القرنية والغلاف المشيمي للعين، ولذلك فإن تناول الحليب ومنتجاته أمر هام لصحة عينيك.

اقرأ أيضًاعلاج ضعف البصر بالبصل

11ـ عصير المانجو

ناهينا أن عصير المانجا من ضمن المشروبات المحببة لدى الجميع بسبب مذاقها الشهي واللذيذ، إلا أن له فائدة كبيرة في تعزيز صحة العين والتخلص من مشكلة الإرهاق الذي قد ينتج عن كثرة استخدام الهاتف المحمول أو أجهزة الكمبيوتر.

حرصك على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة واتباع نظام الحياة الصحي أفضل من اتباع الطرق الدوائية والطبية لكي يتم تعزيز صحتك.. فاحرص على تناول المشروبات الطازجة التي تساعد في تحسين الرؤية.