أفلام رعب منازل مسكونة مليئة بالإثارة والتشويق، فالأفلام التي تدور أحداثها في منازل سكنت بها الأرواح الشريرة تختلط فيها مشاعر الخوف والرغبة في القضاء على هذه الكائنات الغريبة، أما المُشاهد فيكون مُترقب لما سيحدث في الثانية القادمة، فبالتالي يُمكننا القول إنها تُعد من أكثر الأنواع تشويقًا، لذلك سنعرض لكم الآن بعض من تلك أفلام عبر موقع سوبر بابا.

أفلام رعب منازل مسكونة

تختلف أذواق البشر في جميع جوانب الحياة، وهذا ما يجعل كل السلع والمجالات مُرحب بها، نرى أن هذا الشيء ينعكس كذلك على مجال الأفلام، فيوجد من يحب الأفلام الرومانسية، أو الكوميدية أو ما إلى ذلك.

أما الأفلام الرعب فهي تجذب انتباه المُشاهد الذي يحب المغامرة والفيلم الذي تأخذه قصته في رحلة بعيدة من الإثارة حتى يتمكن من فك لغز القصة في نهاية المطاف، وهذا يدور في جو يسوده الرعب والتشويق، لذلك سنتطرق في الحديث الآن عن أفلام رعب منازل مسكونة من خلال الفقرات التالية:

1- The Orphanage

أفلام رعب منازل مسكونة

على الرغم من أن هذا الفيلم قديم، حيث تم إصداره في عام (2007)، إلا أنه يحمل قصة تجعله مُتصدر قائمة أفلام الرعب، حيث تدور أحداث الفيلم حول امرأة تُدعى لورا، كانت تعيش في دار الأيتام منذ الصغر، وفي أحد الأيام تبنتها عائلة جيدة، ومن ثم تزوجت المرأة وأنجبت طفلًا.

مع مرور الأيام تم قفل دار الأيتام الذي نشأت فيه المرأة، وهُجر المكان الخاص به، فقررت المرأة أن تُعيد فتحه مرة أخرى، ولكن هنا كان مُخصص بالأطفال المُعوقين، وتم افتتاح المكان.

في الوقت ذاته يتحول تركيز الفيلم على ابن المرأة اليتيمة الذي أتضح أنه يتخيل وجود طفل مثله يُدعى توماس، ويُصادقه وفي حقيقة الأمر أنه لم يكن طفل عادي بل هو من الأشباح، فبالتالي سيؤثر هذا الشيء على طبيعة الطفل التي تُظهر بعض الغرابة على طبعه وطريقة تعامله مع من حوله.

تُلاحظ المرأة أن الأطفال المُعاقين في دار الأيتام يتوفون يومًا بعد يوم، فلفت هذا الشيء انتباه بطلة الفيلم، وبعد البحث والتدقيق تمكنت المرأة من اكتشاف أن هناك روحًا شريرة هي التي تفتعل هذه المشكلات والجرائم المُتعددة في المكان، وينتهي الفيلم نهاية مأساوية لتحول دار الأيتام إلى منزل مسكون ينهي حياة كل من يتواجد به.

اقرأ أيضًا: أفلام مصرية الجديدة كوميدي

2- سلسة The Woman in Black (2012، 2015)

أفلام رعب منازل مسكونة

إذا كنت من عاشقي أفلام رعب منازل مسكونة التي تُثير العقول، وتحب القصص الكبيرة التي تتمكن من خلالها من جمع محاور الفيلم، ستكون هذه السلسلة هي المُفضلة بالنسبة لك، وذلك لأنها تتمثل في فيلمين من أفضل القصص الرعب التي رأتها السينما بشكل عام.

حيث تدور القصة حول رجل يُدعى “دانيال رادكليف” ـ وهو بطل السلسلة بأكملها سواء في الجزء الأول أو الثاني على الرغم من أنه لم يتواجد في الكثير من المشاهد في الجزء الثاني، ولكن لم يتم إنهاء الدور الخاص به ـ، فقد كان هذا الرجل يعمل في مجال المحاماة، ويسكن في منزل مسكون يطلق عليه اسم  Eel Marsh.

في الجانب الآخر من هذا الفيلم وجود رجل يعمل كذلك في مجال المحاماة ويُدعى آرثر كيبس وابنه جوزيف وزوجته التي كانت دائمًا ترتدي رداءً أسود مُخيف، فقد كانت رؤيتها تُنذر بالشؤوم طوال أحداث الفيلم.

فقد كانت هذه المرأة تقتل من كان يقف أمامها من أطفال القرية التي كانت تقطن بها، وذلك ظنًا منها أنها بهذه الأفعال تنتقم لموت ابنها، ومن الجدير بالذكر أن البطل دانيال رادكليف كان يُشاركها المشاهد المُخيفة التي كانت تقوم بها بوحشية أثناء قتل الأطفال.

استكملت القصة في الجزء الثاني الذي تم تمثيله بعد مرور 40 عامًا على الجزء الأول ونجاحه الذي حققه في وقت قصير للغاية، وكان المنزل المسكون الذي تقوم به المرأة بقتل الأطفال يُعد أكثر مكان مُرعب في عالم من يقطنون بالقرب منه، فهو كان بيتًا ضخمًا تسكنه الأرواح الشريرة.

3- فيلم Paranormal Activity

أفلام رعب منازل مسكونة

من خلال حديثنا حول أفلام رعب منازل مسكونة، فيحكي هذا الفيلم قصة رجل وامرأة حديثي الزواج، انتقلا بعد زواجهما إلى الإقامة في منزل جديد في ولاية كاليفورنيا، فيظهر الفيلم في البداية مدى سعادة الزوجين بهذا البيت الجديد، وذلك لأنه كان كبير وجذاب للغاية، لكنهم لم يكونا على استعداد للمفاجأة التي يحتوي عليها هذا البيت.

فبعد فترة قصيرة من إقامتهما في هذا المنزل بدأت الحركات المُخيفة والغير مُبررة في الظهور، ظل الزوجان يشتكيان من رؤية بعض الأشياء المُرعبة في المنزل، ولا يعلمان ما هي هذه الأشياء، حتى تبدأ الإثارة الحقيقة عندما تبدأ الظواهر المُخيفة بالفعل تُقام معهما، أي لا يرونها فقط، بل أصبحت تحدث معهم.

حيث كان يتم جرهم من السرير في الليل أثناء النوم، فقد كانوا يفيقون على جر إحداهما أمام الآخر، ولم يتمكن أي منهما من الدفاع عن الآخر، فعندما يُحاول الزوج مُساعدة زوجته عندما يتم حدوث هذه الأشياء معها، يتم قفل الأبواب في وجهه بشكل تلقائي حتى لا يتمكن من مساعدتها أو الهروب بنفسه كذلك.

بالإضافة إلى ظهور بعض الحركات المخيفة في طباع كاتي” الزوجة” حيث كانت تستيقظ في منتصف الليل وتظل تُحدق قي زوجها، فيفيق الزوج فازعًا على هذا المنظر في الليل وما إلى ذلك من جو يسوده الرعب والإثارة، وتظل الحركات الغريبة والمُفزعة تزيد تدريجيًا.

حتى يصل الأمر إلى أن تقوم المرأة بقتل زوجها بالسكين دون إعياء منها بما قامت به، فقد دخلت الروح الشيطانية بداخلها، وتنتهي أحداث الفيلم بمعرفة الشرطة بجريمة قتل الزوج، وتذهب إلى المكان الذي تقطن فيه الزوجة.

لكنها تهرب قبل أن يتم القبض عليها، فبالتالي ستستمر الروح الشريرة في نشر الظلام في جميع أنحاء البلدة، فلم يتمكن أي شخص من السيطرة عليها وكبحها حتى نهاية الفيلم.

4- سلسلة أفلام SAW

أفلام رعب منازل مسكونة

تُعد هذه السلسلة من أفضل أفلام رعب منازل مسكونة، فهي عبارة عن مجموعة من الأفلام الأمريكية التي تدور قصتها حول مجموعة من الأصدقاء المرحين، يذهبون للهو في مكان ضخم يُسمى بالمتاهة، وكان هذا المكان يظهر من الخارج على أساس أنه لعبة، ولكنه في حقيقة الأمر يُعد خديعة لأصحاب النفوس الضعيفة.

حيث يُهئ للذاهبين له أنهم سيقومون باللعب في هذا المكان المرح، ولكنهم سيقومون بإنهاء حياتهم بأيديهم، حيث تبدأ أحداث الفيلم في الجزء الأول بوجود هذه المجموعة في غرفة تشبه القفص الحديدي.

عند دخولهم فيها يتم غلق الباب، وأثناء تواجدهم يعثرون على جثة في الغرفة، وتكون الطريقة الوحيدة لخروجهم من هذه الغرفة هي عمل شق في بطن المتوفى لإخراج المفتاح منها، وتظل أحداث السلسلة على هذا النحو، أنهم يتم حبسهم في غرف متتالية، وتكون الطريقة الوحيدة للخروج هي إرتكاب جريمة قتل ليتمكنوا من هذا الشيء.

حتى تتوالى الأحداث فلم يتبقى منهم سوى شخصين، سيكون في النهاية على إحداهما قتل الآخر ليكون هو الرابح، حيث سيقول لهم مؤسس اللعبة “الذي كان يُسمى بنفس اسم الفيلم، وكان دائم الظهور بقناع خفي لا يظهر ملامحه” أن مفتاح الخروج يتواجد في بطن إحداهما، وينتهي الفيلم على قتل الباقيين لبعضهما البعض.

5- فيلم The Nun

أفلام رعب منازل مسكونة

من المتعارف عليه أنه يتم استخدام الصليب المعكوس في الكثير من أفلام الرعب، وذلك لأنه يتم تحضير الأرواح الشريرة به في أغلب الأوقات، فبالتالي سينعكس هذا الشيء على أحداث هذا الفيلم الذي يعتمد في الأساس على الراهبات.

حيث يحكي قصة فتاة كانت تقوم بعمل بعض الأفعال المُحرمة طوال حياتها، ولكنها سترغب في أن تكون إحدى الراهبات لتتمكن من التكفير عن ذنوبها الكثيرة، وأثناء تواجدها في الدير في يوم من الأيام تم العثور على هذه الفتاة مشنوقة أمام باب الدير، حيث رآها كبير الرهبان في هذا الوضع.

فقام بأخذها ودفنها في الحال، ولكنه لم يكن يعلم بالقصة التي تنبثق من قتل هذه الفتاة، حيث تمكنت الروح الشريرة من سكن جسدها، فتم تهيئة الجسد على هيئة الموت ليتمكن من الدخول داخل الدير بكل حرية، فعندما يذهب راهب حديث إلى هذا الدير ليقوم بفحص وتدقيق هذه القضية التي أشعلت الصحف الإخبارية في هذا الوقت.

ستظهر له أرواح شريرة خارقة سيكونون على شاكلة الراهبات داخل الدير، وسيجعلونه يفقد السيطرة على ذاته وعلى الراهبات الحقيقيات اللاتي يتواجدن في الدير، وذلك بسبب تحكم هذه الأرواح في الدير بأكمله بما فيه من أشخاص، وستظل أحداث الفيلم على هذا النحو، حتى تنتهي الأحداث بانتصار هذا الراهب على هذه الأرواح الشريرة بمساعدة الرب.

اقرأ أيضًا: مسلسلات إسبانية مدرسية

6- Kan In See No Evil

أفلام رعب منازل مسكونة

إذا كنت تبحث عن أفضل أفلام رعب منازل مسكونة بشكل عام، وكنت ممن يفضلون الأفلام التي تمتزج بها المشاعر النفسية المختلطة مع الجرائم التي تسحب الأنفاس من رؤيتها، فسيكون عليك مشاهدة هذا الفيلم في الحال.

حيث تدور الأحداث المُرعبة والتي تدعو للهلع حول رجل مختل عقليًا يقوم بارتكاب الكثير والكثير من الجرائم البشعة في جو يسوده الرعب والإثارة والتشويق، فنرى أن قصة الفيلم تبدأ على هذا النحو، أنه يقوم بتجميع الأعضاء البشرية في برطمانات مُخصصة لبقاء الأعضاء في حالة جيدة.

فكان لا يرحم أحد سواء فتاة، رجل، طفلة، جارًا يمكث بجواره على سبيل المثال، فإذا كانت الضحية امرأة فيقوم في البداية بالاعتداء عليها جسديًا وجنسيًا ومن ثم يبدأ في تشريحها وأخذ أعضائها وحفظها في البرطمان سالفة الذكر.

أما بالنسبة للرجال فكان يقوم بضربهم ضربًا مبرحًا، حتى يفقد الرجل السيطرة على نفسه، ويبدأ في تشريحه وأخذ الأعضاء كذلك خاصةً العيون، فقد كان مُجرمنا يُفضل الاحتفاظ بالعيون أكثر شيء.

تظل أحداث الفيلم قائمة على هذا النحو، حتى تتراكم الأعضاء المحفوظة لدى المجرم، ويتم اكتشاف الأمر من خلال الشرطة، وسيتمكنون من إيقاف هذا الجُرم في النهاية ليسود الأمن في البلدة مرة أخرى، بعد سيطرة الروح الشريرة لهذا المختل.

7- فيلم Annabelle

أفلام رعب منازل مسكونة

لا يُعد هذا الفيلم من أفلام رعب منازل مسكونة فقط، بل هو يتصنف من الأفلام التي تتمثل الروح في السكون داخل شيء مُتحرك وليس في المنزل فقط، فقد أحدث هذا الفيلم ضجة كبرى في تاريخ الأفلام المُرعبة.

حيث تدور أحداث الفيلم حول دمية جميلة المظهر، ولكنها شريرة الملامح، فهي تقوم بجذب كل من يقترب منها، وتُسيطر على أفعاله بأكملها، فيكون الإنسان تحت سيطرتها وبمثابة عبد لها، ينُفذ ما تأمره به ولا يقوم بما تنهيه عنه، فتبدأ الأحداث بأن رجل وزوجته الحامل قاموا بشراء دمية جميلة ترتدي فستان أبيض.

فكان يظن الرجل أنها ستكون بمثابة هدية جميلة ستنال إعجاب زوجته، ولم ينتبه إلى الشر الذي سيقوم بإدخاله إلى بيته بيده، فقد تغيرت حالة المنزل للأسوء منذ دخول هذه الدمية الشيطانية إليه، فبدأت الحركات الغريبة في الظهور.

فكانت البداية أن السيدة التي تقطن بالمنزل المجاور لهم قد قُتلت نفسها بالسكين، ولم يظهر عليها أي انطباع بأنها ستقوم بهذا الشيء قبل وفاتها، فسيظنون أن المشكلة تكمن في البيت نفسه باعتقادهم أنه مسكون بالأرواح الشريرة، ولكنهم لم يُدركوا بأن الشر يتواجد في الدمية التي سيأخذونها معهم إلى البيت الجديد.

بعد ولادة الزوجة لمولودة أنثى، ستتعلق الفتاة الصغيرة بهذه الدمية الشريرة التي ارتكبت الكثير من الجرائم منذ انتقالها إلى منزل الزوجين، وأصبحت الفتاة الصغيرة فيما بعد مجرد آلة تُحركها الدمية بما يحلو لها، حتى يصل الأمر إلى جعل الفتاة تعبد الشيطان، وستُحاول أن تجعلها تقتل نفسها ولكنها ستفشل لأول مرة في هذا الشيء.

ستبدأ منذ هذه اللحظة مشاهد الإثارة والرعب تزداد في محاولة قضاء القس المُعالج وطارد الأرواح الشريرة من الأجساد على أنابيل، وفي نهاية المطاف سيتمكن من جعل الروح الشيطانية من الخروج من جسد الطفلة، والعودة إلى جسد الدمية مرة أخرى، وسيتم وضع الدمية في متحف مُخصص لها.

حيث ستوضع في صندوق زجاحي مُحكم الغلق، ظنًا منهم أنهم بهذا الفعل سيتمكنون من كبح هذه القوى الشيطانية، ولكن لن تدور الأحداث لما تُفيد هذا الشيء، بل ستعود أنابيل من جديد في أجزاء لاحقة.

8- سلسلة أفلام Bride Of Chucky

أفلام رعب منازل مسكونة

من خلال حديثنا حول أفلام رعب منازل مسكونة، فيُعد هذا الفيلم بما يحتوي عليه من مشاهد مُرعبة ومُثيرة للخوف من أفضل الأفلام الرعب بشكل عام، حيث تتشابه القصة بعض الشيء مع الفيلم السابق عرضه، ولكن تُزيد هنا الخيال المُرعب الذي تهتز له الأبدان.

حيث تدور أحداث الفيلم حول دمية تُدعى تشاكي، وكانت خاصة بطفل قامت مربيته بتمزيقه أربًا أربًا، ومن ثم بدأت في تجميعه مرة أخرى والقيام بتضميمه بالخيط والإبرة، وعندما عاد لمظهره السابق بعض الشيء، تمكنت الأرواح الشريرة من الدخول إلى جسده، وقتل المرأة التي قامت بإعادة مرة أخرى.

بعد قتلها قام بتحويلها إلى دمية أيضًا” أنثى” حتى يتمكن من الزواج منها، ومنذ هذه اللحظة تبدأ حياة تشاكي المليئة بالجرائم التي تتسبب بها الأرواح الشريرة في الأساس، وليس الدمية التي تظهر للعيان، فبسبب سخرية الناس من شكله الغريب المُخيط، جعله يكون أكثر سوءًا.

كانت زوجته” الدمية الأخرى التي قام بخلقها” تُثير انتباه الرجال كثيرًا من جمالها، فقام تشاكي باستغلال هذا الشيء، حيث كان يجعلها تقوم بإثارتهم، ومن ثم يقوم هو بقتلهم على الفور، وهكذا حيث ستظل القصة تسير على هذه الشاكلة حتى قيام هذه الدميات بقتل العديد من البشر بدون أي سبب سوى أنهم مُتعطشين للجريمة ولتعزيز روحهم الشريرة.

فقد كان تشاكي جاهزًا للقيام بالمزيد والمزيد من جرائم القتل البشعة حتى يتمكن من تحقيق هدفه، ألا وهو الدخول إلى جسد بشري ليستطيع التحرك بحرية، ومن الجدير بالذكر أنه كان يجذب انتباه الضحايا بجملته الشهيرة” هل أنت جاهز للعب”، وبعدها يقوم بقتله على الفور.

اقرأ أيضًا: مسلسلات كورية قصيرة أكشن

أشهر مواقع عرض أفلام الرعب

بعد أن تعرفنا على أفلام رعب منازل مسكونة، وجب علينا أن نعرض لكم أشهر المواقع التي تقوم بعرض هذه الأفلام فيما يلي:

  • Viewster.
  • RetroVision.
  • Popcornflix.
  • TubiTV.
  • 80sHorror.
  • FrightPix.
  • arb cinema.
  • tubi tv.
  • Netflix.

يضم تاريخ السينما العالمية الكثير والكثير من الأعمال الفنية الضخمة التي ذاع صيتها في العالم، حتى وإن كان تم تنفيذها منذ زمن، فالعمل الفني لا يحكمه وقت، خاصةً أفلام رعب منازل مسكونة.