أكبر نتيجة في تاريخ كأس العالم للأندية كانت من نوادر مباريات كرة القدم التي لا تتكرر كثيرًا، المباراة التي أثارت دهشة الجماهير والمحللين، خاصةً لثقل هذه البطولة بين باقي البطولات، ولأنها تضم أهم أندية العالم، ومن خلال موقع سوبر بابا سنناقش هذه الواقعة الرياضية التاريخية.

أكبر نتيجة في تاريخ كأس العالم للأندية

قد سجلت أكبر نتيجة في بطولة كأس العالم للأندية خلال نسخة 2021 والتي نظمتها الإمارات العربية المتحدة، حيث تأهل الهلال السعودي إلى مرحلة النصف نهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

بعد أن حقق انتصارًا كبيرًا على نادي الجزيرة الإماراتي بنتيجة 6-1، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب استاد محمد بن زايد، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

حيث أدهشت هذه النتيجة جمهور الشقيقين العربيين الجزيرة الإماراتي والهلال السعودي، ولكن مع اختلاف الوقع على نفوس المشجعين بين دهشة الانتصار الكبير ودهشة الهزيمة الثقيلة، لتصبح هذه النتيجة هي أكبر نتيجة في تاريخ كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضًا: أين سيقام كأس العالم للأندية

أكبر النتائج في تاريخ كأس العالم للأندية

إلى جانب أكبر نتيجة في تاريخ كأس العالم للأندية التي كانت بين الهلال والجزيرة، هناك أيضًا عدد لا بأس به من المباريات، التي شهدت نتائج تاريخية في كأس العالم للأندية.

  • في نسخة عام 2019 من كأس العالم للأندية والذي أقيم في قطر، واجه نادي الترجي التونسي فريق السد القطري على أرضه وبين جمهوره، وفاز عليه بالستة أيضًا، لكن الفريق القطري سجل قد سجل هدفين.
  • أما في المركز الثالث فتأتي نتيجة مباراة الأهلي المصري ونادي مونتيري المكسيكي والذي يعد من أكثر الأندية مشاركة في البطولة في مباراة المركز الخامس بكأس العالم للأندية 2013، وانتهت بخسارة المارد الأحمر بخمسة أهداف لهدف.
  • جاءت في المركز الرابع من قائمة أكبر نتيجة في تاريخ كأس العالم للأندية، المباراة التي أجريت بين نادي الأهلي المصري ونادي الهلال السعودي، حيث تمكن النادي الأهلي المصري من الفوز على الهلال السعودي في كأس العالم للأندية وذلك خلال نسخة عام 2022 بأربعة أهدافٍ نظيفة.

اقرأ أيضًا: ما هي جوائز كأس العالم للأندية

تاريخ كأس العالم للأندية

باتت بطولة كأس العالم للأندية في السنوات الأخيرة إحدى أهم البطولات العالمية، على الرغم من حداثتها بين باقي البطولات العريقة في كرة القدم.

فقد ظهر كأس العالم للأندية في نسخته الأولى عام 2000، لكنه توقف بعدها لفترة خمسة سنوات ثم قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بإحيائه مرة ثانية في عام 2005، وتحملت اليابان مسؤولية إحياء البطولة حينئذ.

تعد بطولة كأس العالم للأندية مسابقة شرفية لتتشارك بها الأندية التي حازت كؤوس القارات التي ينتمون إليها، فتنتظر جماهير كرة القدم كل عام لقاء أبطال القارات واحتدام المنافسة بينهم، ولتفاوت المستوى بين كل بطل قارة ونظيره شهد تاريخ تلك البطولة عددا من النتائج الكبيرة.

أثارت أكبر نتيجة في تاريخ كأس العالم للأندية عندما فاز نادي الهلال السعودي على الجزيرة الإماراتي بنتيجة سنة أهداف لهدف دهشة الكثيرين من عشاق كرة القدم، نظرًا لقوة الناديين وعدم توقع حدوث هذه النتيجة.