أكثر نادي حقق بطولات في العالم يحظى بكامل احترام الجماهير، بسبب أن البطولات تشكل جزء كبير من كرة القدم، فهي ما يتوج مجهود الفرق، وما يعطي قيمة للفريق ويفرح بها الجماهير، لذلك سنتعرف من خلال موقع سوبر بابا على النادي الأكثر تحقيقًا للبطولات المحلية والقارية.

أكثر نادي حقق بطولات في العالم

كرة القدم ما هي إلا الحصول على البطولات، فإن البطولات هي التي تبني تاريخ النوادي، فالجمهور دومًا ما يكون مُحبًا للنوادي ذات عدد البطولات الكبير، فمن أكثر نادي حقق بطولات في العالم؟ أقرت الإحصائيات بأنه النادي الأهلي المصري.

ترتيب الأندية الأكثر تحقيقًا للبطولات

مشجعي كرة القدم دومًا ما يهتمون بمعرفة الإحصائيات المختلفة عن الأندية التي يشجعونها، لذلك فإن أمر معرفة أكثر نادي حقق بطولات في العالم هو أمر مثير للاهتمام بالنسبة لهم، إلا أنه ليس الوحيد، فهناك عِدة أندية.

1- النادي الأهلي المصري

أعرق نادي في إفريقيا وأحد أفضل النوادي في التاريخ، مُتصدر قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات برصيد 142 بطولة تتنوع ما بين بطولات محلية وبطولات قارية، يعتبر النادي الأنجح في القارة السمراء، فمنذُ تأسيسه في عام 1907 وهو النادي المهيمن على كافة بطولات القارة.

من أهم البطولات التي حققها النادي الأهلي هي بطولة الدوري المصري والتي حققها برصيد 42 بطولة، كذلك استطاع أن يحصل على 37 لقب من بطولة كأس مصر، و11 لقب للسوبر المصري، وتمكن من السيطرة على الأميرة السمراء -دوري أبطال إفريقيا- 10 مرات، وكان أول نادي مصري يحصد لقب الكونفدرالية الإفريقية عام 2015م.

2- نادي رينجرز الأسكتلندي

أحد أفضل الأندية في العالم بالأرقام، فقد تمكن النادي الأسكتلندي من تحقيق 116 بطولة جعلته بطولاته يحتل المرتبة الثانية في قائمة أكثر نادي حقق بطولات في العالم، فحصد بطولة الدوري المحلي 54 مرة، وحقق كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1971 – 72م.

على الرغم من ابتعاد نادي رينجرز عن منصات التتويج وندرة حصوله على البطولات مؤخرًا بسبب منافسته الشرسة مع غريمه التقليدي نادي سيلتيك، إلا أنه مازال محتفظًا بالمركز الثاني في قائمة النوادي الأكثر تتويجًا بالبطولات.

3- نادي ناسيونال الأوروجوياني

يعتبر النادي الأكثر تحقيقًا للبطولات في الأوروجواي وعلى مستوى العالم ككل، فقد جاء في المرتبة الثالثة، برصيد 114 بطولة، متفوقًا على نادي بنيا رول في عدد البطولات المحققة، فاز بـ 46 بطولة دوري محلي، وحصل على الكثير من البطولات المحلية الأخرى ككأس الأوروجواي وكذلك عدد لا يستهان به من البطولات القارية.

4- نادي أتليتكو بنيا رول

المنافس المباشر لنادي ناسيونال في الأوروجواي وغريمه التقليدي، استطاع النادي الأوروجوياني أن يحقق 108 بطولة طوال تاريخه منذ أن تأسس في عام 1900، وتمكن من الحصول على 50 بطولة من الدوري المحلي، واستطاع أن يفوز ببطولة كأس الليبرتادوريس 5 مرات.

5- سيلتيك الأسكتلندي

يأتي نادي سيلتيك في المركز الخامس في قائمة أكثر نادي حقق بطولات في العالم برصيد 106 بطولة، ما بين 50 بطولة محلية للدوري الأسكتلندي والحصول على كأس اسكتلندا لمرات عديدة، وتمكن من تحقيق كأس أوروبا في عام 1967م، على الرغم من بطولاته العديدة إلا أن غريمُه التقليدي رينجرز هو النادي الأكثر شعبية في اسكتلندا.

6- نادي ريال مدريد الإسباني

أحد أفضل الأندية الأوروبية والأفضل في العالم بكل تأكيد للكثير من المشجعين، يعتبر النادي الأكثر تتويجًا بالبطولات في إسبانيا، واختلفت بطولاته بين البطولات المحلية والقارية، حصل على بطولة الدوري المحلي عديد من المرات وكذلك بطولة كأس الملك، كما تمكن من التفوق على برشلونة في رصيد البطولات فقد حصل على 95 بطولة، وهو النادي الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 14 مرة.

7- برشلونة الإسباني

المنافس المباشر لنادي ريال مدريد والغريم التقليدي له، حصل على 92 بطولة ليأتي في المركز السابع في قائمة أكثر نادي حقق بطولات في العالم، استطاع أن يحقق 26 لقب بطولة دوري إسباني و30 لقب من بطولة كأس إسبانيا، كما فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 5 مرات آخرها كان في عام 2015

حطم نادي برشلونة الكثير من الأرقام القياسية، فهو ضمن الأندية القليلة التي تمكنت من تحقيق السداسية التاريخية في عام 2009م، وكذلك عام 2015م، كل هذا التاريخ العريق تمكن برشلونة صنعه في حضرة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، فهو النجم الأبرز للفريق والهداف التاريخي له.

8- بنفيكا البرتغالي

أبرز الأندية البرتغالية التي تألقت محليًا وقاريًا، تمكن من تحقيق 82 بطولة منها 38 بطولة دوري برتغالي، كذلك يمتلك في خزائنهِ 26 بطولة كأس برتغالي، كما فاز بكأس أوروبا مرتين في عامي 1960 وعام 1962م، يعتبر من أهم الأندية البرتغالية؛ لأنه يُعتبر مصنع للنجوم.

فقد كان السبب وراء تألق الكثير من اللاعبين مثل: “يان أوبلاك، وأنخيل دي ماريا، وداروين نونيز، وديفيد لويز وبيرناردو سيلفا”، لذا فيُعتبر مصنع النجوم الأول في الدوريات الأوروبية كما أنه منافس دائم في منافسات دوري أبطال أوروبا في كل عام، ودومًا ما يكون قريب من منصات التتويج.

9- نادي أولمبياكوس

من أكبر الأندية الأوروبية، وأهم نادي في اليونان، تمكن من تحقيق 44 نسخة من بطولة الدوري اليوناني، و27 نسخة من كأس اليونان، على الرغم من عدد بطولاته الكبير إلا أنه لم يتمكن من تحقيق أي لقب من بطولة دوري أبطال أوروبا، تمكن من الحصول على 76 بطولة.

10- بورتو البرتغالي

يتساوى مع نادي أولمبياكوس في عدد البطولات الكُلي، إلا أنه يتفوق عليه في أنه تمكن من تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين، على الرغم من أنه ليس النادي الأكبر في الدوري البرتغالي إلا أنه منافس شرس ولا يُستهان به، فإنه دومًا ما يصنع النجوم، حصل على الدوري البرتغالي 28 مرة وبطولة كأس البرتغال 16 مرة.

كانت أفضل حقبة زمنية عندما كان يُدربه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عندما فاز معهم بدوري أبطال أوروبا عام 2003 – 04، دومًا ما يكون مصدرًا للاعبين الكبار للدوريات الأوروبية الأخرى، فقد أخرج لاعبين كبار مثل ديكو، وريكاردو كارفاليو، ولويز دياز نجم ليفربول الحالي.

11- الفيصلي الأردني

النادي الأسيوي الوحيد الذي يتواجد في قائمة الأندية الأكثر تحقيقًا للبطولات، ويعتبر أكثر الأندية عراقة في الأردن، تأسس عام 1932 وتمكن منذ هذا التاريخ أن يحصد 34 لقب دوري أردني، كما حصل على بطولة كأس الأردن 20 مرة، ليحتل المركز الحادي عشر كأكثر نادي حقق بطولات في العالم برصيد 74 بطولة.

12- بايرن ميونخ

أعرق أندية ألمانيا، تمكن من تحقيق 74 بطولة، كما أنه النادي الأكثر هيمنة على بطولة الدوري الألماني برصيد 39 مرة، واستطاع تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا 6 مرات، ودومًا ما يكون النادي البافاري قريبًا من منصات التتويج، فهو في كل موسم يحصل على بطولات بالتأكيد ونادرًا ما يخرج بموسم صفري.

13- مانشستر يونايتد

أحد أعرق الأندية الإنجليزية ويعتبر زعيم إنجلترا، تمكن نادي الشياطين الحمر من تحقيق 71 بطولة، انقسمت إلى 20 لقب دوري إنجليزي و12 لقب من كأس الاتحاد، و3 بطولات قارية من بطولة دوري أبطال أوروبا، اشتهر النادي الإنجليزي دومًا بقوة تشكيلته، كان ضمن أهم لاعبيه الموهوبين الأسطورة البرتغالية “كريستيانو رونالدو، وديفيد بيكهام، وواين روني”.

14- نادي أياكس الهولندي

تساوى نادي أياكس أمستردام في رصيد البطولات مع نادي مانشستر يونايتد، فقد تمكن من تحقيق 71 بطولة من بينهم 4 بطولات دوري أبطال أوروبا، كما أنه المهيمن الأول على الدوري الهولندي على حساب منافسه المباشر بي إس في أيندهوفن وفاينورد، فقد حقق 35 نسخة من الدوري الهولندي.

15- نادي يوفينتوس

ليس النادي الأكبر جماهيري في إيطاليا إلا أنه من أكثر الأندية التي حققت بطولات، فقد حقق 65 بطولة من بينهم 36 بطولة من الدوري الإيطالي وكان مسيطر على اللقب لمدة 10 مواسم متتالية، كما حصل على 14 لقبًا من بطولة كأس إيطاليا، وتمكن من الوصول إلى منصات التتويج في بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين، ولكن ذلك لم يكن كافيًا للحصول على أكبر قدر من المشجعين.

الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية

البطولات القارية دومًا ما تكون أهم من البطولات المحلية؛ لأنها تضم فرق أكثر شراسة وقوة، لذا يعتد بها من قِبل الجماهير وتكون لها قيمة أكبر من البطولات المحلية، مثل دوري الأبطال بمختلف نسخه، وكأس العالم للأندية والسوبر القاري.

النادي عدد البطولات
ريال مدريد الإسباني 27
الأهلي المصري 24
بوكا جونيورز الأرجنتيني 22
برشلونة الإسباني 20
إندبيندينتي الأرجنتيني 20
إيه سي ميلان الإيطالي 18
ليفربول الإنجليزي 14

البطولات دومًا ما تكون مقياس لنجاح النادي، والنادي الأكثر حصولًا على البطولات يكون النادي الأفضل والمحبب للجماهير.