ألوان غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة تُحدد وفقًا للديكور، فإن غرفة النوم هي الأهم في المنزل، لذا لا بُد وأن تكون الرُكن الهادئ للمرء وتُساعده على الاسترخاء وليس الانزعاج كما ظهر المزج بين الألوان في الآونة الأخيرة، وسنُعينك بهذا الأمر من خلال وضع العديد من التصميمات المُناسبة عبر سوبر بابا.

ألوان غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة

اختيار ألوان غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة من المهام التي يجب على كل زوجين الاهتمام بها واختيارها بدقة كبيرة حتى يظهر رقي الغرفة، وسنوضح لكم بعض من هذه الألوان فيما يلي:

1- اللون الأخضر الفاتح

ألوان غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة

يعتبر اللون الأخضر الفاتح من أبرز الألوان التي يمكن أن تستخدم كدهان لغرفة النوم، حيث إنه يعطي إحساسًا بالراحة والاسترخاء، ولكن يمكن دمج اللون الأبيض معه حتى يساعد على زيادة الشعور بالراحة والطمأنينة.. فسوف يُضيفا تصميم جميل بالغرفة.

اقرأ أيضًا: ديكورات اسقف محلات تجارية

2- اللون البنفسجي

ألوان غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة

يتم استخدام اللون البنفسجي بكثرة في دهان غرف النوم للعرسان، وكل شخص يقوم باختيار الدرجة المناسبة له، ولكن نلاحظ أن الكثير من الأشخاص يفضلون استخدام الدرجات الفاتحة؛ لأنها تعطي إحساسًا بالراحة والهدوء.

سيتناسب هذا اللون أيضًا مع الكثير من ألوان الأثاث، كما يعتبر من الألوان الرومانسية التي ستتناسب مع الأجواء الشاعرية.

3- اللون الأحمر

ألوان غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة

لا يتم استخدام اللون الأحمر بكثرة في غرف النوم، ولكنه يعتبر من أفضل الألوان التي ستتناسب مع العرائس؛ لأنه يدل على الحب والرومانسية، ويمكن أيضًا إضافة اللون الأبيض حتى يزيد من رقي وفخامة الغرفة.

من الممكن كسر هذا اللون من خلال استخدام بعض الإكسسوار لتزيين الغرفة مثل وضع المزهريات أو الزرع، أو بعض الإطارات على الحائط، ويجب مراعاة اختيار الأثاث البسيط حتى يتناسب مع هذا اللون ولا يكون الشكل مزعج للعين.

4- اللون البرتقالي

ألوان غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة

يعد اللون البرتقالي من أفضل ألوان غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة وخاصةً إذا تم دمجه مع اللون الأبيض أو الأوف وايت، فبعض الأشخاص قد يتخوفون قليلًا من استخدامه في التشطيبات، ولكن يمكن اختيار الدرجات الدافئة منه.

خاصةً لأن هذا اللون يُساعد على الراحة والتقليل من الشعور بالتوتر، ولكن ينصح باختيار ألوان الأثاث التي ستتماشى معه مثل الأثاث البني أو درجاته.

5- اللون الأزرق

ألوان غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة

إنه من الألوان الجميلة والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص، وسيتناسب بشكل كبير مع غرف نوم العرسان وخاصةً عند اختيار الدرجات الفاتحة منها، ويمكن أيضًا دمجه مع اللون الأبيض حتى تظهر الغرفة بمساحة مناسبة، فيمنح الأزرق شعور بالسكينة والهدوء، ويضيف مظهر راقٍ إلى الغرفة.

6- اللون البني

ألوان غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة

هناك الكثير من الأشخاص يفضلون الألوان الترابية في تشطيب غرف النوم، ومن ضمنها هو اللون البني، والذي يعطي إحساسًا بالدفء الشديد في الغرفة، ويمكن دمجه مع العديد من الألوان الأخرى مثل درجات اللون البيج، فسيتناسب مع الكثير من الأثاث.

اقرأ أيضًا: ديكورات اسقف محلات تجارية

7- اللون الرمادي

ألوان غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة

يعد اللون الرمادي بدرجاته من أشهر الألوان المُستخدمة كدهان لغُرف النوم وغيرها أيضًا؛ لأنه من الألوان المميزة والعصرية ويتماشى مع الكثير من تصميمات الأثاث، فهو من الألوان التي توحي بالرقي والفخر، ومريح للأعصاب بشكل كبير.

8- اللون البيج

ألوان غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة

أصبح البيج من الألوان الشائعة بشكل كبير في تشطيب غرف نوم العرسان؛ لأنه يتناسب مع الكثير من أنواع الأثاث، وخاصةً الأثاث الذي يتميز باللون البني والبيج.. فهو من الألوان الراقية وتضيف الفخامة والرقي إلى الغرفة، كما أنه يساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق.

9- اللون الأبيض

ألوان غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة

يعد اللون الأبيض من أشهر وأبرز الألوان المُستخدمة في تشطيب غرف نوم العرسان؛ وخاصةً لأنه من الألوان المحايدة التي تتماشى مع جميع ألوان الأثاث، ويمكن كسر هذا اللون من خلال اختيار المفروشات الملونة، أو دمج أي لون آخر معه.

10- اللون الوردي

ألوان غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة

إن اللون الوردي من الألوان المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، والذي يمكن استخدامه في تشطيب غرف نوم العرسان؛ لأنه من الألوان الرومانسية التي تضيف طابع شاعري إلى الغرفة.

نصائح عند اختيار لون الدهان

اختيار اللون الذي لا يتماشى مع أثاث الغرفة هي مشكلة يقع فيها الكثير من الأشخاص لعدم الدراية الكافية بالأمر، لذا وبعد توضيح أنسب ألوان غرف نوم عرسان للمساحات الصغيرة يجدر بنا ذكر نصائح لتحديد الأفضل في النقاط القادمة:

  • يجب النظر في جميع كتالوجات ألوان الدهانات حتى تتمكنوا من معرفة ما اللون الذي سيتناسب معكم، ويمكن الاستعانة أيضًا ببعض الصفحات على الإنترنت.
  • بعض الأشخاص يقومون باستخدام عجلة الألوان لمعرفة ما الألوان التي يُمكن دمجها.
  • يفضل اختيار الألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود؛ لإمكانية دمج الكثير من الألوان معهما، كما يمكن إضافة بعض الخطوط أو الرسومات مع هذه الألوان دون أن يكون المظهر مزعج للعين.
  • اختيار لون الدهانات بشكل يتناسب مع ألوان المفروشات والأثاث.
  • ينصح باستخدام الألوان التي تعطيك الشعور بالهدوء والاسترخاء.
  • يجب تحديد مساحة الغرف بشكل جيد حتى تتمكن من معرفة درجات الألوان التي ستتناسب مع هذه المساحة.
  • ينصح باختيار مصادر الضوء بشكل يتناسب مع ألوان الدهانات وتظهر لون الجدران.
  • يجب الابتعاد عن استخدام الألوان الزاهية أو داكنة اللون بشكل كبير، ولكن يمكن تخفيفها إن أردت من خلال وضع كمية قليلة من اللون الرمادي حتى تكسر حدتها.
  • الامتناع عن اختيار الألوان القوية إذا كان الأثاث يتميز بخصائص هذه الألوان، وخاصةً عند شراء سجاد به نقوش عديدة.
  • ينصح بوضع طلاء تمهيدي أولًا على الجدران، وبعد ذلك تطبيق اللون المُراد.

إن اختيار ألوان غرف نوم العرسان للمساحات الصغيرة يجب أن يكون بتأني وبشكل يتناسب مع ألوان الأثاث حتى لا يكون المظهر مزعج للعين.