أماكن سياحية في جدة للعوائل تشتهر بكثرتها وأن بها عدد من الأنشطة المناسبة للكبار والصغار، ففي حال ما كنت مغتربًا أو مقيم بإمكانك التمتع بيوم لا تنساه طيلة حياتك من المتعة، لذا فيما يلي أعرض لك أماكن مختلفة حسب رغبتك سواء كانت ترفيه، ثقافة أو استرخاء عبر موقعنا سوبر بابا.

اماكن سياحية في جدة للعوائل

إن السياحة في جدة هي الوجهة الأساسية الأولى التي يفضلها السياح أو المواطنين، وذلك في حالة الرغبة للحصول على رحلة ترفيهية أو شاطئية، حيث إن تلك المدينة تمتلك الكثير من المقومات الشاطئية والمنتجعات.

فتعد جدة ثاني أكبر المدن السعودية المتواجدة على ساحل البحر الأحمر بعد الرياض، وتقع غرب المملكة ولكنها تتبع إداريًا مكة المكرمة لأنها بوابة العبور لها لكي يتم أداء مناسك الحج والعمرة، وذلك ما يجعل السياحة لها وجهة أكبر من المعتمرين والحجاج، ونظرًا لاقتراب موسم الحج والعيد فإليك فيما يلي أفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل:

1- المسجد العائم

أماكن سياحية في جدة للعوائل

واحدًا من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جدة هو المسجد العائم، ويطلق عليه “مسجد الرحمة” وهو أول مسجد في العالم وسمي بالعائم لأن بناءه قد تم على سطح الماء.

يتميز المسجد بفنه المعماري المميز والمدهش، وقد تم تجهيزه بأحدث التقنيات ويمكن رؤية المناظر الطبيعية من خلال نوافذ المسجد ورؤية الإطلالة الرائعة، ويمكنك معرفة موقع المسجد من خلال عنوانه على خرائط جوجل بالضغط هنا.

2- شاطئ الإسكندرية

أماكن سياحية في جدة للعوائل

يعد شاطئ الإسكندرية واحدًا من قائمة أفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل، وهو ما يقع على ساحل شرم أبحر بالبحر الأحمر، ومناسب للعائلات، السائحين والأصدقاء.

الجدير بالذكر أن الشاطئ مجاني ويمكن ممارسة عدة أنشطة بداخله، كالغطس، السباحة، الغوص وصيد الأسماك، وهو مناسب لكل من الكبار والصغار، ويوفر الكثير من الخدمات كالمقاهي، المطاعم أو دورات المياه وحتى أماكن بيع الهدايا، وذلك ما يجعله مناسب تمامًا للتنزه فهو يجمع أغلب الأنشطة التي قد ترغب في القيام بها بمكان واحد.

يمكنك الوصول إلى الشاطئ من خلال تتبع اتجاهات طريقه من هنا.

3- ملاهي الشال

أماكن سياحية في جدة للعوائل

من أفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل هو منتجع الشلال أو المتعارف عليه بين المواطنين في جدة بملاهي الشلال، وهي من المراكز الترفيهية عالية المستوى بجدة، ويوفر الكثير من الخدمات الترفيهية للزوار.

يقع المنتجع على الكورنيش البحري، ويضم عدد كبير من الملاهي المائية الحديثة، والمرافق الترفيهية كصالة التزلج أو الشلال الصناعي والبحيرة، وهو واحد من أشهر الأماكن الترفيهية للعوائل ومناسب لكل الأعمار.

كذلك يتواجد بالمنتج عدد من الألعاب المميزة كمصعد السيارات، الغواصة المجنونة، القرصان، صالة بلياردو وغيرها من الألعاب الأخرى التي تتمتع بجودة عالية من الأمان.

4- جنغل لاند

أماكن سياحية في جدة للعوائل

تعد أرض الأدغال واحد من أفضل الأماكن في قائمة أماكن سياحية في جدة للعوائل، حيث إنها صممت ودُعمت بالعديد من التجهيزات والإمكانيات التي تجعلها أكثر الأماكن تشويقًا وإثارة.

فيتواجد بها عدد كبير من الألعاب المناسبة للكبار والصغار كالصاروخ، الدوامة أو الفورومولا وكذلك بيت الأشباح والسيارات أو السفينة، وفي حالة كنت من محبي رؤية عروض السيرك فإنها تضم سيرك كبير ويقدم أفضل عروض الحيوانات المفترسة.

لا تنحصر الأمور الجميلة التي يمكنك القيام بها في ذلك المكان في هذا فقط، بل إنها تحتوي على أماكن عرض أفلام بصيغة 3d وكذلك الألعاب المائية المميزة ونادي فيديو جيم، وما يميزها أن سعر التذكرة فيها 35 ريال سعودي فقط.

يمكنك معرفة الأكثر عن مكان جنغل لاند من خلال النقر هنا والدخول إلى موقعها الرسمي، وفي حالة الحاجة لمعرفة اتجاهات الوصول لها بإمكانك الضغط هنا.

5- باب مكة

أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022

سور جدة (باب مكة) من المعالم التاريخية الهامة في المحافظة، حيث إنها واحد من أبواب السور الثمانية، والذي قد تم تشييده في السبعينات بنمط يشبه الحصن مع الأحجار الضخمة والأقواس.

تلك المنطقة في جدة أصبحت حاليًا من الأسواق الشعبية لبيع التذكارات أو التحف اليدوية، كما أن الصور فيه تكون مميزة وعريقة، وهو من الأماكن التي تتيح لك معرفة أكثر عن طبيعة العادات اليومية للمواطنين، وبإمكانك الذهاب إليه باتباع عنوانه من هنا.

6- جزيرة الشراع

أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022

من أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل هي جزيرة الشارع الاصطناعية، ففيها يقام الكثير من الأنشطة الترفيهية والثقافية، أما عن تسميتها فذلك يرجع إلى أن هناك الكثير من الأشرعة التي تحميها من أشعة الشمس، وتضم الكثير من الصالات للرسم والسباحة وتضم عدد من أفضل المقاهي والمطاعم.

7- واحة جدة للعلوم الترفيهية

أماكن سياحية في جدة للعوائل

تعد واحدة من أفضل المنتزهات وأماكن سياحية في جدة للعوائل، حيث إنها تتكون من ست صالات، صالة للعلوم الرياضية والفيزيائية، وواحدة منهم توضح جسم الإنسان، أما بالنسبة للترفيه فإن هناك صالة خاصة للهواء والطيران، وأخرى بها عجائب مائية.

كل صالة من تلك الصالات بها مجسمات علمية جميلة تساهم في تسهيل إيصال المعلومة لمتلقيها، وهي عبارة عن منارة علم في السعودية، لاحتوائها على العديد من المعلومات النادرة العلمية.

8- فقيه أكوراريوم

أماكن سياحية في جدة للعوائل

في حالة كنت محبًا للأحياء البحرية فإن ذلك من أفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل، فإنه عبارة عن مكان أنيق لمشاهدة أنواع الأسماك المختلفة، والجدير بالذكر أنه يتواجد بها أسماك قرش، فيكون ما بينك وبينها فقط الزجاج المتين المصنوع في المكان.

بجانب الأسماك يمكنك مشاهدة الكائنات البحرية الأخرى كالسلاحف وغيرها، وهو من الأماكن التي تعد عبارة عن وجهة مثالية للعائلة لقضاء وقت ممتع، ويتاح في المكان صالات لتزلج الأطفال، ولمعرفة عنوانه يمكنك الدخول هنا، أما في حالة الرغبة لمعرفة المزيد عنه فاضغط هنا للدخول إلى صفحته الرسمية.

9- متحف عبد الرؤوف خليل

أماكن سياحية في جدة للعوائل

واحد من أشهر الأماكن الأثرية المتواجدة في جدة هو متحف عبد الرؤوف خليل، وهو من المباني الرئيسية للتراث السعودي والإسلامي، ويعود تاريخه البدائي إلى أكثر من 2500 عام، ويتتبع الكثير من الحضارات التي سكنت في تلك المنطقة.

يتواجد المتحف بوسط جدة وبه الكثير من الآثار والتحف التي تعود للعثمانيين، الأتراك وحتى قبائل الصيادين الذي كانوا أول من سكن المنطقة، ويمكنك الوصول إليه من خلال النقر هنا.

10- كورنيش السيف

أماكن سياحية في جدة للعوائل

من ضمن الشواطئ المميزة في جدة هو كورنيش السيف، فيتميز برماله الذهبية والصافية، كما أنه قد تم تجهيزه بالعديد من المرافق والخدمات التي يحتاجها الزوار.

فيمكنك الاستمتاع بالسباحة والاسترخاء بالإضافة إلى وجود الألعاب المائية، ومما يميزه هو توافر الممرات للمشي أو الجلوس على المقاهي والمطاعم، وبإمكانك الضغط هنا للحصول على عنوانه بالضبط.

11- سارية جدة  Jeddah Flagpole

أماكن سياحية في جدة للعوائل

من ضمن الأماكن التي عليك زيارتها أثناء التواجد في جدة هي سارية جدة، حيث إنها صنفت من قبل موسوعة جينيس أنها من أضخم الساريات في العالم، ويزيد ارتفاعها عن 172 مترًا وتحمل في نهايتها راية السعودية.

تم تخصيص مكان تلك السارية للاحتفال باليوم الوطني برقم 84 للتعبير عن الولاء للوطن، ويبلغ وزن علمها أكثر من 570 كيلو، بينما مساحته نصف ميدان، وهي من أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل، وبإمكانك الوصول لعنوانها بالنقر هنا.

أفضل حدائق في جدة

إن أفضل الأماكن السياحية للعوائل في مختلف البلدان هي الجلوس في الحديقة بوقت الصباح مع اللعب وتناول الوجبات الشهية، والجدير بالذكر أن هناك أكثر من حديقة تعد أفضل أماكن للزيارة في جدة للعوائل، ونتناول بعضهم فيما يلي:

1- منتزه ذهبان

أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022

يمتاز ذلك المنتزه بالإطلالة المميزة له التي تكون على البحر مباشرةً، وهو مكان مثالي للتمتع بنزهة ترفيهية مع العائلة وقضاء يوم مميز، وما يختص به عن غيره هو وجود أماكن للجلوس.

كما أنه يضم مجد، منطقة ملاهي خاصة بالصغار وغيرها من الأماكن الرياضية أو المرافق كالمطاعم والمقاهي، وسعر التذكرة الخاصة به 7 ريالات سعودية فقط.

2- حديقة الفيحاء

أماكن سياحية في جدة للعوائل

في حالة كنت ترغب في أن تقضي مع عائلتك يوم في مكان جميل وهادئ فإن حديقة الفيحاء هي المناسبة لك من قائمة أماكن للزيارة في جدة للعوائل، وذلك لأنها تمتاز بالهدوء ووجود ممرات المشي بها، كما تتيح أماكن لممارسة التمارين الرياضية وملاهي خاصة بالصغار، والجدير بالذكر أن دخولها مجانيّ.

3- حديقة البرج

أماكن سياحية في جدة للعوائل

من ضمن الحدائق التي تجذب عدد كبير من الزوار، فهي تحتوي على مساحات خضراء كبيرة ويمكن بها ممارسة التمارين الرياضية أو ترك الأطفال يلعبون، ويتوافر بها كذلك أماكن الجلوس التي تحتوي على المظلات، وتتواجد في جدة الجديدة بشاطئ 1

4- حديقة التحلية

واحدة من أشهر وأجمل أماكن للزيارة في جدة للعوائل هو منتزه التحلية، حيث إنها تضم مساحات خضراء جميلة وواسعة، كما يتوافر بها أماكن للجلوس ومظلات تحمي من أشعة الشمس بالإضافة لألعاب الصغار.

مولات كبرى بجدة

إن التسوق في المولات التجارية بجدة من الأمور التي عليك ألا تفوّتها، فكل واحد منها يمتاز بالجمال وبعض الأنشطة التي يمكنك أداؤها فيه، وفيما يلي نتناول نبذة بسيطة عنهم:

1- رد سي مول Red Sea Mall

أماكن سياحية في جدة للعوائل

واحد من أفضل أماكن ترفيهية في جدة للعوائل، حيث إنه مبني على مساحة أكثر من 242 ألف متر مربع ويضم في داخله الكثير من المحلات التجارية والأنشطة التي يمكنك القيام بها.

لذا فهو مثالي في حالة كنت من محبي التسوق، ويتواجد في طريق الملك عبد العزيز بجدة، ويمكنك الوصول إلى عنوانه بالضبط من خلال الضغط هنا، أو الدخول إلى موقع الرسمي لمعرفة أكثر عنه بالنقر هنا.

2- العرب مول

أماكن سياحية في جدة للعوائل

واحد من أفضل المولات في جدة هو العرب مول، ويتواجد في شارع حراء ويكون من أربعة طوابق، ذلك ما يجعله يضم أكثر من 300 محل تجاري، كما أنه يضم عدد من المطاعم والمقاهي المميزة، بالإضافة لأماكن ترفيهية خاصة بالأطفال.

3- العزيز مول

أماكن سياحية في جدة للعوائل

من ضمن أفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل هو مول العزيز، حيث إنه يحتوي على الكثير من الأماكن الترفيهية الخاصة بالصغار، كما يضم عدد من المحلات التجارية التي تبيع الماركات العالمية، بالإضافة لاحتوائه على المقاهي والمطاعم.

4- جدة مول

أماكن سياحية في جدة للعوائل

إن مول جدة من أكبر مراكز التسوق الجميلة التي يمكنك زيارتها أنت وعائلتك، حيث إنه يتكون من ثلاث طوابق ويضم عدد من المحلات التجارية التي تتاجر في الماركات العالمية، كما يحيطه عدد من نافورات المياه والأشجار التي تجعل الإطلالة منه مميزة، ويتواجد به عدد من المطاعم والمقاهي.

جدة من محافظات المملكة المليئة بالأماكن الترفيهية، العلمية والثقافية التي يمكنك زيارتها أنت وعائلتك بكل أمان والتمتع بقضاء عطلة سعيدة، أو يوم لا يُنسى، وينصح بتجربة التخييم بالصحراء أو الغطس فهي من الأنشطة المدهشة فيها.