إذاعة مدرسية عن ختام الأنشطة المدرسية تُدخِل السعادة إلى قلوب الطلاب، حيث يتم تقديم خالص الشكر إلى الطلاب الذين شاركوا في البرنامج الإذاعي على مدار العام الدراسي، كما يتم تكريم الطلاب الذين أثبتوا جدارتهم طوال العام، وتودع المدرسة الطلاب الذين بلغوا العام الدراسي الأخير بالمدرسة، ومن خلال موقع سوبر بابا سنوافيكم بكافة فقرات الإذاعة.

إذاعة مدرسية عن ختام الأنشطة المدرسية

لا يوجد أفضل من هذه الحفلة التي تقيمها المدارس في نهاية كل عام دراسي؛ لتحفيز الطلاب على استكمال رحلتهم الدراسية، كما تخلق علاقة رائعة بين الطالب والمدرسة، فيعتبرها بيته الثاني، ويصبح أكثر تعلقًا بها من ذي قبل؛ لأنه سوف يشعر بأنها تقدر مجهوده.

فقرة الترحيب في إذاعة عن ختام الأنشطة المدرسية

أهلًا وسهلًا يا طلابي الأعزاء، أنا في غاية السعادة لأننا مجتمعين على خير اليوم في رحاب مدرستنا الرائعة، وفي الحقيقة لم أجد أفضل من النشيد الوطني لأرحب بكم به، لِما له من فضل في إدخال السرور إلى قلوبنا.

بــلادي بــلادي بـــــلادي          لــــــــكِ حُــــــبي وفــــــؤادي

مــصـــر يـــا أم البــــــلاد          أنـــتِ غـــايتـي والــــــمُـــراد

وعـــلـى كــل الـــــعــبـاد          كــــم لنيـــــلك مـــن أيـــدي

بــلادي بــلادي بـــــلادي          لــــــــكِ حُــــــبي وفــــــؤادي

اقرأ أيضًا: مواضيع إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

فقرة القرآن الكريم في إذاعة عن ختام الأنشطة المدرسية

الله تعالى قد خص الذين يجتهدون في الطاعات بالحياة الدنيا بأجر عظيم، فلم يساوي بين من اجتهد ومن لم يفعل أي شيء على الإطلاق، وقد فرض الله تعالى علينا طلب العلم حتى نزداد تعرفًا عليه، وقربًا منه، وتُزال غشاوة الجهل والكفر من أمام أعيننا، والآن سيتلو علينا الطالب/______ ما تيسر من القرآن الكريم.

  • “أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ” (سورة الزمر: الآية 9).
  • “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ*خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ* اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ*الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ* عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ” (سورة العلق، الآية 1: 5).

أحاديث عن ختام الأنشطة المدرسية للإذاعة

ما يجعلني اليوم أقف أمامكم وأنا أشعر بالسعادة الشديدة أننا عملنا هذا العام على تنفيذ وصية النبي -صلى الله عليه وسلم- بشأن طلب العلم، حيث إن المعلمين لم يقصروا في نقل العلم إليكم بكل أمانة، كما أنكم أثبتوا جدارتكم في اجتياز الاختبارات المختلفة، لذا علينا تضمين بعض الأحاديث الدالة على فضل العلم مع الطالب/ _______

  • عن أبي هريرة، عن الرسول صلى الله عليه وسلم، قال: (إذا ماتَ الإنسانُ انقَطعَ عنه عملُهُ إلَّا من ثلاثٍ: صَدقةٌ جاريةٌ، وعِلمٌ يُنتَفعُ بِهِ، وولدٌ صالحٌ يدعو لَهُ) “رواه الألباني”.
  • عن عبد الله بن عمرو، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: (إنَّ اللَّهَ لا يَقْبِضُ العِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنَ العِبَادِ، ولَكِنْ يَقْبِضُ العِلْمَ بقَبْضِ العُلَمَاءِ، حتَّى إذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُؤُوسًا جُهَّالًا، فَسُئِلُوا فأفْتَوْا بغيرِ عِلْمٍ، فَضَلُّوا وأَضَلُّوا) “رواه البخاري”.

كلمة المدير عن ختام الأنشطة المدرسية للإذاعة

لا يمكن أن تخلو إذاعتنا من كلمة المدير الفاضل الذي بذل مجهود ملحوظ طوال العام الدراسي لتوفير كافة سُبل الراحة إلى كلٍ من المعلمين والطلاب على حدٍ سواء، آملًا أن تصل المدرسة إلى مكانة عالية.

“بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، يا أيها المعلمين الموقرين، يا طلابي الأعزاء، أحب في البداية أن أعبر عن مدى سعادتي باجتماعنا اليوم بعد أن انتهى هذا العام الدراسي، وبعد أن تمكنا من مواجهة كافة الصعوبات، بهدف زيادة المستوى الدراسي والفكري للطلاب.

لذا فأنا أقدم لكم خالص الشكر والتقدير على بذل ذلك المجهود الكبير الذي لا يمكن إنكاره، ويا طلابي الأعزاء أنصحكم بألا تتوقفوا عن تلقي المعرفة أثناء العطلة من خلال قراءة الكتب العلمية، والتاريخية، والأدبية، وإذا كان هذا العام الأخير لكم بالمدرسة، فأتمنى لكم دوام النجاح والتوفيق، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية صباحية قصيرة

الفقرة الترفيهية في الإذاعة عن ختام الأنشطة المدرسية

ها قد وصلنا إلى الفقرة التي ينتظرها الجميع، وفي الحقيقة أحببنا أن تكون هذه الفقرة مختلفة بعض الشيء لهذا العام، حيث جعلنا منها إثباتًا على جهود المدرسة في تنمية المواهب الغنائية بها طوال العام، والآن سيتقدم الطلاب أصحاب الأصوات الرائعة ليعرضوا علينا إحدى الأغاني الدينية الجميلة.

يا طيبة يا طيبة يا دوا العيان

اشتقنا لك والهوى نادانا

لِما سار المركب نساني

صاروا والدمع ما جفاني

أخذوا قلبي مع جناني

يا طيبة يا تيم الولهاني

يا طيبة يا طيبة يا دوا العيان

اشتقنا لك والهوى نادانا

قبلتي بيت الله صابر

علني يومًا لكِ زائر

يا تُرى هل تراني ناظر

للكعبة وتغمرني بأمانا

يا طيبة يا طيبة يا دوا العيان

اشتقنا لك والهوى نادانا

نبينا أغلى أمنياتي

أزورك لو مرة في حياتي

وفي جوارك صلي صلاتي

وأذكر ربي وأتلو القرآن

يا طيبة يا طيبة يا دوا العيان

اشتقنا لك والهوى نادانا

بشراك.. المدينة بشراك

بقدوم الهادي يا بشراك

فهل لي مأوى في حماك

أتملى.. فالنور سابَنا

نوركم سابَنا

يا طيبة يا طيبة يا دوا العيان

اشتقنا لك والهوى نادانا

فقرة التكريم في إذاعة عن ختام الأنشطة المدرسية

إدارة المدرسة قد أصرت على عقد هذه الفقرة كما تفعل كل عام؛ لأنها لا تقدر على إنكار جهود المعلمين الذي تحملوا مسؤولية الإعلاء من شأن المدرسة من خلال نقلهم العلم بأمانة إلى الطلاب.

كما لا تقدر على إنكار ما قام به الطلاب خاصةً الذين تمكنوا من تحقيق التوازن بين مذاكرة الدروس، والقيام بالأنشطة المدرسية المختلفة، لذا تقدم لهم إدارة المدرس جزيل الشكر، والاحترام، والتقدير، وقد حان الآن موعد تكريمهم، فأرجو منكم أن تصفقوا تقديرًا لهم.

اقرأ أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

خاتمة إذاعة عن ختام الأنشطة المدرسية

لم نشعر بالوقت، وها قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا اليوم التي اختلفت عن كل البرامج الإذاعة التي قدمناها على مدار العام الدراسي، وأتمنى لكم عطلة سعيدة، وأن ألقاكم على خير في العام المقبل إن شاء الله تعالى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يجب على المدارس ألا تغفل عن عقد حفل اختتام الأنشطة المدرسية المختلفة؛ لِما لها من أثر طيب في نفوس الطلاب.