إيرادات مسلسل فريندز حققت عائد غير مسبوق، حيث إنه من المسسلسلات التي جذبت الجمهور منذ عرض أولى حلقاته وذلك في عام 1996 والتي تخطت نسبة مشاهدتها 52.9 مليون مشاهد وذلك تبعًا لإحصائيات مركز “نيلسن لبحوث الإعلام.. وفيما يلي سوف نتعرف على إيرادات مسلسل فريندز بالإضافة إلى أجور الممثلين العاملين به وكيف أصبح المسلسل الأكثر شعبية حول العالم وذلك عبر موقع سوبر بابا.

إيرادات مسلسل فريندز

يدور مسلسل فريندز في إطار كوميدي، فلنتابع حياة كلٍ من راتشيل، مونيكا، فيبي، جوي، شاندلر، وروس ستة من الأصدقاء الذين يعيشون في جزيرة مانهاتن ويكافحون من أجل عدم الافتراق عن بعضهم، معتمدين على الدعم الذي يقدمونه الذي يعد السلاح الأساسي الذي يواجهون به ضغوطات الحياة وأزماتها.

أما بالنسبة لإيرادات مسلسل فريندز فقد حقق ما يقرب من 1.4 مليار دولار من الأرباح منذ ظهور الأصدقاء لأول مرة في عام 1994، وفقًا لتقديرات فوربس.

اقرأ أيضًا: ما هي قصة مسلسل الناموس

ما هو الأجر الذي حصل عليه أبطال مسلسل فريندز؟

فإذا كانت إيرادات مسلسل فريندز بهذا المبلغ الهائل فكم تقاضى أبطال المسلسل من أجور؟ هذا ما سنتعرف عليه بشيء من التفصيل، من خلال:

1- جينيفر أنيستون

لعبت دور ” رايتشيل ” التي كانت فتاة مدللة لذلك كنا نشاهد لها الكثير من الملابس المتنوعة والعصرية بالإضافة إلى التنوع في قصات الشعر والمكياج وقد مرت رايتشيل بمراحل متعددة منذ بداية المسلسل والذي شهد لها الجميع أنها لا تختلف عن إطلالة جينيفر في الواقع.

تعتبر جينيفر هي أغني مجموعة الأصدقاء وهي حصلت من خلال مسلسل فريندز على 220 مليون دولار، وتشتهر بأدوارها الكوميدية الهزلية على مدار مسيرتها الفنية.

2- كورتني كوكس

هي الأخت الصغرى لروس جيلار وعملت من خلال المسلسل كرئيسة للطهاة وكانت أم لتوأم وكانت تقوم بأعمال النظافة وبعض الحرف اليدوية بالإضافة إلى النميمة مع الأصدقاء.

تميزت بالطبع الهادئ والإطلالات الأكثر تنظيمًا من رايتشيل، فكانت تعتمد على الشعر المنسدل واستخدام الشعر الطويل في خلال المواسم الأخيرة وقد رجع مرة أخرى قصيرًا خلال الموسم العاشر والأخير، واحتفظت كورتني بارتداء الملابس ذات اللون الداكن.

وبالرغم أن كورتني أقل شهرة من جينيفر إلا أنها لعبت دور البطولة في المسرحية الخاصة بها والتي استمر عرضها منذ 2009 إلى 2015، وبلغ الأجر الذي حصلت عليه من مسلسل فريندز 120 مليون دولار.

3- ليزا كودرو

تقوم ليزا بدور فيبي بوفيه التي لديها روح مرحة للغاية فهي تعمل مدلكة وتتميز بحسها الفكاهي وأنها غريبة الأطوار بعض الشيء بالإضافة إلى حبها للقراءة وكثرة الاطلاع والعزف والغناء بطريقة مضحكة.

تتميز فيبي بإطلالاتها الغريبة والتي تشبه شخصيتها بالإضافة إلى تسريحات شعرها المختلفة واستخدمت اللون الأشقر لشعرها والألوان الفاقعة لكي تقوم برسم تفاصيل الشخصية بشكل دقيق مما يضيف جزءًا من الكوميديا.

لم تظهر ليزا قدرًا كبيرًا من النجاح بخلاف مسلسل فريندز فهو يعد أكبر إنجازاتها وقد بلغ أجرها من خلاله 70 مليون دولار.

4- مات لوبلان

يجسد مات دور جوي تريبياني الشاب الذي يبحث عن الشهرة ويعشق تكوين العلاقات الاجتماعية ومصاحبة الفتيات ويتميز بحبه الشديد لمشاهدة التليفزيون.

تميزت إطلالاته بالزي العصري الشبابي مع تسريحات شعر مختلفة على مدار المواسم والتي أصبحت أكثر جرأة.

يعد مات من أكثر أبطال المسلسل الذين تغيرت ملامحهم على مدار السنين وذلك من خلال اكتسابه بعض الوزن.

حصل مات على دور جوي تربياني في مسلسل الاصدقاء وذلك في موسمه الأول لسنة 1994 حيث استمر المسلسل لمدة 10 مواسم، وحصل من خلال المسلسل على 80 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: مسلسلات كورية قصيرة أكشن

5- ماثيو بيري

لعب ماثيو دور تشاندلر وهو زوج مونيكا يعمل كمدير تنفيذي، ولكنه يتميز بالطابع الساخر بالرغم من ظروف مهنته الروتينية والتي حتمت عليه ارتداء الملابس التي تتسم بالجدية كالقمصان والبدل.

يعد ماثيو من أكثر الممثلين المحبوبين في هوليوود، وقد قام بالعديد من أدوار الكوميديا الرومانسية التي نال من خلالها نجاحًا كبيرًا سواء في السينما أو التليفزيون وقد بلغ أجره في مسلسل فريندز 80 مليون دولار.

6- ديفيد شويمر

يلعب دور روس وهو شقيق مونيكا يعمل كعالم حفريات وهو محبًا للتعلم والقراءة والكتابة، ويلاحظ أنه في خلال الموسم الأخير أنه أعطى اهتمامًا بالغًا لإطلالاته، ومن خلال مقارنة ملامحه على مدار السنين سوف يلاحظ الفارق الكبير ولكنه بالرغم من ذلك ظل محتفظًا بشعره الغزير.

بعد انتهاء مسلسل فريندز كانت هناك تنبؤات أن ديفيد سوف يكون له مستقبلًا واعدًا سواء كونه نجمًا سينمائيًا أو مخرجًا مميزًا ولكنه اكتفى بتحقيق بعد النجاحات القليلة فقط ثم اختفى عن الأضواء بعد ذلك حصل في المسلسل على 85 مليون دولار.

بالنسبة للموسم التاسع فقد حصل كل من النجوم الستة على مليون دولار لكل حلقة. بحلول الموسم العاشر والأخير، قد نالوا أجر يقرب من 1.6 مليون دولار عن كل حلقة.

ذلك بالإضافة إلى الفريق الإبداعي لمبدعي المسلسل، ديفيد كرين ومارتا كوفمان، والمنتج التنفيذي المشارك، كيفين برايت، في أرباح نقدية تقدر بـ 550 مليون دولار.

آخر أخبار مسلسل فريندز

سواء من خلال إيرادات مسلسل فريندز أو امتداد جمهوره في جميع أنحاء العالم فقد كان ولا يزال أحد أكثر العروض شعبية على مستوى العالم وهذا بإشادة جميع المعجبين، ظهرت حلقات المسلسل والتي بلغ عددها 236 حلقة على منصة ” نتفليكس ” وذلك في عام 2015

مؤخرًا ظهرت حلقات مسلسل (Friends: The Reunion) (الأصدقاء: لم الشمل) وذلك من قبل الشركة المنتجة وشاهده نحو 29٪ من الأسر بالولايات المتحدة الأمريكية فقط في اليوم الأول من عرضه، ووفقًا لمجلة (Variety) تمت إضافة 55.4٪ من مشاهدي العرض الخاص على “إتش بي أو ماكس”، وأكثر من 50٪ من سكان الولايات المتحدة من 35 إلى 54 عام.

اقرأ أيضًا: مسلسلات تاريخية إسبانية

حقائق حول مسلسل فريندز

  • شخصية Gunther لم يكن لها اسم حتى بداية الموسم الثاني.
  • إن مؤلف ومخرج المسلسل هما اللذان تعاونا من أجل كتابة تتر المسلسل I’ll Be There for You
  • بعد الانتهاء من تصوير حلقات المسلسل قام فريق العمل بتبادل القبلات فيما عدا فيبي ومونيكا.
  • كان عمر روس 29 عامًا خلال 3 مواسم متتالية.
  • ظهر الممثل Bruce Willis كضيف شرف في المسلسل ولم يتقاضى أجر على ذلك.
  • في المرة الأولى لكتابة المسلسل كانت هناك علاقة حب بين جوي ومونيكا.
  • كان الاسم المتفق عليه للمسلسل هو Insomnia Cafe وقد تم تغييره إلى Friends Like Us ثم Six of One إلى أن استقر الأمر في نهاية المطاف على Friends.
  • كان من المفترض أن تكون هناك علاقة حب بين روس ورايتشل ولكن ظهور الكيمياء المتبادلة بين جينفر انيستون وديفيد شويمر جعل المؤلف يقوم بتغيير الكتابة على الورق.
  • تقدم الممثلتان Kathy Griffin وJane Lynch لتجارب الأداء لتقديم دور فيبي.
  • من عادة فريق المسلسل قبل بداية تصوير كل حلقة أن يقوموا بحضن جماعي.
  • لم تكن شخصية جوي ساذجة منذ البداية فهو من اقترح ذلك.
  • الممثلة June Gable التي أدت دور وكيلة أعمال جوي كانت في أول مواسم المسلسل تقوم بدور ممرضة.
  • حتى الحلقة 33 فإن جانثر لم يكن له أي دور في المسلسل وقد قال فقط أثناء هذه الحلقة YEAh.

وفقًا لصحيفة “نيويورك تايمز” أعلن مسلسل فريندز تفوقه على كل العروض الترفيهية الأخرى منذ عام 1998، ومن ضمنهم البث التلفزيوني السنوي لجوائز الأوسكار، ونهائيات برامج المواهب الكبرى مثل “أميركان آيدول”.