استعلام عن العمالة الجديدة والزائرين برقم السجل المدني للكفيل من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية، وذلك قد وفر الكثير من الوقت والجهد، ووجود شروط يلتزم بها العامل ساعدت في توفير الأمان، حيث إن معرفتك لمعلومات عن منصة أبشر تساعدك بشكل كبير.

من خلال موقع سوبر بابا سنتعرف إلى استعلام عن العمالة الجديدة والزائرين برقم السجل المدني للكفيل.

استعلام عن العمالة الجديدة والزائرين برقم السجل المدني للكفيل

يوفر موقع وزارة الداخلية الكثير من الخدمات للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، وذلك أدى إلى توفير الكثير من الوقت والجهد، ومن أهم تلك الخدمات هي الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين برقم السجل المدني للكفيل.

ساعدت تلك الخدمة في أن يتأكد كل كفيل من وصول العمالة الجديدة له، وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات التي تجعله يراجع جميع بيانات العامل ويعرف تاريخ وصوله، وتلك الخطوات تتمثل في:

  1. في البداية قم بالضغط على الرابط الخاص بوزارة الداخلية في السعودية عن طريق الضغط هنا، وعندها سوف تلاحظ ظهور تلك الصفحة.
  1. بعد ذلك قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك مع الرقم السري.
  2. سوف تظهر لك عدة اختيارات بعد تسجيل الدخول قم بالضغط على اختيار الخدمات الإلكترونية المتواجد في أعلى الصفحة الرئيسية ثم بعد ذلك أضغط على اختيار الجوازات.
  1. عند الضغط على اختيار الجوازات سوف تلاحظ ظهور قائمة أخرى خاصة بالخدمات التي تقدمها الجوازات، قم بالضغط على استعلام عن العمالة الجديدة والزائرين.
  1. عند الضغط عليها سوف تظهر لك نافذة أخرى، عندها قم بكتابة رقم السجل المدني للكفيل “صاحب العمل” وسنة الميلاد له مع تسجيل الرمز المرئي المتواجد امامك.
  2. بعد تسجيل البيانات بطريقة صحيحة ستجد اختيار عرض ومسح، قم بالضغط على عرض وسوف تظهر لك جميع البيانات الخاصة بالعمالة الجديدة.
  3. هذه البيانات هي الاسم والمهنة ورقم دخول الحدود الخاص بها وجنسية العامل، وأيضًا رقم جواز السفر ومنفذ الدخول وتاريخ وصولها المطار.

اقرأ أيضًا: تأشيرة زيارة السعودية للمقيمين في الإمارات

شروط سفر العمالة إلى السعودية

تتيح السعودية توفير فرص عمل لكثير من الجنسيات الخارجية، وذلك عن طريق رقم السجل المدني لصاحب العمل، وتوفير خدمة الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين برقم السجل المدني للكفيل بالسعودية، ساعد في أن يعرف كل كفيل موعد وصول العامل واسمه والكثير من التفاصيل الخاصة به، ولكن كان ذلك بوجود شروط مثل:

  • يجب أن يحافظ العامل على ممتلكات صاحب العمل ولا يقوم بسرقتها.
  • من المهم أن يتبع العامل أوامر صاحب العمل.
  • أن يعرف كل عامل الأعمال المطلوبة منه، ويقوم بتنفيذها بشكل كامل.
  • يجب أن يلتزم كل عامل بالبنود المتواجدة في وثيقة العمل، ولا يخالف منها أي شرط.

اقرأ أيضًا: مدة استرداد رسوم الجوازات

معلومات عن موقع وزارة الداخلية

قامت وزارة الداخلية بإنشاء موقع إلكتروني خاص بها سمي بمنصة أبشر، وساعد ذلك في مساعدة الكثير من المواطنين على معرفة الكثير من المعلومات دون مغادرة المنزل، وذلك أدى إلى أن عدد مستخدمين المنصة أرتفع بشكل كبير.

من أهداف تلك المنصة أنها تساعد بشكل دائم على التجديد من الخدمات التي تقدمها، وهذا كان له دور كبير في إنجاز الأعمال بشكل أسرع عن طريق العملات الرقمية، وذلك كان عن طريق إتاحة خدمات الدفع الإلكتروني.

ساعدت المنصة على الربط بين مجموعة كبيرة من القطاعات الحكومية عن طريق الإنترنت بشكل إلكتروني حديث، وذلك كان له دور في تقليل وجود الأوراق المزورة التي كانت منتشرة، ووجود هيئة الجوازات في المنصة ساعد على معرفة خطوات الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين برقم السجل المدني للكفيل.

اقرأ أيضًا: تجديد اذن العمل بالهيئة العامة للقوى العاملة

الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين برقم السجل المدني للكفيل يتم ببعض الخطوات، ولكن يجب أن يلتزم كل عامل بالشروط الخاصة بقواعد العمل.