الاستعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل يتم ببعض الخطوات، وذلك عن طريق الضغط على الاختيارات التي تساعدك في الوصول إلى الخدمات الخاصة بك، وعندها تقوم بإيقاف الخدمة التي تريدها، وإذا واجهتك أي مشكلة قم باتباع أحد الطرق التي تساعدك بالتواصل مع الوزارة.

من خلال موقع سوبر بابا سنتعرف إلى كيفية الاستعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل.

الاستعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل

توفر وزارة العدل في المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات، والتي ساعدت بشكل كبير في توفير الوقت والجهد للمواطنين، ومن أهم تلك الخدمات الاستعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل.

اتاحت تلك الخدمة إمكانية أن يقوم المواطن بإيقاف الخدمات الخاصة به، بشرط أن تكون وزارة العدل أكدت بإلغاء تلك الخدمة، ويتم ذلك عن طريق الموقع الرسمي لهم بخطوات بسيطة دون الذهاب للجهات الحكومية، وهذه الخطوات تتمثل في:

  1. في البداية قم بزيارة الموقع الرسمي الخاص بوزارة العدل السعودية، وللوصول إليه بطريقة مباشرة قم بالضغط على الرابط من هنا.
    الاستعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل
  2. سوف تلاحظ ظهور الصفحة الرئيسية للموقع، قم بالضغط على الخدمات الإلكترونية ناجز، حيث إن ذلك الاختيار متواجد في أعلى الصفحة الرئيسية.
    الاستعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل
  1. سوف تلاحظ ظهور هذه الصفحة التي تسمى ناجز فهي تابعة للموقع الرسمي لوزارة الداخلية، قم بالضغط على الدخول وكتابة رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بك، أو قم بتسجيل الدخول مرة جديدة إن لم يكن لك حساب على موقع ناجز.
    الاستعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل
  2. بعد تسجيل الدخول اضغط على اختيار الخدمات الإلكترونية المتواجد في أعلى الصفحة الرئيسية.
    الاستعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل
  1. ستظهر لك الكثير من الاختيارات، وعندها قم بالضغط على اختيار تنفيذ.
    الاستعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل
  1. ستجد اختيار طلباتي قم بالضغط عليه، ومنها قم بالضغط على الطلبات المحالة.
  1. ستظهر لك جميع الخدمات التي قم بتنفيذها منذ تسجيل الدخول في الموقع، اضغط على اختيار إجراءات المتواجد بجانب كل خدمة قمت بتنفيذها.
  1. ستجد معلومات خاصة بالطلب مثل اسم الدائرة ورقم الطلب والمحكمة وحالة الطلب وكثير من البيانات الأخرى، وعندها قم بتمرير الشاشة لأسفل واضغط على اختيار طلبات إجراءات من الدائرة.
  1. اختر نوع الطلب والسبب التي تريد إيقاف تلك الخدمة بشأنه، وقم بكتابة في خانة السبب حسب قرار وزير العدل بإلغاء إيقاف الخدمات حسب المنصوص عليه.
  1. ثم قم بإرفاق الأوراق الخاصة بك، وعندها ستظهر لك رسالة بتأكيد إلغاء الطلب أضغط على موافق، وسوف تلاحظ إلغاء الخدمة من قائمة الخدمات الخاصة بك للتأكد من أنك قمت بإتمام الخطوات بطريقة جيدة.

غقرأ أيضًا: استعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم السجل المدني

طرق التواصل مع وزارة العدل السعودية

إذا لم تتمكن من الوصول إلى خطوات الاستعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل، فيجب أن تقوم باتباع أحد الطرق للتواصل مع وزارة العدل لإصلاح العطل الفني، وتلك الطرق تتمثل في:

  • إذا كان لديك رغبة في التواصل مع الدعم الفني لوزارة العدل بالمملكة العربية السعودية، فقم بالاتصال على الرقم 1950.
  • في حالة كنت تريد التواصل معهم عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بهم، فقم بإرسال رسالة على [email protected].
  • يمكن التواصل مع موقع ناجز عن طريق الضغط على الرابط من هنا، حيث إنه تابع للموقع الرسمي لوزارة العدل الذي يتم الوصول له عن طريق الضغط هنا.

اقرأ أيضًل: خدمة أرقامي هيئة الاتصالات السعودية

خطوات الاستعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل تتم عن طريق الدخول للموقع الرسمي لوزارة العدل، وفي حالة إيجاد مشكلة اتبع أحد طرق التواصل.