الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الكويت يعد أمرًا هينًا، حيث توفر المؤسسة العامة للرعاية السكنية لدولة الكويت، أسهل طرق التسجيل لتوفير سبل الراحة لمواطنيها، وفي مقالكم هذا من موقع سوبر بابا سنوضح لكم خطوات بسيطة لطريقة الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الكويت.

الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الكويت

هناك العديد من طلبات الإسكان المقدمة للمؤسسة العاملة للرعاية السكنية في الكويت، فبعد تقديم طلبك يمكنك الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية بسهولة ويسر، وهذا عن طريق اتباع عدة خطوات بسيطة نذكرها لكم في السطور القادمة.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء طيران العربية بالكويت

خطوات الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الكويت

دشنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية في دولة الكويت موقعًا إلكترونيا لها، يمكنك من خلاله الاستعلام عن طلبك برقم الهوية فقط إضافة لبعض البيانات البسيطة، في محاولة من وزارة الإسكان الكويتية للتسهيل على المواطنين الكويتيين، وتتمثل خطوات الاستعلام عن طلب الإسكان الخاص بك فيما يلي:

  1. تتمثل أولى خطوات الاستعلام عن طلب الإسكان بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية في دولة الكويت، ويمكنك التوجه للموقع المذكور من خلال الضغط هنا.
  2. في حالة استخدامك لجهاز كمبيوتر أو لابتوب، قف بالماوس على كلمة خدماتنا، ستنبثق قائمة يمكنك من خلالها اختيار خدمات المواطن الإلكترونية، (الخطوة الثالثة لمستخدمين الموبايل، في حال ما كنت تستخدم جهاز الحاسب الخاص بك توجه للخطوة الرابعة).

 

الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الكويت

 

  1. في حالما كنت تستخدم جوالك في محاولة الدخول لموقع المؤسسة العامة للرعاية والإسكان، ستجد أعلى يسار أو يمين الصفحة ثلاثة خطوط أفقية، قم بالضغط عليها وتوجه للأسفل واختر من قائمة خدماتنا: خدمات المواطن الإلكترونية، أو يمكنك الضغط على كلمة الخدمات الإلكترونية التي توجد في الصفحة الرئيسية، وهذه هي الخطوة الثانية في الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الكويت.

 

الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الكويت

 

  1. بعد الضغط على خدمات المواطن الإلكترونية عليك تسجيل الدخول من خلال إدخال الرقم المدني الخاص بك وكلمة السر، وفي حال عدم امتلاكك لحساب على موقع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، يمكنك الضغط على مستخدم جديد وستتمكن من عمل حساب على موقع المؤسسة (الخطوة الخامسة للمستخدمين الجدد، في حال ما كنت تمتلك حساب على موقع المؤسسة العامة للرعاية السكانية توجه للخطوة السادسة).

 

الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الكويت

 

  1. في حالة كنت مستخدم جديد، اضغط على كلمة مستخدم جديد في أعلى يسار صندوق التسجيل، وبعد الضغط على مستخدم جديد سيوجهك الموقع لصفحة جديدة يمكنك من خلالها التسجيل في الموقع، كل ما عليك فعله هو إدخال الرقم المدني الخاص بك.
  2. ومن ثم الضغط على موافق، وسيوجهك الموقع إلى صفحة أخرى لتعبئة باقي البيانات الخاصة بك مثل اسم المستخدم، البريد الإلكتروني، وهذا بالإضافة إلى رقم الهاتف وغيرها من البيانات، ومن ثم سيطلب منك الموقع تعيين كلمة السر الخاصة بك، فقط قم بإتباع الخطوات التي يمليها عليك الموقع وتعبئة البيانات المطلوبة.

 

الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الكويت

 

  1. قم بتسجيل الدخول في الموقع بإدخال كلمة الرقم المدني وكلمة السر الخاصة بك، وبعد تسجيل الدخول، قم بالضغط على أيقونة الخدمات الالكترونية واختر منها: خدمة الاستعلام عن طلبات التقديم.
  2. قم بتعبئة البيانات الخاصة بك والتي يطلبها منك الموقع، من أمثلة هذه البيانات رقم الهوية، بالإضافة إلى رقم الطلب.
  3. بعد ملء البيانات الخاصة بك اضغط على استعلام.
  4. انتظر قليلًا وسوف تظهر لك نتيجة الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الكويت بنجاح.

طريقة الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الكويت عبر منصة متى

منصة متى هي منصة قامت دولة الكويت بتدشينها في فترة تفشي وانتشار وباء كورونا، ومن خلال منصة متى يمكنك الحصول على موعد حجز قبل التوجه إلى الجهة الحكومية التي تنوي قصدها وفي هذه الحالة هي المؤسسة العامة للرعاية السكانية، يمكنك حجز موعد عبر منصة متى من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل فيما يلي:

  1. التوجه لمنصة متى عبر الرابط الخاص بها من خلال الضغط هنا.الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الكويت
  2. قم بتسجيل الدخول في المنصة في حالة امتلاكك لحساب، وفي حالة عدم امتلاكك لحساب خاص بك على منصة متى، قم بالضغط على التسجيل كمستخدم جديد واتبع الخطوات التي يمليها الموقع عليك، وقم بتعبئة البيانات المطلوبة.
  3. بعد تسجيل الدخول لمنصة متى، قم باختيار الجهة الحكومية التي تريد حجز موعد منها، (المؤسسة العامة للرعاية السكانية).
  4. املئ البيانات المطلوبة، واختر الموعد المناسب، ومن ثم أرسل الطلب.
  5. ستصلك رسالة تأكيد الحجز في حال نجاح عملية الحجز عبر المنصة.

شروط التقدم بطلب الإسكان في الكويت

هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها في حال أحببت التقدم بطلب للحصول على الدعم السكاني، تتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • التقدم لحاملي الجنسية الكويتية فقط.
  • يجب أن يكون سن المتقدم 25 عامًا على بحد أدنى.
  • أن يكون الفرد المتقدم عائلا لأسرته.
  • تقديم مستندات تفيد بعدم تقدم طالب الدعم السكني من قبل للحصول على الدم، حيث إنه يتم دراسة جميع الحالات، والرفض له أسبابه، فلن تجدي محاولتك مرة أخرى نفعًا.
  • تقديم المستندات التي تثبت عدم حوزتك على المال الكافي لشراء عقار مناسب لك ولأسرتك.

عليك العلم أنه في حال أردت الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية بالكويت، عليك ألا تكون من أصحاب العقارات والسيارات وغيرها من الممتلكات التي تعني كونك غير محتاج للدعم السكاني من دولة الكويت.