الاسم الأوسط لتشاندلر هو الذي لم يُذكر كثيرًا بأحداث المسلسل، والتي كانت تتجاهل مثل هذه التفاصيل، وتركز أكثر على حياتهم وأحداثها المرحة، وصولًا إلى عُمق الشخصيات وتحليلها النفسي، ولكنه عبر موقع سوبر بابا تتعرف على مثل هذه التفاصيل الدقيقة.

الاسم الأوسط لتشاندلر هو

أسمه الكامل هو تشاندلر ميريل بينغ، وهو أحد الشخصيات الرئيسية في مسلسل فريندز، وتتمتع بطبيعة مرحة مُحبة لإلقاء النكات.

إلا أنه كان يفعل ذلك دائمًا في أوقات خاطئة ليصلح بها الحرج الذي يصاب به.

اسم تشاندلر الكامل هو أمر تجاهل كثيرين معرفته، ومثله مثل وظيفته المبهمة التي لا يعرف أحد مسمى لها، ولكنه بالواقع مدير للحسابات.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن مسلسل فريندز

من هو تشاندلر؟

  • يحب تشاندلر الطعام اللذيذ ولكن ليس كصديقه جوي، أو بالأحرى يحب الطعام الذي تعده مونيكا.
  • شخصية هشة جدًا أمام النساء ويشعر بالحرج وقت التعامل معهن.
  • عمل بوظائف مملة بذات المجال، إلا أن توفق فيما يعمل وأصبح مديرًا بالشركة التي يعمل بها، وكان هذا نتيجة لمفاوضة أجراها معهم حين قرر ترك العمل، فعرضوا عليه الكثير كي يبقى.
  • السبب الذي جعله ينتهى بهذه العقد النفسية هو طلاق والديه الذي حدث له صغيرًا، أثّر ذلك عليه كثيرًا إضافة إلى تحول والده إلى امرأة، والذي سبب له الإحراج في كل مرة إلى أن صار رجلًا وظل يتضايق منه أيضًا.
  • تمتع تشاندلر بقلب طيب، احتوى جميع أصدقائه، إلا أنه غالبًا ما كان يغار حين يشعر أن أحدهم لا يفضله، خاصة مع روس وجوي فقد كانا الأقرب له.
  • لم يكن لديه علاقات طويلة كثيرة، غير علاقته بجانيس والتي كانت تنتهي ويعود لها مرة أخرى.
  • ربما كانت جانيس شخصية مسيطرة وتمكنت من التحكم في تشاندلر الذي لم يكن بهذه القوة أبدًا.
  • ارتبط أيضًا في غلاقة لطيفة مع كاثي، الفتاة التي كان يواعدها جوي، إلا أن تشاندلر كان مغرمًا بها منذ البداية وآلمه هذا كثيرًا، فمثل هذه الأحداث تشعره بعدم الاستحقاق.
  • العلاقة الأفضل لديه كانت علاقته بمونيكا، والتي بدأت حين كانوا في لندن بهدف حضور عُرس روس وإيميلي، انسجما كثيرًا وبدأت علاقة سريّة.
  • كان أول من عرف بها هو جوي، والذي أبقى الأمر سرًا بناءً على طلبهما.
  • بعدها علمت رايتشيل وفيبي، وظلا يلاعبان الثنائي كي يعترفا هما بعلاقتهما دون أن تقول فيبي ورايتشل شيئًا، وظلت فيبي تغازل تشاندلر إلى أن اعترف.

اقرأ أيضًا: تقرير عن مسلسل فريندز

هل تزوج تشاندلر؟

انتهى به الحال مع مونيكا، الفتاة التي أحبها كثيرًا، لكنهما لم يتمكنا من الإنجاب، على عكس حلم مونيكا الدائم بالأطفال، لذا قررا التبني.

وقع الاختيار على طفلا السيدة إريكا، إلا أنها وافقت عليهم لظنها أنها ثنائي آخر، لكن حين علمت بالحقيقة لم يُعجبها الخداع وقررت عدم إعطاء أطفالها لهم.

ذهب تشاندلر ورائها ليتحدث معها، ويخبرها كم أن مونيكا ستكون أمًا رائعة، وأنه يحبها كثيرًا ويريد ان يراها سعيدة، فوافقت إريكا على منحهم الأطفال.

قرر الثنائي بعدها البحث عن بيت أكبر، لأن شقة مونيكا ستكون صغيرة جدًا لاستيعاب الأطفال وهما أرادا تكوين أسرة جميلة، ومع حدث انتقالهما من البيت ينتهي المسلسل بإخراجهم قطع الأثاث من شقة مونيكا.

اقرأ أيضًا: تحليل شخصيات مسلسل فريندز

من أدى دور تشاندلر؟

هو ماثيو بيري، الممثل العبقري الذي أدى الدور ببراعة شديدة، إلا أن حياته لم تسِر بذات النهج البسيط الذي كان عليه المسلسل.

صحيح أن ماثيو تشابه مع تشاندلر في المآسي التي مرّ بها من طلاق والديه في سن صغيرة، وتوتره أمام النساء، وفقدانه الحب مرة بعد مرة.

إلا أنه لم يأخذ منه حظه السعيد أبدًا، ولا النهايات الجميلة بالزواج والاستقرار، بل عانى ماثيو طويلًا مع الإدمان، وهو ما كلفه فقدان جوليا روبرتس الجميلة.

عمِد ماثيو إلى تركها هي بنفسه خوفًا من أن تتركه هي، فقط ظنّ أنه يائس ولا يستحق الحب، لذا كان يرى أنه من الأفضل أن يُبادر بالهجر، رغم قصة الحب المميزة التي كان بينهما مع بدء تواجد جوليا ضمن طاقم العمل في المسلسل.

علم أصدقاء ماثيو بقصة الإدمان، وعمدوا إلى إرساله لتلقي العلاج مرتين على التوالي، إذ لم ينجح بالأولى بالتوقف عن الإقلاع، وبالنسبة له كانت جينفر بدور رايتشل الأكثر دعمًا من المجموعة بهذه القصة.

يقول إنها أتت له في مرة لتخبره أن الجميع يعلم بمسالة إفراطه في الشرب، إلا أنه يؤكد أنها قالتها بطريقة لطيفة جدًا ولم تشأ إحراجه.

الاسم الأوسط لتشاندلر لم يكن محط اهتمام صُناع العمل كثيرًا، بل كان أهم ما يريدون تسليط الضوء عليه هي شخصيته نفسها.