الربح من تصميم الجرافيك أحد المجالات التي يُمكنك الاعتماد عليها في الحصول على دخل شهري ليس بقليل، خاصةً إذا عَلِمتَ كيف تكون مصمم جرافيكي محترف، عليك فقط أن تسير على خطوات التعلم خطوة بخطوة، وفي حال امتلكت خبرة سيعود عليك الطلب الضخم على التصاميم بالنفع، ومن خلال موقع سوبر بابا نوافيكُم بالمزيد.

الربح من تصميم الجرافيك

أصبحت المنافسة تشتد بشكل كبير على مجال تصميم الجرافيك، لذلك إذا أردت الانضمام إلى تلك المنافسة عليك أن تكون على دراية تامة بكيفية الربح من تصميم الجرافيك بالتفصيل، ونوضح ما يعينك على ذلك من خلال السطور التالية:

1- المشاركة في مسابقات التصميم للربح

تتشابه مسابقات التصميم الجرافيكي مع العمل الحر في هذا المجال، فعليك إنشاء تصميمٍ ما ويبدأ المصممون الآخرون بعمل تصميم أيضًا، على أن يكونا مستوفيا ما طلبه العميل، ثم تبدأ المنافسة ومن يتم اختيار تصميمه يفوز بالمسابقة ويكسب المال، أما إذا خسرت فلن يكون مجهودك في التصميم هباءً، حيث سيتم وضعه في معرض تصاميمك الخاصة.

اقرأ أيضًا: مشاريع بسيطة لزيادة الدخل

2- إنتاج كتب إلكترونية عن التصميم الجرافيكي

في حال كنت تُجيد التحدُث والكتابة باللغة العربية، بإمكانك أن تُنشئ الكتب الإلكترونية التي تتناول تفاصيل مجال التصميم الجرافيكي، خاصةً النصائح المطلوبة لبدء العمل فيه، ثم تبيع هذه الكتب لتكون بمثابة الكورسات في مواقع بيع الكتب الإلكترونية، مثل أمازون وscribd.

3- عمل شروحات تعليمية عن التصميم الجرافيكي

إذا كان لديك الخبرة الكافية لإنشاء فيديوهات تضُم شرح تعليمي لِمن يرغب في البدء بتعلم مجال التصميم فذلك يُمكنه مساعدتك في تحصيل الربح من تصميم الجرافيك، على أن تنشر مقاطع الفيديو على أي من مواقع التواصل أو مواقع متخصصة تمنحك الأرباح المجزية مثل موقع ليندا.

4- تصميم قوالب الجرافيك وبيعها

هي أشهر وسيلة يُمكنك الاستعانة بها لتحقيق الربح من تصميم الجرافيك، فقط عليك أن تصنع قوالب خاصة بالمواقع، أو المدونات، أو الإعلانات، أو الكتب الإلكترونية، ثم بيعها عبر المواقع الإلكترونية المخصصة لذلك.

في حال نجحت في بادئ الأمر يُمكنك إنشاء متجر قوالب خاص بك، وفي هذا الوقت ستتمكن من تحصيل قدر كبير من الأرباح من وراء تصاميمك دون اللجوء إلى الطرق التسويقية الأخرى التي تتطلب دفع الأموال.

5- العمل في شركات التصميم الجرافيكي

أصبح التصميم الجرافيكي حجر الأساس لنجاح أي شركة رقمية أو واقعية، خاصةً التي لديها موقع أو صفحة إلكترونية خاصة بها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، فيكونون في حاجة إلى مُصمم يُنتج لهم الأغلفة الخاصة بالصفحة، بحيث تكون جذابة بالقدر الكافي الذي يجذب عدد كبير من العملاء.

كما يُمكنك الاختيار بين العمل براتب شهري أو مبلغ محدد مقابل كل تصميم تُنتجه، حيث يوجد العديد من الشركات سواء تدعم الخيار الأول أو الثاني، لذا فإن أمامك عدة فرص جيدة لتحصيل الربح من تصميم الجرافيك بسهولة.

أفضل مواقع لبيع التصميم الجرافيكي

نظرًا لأن التعامل التكنولوجي أصبح السائد في هذا العصر، فإنه أمر ضروري أن تعرف بشأن المواقع الإلكترونية المصممة خصيصًا لبيع أي تصميم جرافيكي، والتي ستساعدك على الربح من تصميم الجرافيك بسهولة تامة، وهي الآتية على النحو التالي:

1- موقع Threadless

الربح من تصميم الجرافيك

يتميز بواجهته البسيطة المثالية للعمل بالنسبة للمصممين، لكن الميزة غير المتواجدة في مواقع التصميم الأخرى هي أنه يُقيّم التصاميم المرفوعة عليه، وفي حال كان التقييم إيجابي، فهو يعمل بمثابة المروّج لأعمالك.

مما يساعدك على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المستخدمين، فيُصبح لديك متجر إلكتروني لبيع تصاميمك من خلاله، ويُمكنك خوض تلك التجربة بنفسك عند التسجيل في الموقع بالضغط هنا.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من فيديوهات الفيس بوك 

2- موقع Etsy

الربح من تصميم الجرافيك

يشتهر هذا الموقع بكونه أحد المواقع الموثوقة لبيع التصاميم والأشغال اليدوية، فهو يمتلك واجهة أشبه بالمتجر الإلكتروني، فتدخُل إليه لتجد تصاميم معروضة للبيع وكل تصميم له سعر محدد، ويُمكنك التسجيل فيه بسهولة من خلال حساب الفيس بوك أو البريد، أو إنشاء حساب جديد عليه، وذلك عند الضغط هنا.

3- موقع Graphic River

الربح من تصميم الجرافيك

لا يختص ببيع نوع معين من التصاميم، بل يُمكنك بيع النوع الذي تُجيد تصميمه، وهو أحد المواقع التابعة لمنصة Envato elements التي تُعد الأشهر على الإنترنت.

علمًا بأن هذا الموقع يُتيح لك إمكانية عرض نسخ توضيحية بجانب تصميمك، مما يسهل على العملاء تقييم تصاميمك واتخاذ القرار بسرعة في أمر شرائها، وفي حال تناسبت معك تلك السياسة يُمكنك التسجيل في الموقع من هنا.

4- موقع My fonts

اشتهر هذا الموقع بين مواقع التصميم الجرافيكي بشكل كبير، والسبب وراء ذلك هو أنه يوفر واجهة مثالية لتصميم أنواع خط جديدة، وفي حال أعجبت العملاء يشترونها فورًا منك، لذا إذا كنت أحد محبي تصاميم الخطوط عليك التسجيل في الموقع لنشر تصاميمك للعملاء من هنا.

5- موقع Zazzle

الربح من تصميم الجرافيك

يأتي هذا الموقع ليكون واحدًا من أشهر المواقع المختصة ببيع تصاميم الجرافيك العالمية، ويتميز بواجهة بسيطة تساعد المصمم على الدخول إلى التصنيف المُراد، بين الأثاث والملابس والحقائب والأكواب، وغير ذلك من الأشياء القابلة للتصميم.

كما يُتيح للمصمم اختيار الأسلوب الذي يرغب في اتباعُه للتصميم، ولم يغفل عن منح الشاري فُرصة لتصميم ما يرغب به بنفسه، دون الاضطرار إلى دفع مبلغ لمصممٍ ما للحصول على ما يريده، وذلك عند الدخول إليه من هنا.

6- موقع Café Press

الربح من تصميم الجرافيك

في هذا الموقع عليك فقط أن تصمم منتجات وتعرضها من خلالُه، وتنتظر حتى يُعجب العملاء بتصاميمك وشرائِها، وبعد ذلك سيُخيرك الموقع باِتباع إحدى الخطط للحصول على عمولته من عملك عليه.

الخطة الأولى هي حصول الموقع على 10% من أرباحك الشهرية لكن بحد أقصى 10 دولار، أما الثانية فهي أن تدفع 6.95 دولار للموقع بشكل مقدم، ولا يقوم بأخذ أي نسبة من عمولتك عند بيع التصاميم.

لكن سواء كنت مبتدئ أو محترف فإن الخيار الأول هو الأفضل، وذلك لأنك لا تضمن الحصول على أرباح شهرية من الأساس، لكن على أي حال فهو أحد أشهر المواقع المخصصة لذلك، حيث يبلغ عدد زواره مليون ونصف زائر شهريًا، وإذا رغبت في أن تكون أحد العاملين عليه يُمكنك التسجيل من هنا.

7- موقع Design Cuts

الربح من تصميم الجرافيك

يتميز بالوصف الدقيق الذي يضعه لكل خدمة متاحة عليه، فهو بمثابة السوق الإلكترونية المخصص للأعمال التصميمية فقط، بحيث تستطيع عرض تصميمك الجرافيكي عليه والحصول على المال مقابل بيعه، كما يُعد من أفضل المواقع للكثيرين.

والسبب وراء ذلك هو أنه يخلق بيئة تنافسية بين المصممين، وذلك من خلال تقييم التصاميم وفقًا لجودتها، مما يحفز المصمم لإنتاج أفضل تصميم للحصول على تقييمات كاملة، وبالتالي جذب عدد أكبر من العملاء، ويُمكنك الاستمتاع بتلك المميزات من خلال تسجيل حساب جديد على الموقع من هنا.

8- موقع Red bubble

الربح من تصميم الجرافيك

استطاع هذا الموقع ضم عدد كبير جدًا من المستخدمين خلال وقت قصير؛ نظرًا لأن واجهته تُشبه واجهات المتاجر الإلكترونية، والتي تتميز بالسهولة التامة.

مع العلم أنه يختص بعمل التصميم عند الطلب، حيث يقوم المصمم بعمل التصميم على الوسائد أو الملابس أو ما يُشبه ذلك، بعد أن يحدد قيمة الربح الذي يرغب في الحصول عليه، وهذا هو المطلوب منه فقط.

أما الموقع فيتولى أمر الخطوات الباقية من طباعة التصميم وحتى تسليمُه إلى العميل، وفي النهاية يحصل المصمم على الربح الذي قام بتحديدُه، ويُمكنك خوض تلك التجربة الممتعة بنفسك عند الدخول إلى الموقع من هنا.

9- موقع Society 6

الربح من تصميم الجرافيك

يتميز بسياسته المريحة في العمل ويتشابه مع موقع Red bubble كثيرًا، حيث يكون بمثابة الوسيط بينك وبين العميل، فتقوم أنت بتصميم المنتجات وفقًا لطلب العميل، وتحصل على الربح مقابل هذا التصميم، أما الموقع فهو المسئول عن إنتاج المنتج نفسه، وإذا كنت من محبي تلك السياسة يُمكنك الدخول على الموقع للتسجيل الجديد من هنا.

10- موقع Design Hill

الربح من تصميم الجرافيك

بجانب دعم هذا الموقع الربح من تصميم الجرافيك فهو بمثابة الأداة التي يستخدمها العديد من المصممين لإنتاج تصميم جرافيكي جديد، وهذه الازدواجية كانت سبب في حصولُه على الإقبال من عدد كبير جدًا من المستخدمين.

فضلًا عن أنه يُتيح لك الاحتفاظ بحسابك المالي فيه دون القلق من السرقة والاحتيال الإلكتروني، حيث يتميز بدرجة عالية للغاية من الأمان والحماية، ويُمكنك تجربة ذلك بنفسك عند الدخول إلى الموقع من هنا.

11- موقع Template Monster

الربح من تصميم الجرافيك

تم تأسيس هذا الموقع عام 2002م، ومنذ هذا الوقت وحتى الآن استطاع ضم 2 مليون مُستخدم، حتى أصبح من أشهر المواقع الإلكترونية لمُصممي الجرافيك، والتي تُتيح إمكانية بيع القالب الإلكتروني والإضافات، ويُمكنك بيع تصاميمك من خلالُه بإدخال بياناتك الشخصية للتسجيل فيه من هنا.

12- موقع تصميمي

الربح من تصميم الجرافيك

في البداية تم إطلاق هذا الموقع على أنه عارض لأعمال المصممين فقط، لكنه أصبح ضمن أفضل مواقع الربح من تصميم الجرافيك، عندما دعم إمكانية بيع التصاميم، سواء البسيطة منها أو المعقدة.

أي بدءً من الرسوم المتحركة والشعارات، وحتى التصاميم الـ 3d والخطوط وقوالب وورد بريس، وما يُميز هذا الموقع عن غيره ويجعله المفضل لدى الكثير من مصممي الجرافيك هو أنه يحتوي على قسم وظائف.

يستطيع المصمم من خلاله العثور على وظيفة في المئات من الشركات التي تحتاج مصممين للعمل معهم، لذا فهو أفضل موقع عربي خاص بتصميم الجرافيك الآن، ويُمكنك التجربة لأول مرة عند الدخول إلى الموقع من هنا.

اقرأ أيضًا: تفعيل الربح من اليوتيوب

13- موقع مستقل

الربح من تصميم الجرافيك

إذا كنت من محبي المشاريع الكبيرة لتحصيل الربح من تصميم الجرافيك، فإن موقع مستقل سيكون الخيار الأمثل، حيث يُعد أفضل موقع عمل حر عربي يُمكنك الاستعانة به؛ بالرغم من أنه غير متخصص بتصميم الجرافيك فقط.

حيث يقوم أصحاب المشاريع الذين يستخدمونه بإعلان 30 طلب أو أكثر بشكل يومي على الموقع يحتاجون فيه إلى مصممي جرافيك للعمل معهم، علاوةً على ذلك فإنه قد عُرف بمصداقيته، وهو تحديدًا ما جعله من أشهر المواقع الإلكترونية للعمل، وإذا أثار الأمر فضولك للتجربة ادخل على الموقع مباشرةً من هنا.

أصبح التصميم الجرافيكي من أهم مجالات العمل الموجودة في عصرنا الحالي، حيث حازت التصميمات على مكانة كبيرة حتى أصبح الناس يدفعون الأموال من أجل الحصول عليها.