الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج وعلى الرغم من انتشاره في الأونة الأخيرة إلا أنه أصبح أيقونة مرتبطةً بالزوج الخائن في ذهن العديد من الفتيات، كما أنه وعلى جانب آخر أبدت طائفةً أخرى إعجابهم الشديد بفكرة الارتباط برجل متعدد العلاقات قبل الزواج، ذلك لما أبدوه من أسباب منطقية لهذا الانجذاب، لذا ونظرًا للّغط المثار حول تلك المسألة فها نحن ومن خلال موقع سوبر بابا نعرضها على الملأ ونجعلها محل مناقشة مفتوحة للجميع.

الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج

“أترتبطين برجل متعدد العلاقات قبل الزواج؟ أحقًا ستفعلين ذلك بنفسك؟ ألا تعلمين ما حدث لزميلتنا حين وقعت في شباك حب أحدهم ممن تعددت علاقاتهم قبل الزواج؟

أعلم أنك تعرفين ما حدث معها، ولكن في حقيقة الأمر لا أفهم سر إصرارك على هذا الرجل، ألديه مميزات جذابة كما يدعي؟ أم هو بئر من الابتلاءات طويلة الأمد؟”

نعم، قد تكون تلك أبسط أنواع المحادثات في حال ما أخبرت صديقتك المقربة أنك قد وقعتِ في شباك أحدهم ممن عرف عنهم تعدد العلاقات النسائية، خاصةً وفي حال ما كانت صديقتك تلك تعرفه حق المعرفة ولديها موقف مسبق معه.

في حقيقة الأمر دعيني أخبرك أنه وفي إحدى مناسبات التجمعات النسائية مؤخرًا تم طرح ذلك التساؤل على مجموعة من الفتيات ومجموعة من السيدات سواء الأرامل أو المطلقات، حيث كان التساؤل هو في حال ما طلب أحدهم الزواج منك، وكنتِ تجدين فيه مقومات الزوج الصالح، مع العلم أنكِ تعرفين حقيقة أنه قد تعددت علاقاته النسائية سواء في إطار الصداقة أو غيرها من الإطارات الأخرى، فهل تقبلين به؟

وضعت التصورات الأولية حول إجابات تلك السيدات والفتيات أنها ستأتي بالرفض لا محال، وذلك كون هذا التجمع هو تجمع نسائي بحت لسيدات يبحثن فيه عن حرية المرأة ومساواتها بالرجل وعدم قبولها بفكرة التعدد بكل أشكالها.

لكن ومن المدهش أنه أتت النسبة الأكبر من الإجابات مؤيدة لفكرة الارتباط بذلك الرجل متعدد العلاقات، معللين إجاباتهم الصادمة بالعديد من الأسباب المنطقية القابلة للتصديق إلى حد كبير، على الجانب الآخر فقد أتت الإجابات الرافضة لتلك الفكرة معللة أسبابها في الرفض بمجموعة من التعليلات التي لاقت قبول كذلك لدى المنطق بوجه عام.

من هنا اشتعلت فكرة ما لهذا الموضوع من جدل يجب أن يُثار ويتم الفصل فيه على النحو الأمثل، وهذا ما سنقوم به من خلال تلك المقالة التي في حقيقة الأمر قد نعتبرها مناقشة مفتوحة لعرض كافة الآراء من جميع الجهات إلى جانب بعض الآراء الذكورية في تلك المسألة.

بناءً عليه ومن خلال الفقرات التالية سنتناول كافة الآراء المطروحة مع اتخاذ الجانب المحايد دون الميل إلى أحد الجوانب دون الآخر، ولتكن أول نقاط مناقشتنا هي تلك التعليلات التي أبدتها السيدات الموافقات على الارتباط بالرجل متعدد العلاقات قبل الزواج.

اقرأ أيضًا: تصرفات الرجل عندما يحب في علم النفس

عوامل جذابة في الرجل متعدد العلاقات

تعد واحدة من عجائب ذلك التجمع النسائي هو ميل نسبة كبيرة منهن إلى ذلك الاتجاه المشجع نحو الارتباط بهذا الرجل متعدد العلاقات، سواء كانت تلك العلاقات في إطار شرعي مقبول اجتماعيًا أم في إطار غير شرعي منبوذ ومرفوض اجتماعيًا، وهو ما سنتناوله بالتفصيل كذلك فيما هو قادم.

لكن دعونا ومن خلال تلك الفقرات التالية نعرض أهم ما عللت به السيدات والفتيات المؤيدات لتلك الفكرة وجهة نظرهن مع ذكر توضيح تفصيلي لتلك التعليلات، حيث أتت أسبابهن كما يلي:

1- كونه اختارني فهو يعرف قيمتي

أتى ذلك التعليل حاملًا في طياته الكثير من المنطقية، فالرجل متعدد العلاقات قبل الزواج قد رأى من البنات أو النساء ما كثر منهم وتعدد، رأى منهم كافة الأنواع، فقد رأى الجرئية، والخجولة، وقليلة الحياء، والذكية، والمتهورة، إلى آخره من الشخصيات المختلفة.

فقد أصبح ذو خبرة كافية ليتبين حقيقة كون الفتاة تحمل جوهرة بداخلها أم أنها مجرد قشرة خارجية متصنعة تذوب مع الأيام.

أما في الحقيقة فتلك هي الحقيقة، على الجانب الآخر فقد قمنا بسؤال بعض الرجال ممن تعددت علاقاتهم النسائية حول ذلك التفسير، فأتت إجاباتهم موضحة مدى صدق ذلك التعليل، حتى أن أحدهم قد قالها صريحة “بعد كل ما رأيت وفي حال ما اتخذت قراري للارتباط النهائي أو الزواج بفتاة فاعلمي أنها هي المثلى في نظري، وأن جميع ما سبقها ما هو إلا محض هراء ليس ذو قيمة على الإطلاق

نعم عزيزتي، ففي ذلك التعدد الذي قد تكرهينه سببًا واضحًا جعله يتبين مدى صدق معدنك الداخلي وأنك المثلى والأعظم في نظره.

2- احتمالية خيانته ضعيفة أو معدومة

“بعد كل ما رأى، وبعد كل ما خاضه من صولات وجولات، وبعد كل ما ذاقه من مختلف النكهات المختلفة، أتظنين أنه استقر على عٌشك ليخونك ذات يوم؟”

كانت تلك إجابة أحد الرجال بينما عرضنا عليه ثاني الأسباب المعللة لقبول الفتيات للرجل متعدد العلاقات، فهو قد خاض ما خاض، وفي حال ما أراد الاستقرار فهو قد فرغ مما رأى وقرر الاكتفاء بك واعتبارك جوهرته الأخيرة، فلماذا قد يخونك وماذا سيستفيد؟

حتى ولو كانت فراغة عين الرجال ملء الأرض، فإنهم سيصلون ذات يوم لذلك الحد الأخير الذين يقررون عنده الاستكفاء بالزوجة والأم أبد الدهر وحتى الممات.

3- صعوبة خداعه من نساء أخريات

يأتي ذلك التعليل كمكمل لما سبقه، فحتى لو حاولت إحداهن ممن قلة أخلاقها سرقته مني فإنه سيكون على علم بما يدور في رأسها، وسيكون ذو خبرة كافية لتبين كونها امرأة لعوب لا تجد فيه سوى رجل ناضج مسؤول تريد أن تشغله عن بيته وزوجته وأطفاله، لذا فسأكون مطمئنة إلى حد كبير من تلك الجهة فلن يخدع بسهولة.

كذلك وعلى الجانب الأخر أتت بعض الردود من الرجال حين عرضنا عليهم ذلك التعليل الذي أبدته السيدات، وكان ردهم أنه وبإختصار، الرجل متعدد العلاقات دائمًا ما يبحث عن الأمان والاستقرار العاطفي، فإن وجده في زوجته وحبيبته فلن تستطيع إحداهن سلبه تلك السكينة مرة أخرى، وسيحاول بشتى الطرق الإفلات منها.

4- سيفهم ما يدور بداخلى دون أن أتحدث

كان ذلك التعليل واحد من أكثر التعليلات التي ذكرت في ذلك اليوم، حيث قد تقضي إحداهن أبد الدهر باحثةً عمن يفهمها ولن تجده، فبطبيعة الحال عقلية المرأة قد تحتاج لعراف أو قارئ لعقول البشر ليعرف ولو نسبة بسيطة عما يدور بخاطرها، خاصةً ولو كانت إجابتها الدائمة على سؤال ما بك “مفيش”.

ذلك الرجل متعدد العلاقات والذي رأى وتعامل مع العديد من الفتيات قد تكون لديه الخبرة الكافية لاستنباط ما يجول بخاطرك دون حتى أن تتفوهي به، فهو من نظرة يعلم أنك غاضبة، ومن حركة يعلم أنه قد تصرَّفَ تصرُّف قد أزعجكِ، ومن إيمائة واحدة تكفي لديه ليعلم أنك تغارين من إحداهن فيغض الطرف عنها في لحظتها، فهو بمثابة جهاز لكشف الخواطر دون حتى التفوه بها، وهو ما يوفر الكثير والكثير على الفتاة.

كذلك فإن للفتيات احتياجات قد تخجل أو تتجنب أن تبوح بها للطرف الآخر، وهو ما سيكون ذلك الرجل على دراية كافية بها دون حتى أن تنطقها، فهو يعلم أن زوجته تحتاجه عاطفيًا في ذلك الحين، ويعلم أنها تبغضه في حين آخر، ويعلم أنها غير مستقرة في تلك الفترة، وهو لديه الأساليب المتبعة في كل حالة من تلك الحالات دون شك.

5- يمتلك المرونة اللازمة في التعامل

“أنا عنيدة، وقد تكون تلك الصفة هي أسوء ما بي من صفات، ففي حال ما تزوجت أحد الرجال من ذوي تلك الصفة المذمومة فستحطم جدران المنزل، بينما نثبت لبعضنا البعض مدى شدة تحجر رأس كل طرف أكثر من الطرف الآخر.

أما في حال ما تزوجت رجل مر بالعديد من التجارب أو العلاقات فسيكون ذو مرونة كافية لإقناعي بما يريد دون أن يضطر لإظهار تلك الفتاة العنيدة الكائنة بداخلي”.

نعم عزيزتي القارئة، كانت تلك الإجابة الحرفية على لسان إحدى السيدات، فعلى الرغم من كونها عنيدة وهي معترفة بتلك الصفة الغير محبذة إلا أنها قبلت أن ترتبط بالرجل متعدد العلاقات قبل الزواج كونه سيعلم الطريقة المثلى للتعامل معها واحتواء الأمور في حال ما خرجت عن السيطرة.

فهو سيعلم كيف يكون مرن بالحد المسموح الذي يرضي شريكة حياته ويحافظ على بنيان المنزل قائم دون أن يهتز أو يتصدع.

اقرأ أيضًا: لغة الجسد عند الرجل الشهواني

6- الرجل متعدد العلاقات له جاذبية كبيرة

في الوسط النسائي توجد العديد من الأمثال والتشبيهات التي تنم عن مدى إعجاب المرأة أو الفتاة بذلك الشاب أو الرجل المرتبط بغيرها أو متعدد العلاقات النسائية، فهن يرون فيه ذلك البريق اللامع الذي قد جذب جميع تلك الفتيات فلماذا لن يجذبني أنا ناحية ذلك البريق؟

في حقيقة الأمر قد يعد ذلك السبب هو السبب الحقيقي في انجذاب السيدات أو الفتيات للرجل متعدد العلاقات، فهن يرون فيه الرجولة الكاملة القادرة على تحمل المسؤولية والتعامل مع السيدات أو الفتيات على النحو الأمثل، فهو قد تعددت علاقاته وبالتالي فقد وجدت فيه أخريات تلك الصفات أو المميزات، لذا فبالطبع هو كذلك.

على الجانب الآخر فإن لذلك الرجل طرقه وأساليبه الخاصة في جذب الفتيات، فلسانه المعسول وأخلاقه الحميدة التي تظهر في الأوقات المناسبة أمامها وكذلك ذوقه الرفيع قد يكونوا خير سلاح يستطيع من خلاله الإيقاع بإحداهن في شباكه، فاحذري منه كل الحذر عزيزتي القارئة.

عوامل منفرة من الرجل متعدد العلاقات

نعود إلى تلك النقطة حين بدأنا ونذكر بذلك الاستفتاء الذي تم إقامته بشأن في حال ما أراد الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج أن يتقدم إليك أو أن يرتبط بك بشكل رسمي، فهل توافقين.

وبعد ما ذكرنا من تعليلات لبعض النساء الموافقات على ذلك المبدأ فمن العدل أن نذكر أهم التعليلات التي ذكرتها نساء أخريات وهن معترضات كل الاعتراض على تلك الفكرة، ومن أهم ما أبدوه من تعليلات ما سيتم عرضه كالآتي:

1- فراغة عينه لن تجعله يكتفي بواحدة

في حقيقة الأمر جاء ذلك التعليل بشكل حرفي من إحدى السيدات، حيث إنها رأت أن ذلك الرجل ومهما مر عليه من زمن، فلن يكتفي بواحدة وأنها لن تكون الأخيرة في تلك السلسلة الممتدة لهذا الذئب البشري بارز الأنياب.

هنا يأتي الرد على لسان أحد الخبراء في مجال العلاقات بين الرجل والمرأة قائلًأ فيما معناه أن تلك المسألة تتوقف على نظرتك الشخصية لهذا الرجل، فهل تعرفينه بالقدر الكافي الذي يجعلك ذات ثقة بأنك معركته الأخيرة في عالم النساء، أم أنه من النوع الذي لا أمل فيه وسيبحث عن غيرك لا محالة؟

2- لن أشعر معه بالأمان

قد يأتي ذلك التعليل متشابهًا إلى حد كبير مع التعليل السابق له، ولكن في حقيقة الأمر فإنهما مختلفين إلى حد كبير، أما عن الرجل فارغ العينين الذي لن يكتفي بواحدة فهو بالطبع مصدر غير آمن لزوجته، ولكن ما تقصده تلك السيدة أن ما له من ماضي لن يشعرها بالأمان.

لدى بعض الرجال القدرة العجيبة الغريبة على إثارة رجل التحقيق والمفتش السري بداخل كل امرأة، ذلك لما يفعله من تصرفات هي الدافع الأكبر والوحيد لجعل وسواس الشك يصول بداخلها، حتى ولو كان مخلصًا حتى ولو كان نبيًا أو صالحًا، فما يفعله من تصرفات وما اعتاد عليه وما له من ماضٍ سيئ سيقلل من شعور زوجته بالأمان إلى حد كبير.

لذا ومن باب الاحتياط من ذي بدء فلا تفضل العديد من الفتيات والسيدات الارتباط مع الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج تحاشيًا للدخول في تلك المتاهة من الأساس.

3- الرجل متعدد العلاقات دائم المقارنة

تعالوا لنتحدث بشيء من المنطقية متسلحين بإحدى أهم نظريات علم النفس البشري بوجه عام، والتي تنص على أن أكثر ما يؤرق البشر هو وضعهم في مقارنات مع آخرين مهما كان شكل أو مستوى تلك المقارنات.

فذلك قد يشعر الفرد بالضعف أو التقليل، وهو ما يجعله يتخذ وضع دفاعي بشكل مستمر تجاه ذلك القائم بوضعه في مقارنة بشكل دائم.

وضعت تلك النظرية بشكل شامل على النساء والرجال والأطفال دون النظر لعمر أو جنس معين، فما بالك عزيزي القارئ إذا طبقنا تلك النظرية على أحد الرجل متعددي العلاقات ممن صالوا وجالوا في عالم النساء وهو يقوم بتلك الفعلة الشنعاء تجاه زوجته ومصدر أمانه! بالفعل هو الجحيم لا محال.

لن ترضى أبدًا أي فتاة أو سيدة مهما كان عمرها أو طبيعة شخصيتها بأن توضع بتلك المقارنة تحت أي ظرف من الظروف، وفي حال ما حدث فنار الوحدة أهو من جنة الحبيب حينها.

4- ثور جامح غير قابل للترويض

“ثور جامح غير قابل للترويض” على الرغم من كون ذلك التبرير غاية في خفة الظل من تلك السيدة إلا أنه وللأسف وإلى حد كبير صحيح، فقد كان تفسيرها لتلك الجملة أن هذا الرجل ضخم البنية قليل العقل والذي يعتقد نفسه في خُف عصفور طليق يطير من عُش إلى آخر بين كل حين وآخر ستكون فكرة ترويضة أو السيطرة عليه ذات موضع مؤرق بشكل كبير.

خاض ذلك الرجل حياته وهو يترك واحدة ليعرف الأخرى، فما الضمان على كوني الأخيرة؟ وما الضمان على أنني أستطيع ترويض ذلك الثور الجامح الذي من الممكن أن تكون شهوته هي محركة الأول والوحيد؟

أجاب أحد خبراء العلاقات والذي قد لجأنا له بينما نعد موضوعنا عن الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج وقد واجهناه برأي تلك السيدة لنعرف رأي العلم في هذا التفسير، فقد أجاب أن تلك النقطة ترجع إلى معرفة السيدة أو الفتاة لحدود قدرتها على التعامل مع ذلك الرجل الجامح، كما يرجع إلى تحديد إلى أي حد يصل ذلك الجموح.

فهل هو قيد السيطرة أم أن قدراتك غير ملائمة مع كونه يشعر أنه “حر مثل الطير” كما قال الفنان مدحت صالح؟ وذلك عزيزتي القارئة هو المقياس الوحيد الذي يجعلك تتخذين قرارك في حال ما كان تخوفك من الارتباط بالرجل متعدد العلاقات قبل الزواج لهذا السبب.

اقرأ أيضًا: علامات الحب الحقيقي عند الرجل في علم النفس

أنواع الرجال في علاقتهم بالنساء

لعل أبرز ما يجب علينا ذكره بينما نتحدث عن الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج هو ذكر الأنواع المختلفة من الرجال في علاقاتهم بالنساء، وذلك لتتبيني بأي رجل أنتِ ترتبطين، ومن ثم تحديد الطريقة المثلى للتعامل معه وترويضه على النحو الأمثل، ومن أهم أنواع الرجال ما سيتم ذكره في الفقرات التالية:

1- الرجل متعدد العلاقات

نظرًا لكوننا نتحدث عنه بشكل رئيسي فهو أول الأنواع التي نذكرها، في حقيقة الأمر تكاثرت الأقاويل حول ذلك الرجل المثير للريبة إلى حد كبير، فمنهم من قال إن ذلك التعدد عائد إلى خلل نفسي يحاول أن يداويه بتلك الطريقة التعددية، ومنهم من قال إن ذلك يرجع إلى كونه غير سوي أخلاقيًا ومن ثم يقوم بذلك بدافع غير أخلاقي ليس إلا.

أما عن الخلاصة فإن كان رجلك واقع تحت تلك الفئة من الرجال فما عليك سوى محاولة احتوائه والتعامل معه بصبر وذكاء فهو وإن شعر منك أنك تحاولين تغيير تلك الخصلة فسيفر منك عاجلًا أو أجلًا، وإذا شعر منك أنكِ الملجأ والملاذ والحضن الدافئ الذي يحتضنه فهنيًا لك تلك المميزات التي ذكرناها في أول حديثنا حول الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج.

2- رجل الصداقات

على الرغم من الهجوم الدائم على تلك النوعية من الرجال فقد تجد العديد من النساء أنه أعقلهم وأكثرهم حكمة، وذلك حقيقي إلى حد كبير، فما يميز ذلك الرجل أنه لا ينجرف بشدة وراء مشاعره أو غريزته الجنسية، إنما فقط هو يهوى تكوين الصداقات ليس إلا، والتي تكون بشكل سوي عقلاني بشكل كبير.

يعيش ذلك الرجل حياته مؤمن بفكرة الصداقات، فإن أعجبته فتاة حتى وإن كانت مناسبة له يأبى أن يأخذ تلك الخطوة الجدية نحوها خوفًا من خسارتها أو تمسكًا بها كصديقة دائمة في حياته، فهو يدرك أن الارتباط هو مكسب أو خسارة فإن ارتبط فقد تزداد نسبة خسارته.

في غالب الأحيان يبحث ذلك الرجل حين يتزوج عن فتاة ليس لديها أصدقاء كثيرون ليتجنب مشكلة الغيرة، فهو وعلى الرغم من كونه مؤمن بالصداقات إلا أن بداخله رجل شرقي غيور في حال ما أراد أن تصبح تلك الفتاة ملكه وملكته المتوجة.

3- رجل الخط المستقيم

يؤسفني عزيزتي أن أخبرك أن الباقي من تلك النوعية من الرجال قد تجدينه في محمية طبيعية في أقصى الأرض، حيث إنه غير مسموح بالإفصاح عن مكانه.

فهذا الرجل قد تجدينه في أبائنا القدامى ممن اقتصرت العلاقات بين الرجل والمرأة في مجتمعاتهم على التعامل في الضروريات ليس إلا، فهو غير مقتنع بمفهوم الصداقات وغير مقتنع بمفهوم تعدد العلاقات، هو فقط يبحث عن شريكة حياته لتكن هي مصب مشاعره الأول والأخير.

فإن وجدتيه في أقصى المدينة ذات مرة فهو محبذ بشكل كبير لدى العديد من الفتيات والسيدات، فأقيمي عليه مزاد أو احتفظي به لنفسك فهو نادر الوجود.

نصائح للتعامل مع الزوج أو الحبيب متعدد العلاقات

قد يتطلب الأمر وضع خطة حتى تستطيعي السيطرة عليه، وهو ما يجعلك تشعرين بصعوبة الأمر، ولكن جدير بالذكر أن التعامل مع الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج قد يكون أسلوب حياة لك تفعليه وأنتِ لا تشعرين أنك تقومين بعمل شيء صعب المنال، فهي بعض الخصال والعادات تداومين عليها ومن ثم ستربحين قلبه، ومن تلك النصائح ما يلي:

1- تحكمي في غيرتك بذكاء

قد تعتقد بعض الفتيات بأن في تلك النصيحة إشارة صريحة لتحولها لفتاة متبلدة المشاعر لا تغار على حبيبها أو زوجها أو شريكها، لكن في حقيقة الأمر فإن تلك النصيحة بعيدة كل البعد عن ذلك.

الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج لديه بعض الخصال التي أوصلته إلى ذلك الحد، لعل أهمها عدم تفضيله لكونه مربوط بإحداهن مرهونًا بغيرتها عليه التي قد تعكر عليه صفو حياته، كوني ذكية في كيفية إظهار مشاعر الغيرة، لتكن بالطريقة التي تثيره أو تغريه في ذكائك لا تبغضه وتبعده عنك.

فلا تحاولي افتعال المشاكل في كل مرة تجدينه ينظر لفتاة أو يتحدث مع أخرى، أنتِ في الأصل تعلمين كونه رجل متعدد العلاقات، ومن ثم قررتِ خوض المعركة والفوز على الأخريات، فلما تغضبين حينها، يمكنك أخذ تلك النصيحة كقاعدة، لا تكسب المعارك بالنضال إنما بالحنكة والذكاء في التخطيط واتباع الأساليب المربحة.

2- عززي من نفسك حتى يسعى لإرضائك

أنت تعلمين أنه رجل متعدد العلاقات، ولكن هذا لا يتعارض مع كونك لكِ شخصيتك الخاصة ذات الكبرياء الذي لا يسمح بشريك يشاركه مجاله، ففي حال ما وجدتيه ينجذب لأخرى في حين ما عززي من نفسك ولا تفتعلي المشاكل وتبدأي بالصراخ عليه كالأطفال ” لما تتركني وتذهب إليها”، إنما فقط انسحبي بهدوء تاركةً ذلك المجال فأنت لا تهوين وجود شريكة في رجلك.

في حال ما قمتِ بذلك أضمن لكِ كل الضمان أنه سيسعى جاهدًا لينال رضاكِ حتى وإن تخلى عن الأخرى في سبيل الحفاظ عليك وعدم خسارتك، فهو علم أن شأنك ليس شأن الأخريات ممن يقبلن تلك الفكرة.

3- كوني الأم والأخت والصديقة والابنة

قد تكون تلك النقطة جدلية إلى حد كبير، فمن الخطأ إنسانيًا أن تحمل علاقة واحدة عبء جميع العلاقات الأخرى، فالأم هي الأم بكل ما لها من خصال وواجبات، كذلك فالصديقة لها ما لها من واجبات وحقوق لا شأن لها ببعض المناطق الخاصة التي لا يجب عليها تجاوزها.

أما الزوجة فهي أقرب الأقربين، كما أن الفتاة تحب أن ترى في رجلها حنان الأب ودلاله وقرب الصديق والاطمئنان معه واعتمادية الابن ونقاء روحه، فهو أيضًا يرغب في أن يرى تلك الصفات في معشوقته الأولى والأخيرة وهي زوجته.

فلا تحرمينه إياها يكن لك مخلصًا أبد الدهر غير عابئ بتلك النزوات أو تلك الفتيات اللعوب التي ترغب الإيقاع به.

4- كوني المستمعة والمتحدثة الأفضل

تعالي لنكن صادقين مع أنفسنا، فأكثر ما يبحث عنه الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج في نزواته أو صدقاته أو سمها كما شئتِ أن يجد من تسمعه بإتقان في حال ما أراد البوح بما يرهقه بشكل يومي في عمله أو في حياته أو حتى مع زوجته.

حيث إن معشر الرجال ليس لديهم تلك الرغبة في البوح لرجال مثلهم مثلما تفعل الفتيات مع بعضهن، فبسبب بعض السيكولوجيات العفنة يرون أن في إظهار مثل تلك المشاعر ضعف غير محبذ بين معشر الرجال، فيلجأون إلى التحدث مع النساء فهن موطن المشاعر الرقيقة ومستقبلات مواطن الضعف على مر الزمان.

فإن استطعت أن تملكي قلبه من خلال تلك المنطقة فهنيًا لك بالرجل متعدد العلاقات قبل الزواج لن يقم بتلك الفعلة مرة أخرى.

أما بعد أن يتحدث كوني أنت متحدثته الأفضل، والتي يرغب دومًا في سماع نصيحتها، فلا تكوني مهاجمةً له دومًا ولا تتخذي من مواطن ضعفه وسيلة للابتزاز أو التقليل منه، فهو اختارك أنتِ لتكوني ملجأه ومثواه حين يضعف فحافظي على تلك الأمانة ولا تهدريها وإلا أهدرك هو من حساباته وأنزل عليكِ من النزوات ما لن يخطر ببالكِ، فهو بارع في ذلك.

اقرأ أيضًا: 10 صفات يحبها الرجل في المرأة قبل الزواج

5- نصائح بسيطة لتحوذي قلب الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج

أما فيما يلي فإليكِ مجموعة من النصائح البسيطة قد تجدين فيها الوسيلة المثلى لربح قلب زوجكِ، والتي هي من خلال النقاط التالية:

  • تحلي بالصبر لربح المعركة، فإن رأيتِ فيه الزوج الذي يستحق تلك المغامرة فعليكِ بالصبر مع الاحتفاظ الكامل بكرامتكِ واحترامكِ لذاتكِ.
  • حاولي دائمًا أن تثيري فضوله لمعرفة المزيد عنكِ، ففي حال ما وجدكِ بئر لا ينضب من جديد فسيظل باحثًا بداخلكِ متمسكًا بكِ أبد الدهر.
  • كوني دائمًا الصديقة الأمينة التي تسعى لحفظ وكتمان أسراره، فبذلك سيتشبث بكِ بشكل أكبر كونكِ تمثلين مصدر أمان بالنسبة له، ولا تنسي أن تحوذي أكبر قدر ممكن من أسراره ليزداد تشبثه بكِ.
  • لا تشعريه أنك تحبينه لوسامته، فسيجد في ذلك تشابه واضح بينك وبين الأخريات، ممن قد يكن قد تعرفن عليه لأجل الوسامة أو الأمور المادية، حاولي دائمًا مخاطبة عقله وستجدينه يأبى دائمًا التفريط فيمن تخاطب عقله أولًا.

قد يكون كل ما ذكرناه بينما نتحدث عن الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج هو نقطة في بحر ذلك الموضوع الشائك المثير للجدل إلى حد كبير، ولكن قد يكفينا أننا نقلنا أهم وجهات النظر النسائية تجاه ذلك الموضوع مع ذكر أهم تعقيبات الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج على تلك التعليقات.