بروفايل حسام موافي يوضح لنا أهم المعلومات التي تخص هذا الاسم العريق المنتشر، كثير منا لا يعرفه تمام المعرفة والعلم على الرغم من قدره الكبير ومكانته الهامة في العالم العربي على وجه العموم والعالم المصري على وجه الخصوص، وفيما يلي نتعرف إلى بعض المعلومات والتفاصيل الخاصة بهذا الموضوع من خلال موقع سوبر بابا.

بروفايل حسام موافي

الدكتور حسام موافي من الأطباء كبار السن وعلى الرغم من ذلك لديه حساب على موقع التواصل الاجتماعي متمثل في صفحة ينشر فيها بعض الصور واللقاءات التليفزيونية، ويشارك فيها بعض المعلومات، ويمكن زيارة هذه الصفحة على موقع الفيس بوك عند الضغط هنا.

من هو الدكتور حسام موافي

بعد أن تعرفنا على بروفايل حسام موافي على الفيس بوك، يجب أن نعلم جيدًا من هو الطبيب حسام موافي.

وُلد في القاهرة ودرس في مدرسة الأورمان الثانوية عندما كانت مدرسة حكومية، ثم دخل إلى كلية الطب وتخصص في مجال الطب الباطني، وعندما تخرج من الكلية عمل في مستشفى القصر العيني وكان طبيبًا متخصص في الحالات الحرجة، ظل يتدرج في المناصب حتى وصل إلى منصب عميد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

كذلك له عيادة خاصة به في محافظة القاهرة في ميدان مصطفى كامل وبالتحديد في شارع القصر العيني في عمارة تسمى عمارة التأمين، وتقع العيادة في الدور السابع، يعتبر هذا الطبيب من أكثر الأطباء مهارة في تخصص الحالات الحرجة وله تاريخ مشرف طويل كطبيب ماهر ونزيه على المستوى الطبي والمستوى المهني.

اقرأ أيضًا: من هو جيفارا العرب

أحد تصريحات الدكتور حسام موافي

في أحد الفيديوهات التي نُشرت للدكتور حسام موافي وكان يتحدث عن مشكلة الصداع التي تواجه الكثير من الناس، قد أشار فيه إلى أن الصداع الناتج عن آثار نفسية لا يستدعي القلق منه، بينما الذي يأتي مصحوبًا بقيء وزغللة في العيون فغالبًا ما يشير ذلك إلى وجود ارتفاع في ضغط المخ، حيث إن الأعراض السابقة تلك هي من أعراض ارتفاع ضغط المخ.

كذلك أيضًا أشار إلى أن الصداع المصاحب للحالة النفسية يسمى صداعًا عنقوديًا، وأضاف أن المريض الذي يُصاب بهذا النوع من الصداع يبكي من قوة الألم وشدته، وأنه يصيب السيدات أكثر مما يصيب الرجال وغالبًا يكون مصاحبًا للفترة التي تسبق مجيء الدورة الشهرية، وأيضًا الأشخاص الذين لديهم قدر كبير من الذكاء يكونون أكثر عرضة للإصابة به.

كذلك قال إن بنسبة خمسين بالمائة من الحالات التي تأتي للعلاج لديه تكون المشكلة الأساسية لهم الصداع، وأن الصداع هو رقم واحد في العيادات.

اقرأ أيضًا: من هو صاحب لقب صقر قريش

قصة الدكتور حسام موافي

في موضوع بروفايل حسام موافي نتعرف على قصة هذا الطبيب العبقري البارع في مجال الطب، وقال خلال لقائه ببرنامج صحتك بالدنيا ـ الذي يُقدم على قناة cbc بواسطة الإعلامية أمينة مهدي والإعلامية إيناس الليثي ـ إنه حصل على مجموع كبير للغاية في الثانوية العامة الذي يؤهله للدخول إلى كلية الطب.

أراد هو أن يلتحق بكلية الحقوق فقال له والده إنه إن التحق بكلية الحقوق فسيكون ذلك قرارًا نهائيًا لا يمكن الرجعة فيه، وألا يعود ليطلب منه أنه يريد الالتحاق بكلية الطب، ولكنه في الأخير ألتحق بكلية الطب.

من هنا نتعلم أن التخطيط للمصير القادم مهم للغاية وليس من الصائب الركض وراء الرغبات الملتهبة والأحلام المفاجئة دون الترتيب لها مسبقًا.

عيادة الدكتور حسام موافي

أيضًا من خلال موضوع بروفايل حسام موافي المتخصص في طب الباطنة والحالات الحرجة نتعرف على العيادة الخاصة به، والتي صار مكانها في محافظة القاهرة في الفوالة في عابدين، ويمكن الحجز من خلال موقع فيزيتا المتخصص في العيادات والمستشفيات والأطباء من خلال الضغط هنا.

موقف للدكتور حسام موافي مع أحد رجال الدين

صرح الدكتور حسام موافي عن أحد المواقف التي دارت بينه وبين أحد رجال الدين والذي قال إنه لا يذكر اسمه مطلقًا، كان الموقف أنه ذهب لزيارة هذا الرجل في منزله لأنه كان مريضًا، فسأله الرجل ما هي أكثر الأعمال التي تُقرب العبد إلى الله، فسأله الدكتور ما هي، فقال الرجل لا بل أجب أنت.

قال الدكتور إنها الصلاة، فقال له الرجل لا فأنت تؤدي فريضة الصلاة، فقال الدكتور إذن هي الصوم، فقال الرجل لا فأنت تؤدي فريضة الصوم، فاحتار الدكتور وسأل الرجل عما هي الأعمال تلك التي تقرب من الله، فقال الرجل إنها جبر الخواطر، يقول الدكتور إن الكلمة لم تؤثر فيه تأثيرًا عميقًا أو تترك صدى بداخله.

في اليوم الذي يليه وقد كان يوم المولد النبوي الشريف وكان كذلك يوم عطلة الدكتور حسام، فوجئ بمكالمة هاتفية من جاره يخبره فيها إنه علم أن اليوم هو يوم عطلة الدكتور، ولكن خالة زوجة هذا الجار قد دخلت إلى مستشفى القصر العيني في قسم الحالات الحرجة، وكان يستسمح الجار الدكتور حسام لأن يمر عليها.

يقول الدكتور إنه لم يكن ينوي الذهاب إلى المستشفى ومتابعة أيٍ من الحالات اليوم، ولكنه عندما خرج ووسط إلى منطقة وسط المدينة تذكر قول رجل الدين الذي قاله في اليوم السابق وقرر الذهاب لمتابعة هذه السيدة المريضة التي أخبره عنها جراه.

مؤهلات الدكتور حسام موافي

لا يمكن ذكر موضوع بروفايل حسام موافي دون التطرق إلى المؤهلات والألقاب التي حصل عليها خلال مسيرته في المجال الطبي، وفيما يلي سوف نتعرف عليها:

  • أستاذ طب الحالات الحرجة في كلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة.
  • حاز على البورد من دولة بريطانيا.
  • نشر أكثر من مئة وثمانين بحثًا بمختلف اللغات.
  • عضو في لجنة الترقيات بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية..
  • عضو جمعية أطباء القلب المصريين والعرب.
  • عضو جمعية أطباء الكُلى المصريين والعرب.
  • لُقب بأبو الطب الباطني في مصر والوطن العربي.
  • أحد كبار الأطباء على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: من هو مخترع الكهرباء الحقيقي

نصيحة الدكتور حسام موافي لطلاب الثانوية العامة

في أحد اللقاءات تحدث الدكتور حسان موافي عن الثانوية العامة وقال إن المجموع الذي يحصل عليه الطالب في نهاية هذه المرحلة ليس نهاية المطاف، ولا يحدد الطريقة التي سوف يعيش بها الطالب فيما بعد أو مقدار الأموال التي سيكتسبها، وضرب مثال على ذلك.

كان له زميل قد حصل على مجموع في الثانوية العامة بمقدار 53% بينما حصل الدكتور حسام على مجموع كبير، دخل هذا الزميل إلى كلية التجارة ودخل الدكتور حسام إلى كلية الطب، مرت الأيام والسنوات وجاء هذا الرجل إلى عيادة الدكتور للكشف، فسأل الدكتور كم الراتب الذي يحصل عليه، فأجاب الدكتور إنه يحصل على مائة ألف جنيه في الشهر.

سأل الدكتور زميله ذلك نفس السؤال فأجاب إنه يحصل على خمسة ملايين دولار كمكافأة لإنهاء خدمته، حيث كان يعمل مديرًا لأحد الشركات الإقليمية، وبذلك نجد أن مشكلة مجموع الثانوية العامة ما هو إلا وهم، وأن المجموع والكلية التي يلتحق بها الطالب ليست إلا قيدًا زائفًا لا يمكنه أن يؤثر على طريقة حياته.

إن قصة الدكتور حسام موافي من القصص الملهمة للغاية والتي يمكن الاستعانة بها لتعليم أبنائنا أن السعي نتيجته مثمرة للغاية ولا يمكن أن تكون هباءً منثورًا، كذلك تعليمهم حقيقة الحياة وأنها يمكن أن تُطوع لخدمة الإنسان وليس العكس.