اشترت مدرسة ١٧ راية ثمن الواحدة منها ٢٨ ريالا فكم ريالاً دفعت ثمنًا لها؟ وما العملية الحسابية المتبعة لحل المسألة؟ تعتبر المسائل الرياضية المشابهة لهذا المسائل من أفضل الوسائل التي يُمكن الاستعانة بها لجعل الطالب يستخدم عقله، ويستنتج الطريقة المطلوب اتباعها لحل المسألة، وبالتالي يتعرف على منهج الرياضيات الخاص به ويُصبح أكثر اجتهادًا بمرور الوقت، ومن خلال موقع سوبر بابا سنعرض الحل لمن لم يتمكن من الوصول إليه.

بمناسبة اليوم الوطني اشترت مدرسة ١٧ راية ثمن الواحدة منها ٢٨ ريالا فكم ريالاً دفعت ثمنا لها

كثيرًا ما يقف الطالب المدرسي أمام بعض المسائل الرياضية عاجزًا عن حلها، فقد يكون السبب هو عدم استيعابه لطريقة الحل وهو الخطأ الناجم عن طريقة الشرح، وقد يكون السبب هو عدم مذاكرته الدرس جيدًا.

عندما يرى صيغة السؤال ” بمناسبة اليوم الوطني اشترت مدرسة ١٧ راية ثمن الواحدة منها ٢٨ ريالا فكم ريالاً دفعت ثمنا لها” لا يعلم من أين يبدأ أو ما الخطوات التي يجب عليه اتباعها للوصول إلى الحل الصحيح.

لذا جدير بالذكر أن طريقة الحل تكمن في إجراء عملية الضرب للرقمين المذكورين في المسألة، حيث يتطلب معرفة عدد الريالات المدفوعة لعدد 17 راية، وهنا يكون الحل على النحو التالي: ٢٨×١٧= ٤٧٦ ريال سعودي.

إذًا فإن المعلمة ستدفع 476 ريال مقابل شراء 17 راية، وفي حال تغير عدد الرايات أو مبلغ الواحدة منها، سيتم تغيير الأرقام الموجودة في معادلة الضرب، لكن سيتم اتباع نفس الطريقة والعملية الحسابية للوصول إلى الحل الصحيح بسهولة.

اقرأ أيضًا: مقدمة عن اليوم الوطني السعودي

تُعد الرياضيات من أهم العلوم التي يجب علينا أن نتعلمها بإتقان، وذلك لأنها من المواد التي تساعد على إعمال العقل وجعل الشخص أكثر ذكاءً.