تجربتي الشخصية مع زيادة الوزن في أسبوع كانت من أفضل التجارب التي مررت بها، والتي ما زلتُ مستمرة عليها حتى الآن، فلم يمر سوى أسبوعين فقط على تلك التجربة وقد لاحظت الفرق الشاسع في وزني، والذي تبين من ملابسي وشكل جسمي، ويوجد أيضًا العديد من التجارب الأخرى التي شهدتها في تلك الأيام وزاد الحماس بيننا لرفع تجاربنا على موقع سوبر بابا لمن يعانون من النحافة للاستفادة منها.

تجربتي الشخصية مع زيادة الوزن في أسبوع

جئت لأقدم لكم تلك التجربة العظيمة التي مررت بها في زيادة الوزن في أسبوع واحد والتي كانت بمثابة طوق النجاة لي من مشكلات النحافة المزعجة، والتي كانت تتبين في الصحة العامة والشكل والحالة النفسية السيئة.

فلم يعلم المساوئ النفسية التي تعود عن ذلك الأمر سوى الأشخاص الذين قد مروا بتلك الحالة، يمر علينا الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون بقول إن ذلك الأمر الذي نمر به ما هو إلا نعمة من عند الله.

نحن نؤمن بما يكفي بالله ولكن هذا لا يمنع من شعور فقدان الثقة بالنفس الذي نشعر به كلما نظرنا إلى المرآة، فأنتم لا تعلمون ماذا يعني أن تكون الفتاة رفيعة بالحد الذي يُثير سخرية الغير منها، وما تأثير هذا على النفسية، وكذلك الرجل يشعر بالضعف والإحراج مما هو عليه.

لن أطيل حديثي معكم، ولكن وددت أن أقدم لكم الخلطة التي ساعدتني على زيادة وزني سريعًا، والتي تعتمد على مواد طبيعية ولم استعين بها بأية أدوية تُزيد الوزن.

خلطة الحلبة والسوداني والعسل الأسود، ويطلق على المصريين اسم المفتئة، قد يتعجب البعض من هذا الاسم إلا أن لها التأثير الساحر الذي لا مثيل له ولم أتخيل الوصول إليه في هذا الوقت القصير على الإطلاق.

مررت بوقت طويل أعاني من مشكلة النحافة، وجاءت تلك الطريقة لإنقاذي وتخليصي من تلك الحالة السيئة، والتي قد أعددتها من خلال ما يلي:

طريقة عمل المفتئة للتسمين

سوف أعرض لكم الطريقة التي يتم من خلالها الحصول على الوصفة الصحيحة للاستفادة منها على الوجه الأمثل لها:

  1. في وعاء على النار أضع ما يعادل 1 كيلو عسل أسود وأضيفُ إليه نصف كوب من المفتئة، وهي تحويجة أقوم بشرائها من العطار.
  2. اتركه على النار ولا أدعه يغلي على الإطلاق، ثم أضف عليه الدقيق واضعه على النار مع الزيت، ويكون الدقيق بما يعادل 2 ملعقة كبيرة، والزيت بما يعادل 1 كوب صغير.
  3. أقلب الخليط على النار ويجب أن تكون النار هادئة حتى لا يصل إلى مرحلة الغليان.
  4. بعد تقليب المكونات مع بعضها البعض أقوم بنقل المفتئة في برطمان خارجي بعيدًا عن النار وأضع على الوجه السوداني والسمسم بالقدر الذي أريده، ولكن ضعوا الكثير لأنها تساعد على التسمين من خلال تلك المكونات الموجودة بها.

بالوصول إلى هذا الخليط استطعت ملاحظة الفرق في وزني، علاوةً على المذاق الجميل الذي استمتع به في كل مرة أتناولها، لكن احذروا في حال كنتم تعانون من مرض السكر يجب الابتعاد تمامًا عن استخدامها، لأن في تلك الحالة سوف تتفاقم حالتكم فهي ممنوعة على مرضى السكر.

زاد وزني بما يعادل 2 كيلو جرام في الأسبوع الواحد وجرامات بسيطة، وهذا بعد أن اعتدت تناولها يوميًا بـعيش فينو بما يعادل رغيف في الصباح وآخر في المساء.

كانت تلك تجربتي الشخصية مع زيادة الوزن في أسبوع وأتمنى أن أكون قد حققت لكم الاستفادة منها، وأنا ما زلت إلى الآن مستمرة على تلك الطريقة لتحصيل أقصى فائدة منها.

اقرأ أيضًا: الشوفان بالحليب لزيادة الوزن

يزداد الوزن بزيادة السعرات الحرارية

أهلًا وسهلًا بكم، أنا سُهيلة، أبلغ من العُمر 20 عام، ولكن من يراني كان يظن أن عُمري 13 سنة، أعاني من النحافة المُفرطة بالحد الذي قد لا يتخيله أحد؟

الانتقادات العظيمة التي أواجهها ممن حولي هي ما دفعتني لى الاهتمام بنفسي قليلًا، وهي ما جعلتني ألتفت نحو كيفية تسمين الجسم، من خلال ما مررت به في تجربتي الشخصية مع زيادة الوزن في أسبوع استطعت التوصل إلى العديد من الوصفات.

لكن الوصفة الأكثر فاعلية والتي حقت لي النتائج المُرضية وساعدتني على كسب 6 كيلو وما زلت مُستمرة عليها هي طريقة زيادة السعرات الحرارية، حيث إنه ومن المعروف أن من يرغب في فقدان الوزن يتجه إلى طريقة التقليل من السعرات الحرارية وهي بالفعل الطريقة الأكثر فاعلية لهم أيضًا.

فمن خلال حساب السعرات الحرارية التي أحتاج إليها في يومي ورفع المُعدل المطلوب منها يوميًا استطعت زيادة وزني بطريقة صحية، سوف أوضح لكم الطريقة التي كنت اتبعها أولًا ومن ثم سوف أنقل لكم أنواع الأطعمة التي اعتدت تناولها لكي يزيد وزني بطريقة صحية.

طريقة حساب السعرات بحاسبة السعرات الحرارية

في البداية سوف تحتاجون إلى موقع وزارة الصحة لكي يتم حسابها بطريقة صحيحة، أو سوف تلجؤون إلى أحد التطبيقات التي تُتيح ذلك، ولكن من الأفضل ولكي يكون الأمر أكثر مصداقية اللجوء إلى وزارة الصحة في ذلك، ومن خلال ما يلي سوف أعرض لكم الطريقة:

  1. بلغلا أبلغ دخلت على موقع وزارة الصحة الرسمي عبر الضغط هُنا.
  2. وجدت حاسبة الويب على الوجهة.
  3. أدخلت كافة البيانات المطلوبة.
  4. ضغطت على احسب.
  5. ظهرت السعرات الحرارية المطلوبة لي في اليوم الواحد.

ما فعلته هو زيادة رقم السعرات الحرارية الذي أتناوله في طعامي يوميًا وبالتالي زاد وزني، وكنت أفعل ذلك عن طريق تطبيق عداد السعرات الحرارية، ويمكنكم تحميله من هُنا.

كنت أتناول ما يزيد عن حاجتي من الأطعمة الصحية كالفاكهة أو البروتينات المشوية أو المسلوقة، لم يزيد وزني دهون، وإنما زاد عضلات، حيث كُنت أذهب إلى الجيم لممارسة بعض الأنشطة الرياضية التي كانت تحت إشراف مدربتي الخاصة والتي فادتني كثيرًا وجعلتني ألاحظ الفرق في وقت قصير.

اقرأ أيضًا: رجيم الشوربة الحارقة للدهون لنسف الكرش وإنقاص الوزن

خلطة الشوفان لزيادة الوزن

مرحبًا يا من تسألون عن خلطات زيادة الوزن الصحية، قررت أن أنقل لكم تجربتي الشخصية مع زيادة الوزن في أسبوع لكي تكون التجربة الأكثر فائدة لكم، أنا أحمد أبلغ من العُمر 25 سنة، كُنت مُنذ صِغري وحتى بلغت الـ 22 عام من عُمري في حالة من السخرية والاستهزاء من وزني، فقد واجهت تلك الحالة السيئة من معظم من حولي، بل وجميعه.

لا يوجد من يراني ولم يُعطي تعليقًا على وزني النحيف، هذا ما جعلني أهتم بنفسين وأبحث عن الطرق التي تساعدني على زيادة الوزن وكان إصراري على مواجهة الجميع بشخصية أخرى تختلف عن تلك التي يستهزؤون بها هي الدافع الرئيسي لي بتنفيذ ذلك.

بالفعل اتجهت إلى الجيم، لأنني كُنت على علم أن الرياضة هي الحل الأمثل في تلك المواقف، وعندما ذهبت مُنذ ثلاث سنوات، أدركت أنه لا بُد من وجود عامل مُساعد مع الرياضة لكي يتم الوصول إلى الوزن المطلوب.

لم يكن هدفي مُقتصر على الوصول إلى الوزن المثالي فحسب، وإنما كان هدفي هو الوصول إليه الوزن الصحي المثالي، وبدأت في البحث عن الطرق التي تساعدني على ذلك، ومن أهم الأطعمة التي تساعد على مد الجسم بالبروتينات التي تساهم في زيادة الوزن وفي الوقت نفسه زيادة صحية هي الشوفان.

لكن الطريقة التي يتم إعداده بها هي العامل الرئيسي الذي إما أن يتم به زيادة الوزن أو يتم من خلاله فقدان الوزن، وقررت عبر نقل تجربتي الشخصية مع زيادة الوزن في أسبوع أن أقدم لكم الطريقة الخاصة بزيادة الوزن.

طريقة عمل الشوفان

أولًا عليكم العلم أنه لا بُد من الاستعانة بكمية كبيرة منه من أجل تحقيق ما تريدون، ولا تظنوا أن الأمر يقتصر فقط على الاستعانة به فحسب، وتكون الطريقة كما يلي:

  1. وضع ما يعادل 7 ملاعق كبيرة من الشوفان في طبق.
  2. أغلي ما يعادل 2 كوب من اللبن كامل الدسم غير منزوع القشطة في وعاء على النار.
  3. بعد الغليان ضع الشوفان في اللبن ومعه ما يعادل 4 ملاعق عسل أبيض ممتلئة.
  4. كنت اترك الشوفان ليهدأ قليلًا مع اللبن وأضع على الوجه ما يعادل 7 تمرات و1 ثمرة موز مقطع حلقات.
  5. ثم أضع الخليط في وعاء وأتناوله وجبة إفطار ووجبة عشاء.

تلك الطريقة ساعدتني في الحصول على ما يعادل 4 كيلو جرام خلال أسبوع ونصف وزن زائد، وهي من الطرق التي أذهلتني كثيرًا، وهذا ما جعلني أعرض لكم تجربتي الشخصية مع زيادة الوزن في أسبوع الآن، فهي الأكثر إقناعًا لي وأتمنى لو تتبعونها في أنظمة زيادة الوزن الصحية.

اقرأ أيضًا: جدول السعرات الحرارية والبروتين لجميع الأطعمة pdf

نصائح لزيادة الوزن بشكل صحي

أنا غادة، اعاني من النحافة مُنذ الصغر، لم يهتم والديّ لأمري، ولكن عندما بلغت من العُمر 26 سنة أصبحت مُهتمة بشكلي، وخاصةً أنه كان يُمثل العائق الأكبر في حياتي.

لكن كان اهتمامي من خلال الذهاب إلى الطبيب، فهو الاختيار الأمثل الذي ساعدني على الوصول إلى ما أريد سريعًا، فقد نصحني الطبيب بعدة نصائح، والتي سوف نُقدمها لكم من خلال ما يلي:

  • زيادة شُرب المياه من أجل الترطيب الجيد والمستمر للجسم.
  • التقليل من تناول الوجبات السريعة.
  • تقسيم عدد الوجبات خلال اليوم إلى 5 وجبات.
  • اعتماد الأطعمة الصحية في الوجبات المتناولة، حيث يتم تناول الفاكهة والخضراوات.
  • الاهتمام بتناول سلطة الأفوكادو.
  • الإكثار من تناول البروتينات.
  • قال لي الطبيب إن المكسرات أحد أهم أنواع الأطعمة التي يتم من خلالها كسب وزن زائد بطريقة صحية وتحتوي على كمية كبيرة من الدهون الصحية.
  • الابتعاد عن الطعام المقلي والاهتمام بتناول الأطعمة على الطريقة الصحية.

اعتمدت على تلك النصائح وكانت هي تجربتي الشخصية مع زيادة الوزن في أسبوع، ومن خلال تلك النصائح توصلت إلى ما أريد، ولم أحتاج إلى وصفات فقط اكتفيت بها.

زيادة الوزن يحتاج إلى إرشادات حقيقية من الطبيب، كما أنها تحتاج إلى اتباع حمية غذائية صحية، وليس مجرد زيادة في عدد الوجبات وكمية الطعام فحسب.