تجربتي الناجحة في الحمل بولد كان للعلم دور كبير فيها، ولا أخفيكم سرًا أن التقاليد والعادات الخرافية قد كان لها دور كذلك سوف أتناوله معكم من خلال موقع سوبر بابا.

فقد سُمح لي بعرض تجربتي لأجل نصيحة أغلب السيدات التي تبحث عن نفس الأمر بسبب الفكر الخاص بالمجتمع، أو خوفًا لزواج الرجل عليها، ولكي تجدن ضالتكم والطريقة المناسبة والناجحة بنسبة 100 %.

تجربتي مع الحمل

إن الإنجاب واحد من أحلام الكثير من السيدات لست أنا فقط ولا من تقرأ المقال الآن فقط بل العالم أجمع، فهي سنة الحياة ونعمتها التي لا يمكن الشكر عليها واستيفاء حقها.. تلك الرحلة تكون صعبة للغاية في البداية لدى الكثيرات وذلك نظرًا للمشكلات الصحية التي قد يعانين منها هن أو أزوجاهنّ.

لهذا السبب قد قررنا مناقشة تجربة قريبة جدًا دون ذكر اسم صاحبتها على لساني، لأجل التوعية بمدة إمكانية الحمل في ولد بنجاح من خلال إجراء بعض الأمور المنتشرة بين الناس، إلى الطريقة التي قد نجحت بالفعل.

اقرأ أيضًا: هل الإسهال من علامات الحمل ببنت

تجربة الوصفات الطبيعية للحمل في ولد

من الأمور المنتشرة من قديم الأزل هي تناول بعض الوصفات أو الأعشاب التي تساعد في زيادة احتمالية الحمل بولد، ونظرًا لأنني أملك بنتان وأرغب في الحصول على ولد لأجل أن يكون سندي أنا وإخوته فحاولت أن أتناول تلك الوصفات لأنال مُرادي.

لا تحكمون عليّ لتجربتي أي من تلك الأعشاب أو الأطعمة واعتقادي أنها سوف تُجدي نفعًا في الحمل بولد، فإن الأمر قد باء بالفشل نعم، ولكن لا مانع من الحلم والأمل في الله تعالى.

تناولت الموز، المكسرات، التوابل والسبانخ وغيرها من الأطعمة التي ازداد حبي لتناولها، كما حاولت أن أضع هذا العشب على ذاك ولكن الأمر باء بالفشل بعد سنة كاملة لم أصل إلى مُرادي.

لكن ما أرغب في توضيحه هنا أنه من الجهة العلمية أدركت أن الفكرة تكمن في تناول الكمية الكافية من الصوديوم والبوتاسيوم، فهما من العنصران اللذان يساعدان في جذب الحيوانات المنوية وزيادة فرصة حدوث الحمل، لكن على كل حال ليس هذا هو السبب الأساسي لحدوث الحمل مهما بدا الأمر علميًا.. لكن كما يقولون “الغرقان يتعلق في قشاية”.

تجربتي مع الأذكار والدعاء للحمل غيرتني

من ضمن ما مررت به في تجربتي الناجحة في الحمل بولد هو الاستغفار بكثرة لأجل الحصول على ما أريد وأصل إلى مبتغاي، فذات يوم وأنا فاقدة للأمل في أن أحمل مرة أخرى أو أن يكون لي ولد من صُلبي قد سمعت نصيحة من أحد الدعاة الذي لديه القدرة على التأثير في إيماني وزيادة ثقتي في الله تعالى غيرت مجرى حياتي.

فأنا أشعر أن المواظبة على بعض تلك الأذكار قد كان لها الدور الكبير في الوصول إلى ما أتمناه أن يحدث، فقد حرصت على أن أردد ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله في اليوم 1000 مرة، ويليه التهليل “لا إله إلا الله” 1000 أخرى، فإنه ما يقولها عبد مسلم وهو واثق في الله تعالى إلا ويخرجه من حوله وقوته إلى قوته وعظمته.

كما أن هناك بعض الأذكار الأخرى التي واظبت عليها كالحمد، وبالطبع الصلاة على النبي 1000 مرة في اليوم إن قويت أو 100 كحد أدنى، وناهينا عن الحمل في ولد أو بنت، فقد كانت تلك الأذكار بمثابة المُربت على كتفي من عبء الحياة والمزيلة لكل اليأس من دواخلي، فاليقين التام على الله سبحانه وتعالى هو العامل الأساسي في تلبية الدعوات.

أما عن شق الدعاء في تجربتي الناجحة في الحمل بولد فهي كانت بمثابة العبادة التي أتيقن تمامًا أنها ذات يوم سوف تحقق لي مطلبي، حتى وإن كنت حتى الآن غير ملاحظة لأي تغير أو حدوث الحمل بالأساس، ولكن يقيني في الله تعالى وحسن ظنه كما دعا في كتابه الكريم بأنه يسمعني كان مُحركي تجاه الدعاء والاستمرار فيه دون يأس.

لا أخفيكم سرًا قد كان هناك أيام تأتي عليّ لا أتمكن فيها من الدعاء أو الترديد بنفس الأمر الذي أرغب فيه أن يحدث، ولكن سرعان ما كنت أستعيد قواي حينما أتذكر جملة كانت صديقة دائمًا ما تقولها لي وحققت بالفعل ما تريده في حياتها بها، ألا وهي: “اللي مش مكتوب في النصيب، نكتبه احنا بالدعاء”.

اقرأ أيضًا: مين ركبت شريحة منع الحمل وحملت

نصائح علمية للحمل في ولد

من هنا بدأت تجربتي الناجحة في الحمل بولد أن تظهر أمام الأعين، فقد قرأت عن بعض الأساليب العلمية لا الخرافية والتقليدية المنتشرة، والتي تساهم بدورها في زيادة احتمالية الحمل بولد وفقًا للأبحاث والدراسات الطبية، وقد انتظمت عليها إلى أن حقق لي الله تعالى مُرادي ففيما يلي أتناولها معكنّ:

  • كانت دورتي الشهرية منتظمة ولذلك قد حرصت على ممارسة العلاقة الزوجية في الوقت الخاص بالتبويض، لأنها تكون أكثر فرصة لحدوث الحمل.
  • كان وضع الجلوس أثناء العلاقة الحميمية هو الأفضل لأجل الإنجاب كما نصح المتخصصين.
  • تناول الزوج لكوب من القهوة قبل العلاقة بحوالي نصف ساعة له دور في التعزيز من سرعة حركة الحيوانات المنوية الذكورية.
  • غسيل زوجي لعضوه التناسلي كان له دور، فقرأت أن البرودة تجعل من الحيوانات المنوية الأنثوية تبطئ حركتها وتسرع الحيوانات الذكورية.
  • يمكن الاستعانة بغسول بيكربونات الصوديوم ولكنني لم ألجأ إليه.
  • الزيادة في تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم والبوتاسيوم، كالموز، الأسماك، اللحوم، البقدونس، الفاصولياء الخضراء، التوت البري، البطاطا، الأناناس والتفاح.
  • تناول الملح في الطعام بنسبة واضحة للتذوق.

لن تصدقنّ أن تلك الطرق هي ما ساعدت بشكل كبير في التحسين من الخصوبة لدي أنا وزوجي وقد حدث الحمل بالفعل، وكانت الصدمة هي أن الجنين ولد، ولكن للأسف لم يكمل فقد أجهضت ذلك الحمل إثر تعرضي لحادث، ولكن تجربتي لم تتوقف عند ذلك الحد.

حبوب البوتاسيوم والحمل بولد

من ضمن الأمور التي مررت بها في تجربتي الناجحة في الحمل بولد هي تناول حبوب البوتاسيوم باستشارة من طبيبتي المعالجة، حيث إن هناك دراسات قد أثبتت أن حبوب البوتاسيوم لها القدرة في جعل المهبل قلويًا وذلك ما يعين على الحمل بولد.

دعوني أشرح لكم الفكرة العلمية هنا فهي تكمن في أن الطبيعة القلوية هي ما تتيح للحيوانات المنوية الذكورية أن تعيش وتكون أقوى من الأنثوية، وهو واحد من المعادن التي يحتاجها الجسم بنسبة كبيرة في اليوم فرأيت أنه لا مانع من تناولها، فالسعي ليس خطئًا مع العلم واليقين بأن كل شيء بيد الله تعالى.

الجدير بالذكر أنني كنت أعتمد على المصادر الطبيعية منه عن الدوائية تلك، فقد كنت أحرص على تناول الفواكه والخضراوات التي قد ذكرتها سابقًا لأجل إمداد جسدي به بدلًا من العقار الطبي الذي لا أعلم مدى فائدته في الحمل بولد، وعلى أي حال حتى الآن لا أدري إن كان له دور أم لا ولكنني مررت به فلزم ذكره.

عملية تحديد جنس الجنين

هنا أتطرق إلى العامل الأساسي في كون تجربتي في حمل ولد ناجحة، فقد نصحتني الطبيبة بإجراء تلك العملية التي تساعد في تحديد نوع الجنين بدلًا من اللجوء إلى الطرق والأمور الطبيعية والخرافية التي يقال إنها تعين على ذلك ولكن بدون فائدة، في البداية قد اعترضت على الأمر نظرًا لكونه تدخل فيما بيد الله وحده.

لكن بمعرفتي أنها من العمليات الجائزة ولا ضرر فيها أو إثم طالما كنّا في حاجة لذلك فلا بأس من الأمر، فإنه يساهم حتى في حصر النسل والحفاظ على تربيته بالطريقة الصحيحة، ومن هنا قد كانت تجربتي ناجحة في الحمل بولد.

فتلك العملية تعتمد على أن يتم الدمج ما بين الحيوانات المنوية والبويضة الأنثوية خارجيًا ومن ثم إعادة زرعها في جدار الرحم، والجدير بالذكر هنا أنني علمت أن الأمر لا يؤثر في صحة الطفل المستقبلية بشيء أو يجعله مختلفًا، وفيما يلي أتناول معكنّ خطواتها التي قد خضعت لها:

  1. قام الطبيب بسحب البويضات من جسدي والحيوانات المنوية من جسد زوجي.
  2. خُصّبت تلك البويضات بالحيوانات المنوية بالمختبر الطبي.
  3. تم زراعة الجنين المخصب بفترة تتراوح ما بين 5 – 6 أيام حتى تكونت الحويصلة الجنينية.
  4. قام بالمختص بعدها بإزالة الخلايا لكي يتم التحقق من المنطقة التي سوف يرتبط فيها بالمشيمة بأشعة ليزر وإبرة زجاجية.
  5. يتم اختيار الجنين وزراعته في الرحم بعدها.

نسبة نجاح عملية تحديد جنس المولود

قد كانت نسبة نجاح عملية تحديد جنس المولود في تجربتي الناجحة في الحمل بولد بالنسبة لي 100% فإن الأمر لم يستغرق الكثير أو يتسبب في الأضرار الجانبية، ومن الواجب العلم أن الطبيبة أخبرتني كذلك أن نسبة نجاح تلك العمليات دائمًا ما يكون متراوح ما بين 95 -–100 % وأنها آمنة تمامًا على كل من الأم والجنين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أعراض الحمل بتوأم

أعراض الحمل بولد

بعد نجاح تجربتي في الحمل بولد فمن الجدير بالذكر العرض هنا للعلامات التي شعرت بها في بداية حملي، ولا أدري إن كانت تخص الحمل بولد فقط أو بنت، ولكنني لاحظت بها اختلافًا عن حملي السابق، وتمثلت فيما يلي:

  • قد كبر حجم ثديي الأيمن عن الأيسر.
  • انخفضت بطني للأسفل عكس حملي في ابنتي.
  • الوحم قد ظهر لدي متأخرًا في طفلي.
  • لون البول الخاص بي قد أصبح داكنًا ومائلًا للون الأحمر.
  • كبر الأنف كما كان هو شائعَا لدى جداتنا.
  • زيادة الشعور بالرغبة في التبول الليلي.

إن تجربتي الناجحة في الحمل بولد كانت بفضل التطور في الطب على مدار السنين، فإن النصائح الخاصة بالحمل في ولد بجانب عملية تحديد جنس الجنين هي ما ساعدتني في تحقيق حلمي وحلم زوجي، وأنصح بالرضا بما قسمه الله تعالى فهو ما وصلت له في النهاية بعد عناء تلك الرحلة الطويلة.