تجربتي في التخلص من ألم الضرس ساعدتني على اكتشاف الكثير من الطرق المنزلية التي لا تستدعي الذهاب إلى الطبيب في التخلص من هذا الألم بكل سهولة ويُسر، ونصحت بها الكثير من حولي ممن يعانون من المشكلة ذاتها وبالفعل سأعرض لكم تجاربهم علاوةً على تجربتي بالتفصيل من خلال موقع سوبر بابا.

تجربتي في التخلص من ألم الضرس

عانيت كثيرًا في رحلتي مع ألم الضرس، وفي تلك المعاناة استطعت اكتشاف الكثير من الطرق التي ساعدتني على التخلص من هذا الألم، فقد كانت المعاناة بفائدة كبيرة.

لا أحب المسكنات، ولا أحب تناول العقاقير، حتى إن طبيب الأسنان لا أحب أن أذهب إليه أشعر بالخوف تجاهه، على الرغم أنني امرأة ثلاثينية إلا أنه يتسبب في الرعب لي، لذا قررت أن أبحث عن حلول بديلة عن الذهاب إليه لكي تساعدني على التخلص من ذلك الألم المُزعج.

في المرة الأخيرة التي ذهبت بها إلى الطبيب طلبت منه أن يبعدني تمامًا ويتوقف عن التفكير بوصف المسكنات لي، وبالفعل هذا ما سعى الطبيب إلى تحقيقه، وقال لي إن الحل فقط في الطرق الطبيعية التي تتم في المنزل ولكنها مسكنات وقتية لا تدوم طويلًا.

قبِلت بذلك ولم أفكر حتى وإن كان هذا التفكير لبضع ثوانٍ، وأخبرته بالموافقة على ذلك، وصف لي بعض الحلول التي ساعدتني على التسكين ولكنها لم تكن كثيرة، فقد مررت بالثلاث حلول الذي وصفهم لي الطبيب وبالفعل أجد أن التسكين وقتي، ولكن كان يُخفف عني الكثير، ومن خلال ما يلي سوف أوضح لكم تلك الطرق:

1- الكمادات الباردة

في البداية وأول الحلول التي لجأت إليها في تجربتي في التخلص من ألم الضرس هي الكمادات الباردة لما بها من تسكين للآلام علمت به منذ صغري، فقد كانت الحل الأكثر إقناعًا لي.

ذهبت إلى المنزل وقررت أن أبدأ في علاجي بالطرق المنزلية، وبدأت في إعداد الثلج وتحضيره لحين الحاجة إليه، وبالفعل عندما شعرت ببداية الألم في ضرس، اتجهت إلى الفريزر وأخرجت منه الثلج، ومسكت المكعب ووضعته على خدي من الخارج.

شعرت بالتنميل وعدم القدرة على تحمل حرارته، ولكن كان السر هنا، ذلك التنميل هو ما يساعد على تسكين الآلام، تخلصت من الألم في تلك اللحظة، واستمر التسكين معي لبعض الوقت، ولكن عاد إليَّ مُجددًا، فكان اللجوء إلى الحل الثاني بتجربتي في التخلص من ألم الضرس هو الذي يجب فعله في تلك الحالة.

اقرأ أيضًا: متى يظهر الضرس الثاني عند الأطفال

2- القرنفل حل سحري لآلام التسوس

أتعلمون ذلك القرنفل له العديد من الخصائص التي لا نعرفها جميعًا، ونغفل عنها على الرغم من أهميتها، فالإنسان الذي لا يستخدمه في حياته بأي شكل من الأشكال قد خسر الكثير، حيث يُعد من أنجح الطرق التي لجأت إليها في التخلص من تلك المشكلة.

قال لي الطبيب عندما وصفه إنه يُسكن الألم من خلال المواد المضادة للالتهابات الموجودة به والتي لها دور كبير وواضح في حل كافة مشكلات الالتهابات، وهذا ما جعلني أتوجه إليه عقب الثلج، وأصبحت استخدم هذا تارة وذاك تارة أخرى.

كنت استخدمه من خلال وضعه مطحونًا على منطقة الألم واتركه لوقت قليل على ضرسي، فذلك ما كان يشعرني بالراحة، وكان من أبرز الأشياء الطبيعية التي تعم من خلالها الفائدة على كافة أجزاء الجسم، فكنت ابتلعه لا أخرجه من فمي فأنا على علم بفوائده الجمة والتي تُحسن من مناعة الجسم والجهاز الهضمي لذا تيقنت أن استخدامه لا ضرر منه وهذا ما جعلني استمر في استخدامه وكان الجزء الأهم في تجربتي في التخلص من ألم الضرس.

3- شاي النعناع

تلك التجربة الأخيرة التي مررت بها وسوف أترك مجالًا لغيري من التجارب بطرح ما قد مروا به، وأعلم أنني قد أطلت الحديث معكم ولكن أود أن أنقل لكم كافة الفوائد التي علمت بها من تجربتي في التخلص من ألم الضرس لكي تستفيدوا منها أيضًا.

قال لي الطبي إن شاي النعناع غني بالمواد المضادة للأكسدة التي لها دور قوي في العلاج والتسكين، وهذا ما وجدته بالفعل، كانت مسك ختام التجارب، فقد كان يعالجني ويُسكن لي الألم في الوقت ذاته.

عندما كنت أضع كمادات شاي النعناع كنت أشعر بالتحسن بل كان يساعدني على تسكين الألم الذي أشعر به، وهذا ما كان يُشعرني بالراحة والرغبة في استخدامه دائمًا.

علاج ألم الضرس بغرغرة الماء والملح

مرحبًا بكم.. أنا إسلام.. أعاني كثيرًا من ألم الضرس، واستخدمت الكثير من المُسكنات حتى أصبحت أشعر بألم في معدتي من استخدامها، وهذا ما دفعني إلى ضرورة اكتشاف طريقة أخرى تساعدني على التخلص من هذا الألم دون اللجوء إلى ذلك الحل المُميت.

أعلم بفاعلية الماء والملح في التخلص من تلك المُشكلة، لذا وددت أن أخوض التجربة، وهنا كانت تجربتي في التخلص من ألم الضرس، فقد اتجهت إلى إعداد الماء والملح من أجل الغرغرة.

بالفعل شعرت بالتحسن من استخدام الماء والملح، بل وكنت أعاني من مشكلة التورم التي تظهر في اللثة والخد من الخارج، وعندما بدأت باستخدام غرغرة الماء والملح اختفت تلك الأعراض.

لكن يهم أن أنقل لكم في تجربتي في التخلص من ألم الضرس الطريقة التي كنت استخدم بها الماء والملح، لأن الاستخدام الخاطئ له يؤدي إلى التعرض للكثير من المضاعفات والعواقب.

استخدمه من خلال وضعه في كوب وأتناول القليل من المحلول في فمي واتركه في فمي لمدة تصل إلى 30 ثانية من خلال عملية الغرغرة التي أتمها به، والتي من خلالها ينتشر المحلول في كافة أنحاء فمي من الداخل، وبذلك يتم الاستفادة منه في كافة مناطق الألم.

اقرأ أيضًا:جل لعلاج التهاب اللثة للحامل

استخدمت الثوم مضاد حيوي طبيعي لعلاج ألم أسناني

ما رأيكم بالثوم الذي يتم استخدامه في علاج الكثير من الحالات المرضية؟ أنا كنت حالة من بين الحالات التي استخدمت الثوم، فأنا رجل أبلغ من العُمر 38 سنة، ولكن الأمل الذي أشعر به من أسناني يفوق الوصف ولا يُمكن لأي شخص تحمله، وفي الوقت ذاته لا أحب استخدام المُسكنات، خاصةً وقد خيرني الطبيب عندما ذهبت إليه بين الطرق الطبيعية والطبية.

الجدير بالذكر أن اختيار للطرق الطبيعية كان بدون تفكير، فأنا لا أميل إلى استخدام العقاقير في كافة المشكلات الصحية التي أمر بها، والجدير بالذكر لكونها إحدى المشكلات التي قد مررت بها فقد اخترت ذلك ما دام البديل عن الدواء مُتاح.

عرض عليَّ الطبيب الكثير من الطرق التي يمكنني من خلالها التخلص من تلك المشكلة السيئة، وعندما خُضتُ تلك التجربة، وبدأت تجربتي في التخلص من ألم الضرس باختيار الثوم لاقتناعي بكونه الحل الأمثل في حالتي.

فقد قال لي الطبيب إنه يُقدم فاعلية المضادات الحيوية الطبية، فماذا أريد أكثر من ذلك! استخدمته وكلي يقين أنه سوف يساعدني على التخلص من هذه المُشكلة.

بالفعل وكان استخدامي له عن طريق خلطه بالقليل من الملح وقد صنعت من خلاله عجين يُتاح وضعه على منطقة الألم، وبتكرار العلاج أصبحت لا أعاني من الألم في ضرسي.

عندما سألت الطبيب أهو مسكن؟ أم معالج؟ قال لي إنه يعالج الألم الناتج عن الميكروبات والالتهابات الموجودة في اللثة، بل ويعالج الالتهاب ذاته، وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومضادات للبكتيريا والالتهابات وبمرور الوقت نجد نتائج.

لكن! المشكلة الكبرى به تكمن في رائحته، فأنت بحاجة إلى تطهير فمك جيدًا بعد الاستخدام، ما ساعدني على استخدامه أنني لست متزوج، ولكن إذا كنت مُتزوجًا إياك والاستخدام فتكن أعزب في الحال.

اقرأ أيضًا: علاج نزول اللوزة اليمنى

الزيوت الطبيعية تعالج ألم الضرس

أهلًا ومرحبًا بكم يا من تقرءون تجربتي في التخلص من ألم الضرس، والتي كانت من التجارب العظيمة التي نصحت بها عدد كبير من الأشخاص مستخدمي المسكنات دون داعٍ.

يشتهر زيت الزيتون وغيره من الزيوت الطبيعية بوجود الكثير من المواد المضادة للأكسدة، والي تُحقق فاعليتها بما يكفي من محاربة الميكروبات والجراثيم في أي مكان بالجسم، لذا استعينوا بها في كافة الآلام التي يُتاح لكم استخدمها بها.

فقد استعنتُ بها في علاج مشكلة ألم الأسنان، وكان الاختيار الأمثل لي والذي حقق لي النتائج المرجوة، فكنت استخدمها إما بوضعها على مكان اللثة المُنتفخ بعد تدفئتها قليلًا بين كفي، وأدلكها بالمكان المراد تسكينه بالحركات الدائرية البسيطة.

أما كنت أضعها في كوب من الماء الدافئ بما يعادل ملعقة من الزيت، ومن ثم استخدمها في المضمضة يوميًا بما يعادل مرة في اليوم لمدة 15 دقيقة مستمرة من المضمضة، وقد نجحتُ بذلك في معالجة ألم الضرس، وحققت لي تجربتي في التخلص من ألم الضرس النجاح المرجو.

تخفيف ألم الضرس لا يحتاج إلى المسكنات والأدوية الكثيرة، فقط لا يتم اللجوء إلى هذا الحل سوى في الحالات الصعبة التي تصل إلى درجة قوية من الاحمرار والتورم، وفي البداية وبمجرد الشعور بالألم يجب استشارة الطبيب لمعرفة طبيعة العلاج الأنسب.