تجربتي في الزواج من الفلبين كانت مثمرة وتعلمت منها الكثير، فالفتيات لهم ملامح متشابهة ولكنها جمعت ما بين الجمال الآسيوي والغربي بالإضافة إلى الشرقي، وليس في جمال الملامح فقط بل في الثقافة والصفات، وجاء هذا المزيج في مصلحة العرب بشكل خاص فتابع معنا عبر موقع سوبر بابا تفاصيل ذلك الزواج.

تجربتي في الزواج من الفلبين

كنت أعمل في إحدى الدول التي تفتح أبوابها أمام جميع الجنسيات وفي محل عملي قابلت الفتاة الفلبينية ذات الشعر المنسدل.

في البداية لم أشعر بأي انجذاب إليها فهي جادة في العمل على الرغم من بشاشتها الدائمة، وحرصها على إتمام عملها على أكمل وجه هو ما جذبني إليها.

لم نكن على وفاق تام فيما يتعلق بالعمل فبعد عدة مرات من المشاحنات قررت أن أذهب معها في موعد على العشاء، بدافع الفضول للتعرف على هذه الفتاة المتميزة والمختلفة ذات العيون الآسيوية.

بعد التعرف عليها أكثر وأكثر وقعت في حبها وعرضت عليها الزواج وبعد فترة كبيرة من التردد والخوف من اختلاف الثقافات فيما بيننا.

أخيرًا قالت نعم، كانت هي الفتاة الوحيدة لا سراتها وسط عدد من الاخوة والفلبين معروفة بالترابط الأسري، وشعرتُ برغبتها في تعرف أهلها على الشخص الذي سيصبح زوج ابنتهما.

قررنا أن نسافر إلى الفلبين وهناك لم أجد أي صعوبة في إجراءات الزواج فيما بيننا، وحتى الآن لم أشعر بالندم قط على هذه الزيجة؛ لأنها دايمًا داعمة وتقدر المسؤوليات وتعرف أنها مشتركة بيننا وحريصة على إسعادي وعلى تكوين أسرة مترابطة تمامًا كأسراتها.

بالإضافة إلى الأطعمة المتميزة التي تقوم بإعدادها لي وعندما يأتي الدور لأقوم بالطبخ أجدها تعرف عن الوصفة بعض الشيء، كما أنها حريصة على نظافة المنزل إلى أبعد حد بالإضافة إلى الاجتهاد المعهود في العمل، وبالطبع هي أروع أم على الإطلاق.

أحيانًا أشعر وكأنني متزوج من بطلة خارقة تستطيع أن تفعل كل الأشياء، لكنها بالطبع تحتاج إلى الدعم المستمر كأي امرأة فأنا أعبر عن احترامي لها لأنها تستحق هذا، ولكن يجب أن أقول إن الزواج منها يتطلب عقل واعٍ على الاختلافات ويقدرها ويحترمها.

مواصفات بنات الفيليبين

لا شك أن الفلبين لها شهرة واسعة ولكن على الرغم من هذا لا نعرف الكثير عن الفتيات الفلبينيات، فبعد أن تعاملت عن قرب مع صديقتي الفلبينية أكتشفت التالي:

  • قوة الشخصية ذلك بسبب سوء الأحوال الاقتصادية التي تفرض عليهم الخروج إلى دنيا العمل مبكرًا فتنشأ الفتاة على علم تام كيف تدافع عن نفسها وتتعامل مع مختلف الأشخاص والمواقف.
  • الجدية في العمل والقدرة على احتمال المشقات التي تواجهها في طريق الحياة، قادرة على حمل مسؤولية المنزل بمفردها، سواء من التربية أو العمل.
  • السيدة الفلبينية حيوية بطبعها ربما يرجع هذا إلى كثرة الأعياد والاحتفالات، فهم يحبون الرقص والغناء بالإضافة إلى الأكل الممتع والمشروبات الفريدة.
  • ستجد عدة خيارات متاحة في العطلات لبرامج مختلفة ومتنوعة من إعداد صديقتك وكل ما عليك فعله هو الاختيار إذا كنت من محبي المغامرات في الأساس.
  • تنشأ الفتاة الفلبينية على روح الأسرة والتعاون المستمر، لذلك ستجدها تقدم روح الدعم وتمتع بالكرم والرعاية.
  • عاطفية وتقع في الغرام بسهولة بسبب حسن النية التي تمتع بها فبعض الكلمات الرومانسية ستجعل قلبها يهيم عشقًا، وعلى الرغم من تمسكها بالحب إلى آخر لحظة وتقف مع شريكها أمام الصعاب إلا أن لديها قدرة كبيرة على التعافي من العلاقات، وتستطيع المُضي قدمًا في ظرف أسابيع.
  • لأنها نشأت في أسرة متماسكة فهي تقدس العلاقة الواحدة وتعمل كل ما في وسعها لتدوم إلى الأبد، وتعرف قيمة الالتزام بمسؤوليات العلاقة.
  • منذ الصغر والفتيات تتعلم في المدارس كيف تكون منتجة فالزراعة هي الهواية المُفضلة بالنسبة لمعظمهم، وعند الالتحاق بالكليات فهي تسعى لتحقيق مرادها في الحصول على أعلى درجة من العلم.

اقرأ أيضًا: 10 صفات يحبها الرجل في المرأة قبل الزواج

سلبيات الزواج من الفلبين

على الرغم من أن الزواج من فلبينية بشكل عام جيد جدًا إلا أن هناك بعض السلبيات التي قد تواجهها أثناء الزواج، وتختلف القدرة على تجاوزها من شخص إلى آخر.

لأنه مهما كان فالفلبين لها ثقافات الخاصة التي تختلف عن العرب، ومهما كان فستجدها بداخل شريك الحياة فمثلًا لا تجد الفلبينية حرج من التدلل على زوجها أمام الغرباء، لكن على النقيض فهذا فعل محرج ولا يعبر عن الحب بالنسبة للكثير من العرب، ولكنها قد تجد صعوبة في تفهم هذا الأمر.

بالإضافة إلى أن نوعية الملابس تختلف فمثلًا من الطبيعي أن ترتدي الفتاة تنورة قصيرة أو ملابس مخصصة للسباحة على الشاطئ، حتى الرجال فنجد أنه قد يقبل زوجتك أحد أقاربها، وبغض النظر من سلامة النية لكن قد تجد صعوبة في التأقلم على هذا الوضع.

كما أن هناك اعتقاد سائد أن الشخص الأجنبي غني ربما يرجع هذا الاعتقاد إلى المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها معظم الأسر، لهذا فقد يطلب ولي أمر الفتاة مهر كبير وإذا قررت البحث عن الفتاة المناسبة لك من خلال مواقع التعارف فجد تقع ضحية الفتيات الباحثات عن الأموال فقط.

لا يمكن أن نتجاهل العنصرية التي قد تتعرض إليها أو يتعرض إليها أحد أبنائك نظرًا لأن الفلبينيات هم الفئة العاملة في الكثير من دول الخليج، بالإضافة إلى الملامح التي قد تشعر أبنك بالحرج إذا لم تتعامل مع الأمر بحكمة وتقدم الوعي الكافي للطفل عن اختلافه.

اقرأ أيضًا: الرجل متعدد العلاقات قبل الزواج

إجراءات الزواج من الفلبين

إجراءات الزواج من فلبينية سهلة ولا تقف عائقًا أمام قراركما فكانت إجراءات عقد الزواج في الفلبين، تتمثل فيما يلي:

  • جواز السفر الخاص بالزوج ساري المفعول.
  • جواز سفر الزوجة الفلبينية.
  • المسجد الذهبي في مانيلا هو المسؤول عن عقود الزواج الإسلامية.
  • إمام المسجد سيقدم كافة الإجراءات اللازمة.
  • بعد الانتهاء من الإجراءات شهادة لونها أخضر معتمدة من المركز الإسلامي، قيمة ال 5 نسخ منها 500 بيسو.
  • يتم توثيق عقد الزواج من سفارة البلد.

تجربتي في الزواج من الفلبين بشكل عام كانت رائعة ولكن هذا لا يمنع بعض الصعوبات والتحديات التي واجهتها للتأقلم مع شريكة الحياة، فقبل أن تتخذ القرار ضع هذه التحديات أمام عينيك وقرر هل أنت قادر على تجاوزها أم لا.