تجربتي في علاج تجاعيد العين اختلفت عن التجارب الأخرى التي نصحني بها من حولي، فقد اعتمدت بها على وصفة طبيعية، أما ما نصحني به من حولي كان علاج تجميلي، وقررت من خلال موقع سوبر بابا أن أنقل لكم تجربتي، وسوف أترك المجال لمن نصحوني بكتابة تجاربهم الأخرى.

تجربتي في علاج تجاعيد العين

أنا سلمى، سني ليس كبير بالشكل الذي يتسبب لي في ظهور التجاعيد حول العين، لذا فإن الأمر كان يبدو أكثر إزعاجًا لي، فانا أبلغ من العُمر 22 سنة، ولكن من ينظر إلى عيني يظن أنها عين امرأة ذات 40 عام.

سمعت عن الكثير من الطرق التجميلية التي تعالج تجاعيد العين سريعًا، لكن وبكل أسف لم تتناسب مع عمري، بجانب أنها تحتاج إلى تكاليف باهظة، ولكن لم أتنحى عن رغبتي في التحسين من مظهري الغير لائق بسني.

فقد بحثت كثيرًا، وعلمت أن تلك التجاعيد يُمكن أن تظهر في سن صغير ناتج الكثير من المسببات، ومنها التعرض كثيرًا إلى الشمس، أو وضع مستحضرات التجميل على الوجه لفترات طويلة، وهذا بالفعل ما يحدث معي.

فقد قررت أنا أعالجها بتجنب تلك العادات الخاطئة وتوقفت عن وضع مستحضرات التجميل على وجهي تمامًا، وعندما كنت اخرج في الشمس كنت أهتم بوضع نظارة الشمس على وطهي طوال فترة تعرضي لها.

لكن مع تطوير البحث اكتشفت وصفة طبيعية كانت أكثر إقناعًا لي، وساعدتني على تحسين شكل التجاعيد حول عيني، وهي ما جعلتني أتخذ القرار بعرض تجربتي في علاج تجاعيد العين لكي تستفيدون منها مثلي، وهي:

طريقة قناع البيض والعسل لمحاربة تجاعيد العين

جميعنا يعلم أهمية البيض وما يحتوي عليه من عناصر وفيتامينات هامة للجسم بشكل عام، وفعاليته السريعة في كافة المجالات، أما عن العسل فهو مرطب طبيعي للبشرة، ويحتوي أيضًا على فيتامينات هامة تمدها بالنعومة والصفاء المطلوب، وباستخدام هذا القناع بدأت تجربتي في علاج تجاعيد العين، ويمكن أن تحصلن عليه من خلال الخطوات التالية:

  1. كنت استخدم بياض البيض فقط وأضعه في وعاء صغير,
  2. أضع عليه قطرات صغيرة من العسل الأبيض وأضف ملعقة صغيرة من الحليب السائل.
  3. أخلط المكونات مع بعضها البعض حتى تمام التجانس.
  4. أضع المزيج حول العين على الجفن العلوي والسفلي.
  5. أترك الخليط لمدة لا تقل عن 25 دقيقة، فهي عناصر طبيعية لا تضر البشرة، وأقصى مدة لوضعها 30 دقيقة.
  6. في النهاية كنت أغسل القناع بالماء الدافئ، وأتخلص من بقاياه الموجودة على وجهي.
  7. أهتم بترطيب منطقة حول العين يوميًا بعد وضع القناع وقبل النوع مباشرةً.

لن أكذب  عليكم وأحدثكم بقول أن تلك الخلطة حققت لي الفعالية السريعة، ولكنها حققت لي النتائج المرضية التي يُمكن أن أحصل عليها بكريمات التجميل تمامًا، ولكنها تحتاج إلى المداومة والقليل من الصبر للحصول على النتائج المطلوبة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم اكرتين للتجاعيد

تجربتي مع علاج خطوط العين بكريم منزلي طبيعي

أنا يُمنى، أعاني من تجاعيد العين مُنذ سن الثلاثين، وظهرت معي نتيجة إهمال بشرتي والسهر، وهذا ما لفتت إليه نظر طبيبة التجميل عندما ذهبت إليها، كما أكدت ليَّ إنه يمكن أن يكون ناتج عن نقص بعض الفيتامينات، لذا نصحتني بتجنب كافة الكريمات الطبية والتوجه إلى وصفات الكريمات الطبيعية المنزلية.

كما قدمت لي إحدى الوصفات الأكثر فعالية والتي حققت بالفعل لي كافة النتائج المُرضية، وإلى الآن ما زلت مستمرة على استخدامه، لأنه لا يكافح التجاعيد فحسب، وإنما ساعدتني على التخلص من الهالات بنسبة بسيطة، وساعدتني على ترطيب تلك المنطقة باستمرار.

تلك النتيجة الفعالة هي السبب الرئيسي في اتخاذي القرار بعرض تجربتي في علاج تجاعيد العين، لأنها لم تكلفني الكثير من الأموال، وساعدتني في الحصول على النتائج المطلوبة، ومن خلال ما يلي سوف أعرضها لكم:

  1. أضع في وعاء ملعقة من زيت الجوز هند، مع القليل من زبدة الشيا.
  2. اخلطهم مع بعضهم جيدًا، ومن ثم أضع قطرات من فيتامين 5 وملعقة من جل الصبار.
  3. أضع الخليط على منطقة حول العين، وأتركه لمدة لا تقل عن تلت ساعة.
  4. أغسل المنطقة جيدًا.
  5. في بعض الأحيان كنت أضع الخليط قبل النوم واتركه على منطقة حول العين حتى صباح اليوم التالي.

تجربتي مع علاج تجاعيد العين بحقن الفيلر

أنا واحدة من بين الحالات التي تعاني من مشكلة تجاعيد العين، ولكنها ظهرت نتاج تقدم العُمر، لذا كان من الضروري الاتجاه إلى إحدى الطرق الطبية المعالجة.

كانت تجربتي في علاج تجاعيد العين ملخصة في حقن الفيلر، وذلك وفقًا لنصيحة طبيبة التجميل التي تابعت حالتي، وقالت لي إنها طريقة معالجة وتجميلية في الآنٍ ذاته، وبها يتم ملء تجاويف العين الفارغة.

لكن لم يتم العلاج في جلسة واحدة، فقد احتجت وفقًا لحالتي إلى ما مجموعه 3 جلسات، وأحتاج إلى تجديد الجلسة مرة في السنة من أجل المحافظة على النتيجة ذاتها، وتختلف عدد الجلسات باختلاف قوة التجاعيد ومدى الحاجة إلى العناصر الموجودة في حقنة الفيلر.

لكنها تحتاج إلى الكثير من الأموال، والمميزات التي اشتملت عليها هي النتيجة السريعة والتي تظهر من الجلسة الأولى، لذا كانت أكثر فعالية لي.

اقرأ أيضًا: كبسولات فيتامين E الكريمي للبشرة الدهنية

علاج تجاعيد العين بالليزر

الليزر هو إحدى التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في كافة مجالات التجميل، سواءً في التخسيس أو في إزالة الشعر أو عمليات تجميل الوجه والجسم، ومن بين الحالات التجميلية التي يُستخدم بها علاج تجاعيد العين.

يتناسب مع الأعمار بدءًا من 24 سنة، وهذا ما اكتشفته من خلال حديثي مع طبيبتي في تجربتي في علاج تجاعيد العين، ولكنه يحتاج إلى العديد من الجلسات، ويحتاج إلى تكرارها على فترات متساوية يقوم الطبيب بتحديدها، فمثلًا بعض الحالات تحتاج إلى جلسة كل أسبوعين، وأخرى كل شهر، وأخرى مرة كل شهرين، ويتم التحديد حسب الحالة وشدة التجاعيد لديها.

لكنه يحتاج إلى تكاليف باهظة، كما أن النتيجة الأولى تظهر له بعد الجلسة الثانية، وبه يتم وضع كريم موضعي، أو كولاجين مُركز على منطقة حول العين، وتبدأ الجلسة ولا تحتاج الكثير من الوقت، فقط تصل إلى ربع ساعة.

لكن لاحظت نتيجته السريعة، وعندما سألت الطبيبة عن طبيعة العلاج قالت لي إنه يُحفز من إنتاج الكولاجين، وهذا يُساهم في انتفاخ المنطقة مما يُقلل من شكل الخطوط الموجودة بها، بجانب أنه يؤثر على الهالات السوداء بالإيجاب ويعمل على ترطيب البشرة، فقد كانت تجربتي في علاج تجاعيد العين من التجارب المميزة، وقد وجب عليَّ القول إن تكلفته تختلف من طبيب إلى آخر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سيروم فيتامين سي فير اند وايت

نصائح الوقاية من التجاعيد حول العين

أهلًا ومرحبًا بكم، أنا سلوى، طبيبة تجميل، مرت عليَّ الكثير من التجارب التي عانيت معها من تجاعيد حول العين العنيدة، وفي كل حالة اتبعت طريقة مُختلفة، منهم من وصفت له كريمات موضعية وأخريات اعتمدت معها طريقة الوخز بالإبر، وغيرها من الطرق.

كل حالة تحتاج إلى الطريقة الخاصة بها التي سوف تُحقق لها الفعالية المطلوبة، ولكن على الرغم من تعدد الحالات واختلاف مراحل التجاعيد، إلا أن جميعهم يتفقون على بعض النصائح، وهي حجر أساس التخلص من تلك التجاعيد، ولها تأثير قوي على تلك الحالة.

فيما يلي سأوضح لكم النصائح التي قدمتها لجميع الحالات مهما اختلفت طريقة العلاج تحت عنوان تجربتي في علاج تجاعيد العين، وهي:

  • الالتزام بتناول ما لا يقل عن 3 لتر ماء في اليوم.
  • ضرورة ارتداء نظارة الشمس في فترة الظهيرة على وجه الخصوص.
  • الابتعاد التام عن منطقة حول العين والتوقف عن فرك العين باليد.
  • ترطيب منطقة حول العين بصورة مستمرة للمحافظة على حالتها الصحية، وتجديد الخلايا بها.
  • أخذ قسط كافٍ من النوم، لأن السهر له تأثير سلبي على حالة العين سواءً بظهور الهالات أو التجاعيد.
  • التقليل من وضع مستحضرات التجميل، وخاصةً في حال ما استمر ذلك لفترات طويلة على منطقة ما حول العين.
  • الامتناع عن التدخين.
  • تدليك منطقة الجفن السفلي من العين جيدًا.
  • استخدام الكريمات المعالجة عند الحاجة.
  • الاهتمام بوضع الزيوت الطبيعية لتغذية منطقة حول العين.
  • الاستمرار في وضع ماء الورد التجميلي حول منطقة العين يوميًا.

مشكلة تجاعيد العين لا علاقة لها بالسن، فقد تظهر في سن صغير وهُنا يجب الالتزام بالوصفات الطبيعية، وقد تظهر في سن كبير وهُنا يُمكن الاستعانة بإحدى طرق التجميل.