تجربتي قشر الرمان مع العسل على الريق نتج عنها تخلصي من العديد من المشكلات، فمزيج قشر الرمان مع العسل يؤدي إلى حصول الجسم على العديد من الفوائد، وهذا إذا تم استخدامه بالصورة الصحيحة، وقد يبدو هذا الأمر غريبًا في الواقع، حيث إننا اعتدنا على تناول حبات الرُمان مع رمي القشور التي تشتمل على حدٍ لا حدَّ له من الفوائد، وهذا ما سنعرضه لكم عبر موقع سوبر بابا.

تجربتي قشر الرمان مع العسل على الريق

يعتبر الرمان نوع الفاكهة المُفضل بالنسبة لي، فكنت أفضل تناول هذه الثمار بصورة كبيرة، وعلى الرغم من ذلك كُنت أعاني باستمرار من مشكلة الإمساك، ولم أتمكن من معرفة السبب، وذلك لأنني كُنت أنني كنت أحرص على تناول الفاكهة والخضراوات للتخلص منه.

هذا بجانب تناولي الملينات المختلفة والتي لم تجدي نفعًا، وهذا ما جعلني أذهب إلى الطبيب خوفًا من كوني أعاني من مشكلة في الجهاز الهضمي، وعندما ذهبت إلى الطبيب أخبرني أنه ناتج عن خلل الطعام وأنني لا أهتم بما أتناوله، ونصحني ببضعة نصائح بالإضافة إلى بعض الأدوية التي يجب أن أتناولها.

لكن حتى بعدما تناولت هذه الأدوية واتبعت النصائح باءت بالفشل، لدرجة شعوري بأن اليأس قد تمكن مني وأنني سأظل أعاني من هذه المشكلة طوال حياتي، وعندما كنت في زيارة لوالدتي في أحد الأيام أخبرتها بالمشكلة، وهي التي ذكرتني بقشر الرمان الذي كنت أخزنه لدي وأنه من أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن أن استخدمها للتخلص من الإمساك.

كما أخبرتني كيفية صنعه مع العسل للحصول على مشروب طبيعي ومميز، وبالفعل قمت بصنع هذا المشروب وتناوله على الريق وفاق توقعي، فكنت أعتقد أنه سيكون ذو طعم لاذع ولا يُطاق، ولكن على العكس تمامًا، فكانت المفاجأة أنه عديم النكهة، وظللت أتناول هذا المشروب لمدة أسبوع كنوع من أنواع التجربة حتى أعلم إذا ما كان سيجدي نفعًا أم لا.

بالفعل أبهرني في قدرته على تخليصي من الإمساك بصورة سريعة، كما أنني شعرت أن عملية الهضم لدي قد تحسنت بفضله وأنني لن أعاني من الإمساك مجددًا طوال حياتي، وكلما شعرت ببوادر وجوده عُدت لأتناوله مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: هل شرب الماء على الريق يضر الكبد

بعض التجارب الأخرى لاستخدام قشر الرمان مع العسل على الريق

عقب التعرف إلى تجربتي قشر الرمان مع العسل على الريق ينبغي أن نعرض بعض التجارب الأخرى معه، حيث يوجد عدد من الأشخاص الذين عرضوا تجربتهم مع هذا المزيج المذهل والفوائد التي حصلوا عليها منه، ومن أهم هذه التجارب الآتي:

1- تجربة التخلص من جرثومة المعدة

استكمالًا لذكر تجربتي قشر الرمان مع العسل على الريق يمكن أن نذكر هذه التجربة، فيقول صاحبها إنه دائمًا ما كان يهتم بتناول الأطعمة الصحية وهذا لأنه عانى في صغره من مشكلة في المعدة أدت به إلى عدم القدرة على تناول الطعام بصورة طبيعية وظل محرومًا من تناول ما يرغب به لفترة طويلة.

وصل ذلك إلى حدٍ كان فيه يحرص على عدم تناول أي أطعمة سريعة حتى عند الذهاب مع أصدقائه أو أسرته للخارج، فهو كان يرى أن الوقاية خيرٌ من العلاج، وأن أقصر الطرق التي يمكن أن يستخدمها الشخص هو أن يتجنب الأمور التي يمكن أن تتسبب في إلحاق الضرر بجسده.

فكان أكبر مثال على تناول الأطعمة الصحية حتى إذا لم تكن لذيذة ومرضية بالنسبة إليه، ولكن في إحدى المرات كان يشعر بألم شديد في معدته وأعتقد أن هذا الأمر ناتج عن تغيير نظامه الغذائي أو أمر مشابه، فقام بتناول بعض الأعشاب المهدئة للمعدة حتى يختفي الألم.

لكن حدث ما لم يتوقعه وهو أن الألم ظل مستمرًا ولم يختفي، بل كانت تزداد شدته بمرور الوقت، وهذا ما دفعه إلى استشارة الطبيب حتى يتمكن من معرفة السبب، على الرغم من خوفه العارم من الأطباء أو تناول الأدوية إلا أنه ذهب، وعندما قص على الطبيب ما يحدث له.

طلب منه الطبيب مجموعة من الفحوصات حتى يتأكد مما يتوافق من الأعراض معه، وأخبره الطبيب أنه يعاني من جرثومة المعدة على الرغم من أنه أخبره بتناوله الخضراوات والفاكهة إلا أنه أكمل بأنها ليست سببًا لعدم الإصابة بالأمراض، ووصف له بعض الأدوية حتى يبدأ في تناوله.

كما أخبره أن هناك مشروب فعال يمكن أن يساعد في تخفيف آلام المعدة وتسريع عملية الشفاء ألا وهو غلي قشر الرمان، وإضافة العسل إليه وتناوله على الريق، وكان يحرص على تناول هذا المشروب يوميًا بجانب هذه الأدوية حتى يتخلص من المشكلة سريعًا.

بعد مرور أقل من شهر وجد أن بالفعل الألم قد زال، ولم يعد يتكرر وعندما أجرى الفحوصات مرة أخرى وذهب إلى الطبيب من أجل معرفة إذا كان تخلص من الجرثومة أم لا، هنأه الطبيب وقال له إنه قد شُفي بالكامل.

اقرأ أيضًا: أفضل علاج لارتجاع المريء والتهاب المعدة في الصيدليات

2- تجربة خفض معدل الكوليسترول الضار

بعد الاطلاع على تجربتي قشر الرمان مع العسل على الريق يجدر بنا أن نطلع على هذه التجربة، حيث تروي صاحبة التجربة قصتها وتقول إنها كانت عاشقة لتناول الأطعمة المقلية والأطعمة السريعة، حتى إذا لم تقوم بشرائها فهي تصنعها في المنزل، فكانت تجد متعتها وراحتها في تناول مثل هذه الأطعمة، فكانت تتناولها في جميع وجباتها.

حتى أنها كانت تسخر من أي شخص يخبرها أنه يجب عليها تناول طعام صحي، فعلى الرغم من كونها عانت من الخُمول والإرهاق طويلًا إلا أنها كانت تعتقد أن مثل هذه الأطعمة متعلقة بالمرضى فقط، كما أن هذه الأطعمة كانت تسبب لها الشعور الدائم بالخمول وعدم القدرة على أداء المهمات المطلوبة منها.

لكنها لم تكن تكترث حتى في إحدى المرات حدث أمر غير متوقع ألا وهو أنها قامت بخطأ فادح كادت تخسر عملها على إثره نظرًا لخمولها الشديد، ومنذ هذا اليوم عملت على معرفة السبب الذي يؤدي إلى شعورها بالخمول، وعندما أجرت تحاليل وجدت أن نسبة الكوليسترول مرتفعة للغاية.

عندما قامت بالبحث على الإنترنت وجدت أن مغلي قشر الرمان مع العسل على الريق قادر على خفض هذه النسبة، على الرغم من عدم حبها إلى طعم الرمان إلا أنها قامت بتجربته من أجل التخلص من هذه المشكلة، وكانت تتناول مرة يوميًا واستمرت لمدة 3 أسابيع عليه، ثم أجرت تحليل آخر حتى تتأكد من مستوى الكوليسترول مرة أخرى.

وجدت أنه بالفعل انخفض بصورة ملحوظة، وهذا الأمر شجعها على الاستمرار في تناوله حتى أنها شعرت بأنها يقظة أكثر من السابق وأنها قادرة على أداء عملها دون ضرر، بل أن صحتها أفضل من السابق وأنها خفيفة وتقدر على أداء أي نشاط بدني وذهني.

3- تجربة إنزال دهون الجسم

بعدما عرضنا تجربتي قشر الرمان مع العسل على الريق يجب علينا أن نعرض هذه التجربة، وهذا لأن قشر الرمان مع العسل يعد من المشروبات التي تعمل بصورة فعالة على خسارة دهون الجسم، فيقول صاحب التجربة أن عانى من الوزن الزائد منذ بداية مرحلة المراهقة.

وهذا الأمر لم يكن يسبب له أي مشكلة في البداية ولكن بمرور الوقت وتعرضه للتنمر بشكل متزايد ممن حوله، وشعر برغبة جامحة في البعد عن الأشخاص وعدم التعامل مع أي شخص بأي شكل من الأشكال، ولكن بعد فترة علم أن هذه ليست الطريقة المناسبة للتخلص من المشكلة، وبدأ في البحث عن أنسب الطرق التي تخلصه من هذه المشكلة.

حيث نصحه الكثيرين بأن عمليات شفط الدهون هي الحل، ولكنه كان يخشى العمليات، ثم وجد في إحدى المقاطع الدعائية حزامًا يساهم في التخلص من الدهون وبالفعل قام بشرائه حتى يجربه ويرى ما إذا كان سيخلصه من الدهون أم لا، ولكنه باء بالفشل كما هو متوقع.

بعد ذلك قرأ قليلًا عن الأعشاب الطبيعية التي تستخدم لإنزال الدهون، وبعد تناولها لفترات طويلة لم تنزل أي جزء من الدهون، وعندما أشار على والدته حتى يعرف الحل نصحته باستخدام مغلي قشر الرمان مع العسل، والذي يعرف بأنه يساهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، كما أنه يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

ووجد أنه لن يخسر شيئًا من هذه التجربة وخاصةً أنها مكونات طبيعية ولن تضره، وعندما بدأ في تناوله وجد أنه لا يحتوي على مرارة مثل الأعشاب الأخرى بل أن طعمه خفيف على المعدة وعلى الفم، وبعد تناول المزيج لمدة حوالي شهر.

وجد أنه بالفعل خسر كمية من الدهون خاصةً في منطقة البطن والأرداف التي كانت تظهر بصورة مزعجة للغاية، وبعد مرور حوالي 5 أشهر من تناول وجده أنه خسر حوالي 10 كيلوجرامات، وهذا الأمر أسعده للغاية وشعر أن حياته قد اختلفت كثيرًا.

اقرأ أيضًا: رجيم الشوربة الحارقة للدهون لنسف الكرش وإنقاص الوزن

4- تجربة تناوله أثناء الدورة الشهرية

في سياق حديثنا عن تجربتي قشر الرمان مع العسل على الريق يمكن أن نتحدث عن هذه التجربة الفعالة، تقول سيدة إنها كانت تعاني من العديد من المشكلات في انتظام الدورة الشهرية، على الرغم أنها في البداية كانت منتظمة لديها ولم تكن تصاب بأي نوع من الاضطرابات، ولكن وبعد مرور فترة وجدت أنها تشعر بآلام شديدة مع اقتراب الدورة الشهرية.

على الرغم من تناول أنواع متنوعة من المضادات الحيوية إلا أنها لم تساعدها في التخلص من الألم أو تسكينه، وكانت شدة هذا الألم تتضاعف أثناء الدورة الشهرية ومن اليوم الأول لها حتى اليوم الأخير، ومهما تناولت من مشروبات لم تجدي نفعًا.

حتى نصحتها إحدى صديقاتها بتناول مغلي قشر الرمان والعسل وأنها قامت باستخدامه مسبقًا، وبدأت في تناول المشروب في الفترة السابقة للدورة الشهرية وفي أثنائها، ووجدت أنه فعال بصورة كبيرة فقد قلل من شدة هذا الألم بصورة فعالة ولم يعود مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: ما تأثير نقص فيتامين د على الدورة الشهرية

مغلي قشر الرمان مع العسل هو من المشروبات المفيدة للجسم، وهذا ما أثبتته تجربتي قشر الرمان مع العسل على الريق، فهو يستخدم لعلاج مشكلات صحية متعددة دون أي ضرر.