تجربتي مع الربح من اليوتيوب قد حققت النتائج التي كنت أرغب بها، والتي اختلفت عن تجارب البعض ممن حولي على الرغم أنني قد نصحتهم بما قد فعلته طوال تجربتي من أجل كسب الربح المطلوب، ولكن يوجد بعض العوامل التي يُهمل بها الكثير وهي ما تؤثر على ربحه، لذا قررت أن أنقل لكم تجربتي بجانب مجموعة من التجارب الأخرى للمقارنة بينهم عبر موقع سوبر بابا.

تجربتي مع الربح من اليوتيوب

“مرحبًا يا صديقي، لديَّ فكرة ممتازة، أتعلم بهؤلاء الأشخاص الذين ازدادت شهرتهم في الآونة الأخيرة؟ الذين أحدثوا ضجة في السنوات الأخيرة ناتج شهرتهم على اليوتيوب “البلوجرز”، تلك هي القشة التي ستتعلق بها في الفترة القادمة”.

مرحبًا، أنا أحمد، أبلغ من العُمر 38 سنة، تزوجت مُنذ 5 سنوات، ومُنذ ذلك الوقت وقد ازدادت أعباء الحياة، لا أعني بذلك سوءً لزوجتي على الإطلاق، ولكن بعد الزواج تزداد متطلبات الحياة، وهو ما يتطلب المزيد من الأموال.

فقد ازدادت أحوالي سوء ولكن بترك عملي، واجهت الكثير من المشكلات وما زال الضيق يشتد، ماذا أفعل؟ أخذت أشكو حالي إلى الله سبحانه وتعالى، ولي صديق مُقرب مني هو من تحدثت معه عن مشكلتي وقال لي إنه سيبحث عن عمل، ولكن لحين أن يحدث ذلك عليَّ الاستعانة باليوتيوب.

نصحني بتجربته استشهادًا بهؤلاء الأشخاص الذين أصبحوا أكثر شهرة في الآونة الأخيرة، وخاصةً أنني لديَّ مهارة الطبخ، وأصنع الكثير من الأكلات بشكل مميزة وطعم رائع، فقال لي إنه يُمكنني الاستعانة به بعرض موهبتي، وهنا بدأت تجربتي مع الربح من اليوتيوب.

دعوني أوضح لكم أن اليوتيوب يتطلب بعض المعايير التي تختلف من وقت إلى آخر حسب سياسته، وكذلك لا تنتظروا الربح منه في السنوات الأولى بالقدر الهائل الذي تظنون به.

فلا بُد أن يمر عام أو اثنين من تاريخ بداية المشروع من أجل كسب ما تريدون هذا ما لاحظته، فبعد أن وجدت عمل في مخبز، قررت أن أستمر في مجال اليوتيوب، لأن مكسبه عالٍ ولكن بعد فترة طويلة.

فبعد أن مر سنتين ونصف على مشروعي، ربحت الكثير من الأموال عن طريقه، ولكن يتطلب الأمر متابعة جيدة ودورية للتطور الذي يحدث به من وقت إلى آخر من أجل الحصول على الأموال المرغوب بها، لذا أنصحكم باللجوء إليه ولكن في وقت مبكر لكي تتمكنوا من كسب الأموال في الوقت المضبوط لها.+

اقرأ أيضًا: مشروع صغير وناجح وغير مكلف للبنات

طريقة الربح من إعلانات اليوتيوب

دعوني أوضح لكم من خلال تجربتي مع الربح من اليوتيوب الطريقة الأشهر التي استخدمها الكثير من الأشخاص في الربح من خلالها، فعلى الرغم من شيوعها إلا أنها تتطلب بعض المعايير المُحددة التي يجب الالتزام بها من أجل الربح منه بالطريقة التي تُرضي الجميع.

فمضى على شهرتي في مجال اليوتيوب الكثير، والشهرة تعني كسب الأموال بكل تأكيد، ولن أتحدث معكم بشيء من الخداع والكذب كما يفعل البعض من المشهورين، ولكن سأحدثكم بكل مصداقية.

فالربح من اليوتيوب وفير وكثير، ويُمكن أن يتحقق في فترة قصيرة، ولكن حال كان اهتمامك ينصب عليه بشكل كلي، فأنا امرأة لا أملك من العمل سواه، قد منحني فرصة كسب الأموال دون ترك المنزل والأطفال.

لا أفعل شيء سوى تصوير فيديوهات أوضح من خلالها كيفية العناية بالنفس، والاهتمام بالمنزل نظيف وجميل، وجميعها قواعد أساسية يجب أن تعيش المرأة في ظلالها لكي تستطيع تكوين منزل مستقر وهادئ إلى حدٍ ما.

فبدأ الأمر باستشارة زوجي ووافق على الفكرة، ولكن الربح لم يتحقق من الفيديوهات سوى بعد أن ظهرت الإعلانات عليها، فهي الطريقة الأكثر كسبًا للأرباح والأموال من خلاله، فكلما ظهرت فيديوهات الإعلانات على الفيديو كلما كان الكسب أكبر.

فقد مر عامين على الاستمرار في عرض الفيديوهات لكي أستطيع المسبب بطريقة جيدة، وتطلب مني الأمر في البداية صرف الكثير من الأموال لأنها ما ستساعدني على تقديم محتوى بجودة أفضل، ولكن استطعت تعويض تلك الأموال فيما بعد، وكانت تلك ثمار تجربتي مع الربح من اليوتيوب التي قررت أن أعرضها لكم من أجل الاستفادة منها واتخاذ القرار بالبدء في ذلك المشروع.

اقرأ أيضًا: مشروع براس مال 5000 ريال

شروط قبول قناة اليوتيوب

قررت أن أوضح لكم تجربتي مع الربح من اليوتيوب لكي تتمكنوا من استكشاف السبب وراء عدم الربح منها حال كنتم تعانون من ذلك، لأن هذا ما استطعت الاستفادة منه عبر تجربتي مع الربح من اليوتيوب.

فقد تعرفت من تجارب الآخرين على الأسباب التي قد تتسبب في عدم الربح من اليوتيوب، والتي تتمثل في وجود بعض الشروط الواجب الالتزام بها لكي تكون القناة مرئية، ويتمكن صاحبها من الكسب عن طريقها، فلقد كشفوا لي عن الشروط الواجب توافرها في القناة من أجل كسب الربح المطلوب، وهي:

  • تجنب وجود مخالفات على القناة.
  • يجب أن تحتوي القناة على الأقل على 1000 مشترك.
  • يجب على الأقل تحقيق 4000 ساعة للمشاهدات في آخر 12 شهر.
  • ربطت حساب جوجل أدسنس بقناتي بناءً على النصائح التي تلقيتها من التجارب السابقة.

كما يجب عليَّ من خلال عرض تجربتي مع الربح من اليوتيوب توضيح بعض المعلومات الهامة عن ضرورة تحقيق 4000 مشاهدة في الساعة، وذلك من خلال توضيح أنواع فيديوهات اليوتيوب.

فمنها العام والذي يمكن للجميع مشاهدته، والخاص الذي نستطيع نحن اختيار من يمكنهم مشاهدته، والغير مدرج وهي فيديوهات لا يُمكن مشاهدتها سوى من خلال فتح الرابط الخاص بها.

وضع اليوتيوب لائحة بالأنشطة المرفوضة عليه والتي من المستحيل تحقيق الأرباح من خلالها، وهي العنف، أفعال ضارة بها كراهية، أحداث حساسة، لغة غير ملائمة، سلوك غير نزيه أو التشجيع عليه، قضايا تُثير الجدل، والتحقير أو التحريض.