تجربتي مع العسل قبل النوم كان عنوان تجربة عرضتها إحدى مستخدمي العسل والتي تبين من خلالها فوائده، ويوجد غيرها أيضًا من السيدات من قامت باستخدامه، وآخرين من الرجال قاموا باستخدامه أيضًا، ولكن نظرًا لتعدد فوائده كان له عدد هائل من النتائج الإيجابية التي اختلفت من حالة إلى أخرى، وقررنا من خلال موقع سوبر بابا أن ننقلها لكم للاستفادة منها نظرًا لكونها تجارب سريرية واقعية.

تجربتي مع العسل قبل النوم

أنا مريضة قلب، ودائمًا ما كنت أعاني من النوبات القلبية التي تأتي من وقت إلى آخر وخاصةً وقت النوم، وكنت أخاف كثيرًا من تلك النوبات فلا أعلم ما يليها، وهذا ما كان يجعلني أخاف كثيرًا من النوم، وأنا على علم كافٍ أن هناك تداخلات دوائية لا تسمح لي بتناول عقاقير تساعدني على تفادي تلك النوبات.

كان يجب عليَّ فقط أن أبحث عن طريقة طبيعية تساعدني على التخلص من تلك المشكللة، وأيضًا لا تتعارض مع العقاقير، سألت الطبيب، ونصحني أن أتناول ملعقة طعام من العسل الأبيض يوميًا قبل النوم.

قال لي إن العسل يحمي من حدوث الجلطات، ويساعد على التقليل من مستوى الكوليسترول في الدم، لذا كان أكثر فائدة لي، وساعدني على التخلص من تلك النوبات التي كنت أعاني منها، فبالفعل الطب البديل دائمًا ما يُقدم حلول أفضل مهما حدث تقدم في الطب.

اقرأ أيضًا: طريقة خلط الجنسنج مع العسل

العسل يعالج حموضة المعدة

أهلًا وسهلًا بكم يا من تقرؤون عن تجارب العسل الأبيض قبل النوم، ولكن لم تتساءلون عن تناوله قبل النوم؟ قد لا يعلم ذلك الأمر الكثير من الأشخاص، وتكون كافة الأمور التي تُشغل بالهم مُنحصرة على فائدة العسل.

يا أعزائي فترة ما قبل النوم هي الفترة الطبيعية التي يظهر بها كافة الآلام في الجسم، فهي الفترة التي يشعر بها الجسم بالراحة والارتخاء وتلك الحالة من الاسترخاء هي ما تساعد الجسم على ظهور كافة الأمراض الموجودة به.

الآن وبعد أن أوضحت لكم تلك الفكرة سوف أعرض تجربتي مع العسل قبل النوم، والتي بكل تأكيد سوف تعود بالفائدة عليكم أنا على يقين بذلك.

من منَّا لا يعاني من مشكلة الحموضة؟ حتى وإن كانت على شكل نوبات متفاوتة بين الحين والآخر وعلى فترات بعيدة؟ وهناك من يعانون منها بشكل مُزمن وهم مرضى المريء، وأنا واحدة من تلك الحالات.

من يمر بتلك المُشكلة بكل تأكيد على علم كافٍ بما يشعر به مرضى المريء قبل النوم، وفترة النوم ذاتها، إحساس الحموضة الذي يتسبب في الأرق، وغيره من الأشياء الأخرى التي نشعر بها في تلك الساعات من الليل.

على الرغم من كم الأدوية الذي أتناوله من أجل حل تلك المشكلة الصحية المؤرقة، إلا أنه ووقت النوم تحدث تلك الحالة من الحموضة التي تجعلني في أسوأ حالاتي، وتتسبب لي في الألم.

هناك من اقترح عليَّ تناول العسل قبل النوم بما يعادل ملعقة صغيرة، وسوف يحل تلك المُشكلة، في الواقع فكرت في الأمر ولم أجد به ما يعود بالضرر عليَّ فلا يوجد العسل ضمن قائمة الممنوعات، وفي الوقت ذاته له فوائد عديدة.

أتعلمون.. منذ استخدامي الأول له وأنا أشعر بالراحة، استطعت من خلال استخدامي له أن أواصل ساعات نومي بشكل متتالي دون أن أستيقظ بمنتصف تلك الساعات لكي أتألم من معدتي.

بالفعل ساعدني على التخلص من الحموضة، وما علمته بعد ذلك أنه يُسيطر على مُعدل إفراز المعدة من الحمض المعوي، مع اتباع بعض النصائح الصحية أيضًا التي ساعدتني على التخلص من تلك المُشكلة.

معالجة ضعف المناعة باستخدام العسل الأسود

هلموا يا من تعشقون اللون الأسود بكافة أشكاله، فأنا أحبه حتى وإن كان في الطعام، أنا من عاشقي اللون الأسود، وهذا ما جعلني أُحب تلك الطريقة في معالجة ضعف المناعة لديَّ.

أنا سليم، أبلغ من العُمر 15 سنة، أعاني من مشكلة ضعف المناعة، وبكل تأكيد أنتم تعلمون عواقبها والتي أنا في غنى عن طرحها عليكم، ولكن هذا الضعف هو الطريق القصير إلى الإصابة بكافة أنواع الأمراض، وكنت عرضة لانتقال كافة أنواع العدوى ليَّ، ولم يسعني عدّ المرات التي أصبت بها بالانفلونزا والتي كان دائمًا يقول لي الطبيب إن ضعف المناعة لديَّ هو السبب في ذلك.

لا أحب تناول الأدوية، وبصراحة لم ينصحني بها الطبيب لأن سني ما زال صغير، وقال لي إن الحل الأفضل لي هو استخدام الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والحديد في التخلص من تلك المُشكلة.

فرحت كثيرًا، لأنني لا أحب العقاقير كما ذكرت لكم، ذهبت إلى المنزل وكانت معي أمي وأتممنا نصيحة الطبيب بشراء الأطعمة التي تحتوي على الحديد، وكان من بين نصائحه الهامة استخدام العسل الأسود، “يا له من اختيار لذيذ وموفق، بكل تأكيد هذا الطبيب يحب اللون الأسود مثلي”.

تناولت هذا العسل قبل النوم من كل ليلة، وكان في حقيقة الأمر اختيار موفق من الطبيب بدلًا من كوب اللبن الذي اعتدت على تناوله منذ صغري على الرغم أنني لا أحبه، ولكنه الاعتياد أصدقائي.

بعد أن تناولته شعرت بالتحسن التدريجي، والذي كان سببًا في تقوية مناعتي التي تمكنت من السيطرة على كافة أنواع العدوى والبكتيريا، بل ومقاومة كافة الفيروسات، وهذا ما أتضح من نوبات البرد التي أصبحت بعيدة تمامًا عني، بجانب بعض أنواع الأطعمة الأخرى مثل البنجر وغيره من الأطعمة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب النحاس للشيب

عالجت الضعف الجنسي باستخدام العسل

دعوني أترك لكم تنبيهًا في بداية الأمر خاص بالعسل، فهناك العديد من أنواع العسل التي يُمكن أن يقع بها الإنسان والتي قد تكون سببًا له في سوء حالته لا معالجتها.

في تلك الحالات لا يتم الحصول على الفائدة التي نحصل عليها منه، فأنا أبلغ من العُمر 45 عام، ومريض سكر أواجه مشكلة في ضعف الحيوانات المنوية، وفي حقيقة الأمر أشعر بالخجل من الذهاب إلى الطبيب لكي أعرض مثل تلك المُشكلة.

بحثت على مواقع التواصل الاجتماعي على حل لمشكلتي وذلك بعد أن أنشأت حسابًا وهمي، وبالفعل وجدت حلولًا كثيرة لا علاقة لها بالطب، ولكن لا أجد حلًا مُناسبًا سوى ذلك التعليق الذي وجدته من أحد الأطباء والذي يوضح به تأثير العسل على الحالة الجنسية.

فقد قال إنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة لها دور على علاج كافة الميكروبات الموجودة في الجسم، والتي تعمل على القضاء على كافة المشكلات الجنسية من خلال السيطرة عليها، وقال إن استخدامه مرة قبل النوم سوف يُحدث فارقًا كبيرًا، ولكن بعد أن أضبط جرعة السكر مع الطبيب الخاص بحالتي، فقد كتبت في استفساري أنني مريض سكر.

لذا تحدثت مع طبيب السكر الخاص بي في إعادة ضبط الجرعة بسبب حاجتي القوية لاستخدام العسل الأبيض يوميًا، وبالفعل أشعر بالتحسن وأصبحت المشكلة أقل بكثير مما كنت أعاني به من قبل.

هدفي من نقل تجربتي مع العسل قبل النوم هو معرفة فائدة العسل في معالجة الضعف الجنسي، وفي الوقت ذاته أقدم لكم النصيحة التي تساعدكم على شراء نوع العسل الجيد والذي يجب عليكم شرائه من مكان موثوق بعيدًا عن الشبهات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التهاب المريء

فوائد العسل قبل النوم

أنا طبيب، وقرأت عن تلك الحالات التي تتساءل عن تجارب العسل قبل النوم، الجدير بالذكر لم أنقل تجربتي مع العسل قبل النوم من خلال ما يلي، فقط أنقل لكم الفوائد الجمة التي تختصر كافة الشكوك التي تدور حول فائدة العسل، وذلك بحسم الأمر بما سوف أكتبه لكم فيما يلي:

  • الخفض من مستوى ضغط الدم المرتفع.
  • يخفض من مستوى الدهون الثلاثية الموجودة في الدم.
  • يُقلل من خطر نقل الإصابة بالأمراض.
  • يساعد على الاسترخاء والنوم.
  • يساعد على فقدان الوزن الزائد وذلك من خلال المساعدة على حرق الدهون، ولكن يجب تناوله قبل النوم بساعة مع اختيار النوع الجيد الغير مخلوط بالسكر.
  • يُقلل من علامات الشيخوخة.

احذروا من تناول العسل بكثرة قبل النوم لأن له بعض المخاطر المتمثلة في التسمم الغذائي، والحساسية، وكانت تلك نصيحة صاحبة تجربتي مع العسل قبل النوم الأولى التي بُني على تجربتها عرض كافة التجارب الأخرى.