تجربتي مع المحلب للشعر للأطفال كانت من التجارب التي جنيت من خلالها ثمار جمة، حيث يتميز المحلب بالعديد من الفوائد التي قد اكتشفتها باستخدامي له، ونظرًا لكافة المميزات التي اشتهر بها هذا النوع من التوابل العطرية نال شهادة كافة أطباء الجلدية بأنه أفضل الأنواع استخدامًا لعلاج مشكلات الشعر، لذا قررت من خلال موقع سوبر بابا أن أنقل لكم تلك التجربة العظيمة لتعم الفائدة على الجميع.

تجربتي مع المحلب للشعر للأطفال

لا أعلم من أين أبدأ لكم قصتي مع شعر طفلتي الصغيرة التي تبلغ من العُمر 10 أعوام، ولكن أخذت نصيبًا من الجمال في كافة ملامحها، ولم يكتب الله لها نصيبًا من الجمال في شعرها.

جميعنا كأمهات نبحث عن الأشياء التي تساعدنا على التخلص من المشكلات التي قد تكون سببًا في شعور أطفالنا بالحزن، ولاحظت منذ صِغر طفلتي وبينما أدركت أنها على مشارف الكِبر والوعي والإدراك مدى الاختلاف الواضح بين شكل شعرها وشكل شعور الصغار المحيطين بها.

في ذلك الأمر أذى نفسي لي قبل أن يكون لها، لم أكذب عليكم وأتحدث بأنه كان على قدر هائل من البشاعة، ولكن كان يتبين الاختلاف به عمَّن حولها، وبكل أسف ابنتي من الشخصيات الحساسة التي تعاني من الانتباه إلى كافة التفاصيل التي تدور من حولها.

لذا ذهبت إلى الطبيب وعرضت عليه مشكلة شعر ابنتي التي كانت تعاني من التقصف في نهاية شعرها، بل وكانت لديها مشكلة البصيلات الضعيفة التي يتم كسرها دون لمسها، وعند النوم كانت تلاحظ أن شعرها يتساقط على الوسادة دون أن تلمسه.

في البداية وصف لي الطبيب الكثير من الأدوية التي تساعد على حل تلك المشكلة، لكن النتيجة كانت غير مُجدية لي ولها، وكنا نعاني كلانا من طول الانتظار لرؤية الشكل المُنتظَر.

لكن وبعد مرور ما يعادل 5 أشهر على استخدام العقاقير الموصوفة مرت عليَّ إحدى التجارب التي تعاني من سوء شكل الشعر والذي يحتوي على الخصل المُجعدة، والذي قد تحول شكله إلى ما ترتضي العين إلى النظر إليه.

سألت والدة صاحبة هذا الشعر عن الشيء الذي ساعدها على تغيير شكل شعرها إلى هذا الشكل الذي يختلف عن الطبيعي بطريقة لا يُمكن وصفها، والتي أبهرتني بها، فهو لم يكن الشعر الواضح استخدام وسائل الفرد به، وإنما كان الشعر الذي يتضح به أن طبيعته جيدة، بل وكأن صاحبته خُلقت بهذا الشكل.

حدثتني بقول “سوف أسرد لكي تجربتي مع المحلب للشعر للأطفال” وفي تلك التجربة وجدت بصيص الأمل، وفيما يلي سوف أوضح لكم كيف اختلفت حياتي بعد استخدام المحلب لشعر ابنتي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع إبر هرمون النمو للأطفال

فوائد زيت المحلب لشعر الأطفال

طوال تلك اللحظات التي كانت تسرد بها المرأة تجربتها مع المحلب لشعر ابنتها استطاعت أن تبهرني، فقد تحدثت عن الأهمية الكبرى التي يحتوي عليها، بل وتحدثت عن الطريقة المُتبعة في الاستخدام والتي ساعدتها على الوصول لتلك النتيجة بسرعة.

ذهبت بابنتي إلى الطبيب بعد سماع التجربة كاملة وبعد أن رأيت نتائجها أمام عيني، وأردت حينها التأكد ما إذا كانت العقاقير التي أعالج بها شعر ابنتي سوف تستهلك المزيد من الوقت أم سوف يختلف الأمر وسوف أرى النتائج المطلوبة من العلاج في وقت قصير.

بجانب السؤال الذي كان يدور في ذهني في ذلك الوقت وهو معرفة ما إذا كان المحلب بالفعل سوف يُحقق النتائج المطلوبة من تحسين حالة شعر ابنتي أم أن الأمر سوف يختلف في نتائجه معها.

لكن ومن الجدير بالذكر أن الطبيب قال لي إنه أحد الزيوت الطبيعية التي لا يعود منها ضرر على الإطلاق في الاستخدام كما أنه لا يتعارض مع العقاقير المستخدمة سواءً كانت موضعية أو طبية، لكن كان ذلك فيما يخص الأدوية المستخدمة في حالة ابنتي فقد يتعارض مع بعض أنواع الأدوية الأخرى.

لن أُطيل عليكم الحديث، فقط أريد من نقل تجربتي مع المحلب لشعر طفلتي توضيح أهميته العظيمة في تحسين حالة شعرها، وكان ذلك من خلال الفوائد التي يحتوي عليها، والتي سوف أوضحها لكم فيما يلي كما ذكرها لي الطبيب:

  • قال لي إنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم الموجودة في فروة الرأس والتي تمنع نمو الشعر.
  • كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على مد فروة الرأس بما تحتاجه من فيتامينات لكي يتم تقوية بصيلات الشعر وحمايتها من الضعف الذي ينتج عنه خصل ضعيفة.
  • كما أنه يقي من حدوث التهابات في فروة الرأس والتي قد ينشأ عنها انسداد لمسام الشعر.
  • التقليل من تكون القشرة التي تؤدي إلى تكون طبقات على فروة الرأس ينتج عنها عجز البصيلات عن الظهور، كما ينتج عنها ضعف في تطور طول الشعر.
  • يمنح الشعر الترطيب اللازم له في حال كان جاف أو خشن.
  • المحافظة على كثافة الشعر في حال كان كثيف وتكثيفه إذا كانت الطفلة تعاني من كونه خفيف.
  • علاج وحل مشكلة تساقط الشعر، وهذا بالفعل ظهر ضمن النتائج التي حصلت عليها من علاج ابنتي باستخدامه.

بناءً على تلك الفوائد الجمة والتي قد رأيتها بالفعل مع التجربة السريرية التي مرت عليَّ، طلبت منه أن يسمح لي باستخدامه مع طفلتي لكي تتحسن حالة شعرها في وقت قصير، وبالفعل سمح لي باستخدامه ولكن كان بطريقة مُحددة سوف أوضحها لكم فيما يلي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للنطق

طريقة استخدام المحلب لشعر الأطفال

تريدون الاستفادة من التجربة كما استفدت أنا منها مع طفلتي أليس كذلك؟ إذن يتوجب عليكم الأمر اتباع الطريقة الصحيحة في الاستخدام والتي لا ينتج عنها أي مشكلات تصيب فروة الرأس.

لكن عليكم الملاحظة أن طريقتي التي استخدمتها في تجربتي مع زيت المحلب لمعالجة شعر طفلتي قد تختلف عن تجاركم، وذلك لأن طريقة الاستخدام تختلف باختلاف الغرض من استخدامه، وفيما يلي سوف أوضح لكم طريقة الشعر المقصف الخشن.

المادة الخام المقدار
زيت زيتون 1 ملعقة
زيت خروع 1 ملعقة
زيت محلب ملعقتان كبيرتان

طريقة الاستخدام

  1. في الأسبوع الأول كنت استخدمه على شكل بخاخ، والذي كان بجلب زجاجة فارغة ويتم بها وضع الزيوت المذكورة مع بعضها البعض ليتم خلطهم جيدًا.
  2. ترج الزجاجة جيدًا قبل الاستخدام.
  3. يتم غسل الشعر جيدًا ويترك على الظهر حتى يجف، ونبهني الطبيب من اللجوء إلى المجففات لأنها تؤدي إلى زيادة نسبة التقصيف في الشعر.
  4. رشي الزيت على شعر طفلتك مع تفريقه لصنع ممرات بين كل مجموعة من الخصل ليتم تغلغل الزيت بها، ومن ثم يتم رشه على فروة الرأس مباشرةً.
  5. دلكي الزيت في فروة الرأس جيدًا ليتم تنشيط الدورة الدموية مع مساعدته على التغلغل إلى أعماق المسام للاستفادة من العناصر الموجودة به.
  6. يجب وضع كمية لا بأس بها من الزيت على فروة الرأس ثم يتم تغطيته جيدًا بعد وضعه وتدليكه، ويترك مغطى بكيس بلاستيكي وما فوقه فوطة قطنية، واتركيه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  7. اغسلي شعر ابنتك بالماء الدافئ واتركيه يجف ومرة أخرى.
  8. كرري حمام الزيت ذلك مرتين في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الخروع للأطفال للإمساك

نتائج استخدام المحلب لشعر الأطفال

جنيت العديد من الفوائد من خلال تجربة المحلب لشعر ابنتي، وهذا ما جعلني أُجيب عن السائلين عن فوائد زيت المحلب لشعر الأطفال، وإذا لم أجني تلك الثمار لمَ تحدثت عنه على الإطلاق، ومن خلال ما يلي سوف أوضح لكم النتائج التي حصلت عليها كاملة:

  • زيادة نسبة كثافة شعر ابنتي بالشكل الصحي منها.
  • علاج جفاف الشعر الذي كنت أعاني منه معها، وفي بعض الأحيان من أجل حل تلك المشكلة كنت أضعه دون إضافات لمدة ليلة كاملة وعلى الأغلب كان هذا السبب الرئيسي في التخلص من تلك المشكلة.
  • يتميز هذا الزيت بالرائحة العطرة، فكان يمنح شعر ابنتي الرائحة الجميلة عند الاستخدام.
  • تخلصت من ذلك التقصيف الموجود في نهاية الشعر، لكن نصيحة لكم قوموا بإزالة الأطراف المقصفة لتساعدكم على الحصول على نتائج سريعة، فبإزالتها استطعت ملاحظة زيادة طول شعر ابنتي بشكل صحي دون وجود مشكلات التقصيف التي كانت تعاني منها.
  • منح شعرها اللمعان المطلوب.

نعم، لم أصل حتى الآن إلى النتيجة النهائية التي كنت أود الحصول عليها من زيت المحلب، لكن لم أجد مشكلة في الانتظار لبعض الأيام القليلة لاستكمال تجربتي مع المحلب للشعر للأطفال بالمزيد من النتائج المربحة.