تجربتي مع بروستانورم قد جعلت لديّ من المعلومات عنه ما يكفي لأنصح المرضى باحتياطات استخدامه، فدخول ذلك العقار لمنزلنا قد كان له تأثير إيجابي على صحة أحد أفراده، ناهينا أنه وبعد فترة من عملي في مجال مختلف قد استطعت إدراك أنه يحسن من مشكلات صحية لدى فئة كبيرة من الرجال، لذلك أنقل لكم تجربتي عبر موقع سوبر بابا.

بروستانورم واحتقان البروستاتا

لا يخلو منزل من المشكلات الصحية التي قد تطرأ على أحد أفراده، وذلك ما يجعل لدينا خبرة في أمراض مختلفة منها ما تكون تابعة للسيدات ومنها ما نعاصرها خطوة بخطوة فيكون علمنا بها شبيه بأنها تابعة لنا بالضبط.

في فترة من الفترات قد عانى والدي من مشكلة في القدرة على التبول، وذلك ما جعله يعاني من بعض الأعراض الجانبية الأخرى كحرقة البول التي كانت بمثابة عائق مؤرق، ومن هنا بدأت رحلته في الكشف عن سبب ذلك الاحتقان البولي المؤرق.

قد كان أول طبيب يزره أبي قادر على تحديد الدواء المناسب له، فوصف له عقار يدعى بروستانورم قائلَا:

“أستطيع أن أقول لكم إن عقار بروستانورم مثبط ديهيدروتستوستيرون طبيعي وآمن على الجسم، حيث إن له دور كبير في تخفيف الاحتقان وفقًا لما رأيته في تجربتي معه، وذلك لأنه يتكون من مواد طبيعية لا تتسبب في الضرر.”

من هنا بدأت تجربتنا له ولفوائد تناوله، حيث إن الكورس العلاجي بواسطته قد كان له بواسطته قد كان له دور فعّال في التخفيف من حدة الأعراض المؤرقة، كما حماه من مشكلة قد كان ليقع فيها فيما بعد كمضاعفات.

اقرأ أيضًا: هل التهاب البروستاتا يزول بدون علاج

تركيبة دواء بروستانورم

أكثر ما كان يهم أبي قبل تناوله لأي عقار طبي هو أن يبحث عن المكونات التي يتركب منها خوفًا أن يكون بها ما يضر صحته، ومن هنا بدأ بحثنا عن عقار بروستانورم وأعلمنا الطبيب المعالج أنه من المكملات الغذائية، أي كان يحتوي على المواد الطبيعية التي لا تتسبب في الضرر على الجسم، وتمثلت آلية مواده الفعالة فيما يلي:

1- توت البلميط المنشاري

يعد توت البلميط المنشاري واحد من المواد الفعالة في العقار، والذي له الدور في التقليل من الأعراض المصاحبة لمشكلة الاحتقان في البروستاتا، ويمنع لدى حالات التضخم من مشكلة زيادته كما يعالج الضعف الجنسي.

2- خلاصة نبات القراص

واحدة من المواد الفعالة المتواجدة في العقار هي نبات القراص، وله دور في تحسين حالات المسالك البولية خاصةً لدى مرضى السكر والذي كان أبي منهم، ومن يعاني من مشكلة حصى الكلى أو التضخم في البروستاتا.

3- عنصر الزنك

يعد الزنك من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم للتعزيز من صحة أداء الأعضاء لوظائفها، وهو ما يقلل من المشكلات الناتجة عن احتقان البروستاتا وعدم القدرة على التبول.

بمعرفة تلك المواد الفعالة المتواجدة في العقار قد تمكن أبي من الاطمئنان بخصوص تجربة عقار بروستانوم، ولكن هناك بعض من الاحتياطات والموانع لاستخدام ذلك الدواء علمناها بزيارة الأطباء والبحث في الأماكن الموثوقة عن ذلك الدواء لا بد من الانتباه لها، ولذلك أنقلها لكم من تجربتي مع بروستانورم.

موانع استخدام عقار بروستانورم

هناك بعض الحالات التي سأل الطبيب إن كان أبي يعاني منها لأجل عدم وصف عقار بروستانورم، ومنها اكتشفنا أنه قد يتسبب لها في الأذى والضرر وبعض من المضاعفات الغير حسنة في حالة استخدامه، ومن ضمنها ما يلي:

  • من يعاني الحساسية تجاه أي من المواد الفعالة في العقار.
  • في حالة وجود مشكلة صحية في القلب لا بد من تجنب استخدامه.
  • لا يجب أن يتم تناوله لمن يتعاطى المشروبات الكحولية.
  • في حالة كبار السن لا ينصح بتناول ذلك العقار واستخدام بديل له.

جرعة بروستانورم

تجربتي مع بروستانورم جعلتني أدرك الجرعة الملائمة منه، حيث إنني كنت أهتم بجرعات دواء أبي في المنزل نظرًا لأن والدتي كانت تعمل وأنا من يجلس معه في الصباح الباكر، وقد كانت جرعة والدي منه هي كبسولة واحدة في الصباح وأخرى في المساء.

ذلك ما جعلني أتمكن من متابعة الجرعة معه دون وجود مشكلة، فالعبوة اسمها واضح وأنا أتمكن من قراءة الدواء جيدًا، وكانت والدتي تكتب لي على كل عبوة، ولا أخفيكم سرًا لم يكن أبي يحملني فوق طاقتي بالأساس فكان على وعي بدوائه.

أما عن كيفية تناول جرعة بروستاورم فمن الهام أن يتم تناولها مع وجبة من الطعام بسيطة في الفطور أو العشاء، وذلك حتى لا يتسبب العقار في الضرر للمعدة أو أي من أشكال الاضطراب الهضمي، ويتم ابتلاع تلك الكبسولة مع مقدار كافي من الماء.

مما نوّه عليه الطبيب وبالتالي نوّهت عليّ والدتي به أن العقار لا يجب تناوله بأي نوع من أنواع العصائر أو الحليب، حيث إنها قد تتسبب في التأثير على مفعوله في الجسم، ويجب أن يكون الابتلاع بالماء فقط.

فوائد تجربة دواء بروستانورم

باستخدام ذلك العقار للفترة التي حددها الطبيب لوالدي قد كان هناك آثارًا إيجابية على جسده إثره، فقد تحسنت التهابات البروستاتا لديه بشكل كبير، وأصبحت عملية التبول لديه طبيعية وغير مؤلمة أو مؤرقة.

ذلك بالإضافة إلى أن بروستانورم من الأدوية التي تمد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها، وذلك ما يجعله مناسب للتعزيز من صحة الجسم، والتقليل من المشكلات الصحية التي قد تطرأ عن النقص في تلك النسب، وذلك لأنه يتكون من مجموعة أعشاب طبيعية.

سعر عبوة بروستانورم

نظرًا لأنني الصغيرة في المنزل فكنت أنا من يشتري العقار إن انتهى لوالدتي أو والدي من الصيدلية، وذلك ما جعلني على علم بسعر بروستانورم، ففي يوم اشترته أتذكر جيدًا أنني اشتريته لأبي بسعر 85 جنيهًا مصريًا، وكانت تلك العبوة تحتوي على 30 كبسولة وهو من إنتاج شركة إيفا فارما.

الآثار الجانبية لدواء بروستانورم

في تجربتي مع رؤية استخدام بروستانورم قد وجدت أن أبي ظهر عليه بعض الأعراض الجانبية أثناء استخدامه، وهي ما تكون طبيعية وغير مستدعية للقلق، حيث إنه مكمل غذائي طبيعي يتركب من أعشاب، وكانت كالتالي:

  • الشعور باضطراب في المعدة.
  • الرغبة في التبول بكثرة وزيادة عدد مرات دخول الحمام.
  • قد يتسبب في الدوار.
  • الإصابة بمشكلة الإمساك أو الإسهال.
  • الشعور بالغثيان.

لكن هناك بعض الأعراض الأخرى التي ما إن تظهر لا بد من استشارة الطبيب على الفور مع التوقف عن استخدام العقار، حيث إنها علامة على المضاعفات وتحتاج للعناية الطبية الطارئة حسب ما قرأته في الروشتة الخاصة بالعقار ومنها:

  • زيادة سرعة نبضات القلب.
  • الشعور بالخفقان.
  • الدوخة الشديدة.
  • الدخول في إغماء.
  • حدوث اضطرابات في الرؤية.
  • الشعور بوجود ألم في الصدر.
  • آلام الظهر.
  • الانخفاض في الرغبة الجنسية.
  • الأرق.
  • الإصابة بمشكلة في الرئة.

زيادة جرعة بروستناورم ونصيحة والدتي

من ضمن الأمور التي يجب الانتباه لها جيدًا أثناء استخدام بروستانورم أنه لا يجب استخدام جرعة مفرطة منه، وذلك ما رأيته في تجربتي مع ذلك الدواء، حيث إن والدتي منعت أبي من تناول جرعة مضاعفة بسبب إهماله تناول الجرعة الأولى عندما كنت غير متواجدة في المنزل.

نصحته أن ذلك قد يتسبب في المضاعفات السلبية التي تحتاج إلى الرعاية الطبية الطارئة، وذلك بالفعل ما كان مكتوب في الروشتة المتواجدة مع عبوة العقار.

التداخلات الدوائية لعقار prostanorm

إحدى النقاط الهامة التي يجب تعلمتها من تجربتي مع بروستانورم أنه لا يجب تناول بعض الأدوية مع الأخرى حتى لا تحدث التداخلات الطبية، والتي بدورها قد تتسبب في زيادة المضاعفات والأعراض الجانبية، أو قد تؤثر بالسلب على مفعول وتأثير العقار على الجسم، ومن ضمنها ما يلي:

  • أدوية علاج تضخم البروستاتا.
  • الأدوية البديلة للهرمونات.
  • العقاقير التي تعالج ارتفاع ضغط الدم، وبالفعل قد وضع الطبيب لأبي موعد مختلف لجرعة ذلك العقار.
  • مكملات الحديد.
  • مضادات الالتهابات الغير سترويدية كالأيبوبروفين والأسبرين.

اقرأ أيضًا: تخلصت من التهاب البروستاتا

بدائل عقار بروستانورم

كل منا يعمل في مختلف المجالات إلى أن يصل إلى المجال الذي يحبه ويبدع فيه بإظهار موهبته، وذلك ما حدث معي كذلك فقبل أن أكون كاتبة قد عملت في إحدى الصيدليات الشهيرة، وذلك ما جعل لديّ أغلب المعلومات السابقة بجانب تجربتي مع بروستانورم.

من ذلك المجال اكتشفت أن هناك بعض العقاقير الطبية الأخرى التي تعمل نفس عمل دواء بروستانورم، حيث إنها تتركب من نفس المواد الفعالة، بينما البعض الآخر لا يتركب من نفس المواد ولكن يعطي نفس التأثير الإيجابي، ومن أسمائهم ما يلي:

  • اومنك اوكاس Omnic Ocas
  • ساو بالميتو كومبلكس Saw Palmetto Complex
  • بيبون بلس Pepon Plus
  • تامسولين Tamsulin

الفرق بين بروستانورم وبروستاكيور

بتجربتي مع بروستانورم والعمل في الصيدلية لسنوات قد اكتشفت أن هناك فارق ما بين بروستاكيور وبروستانورم لا بد أن أعرضه لكم، ويكمن في أن كبسولات بروستاكيور تتركب من نبات البيجيوم الإفريقي بتركيز يعادل 50 مجم.

بينما بروستانورم تتركب من مستخلص نفس النبات ولكن بتركيز 54 مجم بالإضافة إلى الزنك وبعض من المستخلصات الطبيعية الأخرى، أي أن فعالية استخدام عقار بروستانورم قد تكون أكبر وأفضل من استخدام بروستاكيور في تقليل الحساسية أو التهاب البروستاتا.

ما الأفضل بيبون بلس أو بروستانورم

بحكم تجربتي مع بروستانورم وعملي في مجال الصيدلة قد وردني سؤال شائع من الأقارب والأصدقاء أو الزبائن وهو ما الأفضل بيبون بلس أم بروستانورم.

في الحقيقة يحتوي بيبون بلس على زيت اليقطين مع ثمار نخيل البلميط المنشاري والزنك، وتتركب البروستانورم من البيجيوم مع خلاصة ثمار البلميط المنشاري والزنك.

كما أن العقارين يدخلان في الوصف لعلاج اضطرابات البروستاتا، وهما من المكملات الغذائية والمكونات الخاصة لكل منهما طبيعية، ولكن يتم التحديد ما الأفضل من حيث الاستخدام حسب الحالة الصحية للمريض، فتأثير كل منهما واحد.

prostanorm والانتصاب

بحكم خبرتي في مجال الأدوية واستخدام بروستانورم، فمن الواجب التنويه أن عقار بروستانورم قد يكون له تأثير إيجابي على مشكلة ضعف الانتصاب لدى الرجال، ولكن لا نصح الأطباء باستخدامه دون استشارة طبية، وذلك لأنه يتركب من بعض المواد الفعالة الأخرى التي لا يكون لها تأثير بالسلب أو الإيجاب على تلك المشكلة.

طرائف عن بروستانورم

من المواقف الطريفة التي رأيتها في أثناء عملي بالصيدلية هي اختيار بعض الزبائن لبروستانورم لأجل علاج مشكلة في الشعر وأنه يحسن من نموه، ولكن من الواجب التنويه كما أنوّه على من يسألني عنه لأجل ذلك الغرض أنه لا يفيد.

حيث إنه لا يوجد أي من الدراسات الطبية أو الأبحاث التي تثبت أن لبروستانورم تأثير إيجابي على الشعر ونموه أو أي مشكلة صحية فيه، فهو مخصص لعلاج تضخم البروستاتا، ولكن من الممكن استخدام مثبطات أخرى كفيناستريد لأجل حالة فقدان الشعر في حالة كان لها علاقة بالهرمونات.

اقرأ أيضًا: التهاب البروستاتا والجماع

فساد عقار بروستانورم

من النقاط الهامة التي يجب أن أنوّه عليكم بخصوصها نظرًا لأننا وقعنا في ذلك الخطأ هو طريقة تخزين كبسولات بروستانورم، فلكل دواء بعض الإرشادات التي يجب اتباعها في حفظه بالمنزل، ودائمًا ما تكون مرفقة مع العبوة الخاصة به.

فيجب حفظ عقار بروستانورم عند درجة حرارة لا تتجاوز 30 وبعيدًا عن متناول الأطفال أو الرطوبة، فعندما لم نتبع تلك التعليمات قد فسدت الكبسولات وأصبحت رائحتها سيئة وكان واضحًا أن تناولها هكذا سيتسبب في الحاجة للحصول على الغسيل المعوي.

تجربتي مع بروستانورم جعلت لديّ من المعلومات عنه ما يكفي، فبغض النظر أن أحد أفراد عائلتي استخدمه، وأن والدتي من موظفي التأمين إلا أن خبرتي كذلك في مجال الصيدلة كان لها دور في أن أفهم طبيعة عمله.