تجربتي مع زيت الخروع للأطفال للإمساك كانت من أفضل التجارب وأكثرها نجاحًا على الإطلاق، ولقد ساعدتني على تخليص طفلي من مشكلة الإمساك المؤرقة التي تصيبه على الدوام.

سأعرض من خلال موقع سوبر بابا تجربتي مع زيت الخروع للأطفال للإمساك بشيء من التفصيل، كذلك سأوضح كيف يتم استخدام زيت الخروع بجرعة سليمة آمنة لعلاج الإمساك لدى الأطفال.

تجربتي مع زيت الخروع للأطفال للإمساك

إن تجربتي مع زيت الخروع للأطفال للإمساك بدأت مؤخرًا بالرغم من أنني أعاني منها مع طفلي منذ ولادته تقريبًا، وذلك لأن ابني الوحيد ذو الخمس سنوات يعاني منذ أيامه الأولى في الحياة من مشكلة الإمساك المزمن لكون الأمر وراثي، ولكني لم أكتشف تلك المشكلة ولم أدرك أنها مزمنة ووراثية إلا بعد مرور ثلاث أعوام قبلها كنت أعتقد أنها مشكلة عابرة وستزول عندما يكبر.

كان الولد يعاني معاناة كبيرة لا تتناسب مع سنه الصغير أثناء قيامه بعملية الإخراج ودائمًا ما كنت استخدام له الأقماع لكي يتمكن من التبرز، ولكن مع الوقت أصيب بمشكلة التهاب حاد في فتحة الشرج نتيجة لكثرة استخدام الأقماع الملينة، حاولت كثيرًا واستمريت على هذا الوضع لوقت ليس بقصير حتى تكونت لدى الطفل مناعة من أدوية الإمساك حتى لم تعد تؤتي معه بأي نتيجة.

ذات مرة صادفت مقالًا على صفحة مختصة في الطب البديل وكان المقال يتحدث عن زيت الخروع، وبشكل لا إرادي لفتتني كلمة علاج الإمساك بزيت الخروع وهنا يمكن القول إن تجربتي مع زيت الخروع للأطفال للإمساك قد بدأت بالفعل، ومما قرأته عرفت أن زيت الخروع يمكن استخدامه من أجل علاج مشكلة الإمساك لدى الكبار والأطفال أيضًا.

لم أجد مشكلة في أن أجرب ففي النهاية زيت الخروع من الزيوت الطبيعية ولقد اطلعت على أكثر من مقال في الطب البديل ووجدت أنه بالفعل آمن الاستخدام لعلاج مشكلة الإمساك، ولكن بشرط ألا يستخدم بكميات كبيرة أو بشكل مفرط مع الأطفال لأنه يؤخذ عن طريق الفم وتناول جرعة كبيرة منه باستمرار قد تصيب الطفل بتسمم غذائي.

يتميز زيت الخروع بمذاقه القوي النفاذ مما جعل من الصعب على ابني أن يتناوله ولكنني قرأت أنه من الأفضل أن توضع ملعقة منه على كوب من عصير الليمون المحلى، مع تجنب وضعه على الحليب حيث إنه يتفعل مع اللبن الذي يحتوي على مادة اللاكتوز مما ينتج عنه الإصابة بالتسمم، كما يمكن وضع ملعقة منه على ربع كوب من الزبادي في حال رفض الطفل شرب الليمون.

بدأت مشكلة الإمساك في التراخي والهدوء مع الوقت وبات ابني لا يعاني من آلام الإمساك أو المعاناة والتألم عند التبرز، ولم أعد أعطيه الجرعة اليومية من زيت الخروع في الزبادي أو عصير الليمون لكونه قد تحسن بالفعل، ولكن بما أن مشكلة الإمساك لديه وراثية ومزمنة صرت لا أعطيه هذه الجرعة إلا عند الضرورة والحاجة فقط.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للنطق

ما هو زيت الخروع؟

تجربتي مع زيت الخروع للأطفال للإمساك

من خلال تجربتي مع زيت الخروع للأطفال للإمساك عرفت أن معلوماتي عن هذا الزيت كانت سطحية بالمعنى الحرفي، فقد كنت أعتقد أن زيت الخروع يستخدم فقط في المجال التجميلي من خلال إدخاله في الوصفات الطبيعية لعلاج المشاكل الجمالية مثل مشاكل البشرة والشعر بالأخص.

إن زيت الخروع هو واحد من الزيوت الطبيعية ويتم استخراجه من بذور نبات الخروع الذي يزرع في كثير من بقاع العالم مثل الهند والصين وإفريقيا المدارية، ويأخذ زيت الخروع اللون الأصفر ذو اللون الشفاف وهو عبارة عن تركيبة من الزيوت الحمضية الأخرى مثل حمض الريزينوليك وحمض الأوليك وحمض اللينوليك وحمض البالمتيك وحمض الهيدروكسي ستاريك.

كما عرفت أيضًا أن زيت الخروع ليس من الزيوت التي تصنف ضمن الزيوت المستخدمة في تحضير وطهي الطعام، كذلك يحتوي زيت الخروع على نسبة قد تصل إلى تسعين بالمئة من حمض الريسينوليك، وهو يصنف كواحد من أقوى الأحماض الدهنية على الإطلاق.

إن ما جعل تجربتي مع زيت الخروع للأطفال للإمساك تكلل بهذا النجاح هو غنى زيت الخروع بحمض الريسينوليك، حيث إن حمض الريسينوليك يعد واحدًا من الأحماض الدهنية التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمستقبلات الخلايا العضلية الملساء التي توجد في جدار الأمعاء.

اقرأ أيضًا: متى يكون استفراغ الرضيع غير طبيعي

الاستخدامات والفوائد العامة لزيت الخروع

عرفتني تجربتي مع زيت الخروع للأطفال للإمساك أن استخدامات هذا الزيت الرائع لا يمكن حصرها بسهولة، فهو يعمل على إصلاح العديد والعديد من المشاكل الصحية والمشاكل الجمالية وغيرها، ومن أشهر فوائد زيت الخروع:

  • يعمل زيت الخروع على علاج بعض أنواع الأمراض الجلدية مثل التهابات الجلد والصدفية.
  • يحتوي زيت الخروع على كثير من الخصائص الطبيعية المميزة مما يجعله مضادًا حيويًا طبيعيًا للبكتيريا والالتهابات والميكروبات، لذا يمتلك فاعلية في تنظيف خلايا ومسام الجلد بشكل عميق وحمايتها من الالتهاب ووقايتها من الانسداد الذي ينتج عنه في النهاية ظهور حب الشباب.
  • يعمل زيت الخروع على علاج مشكلة تهيج الجلد لدى الكبار والأطفال، وذلك من خلال تقليص حجم البثور والأكياس الدهنية في العين أيضًا.
  • زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية التي تحفز نمو الأنسجة الجديدة للجلد والحفاظ على نضارتها وصحتها، مما يجعل منه حلًا مناسبًا للقضاء على مشكلة التصبغات الجلدية وعدم توحد لون البشرة.
  • زيت الخروع هو الخيار الأمثل لأصحاب البشرة الحساسة حيث إنه يعمل على منع تكون الرؤوس السوداء وانسداد مسام البشرة.
  • يحتوي زيت الخروع على دهون ثلاثية تساعد في حل مشكلة جفاف البشرة.
  • يعزز زيت الخروع من ترطيب البشرة والجلد.
  • يحفز نمو الشعر والرموش والحواجب.
  • زيت الخروع يخفف من حدة الألم الناتج عن حروق الشمس.
  • زيت الخروع يعمل على منح الشفاه ترطيبًا رائعًا حيث إنه يتم استخدامه في صنع ملمع الشفاه ومرطب الشفاه وخاصًة حينما يتم خلطه مع الزيوت طبيعية أخرى مثل زيت جوز الهند.
  • يعمل زيت الخروع على مقاومة ظهور علامات التقدم في السن، وذلك لكونه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وهي تعمل على مقاومة الجذور الحرة التي تعد هي السبب الأول في ظهور التجاعيد على البشرة.
  • زيت الخروع يعمل على معالجة كثير من المشاكل المتعلقة بالهضم مثل الإمساك وهذا لكونه يصنف كواحد من أنواع الملينات الطبيعية.
  • زيت الخروع يقوم بعمل تنظيف للأمعاء قبل القيام بالفحص الطبي.
  • يعمل زيت الخروع على تعزيز عمل الجهاز المناعي.
  • يعالج زيت الخروع بعض أنواع الالتهابات والآلام.

اقرأ أيضًا: شكل الفتق السري عند الأطفال

نتائج تجربتي مع زيت الخروع للأطفال للإمساك

لقد كانت تجربتي مع زيت الخروع لأطفال للإمساك من أفضل التجارب التي مررت بها مع الطب البديل، والثمار الناتجة عن تلك التجربة تتلخص فيما يلي:

  • نجاح زيت الخروع في تحسين عملية الهضم بشكل طبيعي.
  • مساعدة زيت الخروع على التخلص من مشكلة عسر الهضم.
  • نجح زيت الخروع في التخلص من مشكلة الإمساك المتكرر أو العرضي.
  • أثبت زيت الخروع فاعليته في الحد من المغص الناتج عن احتباس البراز في الأمعاء.
  • عمل زيت الخروع على تهدئة القولون.
  • قام زيت الخروع بتحسين عملية التمثيل الغذائي.
  • يمكن استخدام زيت الخروع كملين طبيعي ومطهر للقولون.
  • يمكن الاعتماد على زيت الخروع في المساعدة على هضم الأطعمة الثقيلة المشبعة بالدهون.

لكن جدير بالذكر أن أذكر بعد الاحتياطات التي يجب أخذها في عين الاعتبار عند استخدام زيت الخروع كعلاج للإمساك عن طريق الفم للكبار أو الأطفال، وتلك الاحتياطات تتمثل في:

  • تجنب الإفراط في تناوله منعًا للإصابة بالإسهال.
  • تجنب وضعه بشكل مباشر على العين تجنبًا لإصابتها بالالتهاب.
  • عدم وضعه على الجلد مباشرة قبل عمل اختبار للحساسية.

يمكن القول بأن تجربتي مع زيت الخروع للأطفال للإمساك كانت تجرب مثالية ومن وقتها اعتمدته كعلاج رئيسي لحالات الإمساك، ودومًا ما أرشحه لمن تعاني أطفاله من مشكلة الإمساك.