تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي كانت من التجارب المربحة لي، فقد كُنت من أولى الناصحين بها، وعندما اكتشفتها كانت بمثابة نقطة التغيير في حياتي، لذا قررت ومن خلال موقع سوبر بابا أن أنقل لكم تلك التجربة مع إبراز بعض المعلومات عنها، وسوف أترك المجال لغيري من الأصدقاء الذين خاضوا مثلها بالحديث عنها.

تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي

علمت من خلال الإعلانات والأخبار التي يُقدمها البنك الأهلي على الصفحة الرسمية له على تويتر، والتي يمكنكم الدخول إليها من هُنا أن هُناك أحد الأفكار المُبتكرة منه التي يُقدمها لعملائه وهي صناديق الاستثمار.

وعندما بدأت بالسؤال عنها قيل إنها من الأفكار المُبتكرة لأن بها مشاركة مع الغير في الربح، حيث يتم من خلالها الاستثمار وفي الوقت ذاته يتم كسب الربح والذي تميز بكونه جماعي، لأن الاستثمار يحكون مع الغير.

في بداية الأمر وبتوجهي نجو البنك علمت أنها مجموعة من الشهادات يتم من خلالها استثمار الأموال، ولكن يجب عليَّ عند الاستفادة منها اتباع التعليمات الخاصة بمدير الصندوق وهي الميزة المُطلقة بها، ولكن عندما بدأت بالتعرف عليها مع أحد الأشخاص من ممثلي خدمة العملاء.

وجدت أن الأمر يستدعي الذهاب إلى البنك من أجل فهم كافة التفاصيل، فقد قال لي الموظف أن هُناك 3 أنواع من الصناديق المتوفرة من أجل الاستثمار في البنك، وهم “صندوق الدخل، الصندوق المتوازن، صندوق النمو”.

فقد كان اختياري نحو صندوق الدخل، وكان عائد الربح لي من خلالها كبير ولم أتخيل صدق الوصول إليه، ومن خلال تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي أود أن أعرض لكم بعض المعلومات الخاصة بذلك الصندوق حال كنتم تريدون الاستفادة منه.

حيث إنه أول أنواع الصناديق التي تم خلقها من صندوق الدخل، هدفه مُحدد وهو الأصول، لكنه يستهدف بعض أنواع الأصول وهي التي يوجد لها سجلات متميزة، وتشتمل الأصول في تلك الحالة كافة التوزيعات النقدية الخاصة بها، كما أنه وعند اشتمال على تلك الأصول فإنه لا يشتمل إلا على تلك التي صاحبة أرباح مدروسة.

تلك التعاملات المالية ساعدتني على تجنب المجازفة ووضع الأموال فيما لا يُحقق الربح، أو يتحقق من خلاله الخسارة، فيتم حفظ الأموال ويتم التعامل معها بشكل حريص، بل وحققت لي الأرباح التي كُنت أود تحقيقها.

اقرأ أيضًا: حكم فوائد البنوك المتغيرة

تجربتي مع صندوق النمو من صناديق الاستثمار

انتقينا لكم التجارب المُختلفة عن بعضها البعض من أجل الاستفادة من كافة أنواع التجارب وأخذ القرار فيما سوف يُحقق لكم الفائدة، وصاحب تلك التجربة سوف يتحدث عما مر به مع صندوق الاستثمار الثاني من أنواع صناديق استثمار البنك الأهلي، وهو صندوق النمو.

تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي كانت تختص النوع الثاني من الصناديق الموجودة في البنك، وعندما سمعت عن تلك الميزة والفكرة العظيمة التي بدأ البنك في تحقيقها اخترت هذا الصندوق لأنه يستهدف الأصول.

فعلى الرغم من أنه لا يختلف عن الصندوق الأول من أنواع الصناديق التي تعتمد الأصول كذلك، ولكنها لا تستهدف سوى الأصول التي سوف ترتفع ومن المتوقع أن يحدث لها ارتفاع في الأيام القادمة، وذلك لأنه يهتم بتحقيق الربح، ولا علاقة له بحالة توزيعات الأصول التي يهتم بها بعض أنواع الصناديق الأخرى، فكل ما يهتم به تطوير المال وتحقيق الأرباح.

في تلك التجربة استطعت زيادة الأرباح العائدة من خلال هذا الصندوق، وهذا ما جعلني أتوجه إلى أكثر المواقع مصداقية بعرض تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي كما هي لنقل الاستفادة لغيري من الأشخاص.

اقرأ أيضًا: أشهر مضاربي الاسهم السعودية

تجربتي مع الصندوق المتوازن في البنك الأهلي

أهلًا بكم، في الواقع لم أتعرف على تلك الصناديق إلا من خلال أحد أصدقائي الذين قد مروا بتجربتها فيما سبق، وما استطاعوا كسبه من أرباح هو ما ساعدني على التفكير بخوض تلك التجربة وأنا أشعر بالراحة تجاهها، وهذا بالفعل ما أكد لي أنها إحدى التجارب الناجحة دون أن أعاني من قلق تجاه تلك الصناديق.

ولكن كانت تجربتي خاصة بالصندوق الثالث من الصناديق التي تم الإعلان عنها من بين الصناديق المُستخدمة في دعم المواطنين، وهو صندوق المتوازن، فقد حظيت بتجربة جيدة مع هذا الصندوق، وهي ما جعلتني أنقل لكم تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي لكي تحظوا بها أيضًا.

هدف هذا الصندوق ووفقًا لما أوضحه لي الموظف في البنك يحوي هدف يختلف عن أهداف الصناديق الأخرى، وهذا الهدف يكمن في حالة الدمج التي تتم بين كافة أهداف صندوق الدخل، كما يحوي بداخله على الأهداف التي يقصدها صندوق النمو، وهذا ما يساعد العميل على حصوله على كافة ما يحتاجه من أرباح خاصة بتلك التجربة، بل ويحصل عليها بالطريقة الصحيحة والمدروسة.

اقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

مزايا الاستثمار في صناديق استثمار البنك الأهلي

وددت أن أقدم لكم ناتج تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي من أجل أن أوضح كافة المزايا التي يحصدها العميل من تلك الخدمة التي وفرها في كافة فروعه، ومن أهم تلك المزايا ما سوف أقدمه لكم فيما يلي، والتي سوف تكون حافز ودافع لكم للاستفادة من تلك الصناديق، وهي:

  • لا يوجد تلك المخاطر التي نشعر بها على أموالنا، فهي إحدى الخدمات التي تضمن الربح في كافة الحالات، وإن لم يحدث ربح فلا مكان للخسارة، وذلك لأنها تعتمد السياسة المتوازنة المتنوعة في كافة قنوات الاستثمار وأنواعها المختلفة.
  • ضمان التنويع واختيار نوع صندوق الاستثمار الذي يتناسب مع العميل، في حال الرغبة بوجود عائد دوري نقدي أو تراكمي، كما يوجد صندوق ذو عائد نصف سنوي، كما يتوافر من بين الصناديق أدوات الدين الواعد ذو عائد دوري.
  • العائد يكون مُرتفع ويظل في زيادة مستمرة، وذلك يتحقق في حال الخفض من الالتزامات وزيادة معدل الموارد، مع وجود لإمكانية الاستمرارية التي تحدث للتوزيعات النقدية التي تحدث بشكل دوري على حملة الوثائق.
  • التقييم بشكل يومي وذلك يتم من خلال التحديث الذي يحدث للمحافظ الاستثمارية والتي تحدث لكل صندوق من أجل الوصول إلى القيمة العادلة الخاصة بسعر الوثيقة، حيث عن تلك القيمة يتم نشرها في الصحف اليومية بطريقة دورية على المواقع الخاصة بالبنك على الإنترنت، ووفقًا لها يتم التعامل مع الوثيقة من حيث عمليات البيع والشراء.
  • يُمكن للعميل أن يأخذ قرض بضمان تلك الوثائق، وذلك بعد أن يتم الالتزام بقواعد البنك الخاصة بالاقتراض بذلك الشكل.
  • من الأشياء المُتاحة للعميل سهولة عملية الاسترداد التي تتم لكافة فروع البنك الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك وفقًا للأسعار التي يتم تحديدها للوثيقة، وتلك الأسعار يتم تحديدها منة خلال نشرة الاكتتاب الخاصة بكل صندوق.

يوجد معلومة هامة أود أن أوضحها لكم من خلال نقل تجربتي مع صناديق الاستثمار الأهلي وهي الخاصة بالعائد من تلك الوثيقة، حيث يتم احتسابها منذ اليوم الذي يتم به شراء الوثيقة، وكانت تلك أهم الأِشياء التي كنت أرغب في توضيحها بما يخص تلك الصناديق المُعلن عنها في بنك الأهلي بكافة فروعه.

يُمكن لحاملي الوثيقة القيام ببيعها في أي وقت حتى وإن كان ذلك الوقت هو ثاني يوم من الشراء، ولا يوجد القيود التي تمنعه من فعل ذلك، ولا يوجد أية رسوم يتم دفعها مُقابل ذلك بل يُمكنه تحصيل العائد منها دون أن يتم خصم أي شيء.