تجربتي مع علاج الشرخ بالمره كانت من التجارب التي أكدت لي فاعلية الطب البديل في علاج الحالات المرضية، فلم اهتم للمواد الطبيعية والأعشاب في علاج الأمراض، ولكن بخوض تلك التجربة استطعت التيقن من أهمية المواد الطبيعية في حياتنا، وقررت أن أنقل لكم تلك التجربة أنا وأصدقائي من مروا بها من خلال موقع سوبر بابا لوجود بعض الاختلافات البسيطة بين كلًا منَّا.

تجربتي مع علاج الشرخ بالمره

أنا من الرجال الذين عانوا من الشرخ الشرجي ناتج التعرض إلى فترة طويلة من الإمساك المزمن، والذي كان ناتج بعض الاضطرابات المعوية التي أصبت بها، وكان ذلك تبرير الطبيب المُتخصص في متابعة حالتي مُنذ الفترة التي عانيت بها من ذلك الاضطراب.

وقال لي إن الأمر مُتعلق بالإمسلاك، ومن السهل علاج هذا الشرخ بالمره، والاستعانة ببعض الأعشاب في التخلص من ذلك الإمساك، وقال لي إنه سيعتمد على العناصر الطبيعية في علاجي لأن المعدة ليس لديها القوة التي تساعدها على تحمل تناول العقاقير.

لم أؤمن على الإطلاق بفاعلية الطب البديل التي لا تقل عن فاعلية الأدوية، ولكن بخوض تجربتي مع علاج الشرخ بالمره استطعت التيقن من ذلك، فقدم لي بعض الأعشاب التي ساعدتني على تليين المعدة وإخراج الفضلات بكل سهولة ويُسر، وهذا ما أتاح للمره فرصة علاج الشرخ بسهولة.

فقد قال لي الطبيب إن المره تحتوي على عناصر تعمل على تحفيز الدورة الدموية مما يساهم في تجديد الخلايا بانتظام، بجانب أنها تحتوي على مواد مضادة للالتهاب والأكشدة تساهم ف يعلاج هذا الشره وتُقلل من الألم الناتج عنه، ووصف لي طريقة سهلة استطعت من خلالها التخلص من أعراض الشرخ المزعجة بكل سهولة ويُسر، وهي:

  1. كنت أقوم بنقع ما يعادل كوب من المره “لبان الذكر” في الماء لمدة لا تقل عن 4 ساعات.
  2. استعن بالماء في التشطيف كلما دخلت إلى الحمام.
  3. قبل التشطيف بالمره كنت أنظف منطقة الشرج جيدًا وأقوم بتجفيفها ومن ثم أشطف المنطقة بمنقوع المره واتركه قليلًا ثم ارتدي ملابسي.

تلك الطريقة ساعدتني على التخلص من أعراض الشرخ المزعجة، وساعدتني على التخلص من ألم الشرج وكانت تلك تجربتي مع علاج الشرخ بالمره.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الزيتون والكركم للبواسير

طريقة المره والفازلين الطبي لعلاج الشرخ الشرجي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا واحدة من التجارب التي مرت بأيام صعبة مع الشرخ الشرجي، وقد واجهت هذا الشرخ الأليم بعد الولادة، فولدت ابنتي ولادة طبيعية، وبفعل الطلق وطبيعة الولادة أصبت بالشرخ الشرجي.

في ذلك قال لي الطبيب إنه من الصعب استخدام مراهم وأدوية لعلاج هذا الشرخ، وقال لي إن الاستعانة بالحلول الطبيعية سيكون الحل الأمثل، واكتشفته بعد أن شعرت بألم في منطقة الشرج، ولاحظت النزيف الأحمر، وكنت أعاني من مشكلة في الجلوس.

انتظرت حتى يخبرني الطبيب بالطريقة الطبيعية التي سوف اتبعها، وأخبرني أن المرة هي الحل، بجانب الاستعانة ببعض النصائح التي ساعدتني على الشفاء السريع، والتي تلقيتها من الطبيب، وفيما يلي سأعرض لكم الطريقة:

  1. طحنت ما يعادل ملعقتان كبيرتين من المره للحصول على البودر منها.
  2. في وعاء صغير وضعت ما يعادل ملعقة كبيرة من الفازلين.
  3. قمت بوضع بودر المره على الفازلين واستمريت في التقليب حتى تمام خلط وتجانس المكونات مع بعضها البعض.
  4. كنت أنظف منطقة الشرج جيدًا، وأضعه يوميًا مرة قبل النوم.
  5. اترك الخليط قليلًا ثم ارتدي ملابسي الداخلية.

لم يكتفي الطبيب بتلك الوصفة فحسب، وإنما اكتملت تجربتي مع علاج الشرخ بالمره من خلال النصائح التي قدمها لي لمعالج الشرخ سريعًا، ومن خلال السطور التالية سوف أوضحها لكم.

نصائح الطبيب لعلاج الشرخ الشرجي

تلك النصائح كانت بمثابة تكملة العلاج الذي نصنحي به الطبيب من خلال استخدام المره، وبالفعل كانت فعالة، وساعدتني على التخلص من الشرخ خلال أسبوعًا واحدًا من الإصابة به، وكانت العامل المساعد في تجربتي مع علاج الشرخ بالمره، وهي:

  • كنت أتجنب الجلوس كثيرًا.
  • أمارس الرياضة الخفيفة التي ساعدتني على التخفيف من الألم.
  • كنت أشرب الكثير من السوائل وبشكل خاص الماء.
  • اتبعت نظام غذائي غني بالألياف من أجل أن أسهل عملية الإخراج حتى لا يتسبب لي في تدهور حالة الشرخ.
  • كنت دائمًا أنظف فتحة الشرج لأن الميكروبات والجراثيم تساهم في تدهور الحالة.

استخدام المرة والعسل في علاج الشرخ

أهلًا ومرحبًا بكم في تجربتي مع علاج الشرخ بالمره، فوجدت أن الكثير لا يشعر بقيمة لبان الدكر، والبعض منَّ على دراية كاملة بقيمته، ولكن الجدير بالذكر أن قيمته غير مختصة بالاعضاء الداخلية من الجسم فحسب، وإنما يحتوي على العديد من العناصر التي تساهم في حل الكثير من المشكلات الصحية.

لاحظت ذات يوم إصابتي بألم في منطقة الشرج، وعندما حاولت استكشاف المشكلة وجدت قطرات الدم في تلك المنطقة، وهذا ما جعلني أذهب إلى الطبيب، وقال لي إنه شرخ شرجي، ولا أعلم ما هو السبب الرئيسي له، ولكن الطبيب قال لي إنه إما أن ينتج عن الولادة، أو الصدمة المباشرة بفتحة الشرج، أو إمساك مزمن.

لكن لم أهتم للسبب بقدر اهتمامي بأنني أريد التخلص من ذلك الأمل سريعًا، ووصف لي الطبيب مرهم يُستخدم في علاج تلك الحالات، ولكنه كان باهظ الثمن، فوجدت صديقتي تنصحني بلبن الدكر، وقالت لي إنه فعال في علاج الشرخ الشرجي عن تجربة شخصية.

وقصت لي تجربتها، وبها بدأت تجربتي مع علاج الشرخ بالمره، فقد أخذذت بنصيحتها، ووصفت لي الطريقة التي استخدم بها المره في العلاج ولم تكلفني كثيرًا فهي متوفرة لديَّ في المنزل لذا اتجهت إليها، وكانت كما يلي:

  1. كنت أطحن كوب من لبان الدكر.
  2. أضع ملعقة منه مع ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض، فعندما وصفت لي تلك الطريقة حدثتني عن فوائد العسل الأبيض في شفاء الجروح.
  3. أصنع الخليط بالتقليب الجيد حتى التجانس، وبعد ذلك أضعه على منطقة الشرج بعد تنظيفها وتجفيفها.
  4. اترك الخليط على فتحة الشرج لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وفي بعض الأحيان كنت أتركه لحين حاجتي إلى المرحاض وحينها أشطفه بالماء.

ساعدتني تجربتي مع علاج الشرخ بالمره على التخلص من أعراض شرخ الشرج المزعجة في مدة لن تزيد عن 4 أيام، ولاحظت التطور والشعور بالراحة في تلك المنطقة منذ المرة الأولى التي وضعت بها الخليط على فتحة الشرج.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية البواسير بالتدبيس

علاج شرخ الشرج بلبان الدكر وزيت الجوز هند

مرحبًا، أنا إيناس، عانيت من الشرخ الشرجي لفترة طويلة، ولم أجد ما يساعدني على التخلص من تلك المشكلة من المراهم الطبية التي وصفها لي الطبيب سريعًا، وعندما تغلغل اليأس إلى قلبي بسبب تلك الإصابة ذهبت إلى الطبيب مرة أخرى وأخبرته بعدم ملاحظتي نتائج مرضية.

ذلك الخبر كان بداية لتجربتي مع علاج الشرخ بالمره، حيث أمرني الطبيب بترك الأدوية جانبًا، والتوجه إلى الطب البديل الذي كان يعيش به أجدادنا، وقال إن خلكة المره هي الحل الأمثل والأكثر فاعلية حسب ما حققته مع الكثير من الحالات.

وصف لي طريقة إعداد المره بزيت الجوز هند للشرخ الشرجي، وبالفعل كانت الطريقة الأكثر فاعلية لي، ولكي أقدم لكم معلومات كاملة عن تجربتي مع علاج الشرخ بالمره سأعرض لكم تلك الوصفة، وهي:

  1. طحن القليل من المره.
  2. ضع في وعاء صغير ملعقة زيت جوز هند “فقد قال لي الطبيب إنه أحد الزيوت العشبية الهامة في علاج الشروخ والجروح”.
  3. اخلط المكونات مع بعضها البعض.
  4. ضع الخليط على فتحة الشرج مرتين يوميًا مرة صباحًا وأخرى مساءً.
  5. مع مراعاة أن تكون المنطقة نظيفة.

قالت إحدى الحالات أن أهم ما يجب مراعاته وهذا ما كانت تهتم بتحقيقه في تجربتها التي وضعتها تحت عنوان تجربتي مع علاج الشرخ بالمره هو تنظيف المنطقة جيدًا قبل وضع الخليط، وعند تجفيفها يجب اتباع طريقة الطبطبة حتى لا يتسبب الاحتكاك في تفاقم المشكلة.