تجربتي مع لبوس برونتوجيست ساعدتني على التخلي عن كافة وسائل منع الحمل الأخرى التي تستخدمها العديد من السيدات، كان ذلك رأي إحدى السيدات التي استخدمت هذه التحاميل، ولكن هل هذا الرأي موحد على كافة السيدات؟ هذا ما سوف نتعمد توضيحه من خلال موقع سوبر بابا بعرض عدة حالات مرت بتلك التجربة، وسوف ننقلها كما جاءت عنهم دون أي تغييرات.

تجربتي مع لبوس برونتوجيست

أنا من رأيت في استخدام اللبوس النتائج الإيجابية التي ساعدتني على التوقف عن الإنجاب بكل سهولة ويُسر دون الحاجة إلى استخدام الكثير من العقاقير، أو اللجوء إلى العمليات البسيطة التي يتم بها زرع اللولب في الجسم من أجل منع الحمل.

فقد كانت صناعته الحل الأمثل للسيدات اللاتي يردن منع الحمل دون قلق، بدأت تجربتي مع لبوس برونتوجيست عندما قررت التوقف عن الإنجاب تمامًا، والتي كنت أشعر بالهم بها لما أعلمه من أدوية فموية استخدمها لتقليل من فرص حدوث الحمل، بل وعند نسيانها يُمكن أن أتعرض إلى الحمل في اللحظة ذاتها.

إما ذلك أو أتجه إلى اللولب والطرق الأخرى، ولكن عندما طلبت من الطبيب أن يبتعد عن خيار العقاقير الفموية لأنني أعاني من مشكلات في المعدة لا تسمح لي بتناول المزيد من الأدوية والأقراص، قال لي إن هناك اختيار أمثل في تلك الحالة وهو التحاميل.

وقال لي إن هذا اللبوس الذي سوف يصفه لي من شأنه زيادة المخاط في عنق الرحم حتى لا تحدث عملية الاختراق بعنق الرحم من الحيوانات المنوية بسهولة، ولم يوضح لي ذلك إلا بعد أن اندهشت من ووجود لبوس يُمكنه منع حدوث حمل.

وقال لي إن له العديد من الاستخدامات الأخرى ولم يتوقف استخدامه على ذلك فحسب، والجدير بالذكر أن الفضول هو ما جعلني أتساءل عن الاستخدامات الأخرى تلك، ولكن من العجيب أنه قد أوضحها لي، وها أنا سوف أوضحها لكم من خلال عرض تجربتي مع لبوس برونتوجيست، وهي:

  • علاج حالات ضعف الرغبة الجنسية لدى السيدات.
  • من يعانون من مشكلات في الطمث.
  • علاج هرموني في سن اليأس.
  • علاج الفترة ما قبل الطمث وقال لي إنها تُسمى متلازمة ما قبل الطمث.
  • أمراض سرطان بطانة الرحم.
  • الوقاية من حدوث الإجهاض.

فقد كان لبوس واسع المجال، ويُمكن استخدامه في حالات مرضية عديدة، وفي الواقع هذا ما ساعدني على الثقة بشأن استخدامه، وبالفعل أن الآن استخدمه ولم يحدث الحمل، واكتشفت أنه من أفضل أنواع الأدوية التي تستخدم في منع الحمل.

اقرأ أيضًا: هل حرقان المهبل يمنع الحمل

تجربتي مع الآثار الجانبية لتحاميل برونتوجيست

أنا أميرة، من الحالات التي استخدمت هذا اللبوس، وللأسف قد ظهرت عليَّ الآثار الجانبية له، في البداية وقبل أن تظهر تلك الأعراض، قال لي الطبيب إنه من أفضل أنواع الأدوية المستخدمة في منع الحمل، وبالفعل وجدت الكثير من التجارب التي استخدمته ولم يظهر لها أي آثار جانبية.

لكن أنا كنت من بين التجارب الضئيلة التي ظهر معها أعراض جانبية، وهذا ما جعلني أكتب لكم تجربتي مع لبوس برونتوجيست، لكي تمتثلوا بها وتكونوا على علم بما قد ينتج عن الاستخدام، ومن خلال ما يلي سوف أوضح لكم الآثار التي ظهرت معي وما قد أخبرني الطبيب به، وكانت كما يلي:

  • ظهور حب الشباب في كافة الأماكن في جسدي وبالأخص في وجهي.
  • طفح جلدي ظهر على شكل الحبوب التي ظهرت على وجهي وذراعي.
  • احتباس السوائل، وبالتبعية حدثت زيادة في الوزن، وهو أكثر الأشياء التي لفتت انتباهي بعد استخدامه.
  • حدوث إمساك تارة وإسهال أخرى، أصبحت أشعر أن هناك اضطرابات في المعدة، وبالفعل كان الأمر كذلك.

كافة تلك الأعراض التي ظهرت والتي لم أعتاد وجودها وكانت واضحة لي ذهبت بسببها إلى الطبيب، وأوضحت له الحالة التي كنت عليها، وقال لي إن كل تلك المشكلات تتلخص في الآثار الجانبية للعقار.

كما أنه قال إن الأعراض السلبية التي تظهر عنه كثيرة ولا تقتصر على تلك التي قد شعرت بها فحسب، وقال إن تلك الأعراض تتمثل في:

  • آلام ما قبل فترة الحيض.
  • تغيرات في الشهية إما أن تكون بالأكل بشراهة أو فقدان الشهية.
  • عدم انتظام الدورة الشهرية.

لذا قال لي إن الأمر لم يكن خطير معي، فقط كل ما أريده هو التقليل من الجرعة المستخدمة من العقار، فهناك بعض الحالات الأخرى التي تحتاج إلى التوقف التام عن استخدام العقاقير، ولكنه قال إنه في حال بقاء الأعراض كما هي يجب التوقف عن العقار تمامًا.

اقرأ أيضًا: حقنة لوتوفولون تنزل الدورة بعد كام يوم

موانع استعمال لبوس برونتوجيست

أنا من الحالات التي لم يكن لها إمكانية استخدام العقار، فقد أردت من عرض تجربتي مع لبوس برونتوجيست أن أوضح لكم أن هناك بعض الحالات الغير مُتاح لها استخدام الدواء، بل وكان الأمر يتعلق معي بحالتي الصحية التي لم تسمح لي بذلك، لذا أردت فقط أن أوضح لكم تلك الحالات بناءً على ما مررت به مع الطبيب.

فقد ذهبت إلى الطبيب وبعد أن سمعت عن هذه التحاميل فقد طلبت منه استخدامها، ولكن الأمر كان به مفاجأة، وما علمته أن هناك بعض الحالات التي لا يمكنها استخدام هذا العقار، بل وتُمنع تمامًا عنه، ومن خلال ما يلي سوف أعرض لكم تلك الحالات وأوضح لكم أنا أيًا من تلك الحالات وما الشيء الذي منعني من الاستخدام، وقال:

  • إن من يعانون من النزيف المهبلي لم يكن لديهم الفرصة باستخدام هذا العقار.
  • أما الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية تجاه هذا العقار فمن غير المسموح لهم استخدام الدواء.
  • مشكلات الكبد، ومن يعانون من اعتلالات كبدية.
  • حدوث جلطات الأوردة العميقة.
  • أمراض الشرايين.

أما عني فأنا من الحالات التي تعاني من النزيف المهبلي، وهذا ما جعلني امتنع عن استخدام تلك التحاميل، فإذا كنتم أيضًا من تلك الحالات فاعلموا أن الطبيب سوف يمنعكم عن الاستخدام.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع غذاء ملكات النحل للحمل

ما هي الجرعات المستخدمة من تحاميل برونتوجيست

جئت بين الحالات التي تعرض تجاربها عن تلك التحاميل لكي أكتب لكم تجربتي مع لبوس برونتوجيست والتي تشمل خبرتي فقط من استخدام ذلك اللبوس من أجل أن أوضح لكم معلومة هامة جدًا عن استخدامها.

فهناك الكثير من الحالات التي تريد استخدام هذا العقار، ولكن أود فقط أن ألفت انتباهكم أنه لا يمكن لأحد استخدامه دون استشارة الطبيب، وعند الاستشارة هو فقط من يكون بمقدرته تحديد الجرعة التي يُمكن استخدامها منه.

استخدام تحاميل برونتوجيست يحتاج إلى بعض التعليمات الخاصة من الطبيب، لذا لا تستخدمونها من تلقاء أنفسكم واستشيروا الطبيب للتأكد من إمكانية الاستخدام من عدمه.