تجربتي نط الحبل لإزالة الكرش كانت من التجارب التي ساعدتني على التخلص من أكثر الأزمات التي كنت أواجهها في حياتي، حيث كنت أعاني من السمنة المتمركزة في منطقة البطن، وهي من أسوأ أنواع السمنة التي يُمكن أن يُصاب بها الإنسان، لذا كان الأمر أكثر إزعاجًا لي، وعندما خضت تلك التجربة نصحت بها الكثير، ومن خلال موقع سوبر بابا سوف أعرض لكم تجربتي واترك المساحة لمن حولي بعرض تجربهم أيضًا.

تجربتي نط الحبل لإزالة الكرش

في البداية أود أن أوضح لكم كم كنت أعاني نفسيًا وجسديًا من مشكلة الكرش، فكان الأمر يبدو لي من الأمور الصعبة التي لا يُمكنني التخلص منها، لكن ومن خلال المتابعة الدورية للتطورات التي تحدث على الإنترنت، وما أصبح متواجدًا من متابعات أونلاين لمن يحتاجون إلى خسارة الوزن ساعدني كثيرًا على الوصول إلى هدفي.

فكنت أعاني عند النوم، وأشعر بثِقل في النفس، والأمر كان يظهر لي في حالته السيئة، بل كان من الأمور التي تبدو أكثر سوءً من المتوقع، لا أستطيع الحركة، لا أستطيع السير لمسافات طويلة، أشعر وكان هناك جبل من الهموم أحمله وأنا أسير.

حتى العربة وعند القيادة أشعر أن هناك عائق في حياتي يشكل لي الخطورة ويهدد راحتي طوال الوقت، هذا ما جعلني اتجه إلى تلك المُشكلة بشكل جدي، وأتركها حالة اليأس التي كانت تتملك مني جانبًان وبالفعل دون أن أذهب إلى الطبيب سألت أحد مدربي الجيم على الفيس بوك، وكانت هنا بداية تجربتي نط الحبل لإزالة الكرش.

كان ذات صدر رحب، سمعني حتى النهاية، وعلم بشكوتي، وقال لي إن الأمر يبدو أكثر سهولة مما أظن، وبالفعل كان كذلك، فقد ساعتين على معرفة بعض أنواع الأنظمة الغذائية والتي كنت أعتمد بها على التقليل في البداية من الكارب، وهو الرز والمكرونة والعيش، ونصحني بنط الحبل يوميًا لمدة ربع ساعة بأشكال مُختلفة.

أصبحت تلك رياضتي المُفضلة، أصبحت الآن أواجه مشكلة في حال مرَّ عليَّ يومًا ما لا أنط به الحبل، خلال 3 أسابيع لاحظت الفرق الذي كان واضحًا في شكل العام وفي ملابسي، لكن الجدير بالذكر أن الأمر لا يعتمد فقط على تلك الـ 15 دقيقة الموصوفة ليَّ.

كنت يوميًا أرفع من عدد الدقائق التي أمارس بها الرياضة، حتى وصلت إلى نط الحبل ساريًا مُتجهًا إلى الأمام في إحدى النوادي الرياضية، وأصبح الأمر هواية، وأصبحت لا أواجه الصعوبة التي كنت أوجهها من قبل في نط الحبل، والتي كانت في بداية تجربتي نط الحبل لإزالة الكرش.

اقرأ أيضًا: رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالأسبوع تجارب

تجربتي مع المشي ونط الحبل لتنزيل البطن

أنا صديق لصاحب التجربة السابقة، بكل تأكيد أنتم على علم بما يواجهه الرجل بعد الزواج، وما يطرأ عليه من تغييرات لا يعرف من أين أتت، وما السبب وراءها، ولكن أشك في صينية المكرونة بالبشاميل التي تُعدها لي زوجتي كل فترة وجيزة، ولا أتناول منها سوى في الليل، نعم تلك هي الكارثة تناول الطعام في الليل أيًا كان نوعه وسعراته الحرارية.

أعلم أن تجربتي نط الحبل لإزالة الكرش لم تكن شيقة إلى الحد الذي يظنه البعض، فلم أذهب إلى الطبيب، ولم اعتمد على أي شخص حولي في فقدان وزني، فقط اعتمدت على نفسي، والبقاء في منزل والدتي طوال فترة فقدان الوزن، نعم، إنه المكان الأمثل لي حتى أفقد هذا الكرش.

اعتمدت أولًا وأخيرًا على الامتناع تمامًا عن تناول الطعام فترة الليل فكان هذا أول قرار صائب اعتمده في نظامي الغذائي الجديد، كنت عندما أشعر بالجوع فقط أشرب أكوابًا كثيرة من الماء، وحمدًا لله إنني كنت عند امي في تلك الفترة وليس زوجتي، وفي الوقت نفسه كنت أتناول الوريقات الخضراء كالخس وما شابه من تلك الوريقات لسد الجوع.

فأنا على علم كافي بمدى تأثير الألياف الموجودة بها على المعدة، وإحساس الشبع الذي تجعلنا عليه عند تناولها، فلم تكن المرة الأولى لي لاتباع نظام غذائي صحي.

هنا بدأت تجربتي نط الحبل لإزالة الكرش، فبدأت من الأسبوع الثاني أتجه إلى أبسط أنواع الرياضة، والتي كنت أمارس بها المشي فترة الصباح بهرولة، وعند وصولي إلى المنزل كنت أبدا في نط الحبل.

لذا كانت تلك الفترة من أعظم الفترات في حياتي، فقد واجهت بها تغير في النفسية والصحة لم اشهده من قبل، حتى وإن كنت أتبع أنظمة غذائية سابقًا إلا أن الأمر يبدو لي مُختلف تلك المرة عما سبق.

لكن بعد مرور 4 أسابيع على عدم تناول وجبة العشاء، فقط كنت أتناول الغداء في العمل، وعندما أذهب إلى المنزل أتوقف عن تناول الطعام، وفي الصباح اتبع تلك الرياضة، وبمرور الوقت كانت الفترة التي أمشي بها وعدد مرات نط الحبل يزيد، كان وزني في البداية 98 كيلو أصبحت الآن وبمواصلة هذا النهج في حياتي لمدة وصلت إلى 4 أشهر 75 كيلو جرام، وهي من التغييرات الهائلة التي لم أشهدها من قبل.

تجربتي مع الجيم والنظام الغذائي ونط الحبل لفقدان الكرش

أهلًا بكم أعزائي، أنا مروة، شهدت في تلك التجربة العديد من التغييرات التي أحدث فارقًا عظيمًا في حياتي، كنت اعاني من السمنة المفرطة، والتي يتمركز ما يقرب من ربعها في بطني فقط، تلك المشكلة كانت من أعظم المشاكل التي امر بها، بل والتي كانت تعرضني إلى الانتقاد من جميع الأشخاص من حولي.

لا أعلم ما تلك القلوب التي تجرح مشاعر من حولها، ولا أعلم ما هذه الحياة السيئة التي تهين كل من اختلف عن المعايير الطبيعية التي من المُفترض أن يكون عليها الإنسان كامل الخلقة، لكن لم أكتب لكم تجربتي نط الحبل لإزالة الكرش لكي انقل لكم الأذى النفسي الذي تعرضت له، فقد كنت 108 كيلو جرام، نعم كما ترون، والآن هي تلك المرة الوحيدة التي أذكر بها وزني السابق ولم أبكي بها.

فأنا فخورة بنفسي للغاية، ففي تجربتي نط الحبل لإزالة الكرش لم أبدا بنط الحبل على الإطلاق، بل كانت تجربة بعيدة كل البُعد عن هذا الهدف، كانت مُشكلتي في السمنة عامة، ولا أفسر من كثرة زيادة وزني ما المنطقة التي تتميز بها الدهون.

لكن اتبعت الكثير من الأنظمة الغذائية المُختلفة، والجدير بالذكر أن هذا الانتقاد الذي كنت اعانيه ممن حولي كان السبب الرئيسي في تغييري، وهذا لا يمنع أنه كان السبب الرئيسي في تدهور حالتي النفسية أيضًا، لا يهم.

معاناتي مع السمنة هي ما دفعتني إلى الذهاب لهذا الطبيب وذلك، تنقلت بين العديد من الأطباء لكن حمدًا لله جنيت الفوائد العظيمة من هذا التنقل، ووجدت بالفعل من ساعدني على التخلص من تلك المشكلة، بمرور الوقت وباتباع نظام الصيام المتقطع استطعت أن أخسر وزني الزائد.

بعد مرور شهرين على ملاحظة فقدان وزني الذي كان ملحوظ من الأسبوع الثاني في المقاس والوزن على الميزان، طلبت من الطبيب أية عوامل تساعدني على التخلص من تلك الدهون في وقت أسرع من ذلك، وفيما يلي سوف استكمل لكم تجربتي نط الحبل لإزالة الكرش.

اقرأ أيضًا: هل حبوب مارفيلون تنحف

الدخول في مرحلة جديدة من فقدان الوزن

بالفعل قدم لي العديد من الاقتراحات، ويهمني أن أقول لكم إن تلك الاقتراحات كان من بينها الذهاب إلى الجيم، والذي كان من الأمور الصعبة جدًا لي في هذا الوزن، فما زلت على وزن المائة، كيف لي أن أمارس الرياضة في هذا الوزن.

ظننت أنه سوف ينصحني بالمشي أو ما غير ذلك من الرياضات البسيطة، ولكن كان اختياره صائب، ذهبت على الجيم وفقدت المزيد من الكيلوجرامات في فترة قصيرة، وما زلت مستمرة على نظام الصيام المُتقطع بتغيير بعض أنواع الأطعمة به والتي تدريجيًا وصلت إلى الامتناع تمامًا عن الخبز بكافة أشكاله، ولم يسمح لي بتناول أيًا من تلك الأمور سوى الأرز المسلوق بجانب الأطعمة الأخرى.

هذا الأمر كان يبدو لي أكثر صعوبة في البداية، لكن وبمرور الوقت أدركت أنه من أفضل الأنظمة التي يُمكن اتباعها، وبفقدان الوزن ظهر كرشين نعمن ظهرت تلك المنطقة الأكثر بروزًا، والتي لا سامحها الله أفسدت عليَّ الاستمتاع بلذة فقدان الوزن.

كانت تلك العقبة التي تواجهني، وعندما ذهبت إلى الطبيب بعد اكتشافها، أجابني الطبيب أنه لا يوجد حل لتلك المشكلة سوى نط الحبل، فعلى الرغم من كافة الأنشطة الرياضية التي أمارسها كلما ذهبت إلى الجيم سوف تجعلني سوف يكون نط الحبل فقط هو السبب في فقدان هذا الوزن الزائد.

نعم، تلك كانت إجابته عليَّ عندما اندهشت من ذلك الأمر، وبالفعل بعد مرور ما يقرب من شهرين، لم أرى ملامح لبطني، وبالرياضة استطعت أن أبرز العضلات الموجودة بها لشدها بشكل بسيط لكي تكون على الشكل المتناسق والمطلوب منها، بمَ تفكرون الآن إلى أي وزن أصبحت أليس كذلك؟

أنا على هذا الأمر بما يعادل سنة كاملة، والتطور الذي حدث في شكل ووزني لم أصل إليه بسرعة كتابة تلك السطور البسيطة، ولكن احتجت إلى سنة لكي أصل إلى وزن الـ 75 الذي أنا عليه الآن.

الآن لا زلت مستمرة في تجربتي نط الحبل لإزالة الكرش، وإلى الآن أذهب إلى الجيم، وأمارس الرياضة من أجل أن أصل إلى المزيد من الأمنيات التي كنت أضعها امام عيني في بداية تجربتي نط الحبل لإزالة الكرش، أود فقط من نقل تلك التجربة أن أبث بداخلكم الأمل، وأمنحكم دفعة إلى الأمام لعدم التكاسل في الوصول إلى الحلم.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة للرجيم من غير إرهاق ولا تعب

هل يمكن فقدان الكرش بنط الحبل دون نظام غذائي

أهلًا وسهلًا بكم، أنا إحدى الشخصيات التي مرت بتجربة نط الحبل، والتي واجهت هذا السؤال كثيرًا الذي وضعته عنوانًا لتجربتي، ونظرًا لتوجيه العديد من الأشخاص هذا السؤال ليَّ، لم أجد أفضل من هذا السؤال أضعه عنوانًا لتجربتي نط الحبل لإزالة الكرش.

الآن سوف أسرد عليكم تجربتي من البداية لكي تصلون إلى الإجابة الصحيحة عنه دون مواجهة أي تعب، استكملوا معي ما سوف أوضحه لكم فيما يلي، وسوف أوضح لكم الإجابة صريحة بموجب ما مررت به.

كنت أعاني من السمنة، ولكنها ليست مُفرطة، وفقط كانت في منطقة البطن، وكانت من الأمور التي تُسير غضبي كلما نظرت إلى نفسي في المرآه، بالطبع أنتم على علم ماذا يعني ظهور كرش لفتاة، قررت أن أفقد هذا الوزن، وقرأت عن الكثير من التجارب التي اعتمدت على نط الحبل من أجل أن تفقد كرشها، ولكن كانت جميعها تجارب كاذبة.

نعم، كما رأيتم نتائج كاذبة، فلا فائدة من ممارسة الرياضة أو المشي أو الجري أو أيًا من الرياضات التي يُمكن أن نقوم بها من أجل فقدان الوزن دون أن نتبع نظامًا غذائيًا، حتى وإن لم يكن من تلك الأنظمة القاسية، ولكن الأمر يبدو أكثر أهمية من ذلك فقط يحتاج إلى التركيز في بعض الأمور البسيطة التي سوف تساعدكم على الوصول إلى ما تتمنون دون بذل الكثير من الجهد والشقاء والحرمان من الأطعمة.

من خلال تجربتي نط الحبل لإزالة الكرش علمت أن بعض أنواع الأطعمة هي ما تُثير ظهور البطن، فقد بحثت كثيرًا عن هذا الأمر لكي اتلقى الفائدة وأطبقها على نفسي، وتوصلت إلى أن:

  • المياه الغازية من الأشياء الكارثية التي تؤدي إلى انتفاخ البطن، حتى وإن كانت في وسط النهار.
  • الأطعمة الغنية بالدهون تؤدي إلى ظهور الكرش.
  • الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات تؤدي إلى ظهور البطن بسرعة كبيرة.

أرأيتم تلك الأطعمة التي قدمتها لكم في السطور السابقة؟ عليكم الامتناع عنها تمامًا لتجنب ظهور الكرش أو زيادته، لم أطالبكم باتباع أنظمة غذائية مُحددة، وإنما الأمر أبسط من ذلك لا يحتاج سوى الاحترافية.

امتنعوا عن تلك الأطعمة، وتناولوا كافة الأنواع الأخرى ولكن بطرق صحية، وهي المشويات والخضراوات المسلوقة، وبذلك سوف تصلون إلى ما ترغبون به، وسوف تستطيعون التخلص من مشكلة الكرش في أسرع وقت مُمكن دون بذل الكثير من المجهود.

أما عن الجزء الخاص بتجربتي نط الحبل لإزالة الكرش، فكان المساعد الأول والأساسي لي في فقدان الكرش، فاتجهت له عندما علمت بأهميته في فقدان الوزن، ولكونه من الرياضات الخفيفة لجأت إليه، لكن كان اتباعي له يوميًا، بعدد دقائق عشوائية، ولكن يومي لا يخلو منه، لذا انصحكم بالاعتماد عليه في يومكم عندما ترغبون في التخلص من الوزن الزائد سواءً بوجه عام أو فقدان الكرش.

لكن عليكم العلم إن الاعتماد عليه دون تغيير أية أشياء في النظام الغذائي الطبيعي لكم لا تنتظرون الوصول إلى النتائج التي تتمنون الوصول إليها، لأنه لا يُحرز تلك النتائج بمفرده.

رياضة نط الحبل من أفضل وأٍهل الرياضات التي يُمكن اتباعها من أجل التخلص من الوزن الزائد، لذا نقلنا لكم تجارب حياتية تقص نصًا “تجربتي نط الحبل لإزالة الكرش” لمعرفة نتائج تلك الرياضة الحقيقة.