تشكيلة المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 شغلت الشعب المغربي في الفترة الأخيرة، بل وجميع الشعوب العربية خاصةً ونحن على أعتاب الحدث الكروي الأكبر مونديال قطر 2022 والذي تشارك فيه أربعة منتخبات عربية أبرزها المغرب ومن خلال موقع سوبر بابا نناقش التشكيلة التي سيشارك بها المنتخب المغربي فيما يلي.

تشكيلة المنتخب المغربي في كأس العالم 2022

يعتبر المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات العربية ومن أكثرها مشاركة في كأس العالم والذي صنفته الفيفا في بداية تصفيات كأس العالم بترتيب 32 على مستوى العالم وقد ارتفع هذا التصنيف إلى 24 بعد التأهل للبطولة حتى وصل ترتيبه إلى 22 عند بداية البطولة.

شهد المنتخب في الفترة الأخيرة تطورًا ملحوظًا، ومن المؤشرات الجيدة لوصول الفريق لأبعد مرحلة ممكنة في النهائيات، الذي ساعد المنتخب المغربي على الظهور بهذا الأداء الرائع والروح القتالية عدة عوامل على رأسها تشكيلة المنتخب المغربي.

فقد أظهروا أداء وروح وإمتاع للجماهير في كلٍ من بطولة الأمم الأفريقية وتصفيات كأس العالم والمنتظر منهم الكثير خلال مباريات البطولة الأهم والأبرز كأس العالم قطر2022 وفيما يلي تفصيلًا لتشكيلة لاعبي المنتخب المغربي.

اسم اللاعب المركز النادي
ياسين بونو حارس مرمي إشبيلية
أحمد رضا التكتوني حارس مرمي الوداد الرياضي
منير المحمدي حارس مرمي الوحدة السعودي
أشرف حكيمي دفاع باريس سان جيرمان
نصير مزراوي دفاع بايرن ميونخ
رومان سايس دفاع بشيكتاش
نايف أكرد دفاع وست هام يونايتد
أشرف داري دفاع بريست
جواد الياميق دفاع ريال بلد الوليد
يحيى عطية الله دفاع يحيى عطية الله
بدر بانون دفاع قطر القطري
سفيان أمرابط خط الوسط فيورنتينا
سليم أملاح خط الوسط ستاندار ليغ
يحيى جبران خط الوسط الوداد الرياضي
عبد الحميد الصابيري خط الوسط سامبدوريا
عز الدين أوناحي خط الوسط أنجيه
بلال الخانوس خط الوسط جنك
حكيم زياش خط الهجوم تشيلسي
يوسف النصيري خط الهجوم إشبيلية
سفيان بوفال خط الهجوم أنجيه
زكريا أبو خلال خط الهجوم تولوز
عبد الصمد الزلزولي خط الهجوم أوساسونا
أمين حارث خط الهجوم أولمبيك مارسيليا
إلياس شاعير خط الهجوم كوينز بارك رينجرز
وليد شديرا خط الهجوم باري
عبد الرزاق حمد الله خط الهجوم الاتحاد السعودي

كما لاحظنا في هذه القائمة عودة المهاجم عبد الرزاق حمد الله بعد غياب طويل عن المنتخب، وذلك نتيجة بعض الخلافات التي نشبت بينه وبين المدرب السابق وحيد خليلوزيتش، نلاحظ أيضًا عودة لاعب نادي قطر القطري ومدافع الأهلي المصري السابق بدر بانون، وعودة أحد أروع لاعبي الدوري الإنجليزي حكيم زياش.

جدير بالذكر أن الركراكي قد استبعد اللاعب أشرف بن شرقي، لاعب الزمالك السابق والجزيرة الإماراتي الحالي من تشكيلة المنتخب المغربي في كأس العالم 2022.

اقرأ أيضًا: كم عدد المنتخبات التي تشارك في كأس العالم

مشوار المغرب في تصفيات مونديال قطر

تأتي مشاركة المنتخب الوطني للمغرب ضمن أربعة مشاركات عربية في كأس العالم وهذه المنتخبات هي قطر والمغرب وتونس والسعودية ويعد المنتخب المغربي في رأي الكثيرين من الأكثر ترشيحًا بينهم نظرًا لما يتمتع به الفريق من فنيات عالية وإصرار كبير في المباريات السابقة.

لم يكن تأهل منتخب المغرب للمرة السادسة بالأمر السهل خاصةً لأن المنافسة على التأهل في القارة الإفريقية تحظى بروح قتالية عالية مما تطلب أداء بدني استثنائي من أسود أطلس وروح قتالية عالية، فقد تمكن المنتخب المغربي في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم أن يكون متصدرًا لمجموعته التي تضم غينيا وغينيا بيساو والسودان حيث فاجأ الجميع وحقق فوزًا متتاليًا في جميع المباريات.

أما في المرحلة الثالثة من التصفيات تمكن المنتخب المغربي من تخطي عقبة الكونغو، حيث انتهت المباراة بالتعادل بالعاصمة الكونغولية كينشاسا بهدف لكل من الفريقين، إلا أن لاعبي المنتخب المغربي قد تمكنوا من التعويض في مباراة الإياب بالدار البيضاء والفوز بأربعة أهداف مقابل هدف.

اقرأ أيضًا: المنتخبات المتأهلة لكأس العالم

تاريخ مشاركات المغرب في كأس العالم

تعد هذه المشاركة في كأس العالم هي السادسة في تاريخ المغرب والثانية على التوالي ويعد منتخب المغرب من أكثر المنتخبات العربية والأفريقية وصولًا لكأس العالم، مما جعل الشعب المغربي بأكمله آملًا في وصول منتخب بلاده لأبعد ما يمكن في هذه النهائيات والذي لن يكون بالأمر السهل خاصةً في التحديات التي سوف يواجهها في دور المجموعات.

تتضمن مجموعة المغرب كلًا من بلجيكا وكندا وكرواتيا وتعتبر هذه المجموعة صعبة نوعًا ما بالنسبة لأسود الأطلس، الأمر الذي زاد من آمال الشعب المغربي بل والشعب العربي كله في أن يحقق منتخب المغرب مركزًا مرموقًا في هذه المجموعة.

تشكيلة المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 تشكيلة مبشرة وتبعث التفاؤل حيث ضمت نخبة من أفضل اللاعبين ذوي الخبرة الدولية الكبيرة مما جعل الجماهير المغربية واثقين في إمكانيات منتخبهم.