حذف رسائل الواتس من الطرفين بعد 10 دقائق أصبح من الأمور التي تشغل الكثير من الأشخاص المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد أن أصبحت منصات التواصل الاجتماعي بوابات للاطلاع على الكثير من الأخبار والتواصل مع الكثير من الأشخاص حول العالم، وفيما يلي سوف يقدم موقع سوبر بابا كل ما يخص حذف رسائل الواتس من الطرفين بعد 10 دقائق

حذف رسائل الواتس من الطرفين بعد 10 دقائق

قام تطبيق واتساب بتقديم المزيد من الخدمات للمستخدمين حول العالم، وقد زاد عدد مستخدمي الواتس إلى ما يقرب مليار مستخدم حول العالم، وقد قدم واتساب ميزة هامة في حذف الرسائل من كل من المتلقي والمرسل حتى وإن كان قد مر على ذلك أكثر من 7 دقائق، وتشمل طريقة القيام بذلك:

  1. نقوم بتعطيل الانترنت، في حالة استخدام بيانات الاتصال أو استخدام واتساب.
  2. نقوم بالتوجه إلى الإعدادات في الهاتف الذكي.
  3. نقوم باختيار التطبيقات ثم نقوم باختيار تطبيق واتساب ونقوم بالإيقاف الإجباري.
  4. نقوم بالذهاب إلى الإعدادات مرة ثانية، ونضغط على تحديث تلقائي للوقت والتاريخ.
  5. بعد ذلك نقوم بإرجاع الوقت والتاريخ إلى الوقت والتاريخ الذي تم فيه إرسال الرسالة.
  6. لكي نعرف وقت وتاريخ الرسالة التي قمنا بإرسالها نقوم بالضغط على الرسالة التي تتواجد ضمن تطبيق واتساب ونختار أعلى المحادثة شكل علامة التعجب التي تحمل تفاصيل الاسم وتاريخ الرسالة.
  7. بعد إتمام هذه العملية نقوم بفتح تطبيق واتساب على تلك المحادثة التي نريد مسح الرسائل منها ثم نحدد الرسائل ونقوم بالنقر على حذف الرسائل ويظهر لنا خيار الحذف لدى الجميع فنقوم باختياره.
  8. نقوم بإعادة ضبط الوقت والتاريخ إلى الوضع التلقائي لها.
  9. نعود إلى المحادثة مرة ثانية ونرى جملة أنت حذفت هذه الرسالة وتظهر علامة تعجب باللون الأحمر نقوم بالنقر عليها ثم يظهر لنا إعادة إرسال الرسالة نختارها لكي يحذف واتساب الرسالة من الطرف الآخر.

اقرأ أيضًا: الواتس اب لا يعمل على شبكة البيانات

أسرار وخفايا مهمة حول ميزة حذف رسائل واتساب

في حالة إن كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق واتساب بصورة يومية فمن المؤكد أنك تحتاج إلى القيام بمعرفة هذه الأسرار لكي تتمكن من التعامل مع واتساب وحذف الرسائل بطريقة أكثر احترافية وتشمل هذه الأسرار والخفايا:

1- مدة حذف الرسالة من الطرفين في واتساب

من الأمور الهامة التي يجب عليك أن تكون على دراية وعلم كامل بها، عند القيام بحذف الرسائل من الطرفين، وفي بداية طرح هذه الميزة كانت المدة الخاصة بحذف الرسالة تصل إلى 7 دقائق، بحيث لا يمكن حذف أي رسائل من الطرفين قد تجاوزت هذه المدة.

في الفترة الأخيرة تمكنت الشركة المنشأة لتطبيق واتساب من مد تلك الفترة لتكون ساعة كاملة، وذلك يعني أن بإمكانك حذف الرسالة التي قمت بإرسالها من الطرفين بعد مرور ساعة كاملة.

2- القيام بقراءة الرسائل المحذوفة من الطرفين

كانت من ضمن تلك الأسرار التي تخص الرسائل المحذوفة على واتساب هي القيام بإمكانية قراءة تلك الرسائل حتى إذا قام الطرف الآخر بحذفها، وذلك عن طريق الضغط هنا ويمكن من خلال ذلك القيام بقراءة الرسائل حتى بعد حذفها من الطرفين.

نقوم فقط بتثبيت ذلك التطبيق، والقيام بمنحه الصلاحيات التي يحتاج إليها، وفي حالة قيام أي صديق بإرسال رسالة ثم القيام بحذف تلك الرسالة عليك القيام بفتح هذا التطبيق وقراءة هذه الرسالة

يتوافق هذا التطبيق مع معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تطبيق فيسبوك وماسنجر وتيليجرام وغير ذلك من التطبيقات وبالتالي يمكن الاستفادة منه.

اقرأ أيضًا: شبكة ال wifi التي تستخدمها لا تدعم مكالمات واتساب

 3- القيام بحذف الرسائل من الطرفين بعد مرور ساعة

من المفترض أنه لا يتمكن مستخدمي واتساب من القيام بحذف الرسائل من الطرفين بعد مرور ساعة، ولكن نجد أن هناك حيلة ما يمكن القيام بها بحيث تساعد على حذف الرسائل بعد مرور ساعة كاملة.

بذلك نجد أن حذف رسائل الواتس من الطرفين بعد 10 دقائق، يحتاج إلى معرفة كل ما يتعلق بالرسائل على الواتس والخطوات التي تلزم القيام بحذف هذه الرسائل بشكل كامل.