خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر هي إحدى الخدمات التي تقدمها جمهورية مصر العربية لمواطنيها عن طريق العديد من الخدمات، بهدف التسهيل على المواطنين في الاستعلام عن المخالفات المرورية ودفعها دون الحاجة للذهاب للمصالح الحكومية، لذلك فسوف نعرض لكم عبر موقع سوبر بابا خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر.

خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر

بصدد الحديث عن خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر، نجد أنه يوجد العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها دفع المخالفات المرورية والاستعلام عنها، وسوف نعرضها لكم على النحو التالي:

1- خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر إلكترونيًا

تتمثل الطريقة الإلكترونية لخدمة دفع المخالفات المرورية بمصر في منصة مصر الرقمية، والتي توفر للمواطن الاستعلام عن كافة المخالفات المرورية وطرق الدفع عن طريق الإنترنت، ويمكننا ذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالتوجه للصفحة الرسمية لمنصة مصر الرقمية عن طريق الضغط هنا.
  2. عند الدخول على هذا الرابط، قم بالضغط على أيقونة إنشاء حساب جديد الموجودة في أول قائمة الدخول إلى منصة مصر الرقمية.خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر
  1. ستظهر لك بعض البيانات المطلوب منك إدخالها، مثل: الرقم القومي ورقم المصنع.خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر
  1. بعد تسجيل الرقم القومي ورقم المصنع قم بتسجيل اسم الوالدة الأول فقط، ثم انقر على أيقونة التالي.خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر
  1. بعدها ستطلب منك المنصة أن تقوم بتسجيل والبريد الإلكتروني وكلمة المرور.

خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر

  1. عندها ستفتح لك المنصة، وستظهر لك قائمة الخدمات الرئيسية، قم بالضغط على أيقونة مركباتي، ثم اضغط على خيار سداد المخالفات.

خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر

  1. – قم بالضغط على ابدأ الخدمة.خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر
  2. ستطلب من المنصة إدخال رقم لوحة المركبة ونوع الترخيص واسم المحافظة ووحدة الترخيص ورقم الشاسيه والمحرك، كما بالمثال.خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر
  3. تعطي لك المنصة ميزة الدفع الجزئي أو الكلي للمخالفات المرورية، ثم تمنحك شهادة إبراء ذمة.خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر
  4. بعد ذلك اضغط على التالي، وستطلب منك المنصة إدخال عنوانك للحصول على شهادة إبراء الذمة من أقرب مكان إليك، عن طريق تسجيل المحافظة وأرقام المبنى والشقة والدور.

خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر

  1. سيتم عرض خيارات السداد المختلفة، قم باختيار الطريقة المناسبة لك إما عن طريق السداد بالبطاقة الائتمانية أو شبكات شركات التحصيل، مثل: فوري وأمان وغيرها.

خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر

  1. إذا أردت السداد بالبطاقة الائتمانية، قم بالضغط على السداد بالبطاقات ثم سجل البيانات المطلوبة حول بطاقتك، ثم اضغط على سدد الآن.

خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر

2- خدمة دفع المخالفات المرورية عبر مكاتب البريد المصري

ضمن إطار عرض خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر، نتطرق لعرض الطريقة الثانية لدفع مخالفات المرور، وهي عن طريق مكاتب البريد المصري، حيث يوجد العديد منها في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، ويمكننا سداد المخالفات عبرها عن طريق:

  1. الذهاب لأقرب فرع من فروع البريد المصري إليك.
  2. ستحصل على رقم متسلسل، فانتظر قليلًا حتى يحين دورك.
  3. عندما يأتي دورك قم بالذهاب إلى النافذة الخاصة بالخدمات المرورية.
  4. قم بإعطاء رخصتك القيادية إلى الموظف.
  5. سستعلم الموظف عن كافة المخالفات المرورية وقيمتها ثم سيبلغك بها.
  6. قم بدفع قيمة المخالفات المطلوبة منك عن طريق الدفع النقدي أو بطاقات الخصم الفورية.
  7. بعد السداد ستحصل على شهادة إبراء ذمة تثبت أنك قمت بدفع رسوم المخالفات المرورية.

3- خدمة دفع المخالفات المرورية عبر ماكينات فوري

خدمة فوري من أكثر الخدمات التي تساعد المواطن في الاستعلام عن كافة المعاملات المالية سواء الحكومية أو التي تتعلق بالخدمات الشخصية، وسوف نعرض لكم في الفقرة القادمة طريقة دفع المخالفات المرورية عبر ماكينات فوري:

  1. قم بالذهاب لإحدى فروع فوري أو الأماكن التي تحتوي على ماكينات فوري.
  2. قم بكتابة رقمك القومي.
  3. أدخل رقم لوحة سيارتك الخاصة.
  4. قم بتسجيل رقم هاتفك المحمول.
  5. ستظهر لك كافة الاستعلامات عن قيمة المخالفات المرورية، فقم بسدادها.
  6. سوف يتم إرسال شهادى إبراء الذمة إليك في غضون أربعة أيام.

تسعى جمهورية مصر العربية في الآونة الأخيرة وبشكل كبير إلى غاية عظمى ألا وهي ميكنة جميع الخدمات الحكومية، ولعل خدمة دفع المخالفات المرورية بمصر إلكترونيًا هي خير مثال على ذلك، لما لها من توفير للوقت والمجهود إلى أقصى الحدود.