ديكور محل مواد غذائية يأتي بكثير من التصميمات الأكثر حداثة، فلا يُشترط أن يجد العميل أن وتيرة التصميم ذاتها في كل المحال المتخصصة في عرض وبيع المواد الغذائية، وعليه يُمكننا أن نقدم لكم أكثر من تصميم في موقع سوبر بابا.

ديكور محل مواد غذائية

لا غنى عن البيان أن الديكور الملائم نقطة جذب للزائرين والزبائن، فتلك اللمسات البسيطة تضفي إلى المكان رونق خاص، فمن لا يدخل لغرض الشراء يتعلق بالمكان إثر انتقاء الديكورات المناسبة، وهناك بعض الفنيات التي يجب مراعاتها، فلا يجب اعتبار أن محل المواد الغذائية لا يتطلب تصميمات مميزة باعتبارها منتجات رائجة استهلاكها كبير بغض الطرف عن الطرق التسويقية.

حيث إن ما يميز محل عن الآخر هو التصميم المميز الذي يجعل الزبائن بأريحية تامة عند الشراء.. فكل شيء مرتب وفق تنظيم ودقة مناسبة، كما أن البضائع مرتبة ترتيبًا مميزًا يسع الإلمام برغبات العملاء كافتهم، وكل شيء في موضعه، ولا مجال للأتربة على الأرفف والجدران، فهذا هو المحل الأمثل الذي يتهافت عليه الزبائن من كل حدب وصوب حتى وإن كان صغيرًا.

لذا.. إن كنتَ على مشارف فتح محل للمواد الغذائية عليك الاطلاع على أكثر من ديكور محل مواد غذائية مما نقدمه فيما يلي:

ديكور محل مواد غذائية

لك أن ترى ذلك التصميم كيف جاء مرتبًا مريحًا للعين بمجرد رؤيته للوهلة الأولى، فهو يعتمد على التخصص في المنتجات قدر الإمكان، ويوضح للزبائن كل قسم معني بمنتجات بعينها حتى لا تنتابهم الحيرة عند الشراء، علاوة على أنه أشبه بالهايبر ماركت الكبير، في طريقة وضع المنتجات المعروضة والثلاجات الحافظة.

ديكور محل مواد غذائية

ديكور محل مواد غذائية

إنه ديكور محل مواد غذائية أكثر من رائع، ويأتي بتصميمات حديثة تستهوي البعض، كما أنه مصنف بطريقة مثالية، فهناك صور على كل جدار خاص بعرض قسم معين من المنتجات يوضح الموجود فيها، ليكون من السهل على كل الزبائن الوصول إلى المنتج المرغوب بسهولة، كما أن ألوان التصميم منتقاة بعناية.

ديكور محل مواد غذائية

وفق شكل الديكور في محل المواد الغذائية تعلم طبيعة منتجاته، فهو مختص بالبهارات والزيوت وما شابه، وهو مميز جدًا وعصري، كما أنه يعتمد على بعض اللمسات الكلاسيكية، كوضع السلالم الخشبية كأرفف يُسند عليها المنتج، وتلك الأدراج التي توفر للزبائن كافة ما يحتاجونه بطريقة شرائية رائجة.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت في السعودية

ديكور ماركت صغير

ربما لا تتناسب التصميمات الأكثر حداثة مع المساحات المحدودة ومع أذواق فئة من الجمهور بطبيعة الحال، وحتى نكون أكثر إلمامًا بكافة شرائح الزبائن المحتملين، علينا أن نقدم مجموعة أخرى من ديكور محل مواد غذائية على النحو التالي:

ديكور محل مواد غذائية

المحل هنا تأتي مساحته دائرية، مما يخول لمالكه أن يعرض المنتجات على هذا النحو، فهناك قسم العطارة، وهنا ركن خاص بالمحمصة، وركن آخر يحتوي على بعض الثلاجات لعرض أنواع من الجبن وما إلى ذلك.. وعليه فإن فكرة تصميم المحل ليست بالحديثة إنما ما يُميزها التصميم المرتب المعتمد على تخصيص المنتجات في أقسام للبيع.

ديكور محل مواد غذائية

مساحة صغيرة لكن يُمكن تطبيق أفضل ديكور محل مواد غذائية فيها، فقد اعتمد هنا التصميم على وجود أرفف كثيرة، أمامها مجموعة من الثلاجات، على أن يتم وضع المعروضات بعناية في المكان المناسب لها، ليقوم الزبون باختيار ما يُناسبه.

ديكور محل مواد غذائية

هنا يُمكن الاعتماد على الأرفف والطاولات الدائرية التي يتم وضعها في منتصف المحل، وتعرض عليها المنتجات الأكثر أهمية، والتي سرعان ما يلتفت إليها من يدخل المحل، وتستخدم بكثرة لا سيما في المحال ذات المساحات الصغيرة والمتخصصة في عرض أكبر قدر من السلع والمنتجات.

ديكور محل مواد غذائية

رغم أن المساحة صغيرة إلا أن الديكور اعتمد هنا على التخصيص كذلك وفقًا لنوع المنتج، مع مراعاة كتابة اسم القسم بأعلى الأرفف، واعتمد على التصميم الخشبي ليعطي مظهرًا أنيقًا.

ديكور محل مواد غذائية

في هذا التصميم اعتمد على الفكرة ذاتها في انتقاء الطاولات والأرفف المميزة التي يُمكن وضع المنتجات عليها بعناية، فلا يُشترط أن تكون معلقة على الأرفف، بل ربما تأتي تلك الحاملات المتنقلة بشكل مميز إضافة إلى عامل جذب للزبائن.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع مطعم بيتزا في السعودية

نصائح عند تصميم محل المواد الغذائية

لا شك أن ذلك المشروع من أفضل المشروعات التي تدر الكثير من الأرباح على مالكها، فالناس لا تكف عن الاستهلاك لا سيما المنتجات والسلع الأساسية التي يتم شراؤها بشكل يومي بغض النظر عن القدرة الشرائية وتفاوت الأسعار، لذا فإن الربح مضمون إلا أنه يعتمد على بعض العوامل من أهمها التفوق على المنافسين المباشرين.

لك أن تحصر أعداد السوبر ماركت ومحال المواد الغذائية بأنواعها في منطقتك، وفي المناطق المجاورة تجد أنها من أكثر المحال التجارية انتشارًا، وعليه يجب تحقيق الميزة التنافسية من خلال إلقاء مزيدًا من الاعتبار للديكور والتصاميم، كديكورات محل المواد الغذائية المعروضة أعلاه، فيُمكن أن يجد فيها المستهلك ضالته ليكون المحل المفضل للشراء بالنسبة إليه.. فلتأخذ باعتبارك الأمور التالية:

  • لا يعتد بضيق المساحة حتى وإن كثرت المنتجات المعروضة، حيث إن المساحات الصغيرة تستوعب ديكورات بشكل معين جاذب للزبائن دون أن تكون مقتظة بالمنتجات في كل مكان بشكل لا يسمح للزبائن المرور بأريحية، فقط يجب الاعتماد على الجدران والأرفف المعلقة.
  • أما عن المساحات الكبيرة فهي ما تعطيك خيارات أكبر للتنوع في الديكورات المتبعة، فيُمكنك انتقاء ما ترغب في تطبيقه على أن يعتمد بشكل أكبر على تخصيص المنتجات كل قسم على حدا حتى تُسهل على زبائنك الشراء.
  • يُمكنك إلقاء النظر إلى الأرفف والطاولات وما إلى ذلك، فلا تجعلها مليئة بالأتربة، لأن أكثر ما يؤرق الزبائن وجود أتربة على ما يودون شراءه، فحافظ على إظهار ديكور المحل بأفضل ما يكون على الدوام.
  • عليك أن تجمع قدر الإمكان في عرض المنتجات بين كل ما يُمكن أن يُفكر فيه المستهلك لشرائه، فابدأ بالعصف الذهني ومن ثم التحليل لكل ما يُمكن ربطه في ذهن المستهلك حتى تُشجعه على شراء كافة ما يرغب من محلك تحديدًا.
  • أخيرًا لا يجب العشوائية في توزيع المنتجات التي لا علاقة لها ببعضها، فاحرص قدر الإمكان على جعل ذات الصلة أقرب ما يكون، ومن ثم التطرق إلى قسم آخر.. حتى لا تفسد بعض المنتجات إثر ذلك الاختلاط.

دعونا من المحاكاة والتقليد في انتقاء ديكورات المحال، فاللمسات الابتكارية لها عظيم الأثر في الدعاية والتسويق للمحال التجارية.