رابط التسجيل في مبادرة توظيف وتدريب 1400 يُعد من الروابط التي تم الدخول عليها بكثرة في الآونة الأخيرة، ويرجع السبب في ذلك إلى رغبة المواطنين في الالتحاق بما تم عرضه من وظائف في هذه المُبادرة، وهو ما رآه البعض فُرصة ذهبية بسبب نشاط هذا المجال، لذا سنُعرفكم عبر سوبر بابا بكيفية التسجيل في المُبادرة.

كيفية الالتحاق بمُبادرة توظيف وتدريب 1400

تم الإعلان في أواخر العام الميلادي المُنصرم 2021 وبالتحديد في يوم السادس عشر من نوفمبر من ذلك العام عن إطلاق وزارة الصناعة والثروة المعدنية لمُبادرة تهدف إلى توظيف 1400 مواطن سُعودي كمسؤولين في المحاجر والكسارات التي تتواجد بكثرة في المشاريع التي تقوم عليها الوزارة.

تم على إثر هذا القرار العمل على تدشين منصة تابعة لوزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة السعودية تحمل اسم كوادر المحاجر، في واقع الأمر يُعتبر الهدف الرئيسي من هذا البرنامج الربط بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية مع المُستثمرين والشركات التابعة للقطاع الخاص على أرض الواقع.

عمل ذلك على خلق فُرص عمل كبيرة للمواطنين في نهاية المطاف، ويُمكن التسجيل والالتحاق في هذه المُبادرة للتوظيف والتدريب عبر اتباع ما يلي من خطوات:

  1. الدخول إلى منصة كوادر المحاجر الخاصة بالمُبادرة عبر النقر على الرابط هُنا.
  2. ستجد في القائمة الرئيسية للموقع خانتين إحداهُما لصاحب العمل والأخرى لطالب العمل، قُم بالنقر على تسجيل الدخول لطالب العمل.

    رابط التسجيل في مبادرة توظيف وتدريب 1400

  1. سيعمل الموقع على تحويلك إلى صفحة لتسجيل الدخول، ويتم ذلك عبر النقر إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك بالإضافة إلى كلمة المرور والنقر على تسجيل الدخول.

    رابط التسجيل في مبادرة توظيف وتدريب 1400

  2. كما يُمكن إنشاء حساب جديد في حال ما لم يكُن لديك حساب على المنصة، وسيُطلب منك على إثر ذلك إدخال الاسم، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، كلمة المرور مع التأكيد ومن ثُم التحقق من البيانات.
  3. بعد الانتهاء من التسجيل وتسجيل الدخول ستجد خيار للبرنامج التدريبي، انقر على تقديم وقُم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة، ومن ثُم انقر على تقديم الطلب وانتظر حتى يتم الرد عليك عبر البريد الإلكتروني الخاص بك أو رقم الجوال.

اقرأ أيضًا: تحديث بياناتي في الخدمة المدنية

شروط التسجيل في مُبادرة التوظيف والتدريب

تُعتبر مُبادرة كوادر المحاجر نتاج جُهد حكومي مُشترك، فقد تم التوصل إلى هذا القرار بعد اجتماع وزير الصناعة مع كُليات التميز، الأمانة العامة للصندوق الذي خصصته الحكومة للموارد البشرية والذي يحمل اسم “هدف” بالإضافة إلى مُمثلي وزارة الموارد والبشرية والتنمية الاجتماعية.

لا يُمكن لكل هذا إلا أن يُعبر عن التطور الذي يشهده هذا المجال الصناعي، وذلك على إثر تحقيق نظرة المملكة 2030 برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وقد وضعت الوزارة بعض الشروط للقبول في الوظيفة تتمثل في كُل مما يلي:

  • أن يكون المُتقدم سعودي الجنسية.
  • ألا يقل عُمر المُتقدم للوظيفة عن 18 عام.
  • ألا يكون المُتقدم موظفًا حاليًا في القطاعين الحكومي والخاص.
  • أن يكون ممن لهم الحق في دعم صندوق التنمية البشرية.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في سمه عن طريق النت

أسئلة شائعة

متى يبدأ المُلتحق في مبادرة كوادر المحاجر بأخذ راتب؟ بعد انتهاء التدريب واستلام العمل.
هل يُمكن للنساء المُشاركة في المُبادرة؟ لا.
ما هي مُدة البرنامج التدريبي لكوادر المحاجر؟ ثلاث أشهر بالمعاهد المُتخصصة.

 

لا تُعد مُبادرة توظيف وتدريب 1400 الأولى من نوعها، فمن المعروف عن حكومة المملكة كونها تسعى للتطوير الدائم وخلق فرص العمل بشكل مُستمر.