راتب اللاعب سالم الدوسري يعد من أعلى رواتب اللاعبين بين صفوف نادي الهلال، فقد أعلنت إدارة نادي الهلال السعودي مؤخرًا عن قيمة تجديد عقد سالم الدوسري، والتي جعلته من أعلى الرواتب في تاريخ الدوري السعودي بالكامل، ومن خلال موقع سوبر بابا سوف نتناول راتب اللاعب ومسيرته مع ناديه والمنتخب.

راتب اللاعب سالم الدوسري

يعد راتب اللاعب سالم الدوسري بعد تجديد عقده مع نادي الهلال السعودي حتى عام 2025 من أعلى الرواتب على مستوى الأندية السعودية، فلقد وصل راتب اللاعب سالم الدوسري إلى 15 مليون ريال سعودي في العام، وبذلك يصبح أغلى لاعب في تاريخ الدوري السعودي من حاملي الجنسية السعودية حتى هذه اللحظة.

وفقًا لما أعلنته صحيفة اليوم السعودية، الجدير بالذكر أن راتب اللاعب سالم الدوسري قبل تجديد عقده الأخير كان يتقاضى من نادي الهلال السعودي نحو 7 ملايين ريال خلال العام، وتتحدد غالبًا قيمة راتب اللاعب في العقد وفقًا لسنه ومستواه الفني وخبرته الدولية وإنجازاته مع الفريق.

الأمر الذي جعل راتب اللاعب سالم الدوسري من أعلى الرواتب في أندية الدوري السعودي، بادرت إدارة الهلال بالمحاولة من قبل لتجديد عقد اللاعب ياسر الدوسري قبل دخوله في مرحلة حرة، الأمر الذي كان موقع بينه وبين النادي في العقد السابق.

ذلك خشية من أن الأندية الأخرى تبدأ في إرسال العروض لوكيل أعمال اللاعب أو التحاقه بأي نادي آخر، خاصًة أن اللاعب من أفضل اللاعبين على المستويين العربي والآسيوي.

كما قد أعلنت إدارة النادي أن عملية تجديد عقد اللاعب ياسر الدوسري قد تمت في تاريخ العاشر من شهر ديسمبر عام 2021م، إذ تم تجديد العقد لمدة أربعة مواسم، ويذكر أن الدوسري كان قدم مستوى رائع مع النادي خاصةً وهو أحد أبنائه وقد أحرز معه الكثير من البطولات.

اقرأ أيضًا: من هو سالم الدوسري

مسيرة اللاعب سالم الدوسري

بدأ اللاعب ياسر الدوسري كلاعب ناشئ في نادي الهلال السعودي، فقد لعب معه في فريق تحت سن الثلاثة والعشرين عامًا، حتى انضم للفريق الأول في عام 2012 وكان قد لعب في صفوف نادي فياريال الإسباني على سبيل الإعارة في عام 2018.

كما عاد إلى نادي الهلال مرة أخرى بعد فترة ستة أشهر من تجربة اللعب في الدوري الإسباني وتعد هذه التجربة هي التجربة الاحترافية الوحيدة في مسيرة سالم الدوسري.

قد شارك اللاعب سالم الدوسري مع نادي الهلال نحو 306 مباراة في جميع البطولات التي ينافس فيها النادي منذ أول مشاركة للاعب في موسم 2011 – 2012 وقد سجل خلال هذا الموسم نحو 55 هدف كما تمكن من المساهمة في صناعة 45 هدف.

مما جعله منذ بداية ظهوره أحد أبرز اللاعبين في نادي الهلال السعودي بل وفي البطولات المختلفة لكرة القدم في السعودية، وبرزت مهارة واحترافية الدوسري في مركز الجناح الأيسر والأيمن في نادي الهلال، بالإضافة إلى الأدوار الفعالة والأداء الفني الرائع عندما يلعب في مركز رأس الحربة.

فقد استطاع الدوسري أن يحرز الكثير من الأهداف الحاسمة والمميزة مع نادي الهلال، مما ساعد النادي كثيرًا في الحصول على الكثير من البطولات، كما أن اللاعب سالم الدوسري له دور كبير وفعال في المنتخب الوطني للمملكة، وتمكن معه من إحراز الكثير من الأهداف ومن صناعة الفرص كما استطاع أيضًا أن يتأهل مع المنتخب لكأس العالم نسخة 2018 ونسخة 2022.

اقرأ أيضًا: سالم الدوسري قبل وبعد عملية التجميل

بطولات سالم الدوسري

نظرًا لمستوى سالم الدوسري العالي، فإنه دومًا ما يساعد ناديه على الحصول على البطولات، فيما يلي جدولًا يبين البطولات التي حصل عليها سالم الدوسري مع نادي الهلال السعودي.

البطولة التي حققها سالم الدوسري مع الهلال عدد مرات التتويج سنين التتويج
كأس ولي العهد السعودي ثلاث مرات 2012، 2013، 2016
كأس خادم الحرمين الشريفين ثلاث مرات 2015، 2017، 2019
كأس السوبر السعودي ثلاث مرات 2015، 2018، 2022
الدوري السعودي خمس مرات 2016–17، 2017–18، 2019-20، 2020–21، 2022-22.
دوري أبطال آسيا مرتين 2019-2021

يعد راتب اللاعب سالم الدوسري من على رواتب لاعبي كرة القدم عربيًا نظرًا لأهميته الاستراتيجية مع نادي الهلال ومع المنتخب السعودي، فهو مثال حسن يجب أن يحتذى به.