زوجتي تكرهني لأني قصير فهل يحق لها ذلك؟ وما نظرة المرأة الطويلة للرجل القصير؟ يتساءل بعض الرجال قصيري القامة عن نظرة المرأة التي تتمتع بالقامة الطويلة لهم، ولكن لم يتساءلوا عن السبب وراء الزواج منهم منذ البداية، ألم يبدو الأمر أكثر إلفاتًا للنظر؟ حسنًا سوف نُبرز بعض الحقائق الهامة عن تلك المسألة الاجتماعية حادة المُناقشة بين النساء والرجال عبر موقع سوبر بابا.

زوجتي تكرهني لأني قصير

أهلًا يا عزيزي.. بالطبع جئت لكي تتمتع بالقليل من الكلمات الداعمة للنفس أليس كذلك؟ اليوم سنوضح لك أهم المشكلات التي قد تكون مواجهًا لها في حياتك، والتي تدفع بك إلى حياة زوجية غير مستقرة وبائسة.
ما هي مُشكلتك؟ هل تزوجت من امرأة طويلة ولاحظت كرهها لك بعد الزواج؟ ألم يظهر هذا الكُره قبل الزواج؟ حسنًا.. بظنك ما المُشكلة التي واجهتها معك زوجتك بعد الزواج ومتعلقة بقصر القامة والتي جعلتها تشعر تجاهك بهذا الكره.

مثلًا يُمكن أن تكون مُشكلة جنسية؟ لا تستطيع إشباع رغبتها الجنسية بسبب قصر قامتك؟ أم أنها مُشكلة خاصة بالاحتواء؟ لا تستطيع احتوائها وتخبئتها بداخلك بالطريقة التي تُشبع حاجتها بالقدر الذي يكفي لها من الاحتواء؟

أم أن المُشكلة تتعلق بشعور الحرج التي تشعر به من نظرات من حولها كلما خرجت معك؟ أنت فقط من يستطيع الحُكم على السبب الرئيسي لتلك المُشكلة، وأنت فقط من يستطيع معرفة من أي الجوانب تنظر له زوجته، نظرة جنسية أم رومانسية أو اجتماعية.

لكن دعني أوضح لك في البداية أن زواج الرجل القصير والمرأة الطويلة من بعضهم البعض لا تبدو المُشكلة العُظمى التي تصل إلى حد الكره مع الجميع، بل وقد لا تكون مُشكلة على الإطلاق، والأمر يتوقف على شخصية المرأة، وهي فقط من عليها تحديد مصير تلك العلاقة إما أن تكون ناجحة أو حالفها الفشل.

اقرأ أيضًا: زوجتي تخنقني في الحلم

فارق الطول يتسبب في فشل الحياة الزوجية

ما رأيك في تلك المقولة؟ هل وصلت إلى هذا الحد؟ هل وصلت إلى بابًا مسدودًا بإقفال لا تعلم لها موضعًا في حياتك مع زوجتك؟ يا عزيزي تيقن أن المُشكلة لا علاقة لها بك، فالأمر من البداية يتوقف على اختيارها.

هي من اختارت الزواج من رجل قصير القامة ما ذنبك أنت لتحمل تلك النتائج السيئة والحياة الزوجية السيئة التي ترتبت على اختيارها؟ مُنذ البداية وهي تعلم أنك لم تتخطى طولها، فلمَ وافقت من البداية.

هُنا نتطرق إلى مُشكلة أخرى كانت تواجهها زوجتك الحالية وهي ما دفعت بها إلى الزواج منك، وهذا إذا كانت فقط معاناتها تتلخص في المشكلات الزوجية الاجتماعية التي تواجهها معك، دعني أوضح لك ذلك.

زوجتي تشعر بالخجل من السير معي لأنني قصير

هُنا تكون المُشكلة اجتماعية، ونُحب أن نُطمئن قلبك أنك لا ذنب لك في تلك المُشكلة، فقد كان ذلك اختيارها مُنذ البداية، ولا عليك من كرهها لك، أنت الزوج الأمثل وإلا ما كانت صوبت اختيارها عليك.

عليك الآن أن ترفع من مستوى الثقة بالنفس لديك، تأكد أن رؤيتك ضعيف الشخصية هي ما تدفعها على تلك الكراهية، أما إذا كُنت واثقًا من نفسك وتتعامل معها بحالة لا مبالاة لهذا الفارق الطولي بينكم وأنك تخرج معها في كُل مكان ولا تُبالي لنظرات المُجتمع سوف يمدها ذلك بثقة في نفسها أيضًا وتعتاد الأمر، وأولًا وأخيرًا سوف تُدرك أنك كُنت اختيارها والأمر لا علاقة لك به.

عدم الإشباع الجنسي مُشكلة الزوج قصير القامة

أما إذا كان من الجانب الجنسي، فلا يا عزيزي، الأمر هُنا بلا يتعلق بزوجتك على الإطلاق، فقد اختارتك زوجًا لها وهي لم تكن على علم كافي بتأثير فارق الطول بينكم بالعكس على الجانب الجنسي، قد لا تكون لديها الثقافة الكافية في ذلك الأمر.

هُنا يكون عليك حل تلك المشكلة، وأعلم أن قول زوجتي تكرهني لأني قصير لم يُحرز الفائدة التي تبحث عناه كما تظن، بل تأكد أنه يتعلق بك أولًا وأخيرًا.

ابحث عن طرق تساعدك على إشباع رغبة زوجتك الجنسية، تحدث مع طبيب يساعدك على تقديم حلولًا تساهم في حل تلك المُشكلة، ولكن تأكد إذا ما زالت تلك المشكلة بينكم لن تزول الكراهية، ولن تنتهي تلك المُشكلة بل سوف تكون أسوأ مما تظن، وقد يصل الأمر إلى طلاق، فهي الآن في حال من الندم على كافة المشاعر التي قدمتها لك.

اقرأ أيضًا: زوجتي عند أهلها ولا ترد علي

الزوجة الطويلة تفتقد الرومانسية مع زوجها القصير

عزيزي.. المُشكلة هنا مُشتركة بينكما، فالأمر لا يتوقف على أحد الأطراف، نعم، الرومانسية شيء أساسي في حياة المتزوجين وبدونها لن نستطيع تحمل الصعاب والأزمات التي نمر بها.

فإذا فقدت زوجتك ذلك الجانب الهام في حياتكم سوف يكون الأمر أشد صعوبة، بل وسوف يتسبب في البُعد عنك تمامًا، وعليك حل تلك المُشكلة، فزوجتك بحاجة إلى المزيد من الاحتواء، ذلك الحضن الذي لا تشعر به بالاحتواء ناتج قِصر قامتك عنها يجب عليك استبداله بإحدى الصفات الأخرى التي تُشعرها بالحنان، حينها سوف تتنازل عن ذلك الجانب.

قدم لها شعور الحُب والاحتواء على أشكال مُختلفة، امنحها شعور الاهتمام قد تكون تلك المشاعر بديلًا لها عن شعور الاحتواء الذي تفتقره في حضنك، فعلى الرغم أنك كُنت اختيارها مُنذ البداية إلا أنها تكاد تكون لم تصل إلى هذا الحد من التفكير على الإطلاق لذا عليك فعل كل ما بوسعك من أجل تخطي تلك الحالة.

عدم الثقة بالنفس يؤثر على الزوج قصير القامة

مرحبًا يا عزيزي.. الآن سوف نُحدثك عن جانب نفسي هام هو ما دفع بك إلى قول زوجتي تكرهني لأني قصير، وهو عدم الثقة بالنفس، أتعلم أنه قد تكون تلك المُشكلة ما هي إلا مُجرد ظنون خاطئة منك نابعة عن شعور عدم الثقة بالنفس الذي تُعاني منه؟

نعم، قد تكون زوجتك سعيدة معك إلى أبعد الحدود وشعور عدم الثقة بالنفس الذي تُعاني منه هو ما يتسبب لك في تلك الظنون، فإذا كُنت تشعر أن لديك مُشكلة نفسية بدأت مُن النظرة الأولى للمجتمع لك مع زوجتك عند خروجكم للتسوق أو أيًا من الحالات التي اجتمعتوا بها أمام المجتمع وتلقيتم نظرة منهم غير لائقة، فعليك في تلك الحالة التخلص من هذه المُشكلة النفسية لإنقاذ حياتك الزوجية.

اقرأ أيضًا: زوجتي ترفض إقامة أمي معنا

نصائح للزوج قصير القامة مع زوجته الطويلة

لك النصائح التالية يا من تتحدث بقول زوجتي تكرهني لأني قصير، فقد جمعنا لك أهم النصائح التي يجب أن تتعامل بها مع زوجتك أيًا كانت الحالة التي تمرون بها وكذلك سواءً كانت المُشكلة متوقفة عليك أو عليها، وهي:

  • تعمد أن تُظهر أمامها أنك واثقًا بنفسك.
  • قدم لها بعض النصائح كعدم ارتداء الكعب العالي عند الخروج.
  • تعمد إظهار أمثلة حياتية لشخصيات مشهورة من السيدات طويلي القامة المتزوجات رجال قصار القامة.
  • لا تتحدث كثيرًا عن الإنجازات التي تُقدمها في مجالات أخرى لأنها ستشعر بذلك أنك تشعر بالنقص وتحاول استبداله بنجاحات أخرى بعيدًا عن حياتكم الزوجية معًا.
  • إذا تعمدت إحراجك أمام شخص ما عليك فعل ذلك حتى لا تشعر أنها بالفعل على حق.
  • تحدث معها بهدوء ما إذا كانت تريد استكمال حياتها معك أم لا تشعر بالراحة.
  • إذا كانت ترغب في الانفصال حقق لا رغبتها ولا تتمسك بها فهي حينها لا تنتظر التمسك.
  • إذا حدث وتزوجت مرة أخرى رجاءً تزوج من تتساوى معك في القائمة لتجنب تلك المشكلات، فإذا كانت الزوجة على ثقة باختيارها فالمُجتمع سوف يجعلها مُتذبذبة مهما كانت راغبة بك فتجنب ذلك واختر من تتناسب معك في كافة المقاييس الظاهرية، حتى لا يؤثر المُجتمع على سعادتك الزوجية.

عندما تحدث رجلًا بقول زوجتي تكرهني لأني قصير فتح لنا المجال بالحديث عن الكثير من الأمثلة الموجودة بالمجتمع، والتي لا بُد من الحُكم بأمرها للتخلص من تلك الحالة من التذبذب التي تُسيطر عليهم.